الأحد , 25 سبتمبر 2022

أرشيف الموقع

انتشال 6 جثث من مقبرة جديدة في ترهونة

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، اليوم الأربعء، عن انتشال 6 جثث مجهولة الهوية، من مقابر جماعية جديدة في مدينة ترهونة. جاء ذلك بعد اكتشاف مقبرة جديدة بالمكب العام في مدينة ترهونة، أمس الثلاثاء.

أكمل القراءة »

بعد اكتشاف 286 جثة.. «الأورومتوسطي» يطالب بعدم منح الجناة الفرصة للوصول إلى السلطة

طالب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان بضرورة عدم منح أي من المشتبه بتورطهم بانتهاكات حقوق الإنسان الفرصة للمشاركة في السلطة في ليبيا، وذلك على خلفية جرائم القتل والإخفاء القسري والتعذيب التي شهدتها مدينة ترهونة ومناطق جنوبي العاصمة طرابلس خلال السنوات الماضية.

أكمل القراءة »

التعرف على هوية جثتين مجهولتين

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين التعرف على هوية جثتين مجهولتين، كان قد عثر عليهما في وقت سابق. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدائمة الخاصة بمراجعة نتائج تحاليل البصمة الوراثية، الذي عقد اليوم الأربعاء بحضور رئيس الهيئة كمال السيوي.

أكمل القراءة »

انتشال 5 جثث مجهولة الهوية في ترهونة

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، اليوم الأربعاء، انتشال خمس جثث مجهولة الهوية في مدينة ترهونة.

أكمل القراءة »

بعثة تقصي الحقائق تتهم «الكانيات» بارتكاب «جرائم ضد الإنسانية».. وتدعو لإنشاء محكمة خاصة لترهونة

قالت بعثة تقصي الحقائق في ليبيا إنها توصلت إلى «أسباب معقولة» للاعتقاد بأن أفراد من «ميليشيا الكانيات» ارتكبوا «جرائم ضد الإنسانية» متمثلة في الإبادة، والسجن، والتعذيب، والاضطهاد، والاختفاء القسري ضد «سكان محددين» في ترهونة منذ أن فرضوا سيطرتهم على المدينة حتى يونيو 2020.

أكمل القراءة »

بعثة تقصي الحقائق تكشف عن وجود مقابر جديدة في ترهونة

كشفت بعثة تقصى الحقائق في ليبيا المكلفة من الأمم المتحدة عن وجود (100) مقبرة في ترهونة يرجح أن تكون مقابر جماعية، داعية السلطات الليبية على مواصلة البحث عن المقابر.

أكمل القراءة »

«النهر الصناعي»: 3 اعتداءات خلال أسبوعين على مسار ترهونة – أبوزيان

أعلن جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، الأربعاء، تعرض الخط الناقل للمياه ترهونة – أبوزيان لثلاثة اعتداءات خلال أسبوعين، ما اضطره إلى إيقاف الضخ من محطة ترهونة وقطع المياه عن المدن الواقعة على المسار لإجراء الصيانة.

أكمل القراءة »

لواء 444 يقبض على أحد المتورطين مع «الكانيات» في ترهونة

أعلن اللواء 444 قتال التابع للمنطقة العسكرية طرابلس، عن إلقاء القبض على أحد المتورطين مع عناصر “الكانيات” التي كانت تسيطر على مدينة ترهونة.

أكمل القراءة »