الخميس , 6 مايو 2021

أرشيف الموقع

الحكومة الموقتة تدعم كتيبة سبل السلام في الكفرة بآليات ثقيلة وأسلحة متوسطة

سلم نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الموقتة، عبدالرحمن الأحيرش، الأحد عددا من الآليات الحديثة المسلحة بالأسلحة الثقيلة وعددا من الأسلحة المتوسطة والخفيفة والذخائر لكتيبة سبل السلام المتمركزة في مدينة الكفرة.

أكمل القراءة »

منطقة الكفرة العسكرية: لا وجود لخروقات أمنية في المنطقة كما تروج الإشاعات

أعلن مكتب إعلام منطقة الكفرة العسكرية أن الأوضاع الأمنية في المنطقة تسير بشكل منضبط ولا وجود لأي خروقات أمنية كما تروج الإشاعات حول المنطقة.

أكمل القراءة »

قوات حفتر: طائرة مجهولة قتلت أربعة “إرهابيين” جنوب ليبيا

أكد أحمد المسماري، المتحدث باسم قيادة قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، اليوم الأربعاء، أن 4 “إرهابيين” قتلوا أمس في غارة جوية نفذتها طائرة مجهولة جنوب غرب البلاد.

أكمل القراءة »

مسؤول ليبي يتحدث عن “خطة إسرائيلية تشادية” للسيطرة على الجنوب

تحدث عضو مجلس الدولة الليبي، إبراهيم صهد، عما سماها “خطة تشادية إسرائيلية“ للسيطرة على الجنوب الليبي وفصل منطقة الكفرة، مشيراً إلى أنه حذر من هذه الخطة منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي خلال زيارة الرئيس التشادي إدريس ديبي إلى إسرائيل.

أكمل القراءة »

المسماري: وحدات من الجيش الليبي وصلت إلى قاعدة السارة جنوب الكفرة

قال الناطق باسم القيادة العامة، العميد أحمد المسماري، إن وحدات من الجيش الليبي وصلت إلى قاعدة السارة (350 كلم جنوب الكفرة)، مشيرًا إلى أن قوات الجيش «أكملت تمشيط محيط مدينة الكفرة وتأمينه».

أكمل القراءة »

منطقة الكفرة العسكرية تعلن دحر «داعش» في تازربو

أعلن آمر منطقـة الكُفرة العسكرية، العميد بلقاسم الأبعج، أن الجيش تمكن من دحر وطرد فلول بقايا الجامعات الإرهابية المتطرفة «داعش» لأكثر من 400 كيلو متر عن مدينة تازربو.

أكمل القراءة »

على رأس قوة أمنية .. بوشناف يصل إلى تازربو

وصل إلى مدينة تازربو صباح اليوم، وزير الداخلية بالحكومة المؤقتة إبراهيم بوشناف، بحسب ما أورد المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة.

أكمل القراءة »

الدولة الإسلامية تقتل وتخطف في جنوب ليبيا

قُتل تسعة أفراد من الشرطة على الأقلّ وخُطف 11 آخرون إثر هجوم نُسب إلى تنظيم الدولة الإسلامية على مركز للشرطة في بلدة تازربو النائية بجنوب شرق ليبيا، بحسب مسؤول أمني.

أكمل القراءة »

الجنوب الليبي.. ساحة للتوتر الأمني بين الإرهاب والعصابات

أعادت أحداث الفقهاء خلال الأسبوع الجاري الجنوب الليبي إلى الواجهة من جديد، على وقع مرحلة مخاض عسير تعيشها المنطقة بعدما تحوّلت إلى «حصالة» للتوتر الأمني، بين عصابات تشادية تمتهن السرقة والخطف والحرابة طلباً للفدية، وبين جماعات إرهابية وجدت في الصحراء الجنوبية ملاذاً أكثر أمناً بعد تضييق الخناق عليها. وبالتوازي مع …

أكمل القراءة »