السبت , 28 نوفمبر 2020

أرشيف الموقع

منظمات حقوقية وناشطون ينددون باعتقالات تعسفية ويطالبون بالإفراج عن المواطنة هند عبدالعزيز

ندد ناشطون ليبيون ومنظمات حقوقية بالاعتقالات «التعسفية» والانتهاكات التي يتعرض لها مواطنون، وإحالة مدنيين إلى محاكم عسكرية، فيما يعد أمرا «مخالفا لصريح القانون»، وفق بيان أصدروه اليوم الأربعاء.

أكمل القراءة »

الهلال الأحمر درنة ينتشل 5 جثث مجهولة الهوية من منطقة تمسكت

أعلن الهلال الأحمر درنة أمس الاثنين إنشال 5جثث مجهولة الهوية من منطقة تمسكت الظهر الحمر وذلك عقب ورود بلاغ من قبل النيابة العسكرية في درنة بشأن وجود عدد من الجُثث بالمنطقة. الهلال الأحمر درنة قال عبر مكتبه الإعلامي أمس الاثنين إنه تم نقل الجثث إلى ثلاجة مستشفى الهريش وذلك لعرضها …

أكمل القراءة »

مخلفات الحرب تهدد الليبيين

أعلنت أجهزة أمنية في درنة، شرقي ليبيا، قبل أيام، عن تفجير كميات من الألغام التي أزيلت من أحياء المدينة القديمة، قبل نقلها إلى أماكن مخصصة للتخلص منها. وأشار بيان الهندسة العسكرية التابعة لهذه الأجهزة إلى أنّه بالرغم من توقف الحرب في درنة، فالألغام ما زالت تحاصر أهالي عدد من الأحياء. …

أكمل القراءة »

محاولًا إظهار قوته داعش صار مطرودًا مهزومًا لاحيلة له

محاولًا الانتقام عقب مالحقه من طرد وذل، بعدما أيقن تنظيم الدولة الإرهابية “داعش” أنه منبوذ غير مرغوب فيه وأنه دون إرادته لن يكون له مقر ومستقر في مدينة درنة وفي ليبيا عامة، لأنه مهما طال الزمن سيكون مصيره الاندثار والدمار.

أكمل القراءة »

إصابة 18 شخصا في تفجير سياريتن ملغومتين بدرنة الليبية

أصيب 18 شخصا في مدينة درنة الليبية اليوم الأحد، إثر انفجار سيارتين. وقال مصدر أمني إن السيارتين كانتا مفخختين، وتم وضعهما أمام إحدى الوحدات التابعة للجيش الوطني الليبي، واستهداف جزيرة عزوز بدرنة.

أكمل القراءة »

الصندوق الأسود للإرهابيين… الكشف عن أقوال هشام عشماوي في التحقيقات الليبية

بعد أن تسلمت مصر الإرهابي هشام عشماوي من السلطات الليبية، كشف مدير المكتب الإعلامي للجيش الليبي عن تفاصيل ما قاله عشماوي في التحقيقات بليبيا.

أكمل القراءة »

عبوة ناسفة تستهدف قسم البحث الجنائي التابع لوزارة الداخلية بالحكومة الليبية المؤقتة

أفاد مصدر أمني في مدينة درنة الليبية، اليوم الخميس، استهداف قسم البحث الجنائي ومكافحة المخدرات التابع لوزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة بمدينة درنة شرقي البلاد، اليوم الخميس بعبوة ناسفة .

أكمل القراءة »

سلامة يتهم حفتر أمام مجلس الأمن بشن هجمات انتقامية جنوب ليبيا

اتهم المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، الاثنين، قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بارتكاب هجمات انتقامية بمدينة مرزق جنوب غرب لبيبا، أدت إلى “مقتل ما لا يقل عن 18 شخصا من سكان مُرزق، فيما أصيب 29 آخرون، وإحراق تسعين منزلا في هجمات انتقامية شنتها القوات التابعة للقبائل تحت قوات حفتر”.

أكمل القراءة »

ليبيا: دعوة حقوقية لإدخال المساعدات إلى درنة

دعت منظمة “ھیومن رایتس ووتش” الأطراف الليبية المتصارعة في مدينة درنة إلى “السماح فورا للمساعدات والطواقم الطبية بالدخول إلى منطقة البلدة القديمة” كما طالبت بالسماح لبقية المدنيين المتبقين بالمغادرة.

أكمل القراءة »

أهالي سبها يواجهون مصير ليبيي بنغازي

يواجه بعض سكان مدينة سبها وجوارها في الجنوب الليبي المصير نفسه الذي لقيه سكان مدن عدّة اجتاحتها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في بنغازي ومناطق واقعة في شرق البلاد ووسطها، وذلك بسبب مواقفهم المعارضة لحفتر. وحتى يومنا، ما زالت نحو 10 آلاف أسرة تعيش بعيداً عن منازلها في بنغازي وفي …

أكمل القراءة »