الأحد , 27 سبتمبر 2020

أرشيف الموقع

المحامي العام ببنغازي يفتح تحقيقا في وفاة مديرة سجن النساء الكويفية وشقيقتها بشكل مفاجئ

أكدت وكيل وزارة العدل السابقة بالحكومة الموقتة، المحامية سحر بانون، أن المحامي العام في مدينة بنغازي، أصدر تعليمات مباشرة بـ«فتح التحقيق في واقعة وفاة النقيب أسماء الحسناوي مديرة سجن النساء الكويفية وأختها زينب الحسناوي».

أكمل القراءة »

اختفاء أحد المشاركين بمظاهرة «جمعة إنقاذ ليبيا» في بنغازي

قال أصدقاء للناشط المدني، ربيع العربي، إنهم فقدوا الاتصال به، منذ اختفائه في بنغازي أمس، حيث كان يشارك في مظاهرة «جمعة إنقاذ ليبيا من الفساد والمفسدين» التي دعا إليها شباب من نشطاء مدينة بنغازي.

أكمل القراءة »

دعوات في بنغازي للتظاهر مجدداً ضد الفساد والمفسدين

أطلق عدد من النشطاء في مدينة بنغازي شرق ليبيا، دعوات للخروج مجدداً في مظاهرات، غدا الاثنين ضد الفساد والمفسدين. وأوضح الناشطون عبر صفحات التواصل الاجتماعي، أن مطالبهم تتمثل في ضرورة محاربة كافة أشكال الفساد في كل المؤسسات السياسية والمدنية والعسكرية، وإجراء انتخابات مبكرة تضمن إزالة كل الأجسام الموجودة الحالية.

أكمل القراءة »

منظمة حقوقية: اعتقالات عشوائية لمحتجين بمدينة خاضعة لحفتر

شنت الأجهزة الأمنية في مدينة المرج، الخاضعة لسيطرة قوات الجنرال الليبي المتقاعد خليفة حفتر، حملة اعتقالات عشوائية بحق محتجين، طالت نحو 30 ناشطا، في إحصائية أولية.

أكمل القراءة »

البعثة الأممية «قلقة» جراء مقتل مدني وإصابة آخرين في مظاهرات بالمرج

أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قلقها البالغ إزاء تقارير تُفيد بمقتل مدني واحد وإصابة ثلاثة آخرين واعتقال عدد من المتظاهرين الآخرين ليل السبت/الأحد، بعد ما ورد من استخدام مفرط للقوة من قِبل السلطات في المنطقة الشرقية ضد المتظاهرين السلميين في مدينة المرج.

أكمل القراءة »

احتجاجات بنغازي تطيح حكومة عبد الله الثني

أضرم محتجون النار في مقر الحكومة في مدينة بنغازي بشرق ليبيا مع استمرار المظاهرات نتيجة لتردي الأوضاع المعيشية والفساد لليوم الثالث على التوالي.

أكمل القراءة »

لليوم الثالث على التوالي.. مظاهرات شرق ليبيا

شهدت مدن عدة شرق ليبيا مظاهرات لليوم الثالث على التوالي على خلفية تدهور الأوضاع الاقتصادية، حيث تم إضرام نيران في مقر حكومي ببنغازي، بينما حاول محتجون اقتحام مديرية أمن المرج.

أكمل القراءة »

عقيلة صالح يدعو لاجتماع عاجل بعد احتجاجات شرق ليبيا

تسود حالة من الغضب مدن شرق ليبيا التي يسيطر عليها اللواء المتقاعد خليفة حفتر، تمثلت في مظاهرات واحتجاجات في أعقاب تردي الوضع المعيشي، وانتشار الفساد في المؤسسات التابعة لحكومة عبدالله الثني غير المعترف بها دوليا.

أكمل القراءة »

ليبيا.. احتجاجات في بنغازي على تردي الأوضاع المعيشية

قالت مصادر للجزيرة إن محتجين، في بنغازي شرقي ليبيا، أغلقوا شارع جمال عبد الناصر وأضرموا النيران في إطارات السيارات مساء الخميس على خلفية تردي الأوضاع المعيشية والخدمية في المدينة، ومن ذلك الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.

أكمل القراءة »

سكان بنغازي يشربون مياهاً ملوثة

يواجه سكان مدينة بنغازي، ثاني أكبر مدن ليبيا، خطر تلوث مياه الشرب من جراء ركود المياه في شبكات إمداد المياه  جراء الأعطال التي تعانيها الشبكة. ومنذ مطلع أغسطس/ آب الماضي، زادت شكاوى المواطنين بسبب انتشار روائح كريهة تنبعث في أرجاء المنطقة المحيطة بخزان المختار المسؤول عن تزويد المدينة بمياه الشرب، …

أكمل القراءة »