الخميس , 6 مايو 2021

أرشيف الموقع

هبوط طائرتين مصريتين في سبها الليبية تحملان ذخائر لحفتر

قالت قوات بركان الغضب التابعة للجيش الليبي، إنها رصدت هبوط طائرتي شحن عسكريتين مصريتين في مطار سبها، ظهر الثلاثاء.

أكمل القراءة »

رصد هبوط طائرة شحن عسكرية في مطار تمنهنت

أعلنت عملية بركان الغضب، مساء اليوم السبت، عن رصد هبوط طائرة شحن عسكرية في مطار تمنهنت جنوب البلاد، ظهر اليوم السبت. وأفادت العملية بأن ذلك يأتي بعد ساعات من رصد طيران حربي لمرتزقة فاغنر في تمنهنت وسرت، وذلك في تعارض ونقض متكرر لاتفاق 5+5 لوقف إطلاق النار الموقع في جنيف …

أكمل القراءة »

المسماري يعلن العثور على مقبرة جماعية ووكر لتنظيم «داعش» في الجنوب

أعلن الناطق باسم القيادة العامة اللواء أحمد المسماري، اليوم الخميس، العثور على مقبرة جماعية ووكر لتنظيم «داعش» في جنوب غرب ليبيا، وفق ما نشره عبر صفحته على «فيسبوك».

أكمل القراءة »

ليبيا: دعوات للتحقيق في تفجير مدينة سبها وكوبيتش يلتقي نواب طبرق

دعا رئيس الحكومة الليبية الموحدة، عبد الحميد الدبيبة، يوم الأربعاء، إلى الحرص على متابعة الضالعين في التفجير الذي وقع بمدينة سبها، جنوبي ليبيا، مساء الثلاثاء، خلال احتفال أهالي المدينة بذكرى ثورة فبراير، وأودى بحياة طفل وإصابة آخرين.

أكمل القراءة »

«بلدي سبها»: 20 إصابة وحالة وفاة في حادث احتفالية ذكرى ثورة فبراير

أعلن الناطق الرسمي باسم المجلس البلدي سبها، اليوم الأربعاء، وقوع 20 إصابة بين خفيفة ومتوسطة وحرجة في «حادث احتفالية الذكرى العاشرة لثورة السابع عشر من فبراير»، مشيرًا إلى أن «التحقيقات حول الانفجار تتولاها الجهات المعنية من مديرية الأمن والهندسة العسكرية».

أكمل القراءة »

شهود عيان: جرحى في سقوط قذيفة تجاه محتفلين بذكرى ثورة 17 فبراير في سبها

قال شهود عيان لـ«بوابة الوسط» إن قذيفة يرجح أنها (هاون) سقطت باتجاه محتفلين بذكرى ثورة 17 فبراير في حي المنشية بمدينة سبها (جنوب البلاد).

أكمل القراءة »

ليبيا.. حكومة الوفاق تؤكد ضرورة بسط الأمن بالجنوب وروسيا تشدد على المصالحة مع أنصار حفتر والقذافي

أكدت حكومة الوفاق الليبية على ضرورة بسط الأمن في الجنوب الليبي الخاضع لسيطرة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في حين شددت روسيا على ضرورة مشاركة مختلف القوى السياسية في الحوار الوطني بشأن ليبيا بما في ذلك أنصار الزعيم الراحل معمر القذافي.

أكمل القراءة »

المشير حفتر يوافق على إعادة فتح مطار سبها أمام الرحلات الجوية

وافق القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، على إعادة فتح مطار سبها جنوب غرب ليبيا، أمام الرحلات الجوية اعتبارًا من يوم السبت، السابع من نوفمبر الجاري.

أكمل القراءة »

«القيادة العامة» تشترط هبوط الطائرات القادمة والمغادرة من الجنوب بمطار بنينا للتفتيش

أكدت «القيادة العامة للجيش»، الخميس، التزامها بتعهداتها بتسهيل عمل الطيران المدني وفتح المطارات في الجنوب الغربي والشرقي على حد سواء بشرط هبوط الطائرات القادمة والمغادرة هذه المطارات في مطار بنينا الدولي، «بغرض التفتيش الأمني للتأكد من هوية الركاب ومنع استخدام الطيران المدني في نقل الإرهابيين والمرتزقة من غرب البلاد إلى جنوبها …

أكمل القراءة »