الخميس , 28 مايو 2020

أرشيف الموقع

اليوم.. وزراء خارجية عشر دول يبحثون آلية لمراقبة حظر السلاح إلى ليبيا

يلتقي وزراء خارجية عشر دول وممثلون آخرون للمنظمات الدولية؛ اليوم الإثنين، لمناقشة كيف يمكن مراقبة حظر السلاح إلى ليبيا، في حين أن بعض الدول تعارض مهمة بحرية جديدة، رغم الخروقات التي طالت القرار جوا وبحرا وبرا.

أكمل القراءة »

تقرير أممي: عناصر لـ«داعش» في خلايا بطرابلس ومصراتة وسبها ومرزق وجبل الهروج

أظهر تقرير فريق الخبراء المعني بليبيا أن عناصر تنظيم «داعش» لا تزال خاملة ضمن خلايا في طرابلس ومصراتة، وفي شكل جماعات مستقلة في سبها، ومرزق والقطرون، ومنطقة جبل الهروج المحيطة بها.

أكمل القراءة »

تفاصيل حملة حفتر على الجنوب الليبي: مواقع سيطرة محدودة ونفور من القبائل

كشف بيان لقادة وضباط كتائب في الجنوب الليبي، تابعة للجيش الليبي بقيادة حكومة الوفاق، حقيقة سيطرة قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على كامل الجنوب الليبي. وأكد قادة كتائب وتشكيلات في منطقة سبها العسكرية، التابعة لحكومة الوفاق الوطني بقيادة الفريق علي كنة، في بيان ليل أمس الثلاثاء، جاهزيتهم لـ“التصدّي لكل من تسوّل له …

أكمل القراءة »

هل يصبح “عسكريو الجنوب” رقما جديدا في الصراع الليبي؟

ظهر عسكريو الجنوب الليبي في المشهد بتأكيد جاهزيتهم التامة لتنفيذ أوامر حكومة “الوفاق” وصد أي عدوان على منطقتهم، ما طرح تكهنات حول دور جديد لهم في الصراع الحالي، خاصة في معركة العاصمة طرابلس وقيامهم بدور كبير ضد قوات “حفتر” المتواجدة في المنطقة الجنوبية.

أكمل القراءة »

وزارة الداخلية تنشر فرقها الأمنية في سبها جنوب ليبيا

أكد شهود عيان من داخل مدينة سبها، جنوب ليبيا، أن فرقاً أمنية ودوريات متحركة انتشرت داخل بعض أحياء المدينة، صباح اليوم الإثنين. وأشار الشهود الذين تحدثوا لـ”العربي الجديد”، إلى أن سيارات الدوريات تحمل شعار وزارة الداخلية بحكومة الوفاق.

أكمل القراءة »

حكومة الوفاق تحمّل حفتر مسؤولية عودة نشاط “داعش”

حمل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، اللواء المتقاعد خليفة حفتر، مسؤولية عودة نشاط تنظيم “داعش” الإرهابي في ليبيا، مستنكرا الهجوم الذي تعرض له مركز للتدريب في مدينة سبها صباح اليوم السبت.

أكمل القراءة »

هجوم على قوات حفتر بسبها.. ولا تغييرات كبيرة بجبهات جنوب طرابلس

تبنى تنظيم الدولة الإسلامية هجوما استهدف فجر اليوم السبت مقرا عسكريا لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في مدينة سبها (جنوبي ليبيا)؛ مما أسفر عن قتلى، في وقت تتواصل فيه المعارك جنوب العاصمة طرابلس بين قوات حكومة الوفاق الوطني وقوات حفتر، دون تغيير كبير بالجبهات.

أكمل القراءة »

«حماية الجنوب»: إعادة قاعدة تمنهنت الجوية إلى شرعية حكومة الوفاق

أعلنت قوة حماية الجنوب التابعة لمنطقة سبها العسكرية، اليوم الخميس، السيطرة على قاعدة تمنهنت الجوية، و«إعادتها إلى شرعية حكومة الوفاق الوطني». ولم يتسنَّ الحصول على معلومات أخرى من مصادر مستقلة.

أكمل القراءة »

“داعش” يعلن قتل 6 من قوات حفتر

أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي قتل ستة من قوات الجيش الوطني الليبي قرب مدينة سبها. وحسب “رويترز” فإن وسائل إعلام تابعة للتنظيم الإرهابي (المحظور في روسيا) قالت إن “التنظيم قتل ستة من قوات شرق ليبيا التابعة لخليفة حفتر قرب مدينة سبها جنوب غربي ليبيا”.

أكمل القراءة »

مختار محلة غدوة: 17 سيارة مسلحة شاركت في هجوم «غدوة»

كشف مختار محلة غدوة مسعود عبد السلام، تفاصيل هجوم مجموعة مسلحة على البلدة (60 كيلو مترًا جنوب شرق سبها)، وقتلت مواطنًا وخطفت اثنين آخرين. 

أكمل القراءة »