الأربعاء , 22 سبتمبر 2021

أرشيف الموقع

غرق 18 مهاجرا قبالة ساحل الزاوية

تُوفي 18 مهاجرا غير شرعيين غرقا قبالة ساحل مدينة الزاوية، كانوا على متن مركب ينقل نحو 70 مهاجرا إلى أوروبا أمس الإثنين، حسب ما نقلت، وكالة فرانس برس» عن مصدر في حرس السواحل اليوم الثلاثاء.

أكمل القراءة »

مسلحون يطلقون النار على فريق إنساني ويستولون على مساعدات للنازحين في العجيلات

كشفت الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية عن قيام مجموعة مسلحة بإطلاق النار على فريق تابع لها في مدينة العجيلات.

أكمل القراءة »

الاتفاق على عقد جلسة لمجلس النوّاب يومي 22 و23 فبراير الجاري

قرر أعضاء مجلس النواب المجتمعون في صبراتة، عقد جلسة يومي 22 و23 فبراير الجاري، والتواصل مع لجنة 5+5 للإعلان خلال 48 ساعة عن إمكانية عقد الجلسة بسرت.

أكمل القراءة »

ليبيا.. جلستان للبرلمان بطبرق وصبراتة لمناقشة انتخابات رئيس جديد ومنح الثقة للحكومة

وصل نحو 74 نائبا من أعضاء مجلس النواب الليبي إلى مدينة صبراتة غربي البلاد للمشاركة في جلسة تشاورية، تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للمجلس بدلا من الرئيس الحالي عقيلة صالح، ومناقشة منح الثقة للحكومة المزمع تشكيلها، وفي الوقت نفسه يجتمع عدد من أعضاء مجلس النواب في مدينة طبرق شرقي البلاد برئاسة …

أكمل القراءة »

توافد وصول النوّاب على منتجع تليل بمدينة صبراتة

من المنتظر أن يصل عدد أعضاء مجلس النواب الذين سيحلون بمنتجع تليل بمدينة صبراتة إلى 100 عضو عند صباح يوم غد الاثنين، للمشاركة في اعتماد مخرجات ملتقى جنيف للحوار السياسي، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الليبية “وال”.

أكمل القراءة »

النمروش يعلن إعادة كتائب الزاوية لمقراتها ولا إجراءات فورية على غرار ” الضمان “

أكد وزير دفاع الوفاق صلاح النمروش أصداره تعليمات بعودة التشكيلات والكتائب المسلحة التابعة لوزارة الدفاع بمدينته الزاوية إلى مقراتها فوراً .

أكمل القراءة »

تونسيون عالقون في ليبيا يقتحمون معبرا حدوديا

عمد المئات من التونسيين العالقين في معبر راس جدير منذ أيام الى اقتحامه اليوم الاثنين والدخول الى الأراضي التونسية. ووفق مواقع محلية فقد قام عدد من العالقين باقتحام المعبر وتكسير الباب الرئيسي الفاصل بين تونس وليبيا فيما ردد بعضهم عبارات تطالب بإسقاط النظام إضافة الى النشيد الوطني التونسي.

أكمل القراءة »

«عدل الوفاق» تؤكد هروب 401 نزيل من سجن صرمان

أكدت وزارة العدل بحكومة الوفاق الوطني، اليوم الأربعاء، هروب 401 نزيل من سجن صرمان من بينهم 384 نزيلا وتسع نزيلات، بتاريخ 13 أبريل الجاري أثناء تمرد وقع أثناء تحرير المدينة، مشيرة إلى أنهم «جميعا موقوفون احتياطيا أو محكومون بناء على إجراءات قانونية صحيحة».

أكمل القراءة »

الجيش الوطني الليبي يقترب من السيطرة على منفذ رأس جدير الحدودي غربي البلاد

أعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، اليوم الأربعاء (الساعات الأولى من الخميس بالتوقيت المحلي)، أن قوات الجيش الوطني الليبي تقترب من السيطرة على منفذ رأس جدير الحدودي مع دولة تونس ويبعد عنه حوالي كيلومترات.

أكمل القراءة »