الخميس , 23 يناير 2020

أرشيف الموقع

حكومة الوفاق الليبية: زيارة وزير الخارجية اليوناني لبنغازي “خرق لقرارات الأمم المتحدة”

قال وزير الخارجية في حكومة الوفاق الليبية، محمد سيالة، إن زيارة وزير الخارجية اليوناني، نيكوس دندياس، لبنغازي تعد “خرقاً واضحاً لقرارات الأمم المتحدة بشأن عدم التعامل مع السلطات الموازية في ليبيا”.

أكمل القراءة »

«أمن بنغازي» تحل قسم الشرطة النسائية وتحيل كافة العاملين به إلى التحقيق

أصدرت مديرية أمن بنغازي قرارا بحل قسم الشرطة النسائية، وإحالة كافة العاملين به إلى التحقيق، على خلفية تسريب فيديو مرئي يخص إحدى القضايا. وقالت المديرية إن عضوة بالقسم سربت تسجيلا لإحدى المتهمات في قضية يحقق فيها قسم البحث الجنائي بالمديرية، ملمحة إلى أن ذلك قد يكون محاولة لمساعدة متهمين آخرين للإفلات من العقاب، حسب بيان …

أكمل القراءة »

12 دولة أوروبية وبعثة الاتحاد الأوروبي يطالبون بـ«الإفراج الفوري» عن سرقيوة

أعربت سفارات 12 دولة أوروبية وبعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا عن «قلقها العميق بشأن استمرار اختفاء عضو مجلس النواب سهام سرقيوة» منذ يوليو الماضي، ودعت إلى «الإفراج الفوري عن النائبة».

أكمل القراءة »

“الوفاق” تندد بإجبار طائرة ركاب مدنية على الهبوط ببنغازي

نددت وزارة النقل في الحكومة الليبية في طرابلس بإجبار قوات حفتر إجبار طائرة ركاب مدنية أقلعت من مطار مصراتة على الهبوط في مدنية بنغازي، حيث قامت بتفتيشها قبل السماح لها بالإقلاع إلى وجهتها، ووصفت ذلك بأنه “غير مهني، ويتنافى مع شروط وقوانين الطيران المدني الدولي”.

أكمل القراءة »

تخريج الدفعة «64-65» من معهد تدريب الشرطة في بنغازي

نظم معهد تدريب الشرطة بمنطقة الهواري في مدينة بنغازي شرق البلاد، اليوم الثلاثاء، احتفالية لمناسبة تخريج الدفعة «64-65» التابعة لوزارة الداخلية في الحكومة الموقتة.

أكمل القراءة »

«جوازات بنغازي» تتوقف عن العمل بعد حادث طعن أحد موظفيها

أعلنت مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب فرع بنغازي، اليوم الثلاثاء، التوقف عن العمل بعد حادث طعن أحد موظفيها. وقالت المصلحة إنها توقفت عن العمل تضامنا مع الرائد خالد العجيلي، الذي طعنه أحد الخارجين عن القانون خلال أدائه عمله، حسب بيان على صفحتها في موقع التواصل «فيسبوك»، اليوم الثلاثاء.

أكمل القراءة »

خطف النساء يتزايد في شرق ليبيا

ما زال الوضع الأمني في شرق ليبيا، لا سيما بنغازي، أكبر المدن، يشهد انهياراً متزايداً بسبب تنفيذ مجموعات مسلحة وفر لها غياب القانون ظروفاً للإفلات من العقاب، أعمال خطف وإخفاء قسري بدأت تطاول النساء أيضاً.

أكمل القراءة »

منظمة العفو الدولية تنتقد استمرار اختفاء سرقيوة وتطالب حفتر بكشف مكان احتجازها

انتقدت منظمة العفو الدولية، في تقرير لها اليوم، استمرار اختفاء النائبة البرلمانية سهام سرقيوة منذ نحو أربعة أشهر قسريًّا. وطالبت المنظمة، المشير خليفة حفتر، بكشف مكان احتجاز سرقيوة، خاصة أن «أسرتها لم تتمكن من الاتصال بها على الإطلاق».

أكمل القراءة »

الأمم المتحدة تجدد مطالبتها بإطلاق النائبة سهام سرقيوة وجميع المختفين قسريا في ليبيا

جددت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الخميس، مطالبتها بإطلاق عضوة مجلس النواب عن مدينة بنغازي وجميع ضحايا الاختفاء القسري في ليبيا، منبهة إلى أن هذه الحوادث «قد ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية، وتدخل ضمن اختصاص المحكمة الجنائية الدولية».

أكمل القراءة »

9قتلى و551 مصابا ضحايا المشاجرات في بنغازي خلال سبتمبر

أعلن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في بنغازي أنه استقبل تسعة قتلى و551 مصابا جراء المشاجرات المسلحة بالأعيرة النارية والأسلحة البيضاء التي وقعت بمناطق متفرقة من المدينة خلال شهر سبتمبر الماضي.

أكمل القراءة »