الإثنين , 19 أبريل 2021

أرشيف الموقع

ليبيا: تشكيل لجنة برئاسة وزير الداخلية بشأن المقابر الجماعية في ترهونة

أعلنت وزارة الداخلية الليبية، اليوم الأحد، تشكيل لجنة لمعالجة ملفات ومطالب أهالي مدينة ترهونة بشأن المقابر الجماعية والمفقودين، وذلك بعد ساعات من انتهاء زيارة أجراها رئيس الحكومة، عبد الحميد الدبيبة، للمدينة، التي تقع جنوب شرق العاصمة طرابلس، وتعهده بتلبية مطالب أهلها.

أكمل القراءة »

السلطات الليبية تعلن العثور على مقبرة جماعية جديدة في ترهونة

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، التابعة للحكومة الليبية، الأربعاء، عن العثور على مقبرة جماعية جديدة في مدينة ترهونة، جنوبي العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

ليبيا.. أكثر من ثلاثة آلاف مفقود بسبب الحرب بينهم 350 بترهونة

كشفت هيئة البحث والتعرف الليبية “رسمية”، أن عدد المفقودين المسجلين وصل إلى 3560 مفقودا استخرجوا من عدة مدن ليبية وأن عدد عينات ذويهم التي جرى تسجيلها يفوق 14 ألف عينة.

أكمل القراءة »

حملة أمنية لـ«داخلية الوفاق» تستهدف بسط الأمن في ترهونة

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، انطلاق قوة من فرع إدارة إنفاذ القانون طرابلس بالإدارة العامة للعمليات الأمنية لمدينة ترهونة، اليوم الأحد، وذلك بناء على تعليمات وزير الداخلية المفوض فتحي باشاغا، بفرض الأمن داخل المدينة.

أكمل القراءة »

انتشال 10 جثث من مقبرة جماعية جديدة بترهونة الليبية

عثرت فرق ليبية متخصصة على مقبرة جماعية جديدة في مدينة ترهونة، التي كانت تسيطر عليها مليشيات تابعة لقوات حفتر حتى منتصف العام الماضي، وارتكبت فيها جرائم حرب.

أكمل القراءة »

العثور على مقبرة جماعية جديدة في ترهونة الليبية

أعلنت هيئة البحث والتعرف على المفقودين التابعة لحكومة الوفاق الليبية، الأربعاء، اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في مدينة ترهونة، وأوضحت أن فرقها شرعت  في أعمال انتشال الرفات، من دون أن توضح عدد الجثث المكتشفة.

أكمل القراءة »

اكتشاف 4 جثث مجهولة الهوية في مقبرة جماعية جديدة بترهونة

أعلنت الهيئة العامة للبحث عن المفقودين والتعرف عليهم، اليوم السبت، انتشال رفات 4 جثث مجهولة الهوية في مقبرة جماعية جديدة تبعد نحو 120 مترًا عن المواقع الأولى.

أكمل القراءة »

«رايتس ووتش» تطالب حكومة الوفاق بالتحقيق في «المقابر الجماعية» بترهونة

دعت منظمة «هيومن رايتس ووتش» الخميس حكومة الوفاق إلى التحقيق في مصير مئات المفقودين من سكان مدينة ترهونة حيث اكتُشفت مقابر جماعية عدة منذ الصيف.

أكمل القراءة »

هيئة ليبية تعلن اكتشاف مقبرتين جماعيتين في ترهونة

تتواصل في ليبيا عمليات البحث والتنقيب عن المقابر الجماعية، الناتجة عن جرائم تورطت فيها مليشيات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر خلال الهجوم الذي شنه على طرابلس في نيسان/ أبريل من العام الماضي.

أكمل القراءة »