الجمعة , 30 يوليو 2021

أرشيف الموقع

اغتيال قائد مليشيا الكانيات في بنغازي

اغتالت مجموعة مسلحة مجهولة زعيم مليشيا الكانيات، محمد الكاني، في منزله في منطقة أبوعطني ببنغازي، صباح اليوم الثلاثاء. وأوضح مصدر أمني من بنغازي لــ”العربي الجديد”، أن جثة الكاني نُقلت إلى مستشفى بنغازي، فيما أحاطت فرق أمنية تابعة لمديرية أمن بنغازي منزله في منطقة أبوعطني، لبدء التحقيق في الحادث.

أكمل القراءة »

«قوة فرض القانون» في بنغازي تنهي اشتباكا داميا بين مسلحين ينتمون إلى قبيلتين

ذكرت مصادر رسمية وشهود عيان أن «قوة فرض القانون» بمدينة بنغازي تمكنت، السبت، من فض اشتباك بين مسلحين من قبيلتين في منطقة شبنة بالمدينة، أدى إلى سقوط قتلى.

أكمل القراءة »

وصول دفعة مقاتلين سوريين إلى ليبيا انطلقت من قاعدة حميميم الروسية

كشفت مصادر من العاصمة السورية دمشق، لـ”العربي الجديد”، أن دفعة مقاتلين محليين جندتهم روسيا، وصلت، صباح اليوم الإثنين، إلى مطار بنينا القريب من مدينة بنغازي شرق ليبيا، لغرض حراسة المنشآت النفطية في ليبيا، والقتال دعماً لمليشيات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر المدعوم من روسيا، في حال تجددت المعارك ضد قوات …

أكمل القراءة »

عمّان تُتابع مزاعم اغتصاب مواطنة أردنية في بنغازي

أعلن الناطق باسم الخارجية الأردنية ضيف الله الفايز، أن الوزارة تُتابع ما قال إنها “مزاعم” تعرض فتاة أردنية للخطف والاغتصاب في مدينة بنغازي، لافتا إلى أنه لغاية اللحظة لم يتم تأكيد الادعاءات.

أكمل القراءة »

سقوط طائرة لقوات حفتر في بنغازي ومقتل قائدها

قالت وسائل إعلام ليبية، إن طائرة حربية تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر سقطت في مدينة بنغازي شرقي البلاد، وقُتل قائدها. ونشرت قناة “فبراير” فيديو يظهر لحظة سقوط الطائرة خلال قيامها بعرض عسكري.

أكمل القراءة »

استعدادات مكثفة لعرض عسكري ضخم للجيش الليبي في بنغازي

يستعد الجيش الوطني الليبي التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، بقيادة المشير خليفة حفتر، لإقامة عرض عسكري ضخم في مدينة بنغازي خلال الأيام القليلة المقبلة.

أكمل القراءة »

بعد تأجيلها دون إعلان السبب.. الدبيبة يعلن زيارة بنغازي قريبا وقوات حفتر ترحب وتقدم شروطها

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، إن الحكومة ستزور مدينة بنغازي في الشرق الليبي قريبا للوقوف على احتياجات أهالي المدينة.

أكمل القراءة »

الحكومة الليبية تحذر من “انهيار العملية السياسية” بعد منعها من دخول بنغازي

حذرت حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، من أن تمثل حادثة منعها من عقد اجتماع وزاري في بنغازي “فرصة لمن يسعى لانهيار العملية السياسية في ليبيا”، معربة عن أسفها لـ”سعي أي طرف لاستمرار حالة الانقسام السياسي، وتفكك الدولة وابتزاز مؤسساتها”، وفق بيان لها صدر في أولى ساعات صباح اليوم الثلاثاء.

أكمل القراءة »

الشاطر: منع دخول الحكومة لبنغازي تمرد على الشرعية

قال عضو المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن الشاطر، إن منع دخول الحكومة لمدينة بنغازي يثبت حجم المستحيل أمام رئيسها عبد الحميد الدبيبة. وأضاف الشاطر في تغريدة عبر حسابها على تويتر: “أخشى أن تنجر للخنوع فتفقد صدقيتها وقوتها.. هذا التصرف هو تمرد على الشرعية ووحدة الوطن ويجب أن يُقابل بإجراء قوي …

أكمل القراءة »