السبت , 8 مايو 2021

أرشيف الموقع

بعد تأجيلها دون إعلان السبب.. الدبيبة يعلن زيارة بنغازي قريبا وقوات حفتر ترحب وتقدم شروطها

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، إن الحكومة ستزور مدينة بنغازي في الشرق الليبي قريبا للوقوف على احتياجات أهالي المدينة.

أكمل القراءة »

الحكومة الليبية تحذر من “انهيار العملية السياسية” بعد منعها من دخول بنغازي

حذرت حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، من أن تمثل حادثة منعها من عقد اجتماع وزاري في بنغازي “فرصة لمن يسعى لانهيار العملية السياسية في ليبيا”، معربة عن أسفها لـ”سعي أي طرف لاستمرار حالة الانقسام السياسي، وتفكك الدولة وابتزاز مؤسساتها”، وفق بيان لها صدر في أولى ساعات صباح اليوم الثلاثاء.

أكمل القراءة »

الشاطر: منع دخول الحكومة لبنغازي تمرد على الشرعية

قال عضو المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن الشاطر، إن منع دخول الحكومة لمدينة بنغازي يثبت حجم المستحيل أمام رئيسها عبد الحميد الدبيبة. وأضاف الشاطر في تغريدة عبر حسابها على تويتر: “أخشى أن تنجر للخنوع فتفقد صدقيتها وقوتها.. هذا التصرف هو تمرد على الشرعية ووحدة الوطن ويجب أن يُقابل بإجراء قوي …

أكمل القراءة »

بوادر أزمة جديدة في ليبيا: حفتر يمنع الحكومة من عقد اجتماعها ببنغازي

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، ليل الأحد- الإثنين، إرجاء زيارة لها إلى بنغازي، كبرى مدن شرق البلاد، في خطوة تقف وراءها، بحسب ما أكدت مصادر ليبية متطابقة، قيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر العسكرية، وسط مخاوف من ظهور بوادر أزمة جديدة بعد تجاوز البلاد مرحلة الانقسام السياسي. وأكد المتحدث الرسمي باسم …

أكمل القراءة »

حفتر: سنبني 3 مدن في بنغازي تستوعب 12 مليون ساكن

قال قائد القيادة العامة المشير خليفة حفتر، السبت، إنه «سُتبنى ثلاث مدن كاملة المرافق في شرق وغرب وجنوب مدينة بنغازي، يمكن أن تستوعب ما لا يقل عن 12 مليون نسمة».

أكمل القراءة »

لجنة حقوق المرأة بالأمم المتحدة تدين تعذيب الناشطة الليبية مجدولين عبيدة

قالت لجنة حقوق المرأة التابعة للأمم المتحدة، الخميس، إن «ليبيا انتهكت حقوق الإنسان لناشطة تعمل في مجال حقوق المرأة من خلال عدم التحقيق فيها وعدم رفع دعوى بشأن اعتقالها وتعذيبها بشكل غير قانوني من قبل مجموعة ميليشيا تابعة للحكومة»، في إشارة إلى الناشطة مجدولين عبيدة.

أكمل القراءة »

بعد تجاهل المنفي مناورات اللواء المتقاعد.. حفتر يتحدى الحكومة ويلتقي قادة قواته في بنغازي

عقد اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر لقاء مع كافة الضباط والقادة العسكريين لقواته، بمن فيهم رئيس أركانه عبد الرزاق الناظوري، في تحد جديد لحكومة الوحدة الوطنية التي باشرت تولي سلطاتها على عموم البلاد.

أكمل القراءة »

تفعيل الغرفة الأمنية المشتركة في بنغازي بعد إعادة تشكيلها وتوسيع مهامها

أعلنت مديرية أمن بنغازي، اليوم الإثنين، تفعيل عمل الغرفة الأمنية المشتركة بالمدينة، وذلك بعد إعادة هيكلتها وتوسيع مهامها «بإشراك وحدات وقطاعات أمنية جديدة»، مؤكدة أنها «ستصب بمصلحة فرض قوة القانون وبسط هيبة الدولة ومكافحة الظاهرة الإجرامية للحد منها وتقويضها».

أكمل القراءة »

«الجنائية الدولية» تتثبت من تقارير مقتل الورفلي

قالت المدعي عام المحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، إن مكتبها على علم بتقارير حول وفاة «المشتبه به السيد» محمود مصطفى بوسيف الورفلي، ويجرى التثبت منها، مؤكدة أن مكتبها يدين استمرار العنف في ليبيا.

أكمل القراءة »