الخميس , 27 فبراير 2020

أرشيف الموقع

مدير أمن صبراتة يعلن انشقاقه عن داخلية الوفاق

أعلن مدير أمن صبراتة العميد زائد الخطابي رفضه الاستمرار في العمل تحت إمرة وزير الداخلية المفوض فتحي باشاغا.

أكمل القراءة »

حفتر يُحشر بالزاوية وقوات مصراتة تتوعده في طرابلس

سيطرت قوات مدينة الزاوية الموالية لحكومة الوفاق الوطني على الجسر 27 على الشريط الساحلي المؤدي إلى العاصمة طرابلس، وباتت تلاحق قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر التي انسحبت إلى جنوب المدينة، بعد أن حاولت الزحف إلى العاصمة رغم تحذيرات دولية وإقليمية من مخاطر التصعيد.

أكمل القراءة »

«سرايا ثوار الزاوية وجنزور وطرابلس» يعلنون سيطرتهم على «بوابة ومعسكر 27»

أعلنت «سرايا ثوار الزاوية و جنزور و طرابلس» سيطرتهم على «معسكر 27»، واصفين القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر بـ«الإنقلابي المجرم المستبد».

أكمل القراءة »

إطلاق سراح 14 تونسيا اختطفوا في ليبيا

أعلن القنصل العام التونسي في ليبيا توفيق القاسمي لوكالة “فرانس برس”، مساء الأحد، الإفراج عن العمال التونسيين الـ14 الذين خطفوا غربي ليبيا، الخميس.

أكمل القراءة »

حفتر يحشد قواته غرب ليبيا… ويستعد لحملة عسكرية جديدة

تمكنت وحدات تابعة لقوات اللواء خليفة حفتر من دخول مدينة صرمان غرب العاصمة طرابلس بنحو 70 كم مساء أمس الجمعة، في وقت أكد فيه ​مصدر عسكري استعداد حفتر لإطلاق حملة عسكرية جديدة غرب طرابلس، للسيطرة على مدينة الزاوية.

أكمل القراءة »

الضغط الأوروبي يقلص أعداد المهاجرين بصبراتة الليبية

تراجعت وتيرة مغادرة قوارب المهاجرين صبراتة، التي كانت أكبر مراكز تهريب البشر في ليبيا، تراجعا شديدا بفضل حملة أمنية جرت تحت ضغط أوروبي أسفر عن إخراج أبرز المهربين من المدينة.

أكمل القراءة »

ورشفانة تتهم السراج بمحاولة إشعال نزاع بينها وبين الزاوية وتطالبه بتعويض عن فجر ليبيا

أصدرت مؤسسات المجتمع المدني وأعيان ووجهاء ورشفانة البيان رقم ( 5 ) لسنة 2018 بشأن تشكيل لجنة لمحلة الطويبية إتهمت فيه رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج باثارة غضب وسخط أهالي بلدية الماية عليه حين اعلن في السادس من نوفمبر الجاري نقله محلة الطويبية إلى بلدية الزاوية .

أكمل القراءة »

غرفة صبراتة تؤكد إعتقال الغرابلي وإحالته لسجن الشرطة العسكرية

أكدت الغرفة الأمنية صبراتة ( غرفة مكافحة تنظيم داعش سابقاً )  في وقت متأخر من ليل  الخميس القبض على رئيس المجلس العسكري صبراتة المنحل المقرب من الجماعة الليبية الإسلامية المقاتلة ” عميد  ” الطاهر الغرابلي .

أكمل القراءة »

ليبيا: قوات حفتر و”الوفاق” تتشاركان في تأمين صبراته

أعلنت “الكتيبة 78” التابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر عن بدء توجه وحداتها إلى مدينة صبراته لمشاركة غرفة عمليات مكافحة “داعش” التابعة لـ”حكومة الوفاق”، المسيطرة على المدينة منذ نحو العام، “في تأمين المدينة وردع أي هجوم جديد” بعد تعرضها لهحوم مسلح، الأحد الماضي، من قبل مجموعة يقودها “أحمد العمو“، أشهر قادة مليشيات …

أكمل القراءة »

مواجهات مسلحة بين فصائل عسكرية في صبراتة غرب ليبيا‎

هاجمت ما تعرف بـ”قوات المجلس العسكري- صبراتة” مع قوات عسكرية تابعة لمجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا جنوب المدينة الواقعة إلى الغرب من العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »