الأحد , 25 أغسطس 2019

أرشيف الموقع

ليبيا.. جلسة طارئة لمجلس الأمن بعد مقتل موظفين أمميين ببنغازي

عقد مجلس الأمن جلسة طارئة لمناقشة الأوضاع في ليبيا، بناء على دعوة من فرنسا وروسيا، إثر مقتل موظفين للأمم المتحدة في تفجير ببنغازي. ووصفت بينتو كيتا مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام تفجير بنغازي بأنه رهيب، وقالت إن التفجير وقع في منطقة يُفترض أنها تخضع لسيطرة أمنية كاملة …

أكمل القراءة »

«البعثة الأممية» عن تصريحات «داخلية الموقتة» بشأن سرقيوة: لا تحمل تطمينات

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إن «الإعلان الصادر مؤخرا عن أحد مسؤولي السلطات المعنية، والذي يفيد بأن مجموعة من الإرهابيين اختطفوا النائبة سهام سرقيوة، لا يحمل أي تطمينات بشأن سلامتها أو مكان تواجدها».

أكمل القراءة »

بيان أوروبي مشترك يدعو لإطلاق النائبة سهام سرقيوة فورًا ويطالب بتفاصيل عن مكان وجودها

دعت سفارات ⁧‫بريطانيا‬⁩ ⁧‫وكندا‬⁩ ⁧‫وفنلندا‬⁩ ⁧‫وفرنسا‬⁩ ⁧‫وألمانيا‬⁩ ⁧‫وإيطاليا‬⁩ ⁧‫وهولندا،‬⁩ ⁧‫وبعثة الاتحاد الأوروبي‬⁩ لدى ⁧‫ليبيا‬⁩، في بيان مشترك‬⁩، صدر اليوم الثلاثاء، لإطلاق عضوة مجلس النواب عن مدينة بنغازي، سهام سرقيوة، فورًا معربة «عن قلقها العميق إزاء اختفائها».

أكمل القراءة »

وزير «داخلية الموقتة» يعلن آخر تطورات التحقيقات حول اختفاء النائب سهام سرقيوة

قال وزير الداخلية في الحكومة الليبية الموقتة المستشار إبراهيم بوشناف، في وقت متأخر من مساء أمس السبت، إن حادثة اختفاء عضوة مجلس النواب سهام سرقيوة من مدينة بنغازي، لا تزال قيد التحقيق والبحث حتى يقفل ملف هذه الجريمة بالكامل، معتبرًا في الوقت نفسه أنها «حادثة إرهابية».

أكمل القراءة »

النائب جلال الشويهدي يطالب الأمم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق في اختفاء سرقيوة

طالب النائب عن مدينة بنغازي جلال الشويهدي، الأمم المتحدة، بتشكيل لجنة تحقيق في واقعة اختفاء النائبة سهام سرقيوة الأربعاء الماضي. وجاء في مذكرة وجهها الشويهدي إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، واطلعت «بوابة الوسط» على نسخة منها أن «النائبة سرقيوة، تم انتهاك حرمة بيتها، والاعتداء على زوجها وأطفالها، وضربهم …

أكمل القراءة »

غموض اختفاء النائبة سهام سرقيوة يثير قلقا محليا ودوليا

انقطع الاتصال بعضو مجلس النواب عن مدينة بنغازي، سهام سرقيوة منذ أمس الأربعاء، فيما قالت مصادر محلية وأعضاء من مجلس النواب لـ«بوابة الوسط»، بأن سرقيوة تعرضت وزوجها لاعتداء بعد اقتحام بيتها، واقتيدت هي من قبل مسلحين مجهولين إلى مكان غير معلوم عقب ساعات من وصولها إلى مدينة بنغازي قادمة من …

أكمل القراءة »

أسرة نائبة معارضة لحفتر تؤكد لـ”العربي الجديد” اختطافها من أمام منزلها ببنغازي

لا يزال مصير عضو مجلس النواب، سهام سرقيوة، غامضاً لليوم الثاني على التوالي، بعد اختطافها على يد مجموعة مسلحة تابعة لأجهزة أمن اللواء خليفة حفتر في بنغازي، وسط استنكار رسمي من قبل سلطات طرابلس.

أكمل القراءة »

حكومة الوفاق تتهم الجيش الليبي بنقل سوريين للبلاد بتأشيرات مزورة

اتهمت حكومة الوفاق الليبية، الجيش الليبي، بنقل سوريين إلى البلاد بتأشيرات مزورة. اتهمت حكومة الوفاق الوطني الليبية، غربي البلاد، اليوم الأحد، قوات الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، بالسماح بدخول سوريين إلى البلاد بتأشيرات مزورة، معربة عن تخوفها من انتقال عناصر إرهابية من سوريا إلى ليبيا جراء ذلك.

أكمل القراءة »

جهاز النهر الصناعي: اعتداء على إحدى غرف خط إجدابيا بنغازي

نفى جهاز إدارة وتنفيذ النهر الصناعي، انقطاع المياه عن مدينة بنغازي لمدة أربعة أيام، موضحا أنه سيتم تخفيض كميات المياه المتدفقة إلي المدينة بسبب الاعتداء على إحدى المحطات مساء أمس .

أكمل القراءة »