الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019

أرشيف الموقع

خطف النساء يتزايد في شرق ليبيا

ما زال الوضع الأمني في شرق ليبيا، لا سيما بنغازي، أكبر المدن، يشهد انهياراً متزايداً بسبب تنفيذ مجموعات مسلحة وفر لها غياب القانون ظروفاً للإفلات من العقاب، أعمال خطف وإخفاء قسري بدأت تطاول النساء أيضاً.

أكمل القراءة »

منظمة العفو الدولية تنتقد استمرار اختفاء سرقيوة وتطالب حفتر بكشف مكان احتجازها

انتقدت منظمة العفو الدولية، في تقرير لها اليوم، استمرار اختفاء النائبة البرلمانية سهام سرقيوة منذ نحو أربعة أشهر قسريًّا. وطالبت المنظمة، المشير خليفة حفتر، بكشف مكان احتجاز سرقيوة، خاصة أن «أسرتها لم تتمكن من الاتصال بها على الإطلاق».

أكمل القراءة »

الأمم المتحدة تجدد مطالبتها بإطلاق النائبة سهام سرقيوة وجميع المختفين قسريا في ليبيا

جددت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الخميس، مطالبتها بإطلاق عضوة مجلس النواب عن مدينة بنغازي وجميع ضحايا الاختفاء القسري في ليبيا، منبهة إلى أن هذه الحوادث «قد ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية، وتدخل ضمن اختصاص المحكمة الجنائية الدولية».

أكمل القراءة »

9قتلى و551 مصابا ضحايا المشاجرات في بنغازي خلال سبتمبر

أعلن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في بنغازي أنه استقبل تسعة قتلى و551 مصابا جراء المشاجرات المسلحة بالأعيرة النارية والأسلحة البيضاء التي وقعت بمناطق متفرقة من المدينة خلال شهر سبتمبر الماضي.

أكمل القراءة »

الخرطوم تستدعي دبلوماسياً ليبياً على خلفية مقتل سودانيات ببنغازي

استدعت وزارة الخارجية السودانية، الخميس، القائم بأعمال سفارة ليبيا في الخرطوم، على خلفية جرائم مقتل مواطنات سودانيات خلال الأيام الماضية في مدينة بنغازي على أيدي عصابات إجرامية.

أكمل القراءة »

قتلة يفلتون من العقاب في بنغازي

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي بشكل واسع مقطع فيديو يظهر فيه الفنان عبد الهادي الصادق، الملقب بـ”فنان الكرامة”، وهو يصرخ ويتهم آمر جهاز مكافحة الظواهر السلبية التابع لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، فرج قعيم، بقتل ابنه ياسر الصادق وحفيدته (ابنة ياسر) وجرح حفيد آخر، في مداهمة لمنزلهم الإثنين الماضي بمنطقة اللثامة …

أكمل القراءة »

ليبيا.. منظمة حقوقية تدعو حفتر لكشف مصير النائبة المختطفة

أكدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا أن “اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر يتحمل المسؤولية الكاملة عن جريمة اختطاف النائبة في البرلمان الليبي سهام سرقيوه وغيرها من جرائم الاختطاف والاغتيال بغرض إرهاب كل معارضيه وإبعادهم عن العمل في الشأن العام ليتسنى له ممارسة جرائمه وانتهاكاته دون معارضة”.

أكمل القراءة »

ليبيا.. جلسة طارئة لمجلس الأمن بعد مقتل موظفين أمميين ببنغازي

عقد مجلس الأمن جلسة طارئة لمناقشة الأوضاع في ليبيا، بناء على دعوة من فرنسا وروسيا، إثر مقتل موظفين للأمم المتحدة في تفجير ببنغازي. ووصفت بينتو كيتا مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام تفجير بنغازي بأنه رهيب، وقالت إن التفجير وقع في منطقة يُفترض أنها تخضع لسيطرة أمنية كاملة …

أكمل القراءة »

«البعثة الأممية» عن تصريحات «داخلية الموقتة» بشأن سرقيوة: لا تحمل تطمينات

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إن «الإعلان الصادر مؤخرا عن أحد مسؤولي السلطات المعنية، والذي يفيد بأن مجموعة من الإرهابيين اختطفوا النائبة سهام سرقيوة، لا يحمل أي تطمينات بشأن سلامتها أو مكان تواجدها».

أكمل القراءة »

بيان أوروبي مشترك يدعو لإطلاق النائبة سهام سرقيوة فورًا ويطالب بتفاصيل عن مكان وجودها

دعت سفارات ⁧‫بريطانيا‬⁩ ⁧‫وكندا‬⁩ ⁧‫وفنلندا‬⁩ ⁧‫وفرنسا‬⁩ ⁧‫وألمانيا‬⁩ ⁧‫وإيطاليا‬⁩ ⁧‫وهولندا،‬⁩ ⁧‫وبعثة الاتحاد الأوروبي‬⁩ لدى ⁧‫ليبيا‬⁩، في بيان مشترك‬⁩، صدر اليوم الثلاثاء، لإطلاق عضوة مجلس النواب عن مدينة بنغازي، سهام سرقيوة، فورًا معربة «عن قلقها العميق إزاء اختفائها».

أكمل القراءة »