الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020

أرشيف الموقع

إصدار قائمة بحق متهمين في جرائم المقابر الجماعية

كشف مصدر بمكتب النائب العام، بأن المكتب أصدر قائمة بأسماء متهمين بالمسؤولية عن المقابر الجماعية المكتشفة في مدينة ترهونة ومناطق جنوب العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

«البحث عن المفقودين»: انتشال 238 جثة من ترهونة ومناطق جنوب طرابلس خلال 48 يوما

قالت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين إنها جمعت وانتشلت نحو «238 جثة وعدد من الرفات والأشلاء» من مدينة ترهونة ومناطق جنوب طرابلس، خلال الفترة من 5 يونيو الماضي وحتى اليوم الخميس، 23 يوليو الجاري.

أكمل القراءة »

تفجير 10 أطنان من مخلفات الحرب والعبوات الناسفة بمنطقة الهيرة

أعلنت عملية «بركان الغضب»، اليوم الأربعاء، عن تفجير حوالي 10 طن من مخلفات الحرب والعبوات الناسفة، مشيرة إلى أن عملية التفجير جرت بميدان الرماية التابع للجيش الليبي بمنطقة الهيرة في بلدية غريان غرب البلاد.

أكمل القراءة »

اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في ترهونة تضم جثة كاملة وثلاثة أشلاء

انتشلت اللجنة المكلفة للبحث عن المقابر الجماعية بمدينة ترهونة، والتي تعمل تحت  إشراف مكتب النائب العام، اليوم الثلاثاء، بمشروع الربط بالمدينة، رفات جثة كاملة وثلاثة أشلاء بعد اكتشافها مقبرة جماعية جديدة.

أكمل القراءة »

أفران بشرية استخدمتها قوات حفتر ضد معارضيها

لا تزال جرائم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في ترهونة ومحيطها تتكشف يوما بعد يوم، بفعل عمليات البحث التي تقوم بها فرق خاصة تابعة لحكومة الوفاق الليبية. وفي هذا السياق، بثت فضائية ليبية، الأربعاء، مقطعا مصورا يظهر أماكن احتجاز استخدمتها قوات حفتر لتعذيب المعارضين تشبه “الأفران”.

أكمل القراءة »

الجنائية الدولية توافق على إرسال فريق للتحقيق بجرائم ترهونة

وافقت الجنائية الدولية على طلب تقدمت به حكومة الوفاق الليبية لإرسال فريق للتحقيق بجرائم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في ترهونة ومحيطها.

أكمل القراءة »

انتشال 39 جثة من «مقابر جماعية» في ترهونة وجنوب طرابلس

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، التابعة لحكومة الوفاق، «انتشال 39 جثة من المقابر الجماعية في ترهونة وجنوب طرابلس».

أكمل القراءة »

مقبرة جديدة بترهونة.. والعدد تجاوز الـ200 ضحية

أظهرت صور جديدة نشرها المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب، اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في ترهونة، يعتقد أن ضحاياها قتلوا على يد مليشيات تابعة اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

أكمل القراءة »

كشف واستخراج 9 جثث من مقبرة جماعية جديدة في ترهونة

تمكنت هيئة البحث والتعرف على المفقودين من كشف واستخراج تسع جثث جديدة من أحد المواقع التي يشتبه بوجود مقابر جماعية بها بمدينة ترهونة. وبحسب بيان للهيئة اليوم، ما زالت الفرق التابعة للهيئة مستمرة لتمشيط كافة المواقع التي يشتبه بها وجود مقابر جماعية.

أكمل القراءة »

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى «تحقيق عاجل بشأن عمليات قتل جماعية» في ترهونة

دعا الاتحاد الأوروبي إلى إجراء «تحقيق فوري ومستقل لكشف المسؤولين عن مرتكبي عمليات قتل جماعية» في مدينة ترهونة. وعبر الناطق باسم الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد، بيتر ستانو، عن قلق الاتحاد بعد اكتشاف عدة مقابر جماعية في هذه المنطقة، حسب بيان نقلته وكالة الأنباء الإيطالية «آكي»، اليوم الثلاثاء.

أكمل القراءة »