الإثنين , 23 سبتمبر 2019

أرشيف الموقع

وزارة الداخلية تنشر فرقها الأمنية في سبها جنوب ليبيا

أكد شهود عيان من داخل مدينة سبها، جنوب ليبيا، أن فرقاً أمنية ودوريات متحركة انتشرت داخل بعض أحياء المدينة، صباح اليوم الإثنين. وأشار الشهود الذين تحدثوا لـ”العربي الجديد”، إلى أن سيارات الدوريات تحمل شعار وزارة الداخلية بحكومة الوفاق.

أكمل القراءة »

ليبيا: هدوءٌ نسبي في طرابلس وهجوم مسلح يستهدف بلدة غدوة جنوباً

لليوم الثاني على التوالي، تشهد العاصمة الليبية طرابلس هدوءاً نسبياً في أحيائها الجنوبية، فيما أكدت مصادر تعرض بلدة غدوة جنوب البلاد، لهجومٍ مسلح فجر اليوم الخميس، أسفر عن مقتل عدد من المدنيين.

أكمل القراءة »

هجوم مسلح على مركز سبها الطبي ومقتل أحد المهاجمين

أفاد مكتب إعلام مركز سبها الطبي أن المجموعة المكلفة بتأمين البوابة الرئيسية للمركز تعرضت فجر أم إلى هجوم من قبل 3 مسلحين لم تعرف هويتهم، حاولوا الدخول إلى المركز ، ما أدى إلى التعامل معهم بالقوة، ما أسفر عن مقتل أحد المهاجمين، فيما لاذ الآخران بالفرار.

أكمل القراءة »

حكومة الوفاق تحمّل حفتر مسؤولية عودة نشاط “داعش”

حمل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، اللواء المتقاعد خليفة حفتر، مسؤولية عودة نشاط تنظيم “داعش” الإرهابي في ليبيا، مستنكرا الهجوم الذي تعرض له مركز للتدريب في مدينة سبها صباح اليوم السبت.

أكمل القراءة »

هجوم على قوات حفتر بسبها.. ولا تغييرات كبيرة بجبهات جنوب طرابلس

تبنى تنظيم الدولة الإسلامية هجوما استهدف فجر اليوم السبت مقرا عسكريا لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في مدينة سبها (جنوبي ليبيا)؛ مما أسفر عن قتلى، في وقت تتواصل فيه المعارك جنوب العاصمة طرابلس بين قوات حكومة الوفاق الوطني وقوات حفتر، دون تغيير كبير بالجبهات.

أكمل القراءة »

«حماية الجنوب»: إعادة قاعدة تمنهنت الجوية إلى شرعية حكومة الوفاق

أعلنت قوة حماية الجنوب التابعة لمنطقة سبها العسكرية، اليوم الخميس، السيطرة على قاعدة تمنهنت الجوية، و«إعادتها إلى شرعية حكومة الوفاق الوطني». ولم يتسنَّ الحصول على معلومات أخرى من مصادر مستقلة.

أكمل القراءة »

“داعش” يعلن قتل 6 من قوات حفتر

أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي قتل ستة من قوات الجيش الوطني الليبي قرب مدينة سبها. وحسب “رويترز” فإن وسائل إعلام تابعة للتنظيم الإرهابي (المحظور في روسيا) قالت إن “التنظيم قتل ستة من قوات شرق ليبيا التابعة لخليفة حفتر قرب مدينة سبها جنوب غربي ليبيا”.

أكمل القراءة »

مختار محلة غدوة: 17 سيارة مسلحة شاركت في هجوم «غدوة»

كشف مختار محلة غدوة مسعود عبد السلام، تفاصيل هجوم مجموعة مسلحة على البلدة (60 كيلو مترًا جنوب شرق سبها)، وقتلت مواطنًا وخطفت اثنين آخرين. 

أكمل القراءة »

نشر قوات الدعم المركزي والأجهزة الأمنية بعدد من الشوارع والتقاطعات في سبها

شهدت مدينة سبها، اليوم الأحد، انتشارا لقوات الدعم المركزي التابعة للقيادة العامة للجيش الوطني، والأجهزة الأمنية التابعة لمديرية أمن سبها فى عدد من الشوارع والتقاطعات بالمدينة، بعد يومين من هجوم مسلح استهدف دورية أمنية وأسفر عن مقتل شرطي.

أكمل القراءة »

مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة يشيد بجهود الجيش في منطقة الجنوب

أشاد مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة، المهدي المجربي، بالجهود التي يقوم بها الجيش في منطقة الجنوب، قائلا إنها ستسهم كثيرا في تنفيذ الاتفاقات الأمنية مع دول الجوار، خاصة فيما يتعلق منها بموضوع القوة المشتركة الرباعية لمراقبة وحماية الحدود.

أكمل القراءة »