الأحد , 25 سبتمبر 2022

أرشيف الموقع

الدبيبة: اشتباكات الزاوية خلاف عائلي

نفى رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة وقوع اشتباكات بين جماعات مسلحة في مدينة الزواية مساء أمس الجمعة، قائلًا إن الاشتباكات كانت مجرد «خلاف عائلي».

أكمل القراءة »

«داخلية الوحدة»: تحرير رهائن أجانب من أحد الأوكار بضواحي زوارة

أعلنت وزارة الداخلية في «حكومة الوحدة الوطنية الموقتة»، الثلاثاء، تحرير رهائن أجانب، لم تذكر عددهم بالتحديد، كانوا مخطوفين من قبل مجموعة مسلحة.

أكمل القراءة »

بيان من الزاوية يرفض ترشح سيف القذافي وحفتر.. ويهدد بعدم فتح المراكز الانتخابية و«حرب ضروس»

أعلن «قادة وثوار الزاوية»، رفضهم ترشيح «المطلوبين للعدالة» سيف الإسلام القذافي وخليفة حفتر و«الداعمين لهم»، وهددوا بعدم فتح المراكز الانتخابية داخل المدينة إلا إذا أجريت «وفق قاعدة دستورية متفق عليها».

أكمل القراءة »

اشتباكات مسلحة تلحق أضراراً واسعة بمجمع نفطي ليبي

قال رئيس المؤسسة الوطنية الليبية للنفط مصطفى صنع الله إن الاشتباكات المسلحة في مدينة الزاوية، غرب طرابلس، تسببت في إصابة مباشرة لمجمع الزاوية النفطي، وطالب السلطات بضرورة حماية المؤسسات النفطية ووقف “الأعمال الإجرامية في مواقع النفط او بالقرب منها”.

أكمل القراءة »

انتشال جثث 17 مهاجرا على ساحل منطقتي الحرشة والمطرد غرب ليبيا

انتشل متطوعو فرع جمعية الهلال الأحمر الليبية بمدينة الزاوية، جثث 17 مهاجرًا غير شرعي جرفتها أمواج البحر إلى الشاطئ بمنطقتي الحرشة والمطرد غرب ليبيا، وسلموها إلى السلطات المحلية بالمنطقة لاستكمال بقية الإجراءات بشأنها، بحسب ما أعلن فرع الجمعية، عبر صفحته على «فيسبوك»، أمس الثلاثاء.

أكمل القراءة »

غرق 18 مهاجرا قبالة ساحل الزاوية

تُوفي 18 مهاجرا غير شرعيين غرقا قبالة ساحل مدينة الزاوية، كانوا على متن مركب ينقل نحو 70 مهاجرا إلى أوروبا أمس الإثنين، حسب ما نقلت، وكالة فرانس برس» عن مصدر في حرس السواحل اليوم الثلاثاء.

أكمل القراءة »

مسلحون يطلقون النار على فريق إنساني ويستولون على مساعدات للنازحين في العجيلات

كشفت الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية عن قيام مجموعة مسلحة بإطلاق النار على فريق تابع لها في مدينة العجيلات.

أكمل القراءة »

الاتفاق على عقد جلسة لمجلس النوّاب يومي 22 و23 فبراير الجاري

قرر أعضاء مجلس النواب المجتمعون في صبراتة، عقد جلسة يومي 22 و23 فبراير الجاري، والتواصل مع لجنة 5+5 للإعلان خلال 48 ساعة عن إمكانية عقد الجلسة بسرت.

أكمل القراءة »

ليبيا.. جلستان للبرلمان بطبرق وصبراتة لمناقشة انتخابات رئيس جديد ومنح الثقة للحكومة

وصل نحو 74 نائبا من أعضاء مجلس النواب الليبي إلى مدينة صبراتة غربي البلاد للمشاركة في جلسة تشاورية، تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للمجلس بدلا من الرئيس الحالي عقيلة صالح، ومناقشة منح الثقة للحكومة المزمع تشكيلها، وفي الوقت نفسه يجتمع عدد من أعضاء مجلس النواب في مدينة طبرق شرقي البلاد برئاسة …

أكمل القراءة »

توافد وصول النوّاب على منتجع تليل بمدينة صبراتة

من المنتظر أن يصل عدد أعضاء مجلس النواب الذين سيحلون بمنتجع تليل بمدينة صبراتة إلى 100 عضو عند صباح يوم غد الاثنين، للمشاركة في اعتماد مخرجات ملتقى جنيف للحوار السياسي، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الليبية “وال”.

أكمل القراءة »