الأحد , 28 فبراير 2021

أرشيف الموقع

ليبيا: رئيس المجلس الرئاسي يلتقي حفتر في مقره العسكري والمشري يستهجن

التقى رئيس المجلس الرئاسي الجديد، محمد المنفي، اللواء المتقاعد خليفة حفتر في مقره العسكري في الرجمة، إثر وصوله، ظهر اليوم، لمدينة بنغازي في أول زيارة إلى هناك بعد انتخابه.

أكمل القراءة »

رابطة مُهجري بنغازي ترفض أسلوب البعثة الأممية في إدارة الأزمة

أعلنت رابطة أهالي بنغازي المهجرين، رفضها وبشدة أسلوب البعثة الأممية في إدارة الأزمة الليبية. جاء ذلك في بيان اليوم الأربعاء، بشأن ما وصفته الرابطة بـ”تقسيم البلاد ومكافأة الانقلابيين”، تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه.

أكمل القراءة »

انفلات أمني في بنغازي… صراع بين حفتر وأنصار القذافي

بعد أسابيع من كتمان قيادة اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر خبر بروز تيّار مسلّح معارض في بنغازي، ممثل في أنصار نظام العقيد الراحل معمر القذافي، أقرّت، أخيراً، مديرية الأمن في بنغازي بوجود صراع “يشتد” في المدينة، وبأن “المؤامرات لا ترحم أحداً”، مؤكدة أن “حالات العبث تتزايد وتتفاقم بشوارع المدينة”. وطالب رئيس …

أكمل القراءة »

حفتر: منح الأجهزة الأمنية كل الصلاحيات لإنهاء «مظاهر التسلح غير القانوني» في بنغازي

شدد قائد قوات القيادة العامة، المشير خليفة حفتر، على «ضرورة منح الأجهزة الأمنية كافة الصلاحيات» التي تُمكنها من أداء عملها دون أي عراقيل؛ للاستمرار في تأدية مهامها وتكثيف جهودها «حتى تنعم مدينة بنغازي بالأمن والأمان وتصبح خالية من كافة مظاهر التسلح غير القانوني»، والجريمة والخارجين عن القانون.

أكمل القراءة »

إعلاميون يحتجون على تخصيص مقر إذاعة بنغازي لمجلس النواب

احتج إعلاميون وصحفيون ومثقفون على قرار الحكومة الموقتة بتخصيص مبنى الإذاعة والتلفزيون مقر إذاعة بنغازي المحلية ليكون مقرا لمجلس النواب، مطالبين الجهات الرقابية والقضائية بـ«الاضطلاع بمسؤولياتها ودورها لإحقاق الحق وإيقاف هذا القرار التعسفي».

أكمل القراءة »

صياد تونسي من أسطول «ماتزارا» الصقلي: تعرضنا لسوء المعاملة والسجناء في بنغازي يتعرضون للضرب

قال صياد تونسي من أسطول صيد «ماتزارا ديل فاللو» الإيطالي كان محتجزا مع الصيادين الصقليين في بنغازي إنهم «تعرضوا لسوء المعاملة» أثناء فترة احتجازهم من قبل القوات البحرية التابعة للقيادة العامة بسجن في مدينة بنغازي، مشيرا إلى أن السجناء هناك «يتعرضون للضرب».

أكمل القراءة »

بينها مصادرة الأسلحة المتوسطة والثقيلة.. 3 قرارات جديدة في اجتماع الغرفة الأمنية بنغازي

قررت الغرفة الأمنية بنغازي الكبرى إعداد آلية عمل لـ«حصر السلاح الخفيف الموجود بحوزة المواطنيين ومصادرة الاسلحة المتوسطة والثقيلة»، والعمل على محاربة والقضاء على «الرماية في المناسبات»، والبدء في «حصر  المطلوبين جنائيا والتابعين للمؤسسة العسكرية والأمنية لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم».

أكمل القراءة »

«البراعصة» يطالبون بكشف ملابسات اغتيال المحامية حنان البرعصي والتحقيق مع الجناة خارج بنغازي

طالب أعيان وحكماء وعقلاء وشباب قبيلة البراعصة بكشف «ملابسات قضية اغتيال المحامية حنان البرعصي والقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة العامة فورًا» والتحقيق معهم خارج مدينة بنغازي، وفق بيان أصدروه، مساء اليوم الأربعاء، في مدينة البيضاء شرق البلاد.

أكمل القراءة »

بعد اغتيال حنان البرعصي.. البعثة الأممية تدعو إلى تقديم الجناة على الفور إلى العدالة

دانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مقتل المحامية حنان البرعصي في وقت سابق الثلاثاء، مشيرة إلى أنها «أخذت علماً بقرار السلطات المختصة في الشرق بالشروع في تحقيق سريع وشامل في مقتلها. وتدعو البعثة إلى تقديم الجناة على الفور إلى العدالة».

أكمل القراءة »