الخميس , 28 مايو 2020

أرشيف الموقع

تونسيون عالقون في ليبيا يقتحمون معبرا حدوديا

عمد المئات من التونسيين العالقين في معبر راس جدير منذ أيام الى اقتحامه اليوم الاثنين والدخول الى الأراضي التونسية. ووفق مواقع محلية فقد قام عدد من العالقين باقتحام المعبر وتكسير الباب الرئيسي الفاصل بين تونس وليبيا فيما ردد بعضهم عبارات تطالب بإسقاط النظام إضافة الى النشيد الوطني التونسي.

أكمل القراءة »

«عدل الوفاق» تؤكد هروب 401 نزيل من سجن صرمان

أكدت وزارة العدل بحكومة الوفاق الوطني، اليوم الأربعاء، هروب 401 نزيل من سجن صرمان من بينهم 384 نزيلا وتسع نزيلات، بتاريخ 13 أبريل الجاري أثناء تمرد وقع أثناء تحرير المدينة، مشيرة إلى أنهم «جميعا موقوفون احتياطيا أو محكومون بناء على إجراءات قانونية صحيحة».

أكمل القراءة »

الجيش الوطني الليبي يقترب من السيطرة على منفذ رأس جدير الحدودي غربي البلاد

أعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، اليوم الأربعاء (الساعات الأولى من الخميس بالتوقيت المحلي)، أن قوات الجيش الوطني الليبي تقترب من السيطرة على منفذ رأس جدير الحدودي مع دولة تونس ويبعد عنه حوالي كيلومترات.

أكمل القراءة »

وقف حركة العبور في منفذ رأس إجدير من الاتجاهين

أعلن المركز الإعلامي زوارة، اليوم الخميس، إيقاف حركة العبور في منفذ رأس إجدير (على الحدود الليبية التونسية) بشكل كامل في الاتجاهين (وصول ومغادرة).

أكمل القراءة »

إطلاق سراح عضو مجلس الدولة المخطوف في الزاوية

أعلن المجلس الأعلى للدولة، إطلاق سراح عضو المجلس، مصطفى التريكي، الذي خطف، الثلاثاء الماضي، من أمام منزله في الزاوية. وأشار المجلس إلى بذل «جهود مشتركة» من أجل الإفراج عن التريكي، حسب بيان على صفحته بموقع التواصل «فيسبوك»، ولم يفصح عن الجهات الأخرى التي أسهمت في تلك الجهود.

أكمل القراءة »

خطف عضو مجلس الدولة في الزاوية

أعلن المجلس الأعلى للدولة، اختطاف عضو المجلس في مدينة الزاوية، مصطفى التريكي، يوم الثلاثاء الماضي. وقال المجلس إن «مجموعة مسلحة يشتبه بانتمائها إلى عصابات الكرامة، اختطفت التريكي من أمام بيته في منطقة (المطرد) غرب الزاوية، واقتادته إلى مكان مجهول»، حسب بيان على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أمس الأربعاء.

أكمل القراءة »

عمليات صبراتة : مقتل أحد عناصر داعش في غارة استهدفت متطرفين بالزاوية

أكدت غرفة عمليات صبراتة التي يرأسها اللواء عمر عبدالجليل والتابعة للقيادة العامة مقتل أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي صفوان جابر، وذلك في غارة لطيران سلاح الجو على مقر مليشيا الفاروق المتطرفة بمدينة الزاوية.

أكمل القراءة »

مدير أمن صبراتة يعلن انشقاقه عن داخلية الوفاق

أعلن مدير أمن صبراتة العميد زائد الخطابي رفضه الاستمرار في العمل تحت إمرة وزير الداخلية المفوض فتحي باشاغا.

أكمل القراءة »

حفتر يُحشر بالزاوية وقوات مصراتة تتوعده في طرابلس

سيطرت قوات مدينة الزاوية الموالية لحكومة الوفاق الوطني على الجسر 27 على الشريط الساحلي المؤدي إلى العاصمة طرابلس، وباتت تلاحق قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر التي انسحبت إلى جنوب المدينة، بعد أن حاولت الزحف إلى العاصمة رغم تحذيرات دولية وإقليمية من مخاطر التصعيد.

أكمل القراءة »

«سرايا ثوار الزاوية وجنزور وطرابلس» يعلنون سيطرتهم على «بوابة ومعسكر 27»

أعلنت «سرايا ثوار الزاوية و جنزور و طرابلس» سيطرتهم على «معسكر 27»، واصفين القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر بـ«الإنقلابي المجرم المستبد».

أكمل القراءة »