السبت , 29 فبراير 2020

أرشيف الموقع

قوات الجيش الوطني الليبي تسيطر على مدينة غريان غربي البلاد

قال الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية اللواء أحمد المسماري، اليوم الخميس، أن قوات الجيش الوطني قد وصلت لمدينة غريان جنوب غرب العاصمة طرابلس ، وسط استقبال أهالي المدينة.

أكمل القراءة »

قوة عسكرية تسيطر على بوابة «البطمة» جنوب غرب ليبيا

أكدت مصادر محلية اليوم الخميس، أن قوة عسكرية تابعة للجيش الليبي بقيادة العميد عبد السلام أبوقيلة سيطرت على بوابة «البطمة» قرب بلدة نسمة جنوب غرب ليبيا، لتأمينها بناء على تعلميات من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

أكمل القراءة »

بعد منشورات لـ«داعش».. أمن الرجبان يناشد المتغيبين عن العمل العودة

ناشدت مديرية أمن الرجبان (جنوبي غرب طرابلس) عناصر الأمن المتغيبين عن العمل في كل المدن والعسكريين ممن لم يلتحقوا بعد بمعسكراتهم سرعة الالتحاق بأعمالهم، للتصدي لكل من تسول له نفسه زعزعة الأمن واستهداف المدنيين ومؤسسات الدولة.

أكمل القراءة »

المجلس العسكري بغريان: الاشتباكات في المدينة مجرد خلاف اجتماعي بين عائلتين

علق رئيس المجلس العسكري في غريان، أبو رخيص صقر، على أحداث العنف والاشتباكات التى وقعت في المدينة مؤخرًا، وأكد أن ما حدث «هو مجرد خلاف اجتماعي بين عائلتين».

أكمل القراءة »

لجنة المصالحة بين المشاشية والزنتان تستئنف عملها وتجتمع في غريان

انطلقت بمدينة غريان أمس الأحد لجنة المصالحة المختصة بملف المصالحة بين منطقتي الزنتان والمشاشية والمكونة من عدد من مجالس التواصل الاجتماعي وأعيان ومشائخ مناطق الجبل وبني وليد وترهونة اجتماعاتها بعد توقف استمر لعِدة أشهر. حيث استعرض أعضاء اللجة في مستهل اجتماعهم أخر المستجدات حول عودة أهالي منطقة العوينية إلى بيوتهم، …

أكمل القراءة »

ليبيا.. نجاة رئيس المجلس الأعلى للدولة من محاولة اغتيال

نجا رئيس المجلس الأعلى للدولة في #ليبيا، عبد الرحمن #السويحلي، من محاولة اغتيال استهدفته، الأربعاء، أثناء زيارته لمدينتي #غريان ويفرن شمال غربي #ليبيا.

أكمل القراءة »

تكليف العقيد التريكي بمهام مدير مديرية أمن غريان

أصدر وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني العميد عبدالسلام مصطفى عاشور، اليوم الخميس، قرارًا بتكليف العقيد علي العجيلي عبد الله التريكي مديرًا لمديرية أمن غريان.

أكمل القراءة »

غريان تستعد لاستضافة المؤتمر الوطني لتفعيل دستور الاستقلال وعودة الملكية

تستعد مدينة غريان (غرب البلاد) لاستضافة «المؤتمر الوطني لتفعيل دستور الاستقلال وعودة الملكية لليبيا»، المقرر انعقاده يوم الثلاثاء المقبل، ومن المتوقع أن يحظى بمشاركة واسعة من مؤيدي عودة الملكية إلى البلاد.

أكمل القراءة »

مسلحون يغلقون ثلاثة حقول نفطية بليبيا

أغلق مسلحون ثلاثة حقول نفط في ليبيا، ما دفع المؤسسة الوطنية للنفط الحكومية إلى إعلان حالة “القوة القاهرة” على تلك المواقع وتوقف الإنتاج.

أكمل القراءة »

محكمة الجنايات الدولية تطالب بـ”القبض الفوري على سيف القذافي”

دعت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بن سودا، إلى إلقاء القبض على سيف الإسلام القذافي ورئيس الأمن الداخلي السابق اللواء التهامي خالد وتقديمهما فورا إلى المحكمة لكونهما مشتبها بهما لديها، وذلك وفق بيان أصدرته اليوم الأربعاء.

أكمل القراءة »