الجمعة , 3 فبراير 2023

أرشيف الموقع

الاحتفال بتخريج 1500 مجند في أوباري بعد استكمال التدريبات العسكرية

شهد آمر منطقة سبها العسكرية التابعة لوزارة الدفاع بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة الفريق علي كنة، اليوم الأربعاء، احتفالًا أُقيم بمركز تدريب أوباري لمناسبة تخريج 1500 مجند بعد استكمالهم التدريبات العسكرية.

مجلس النوّاب يعتبر بلدية بنت بية منطقة منكوبة

انطلقت أعمال جلسة مجلس النواب الرسمية، اليوم الاثنين، في مدينة طبرق، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري. وافتُتِحَت الجلسة بالوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح ضحايا كارثة انفجار صهريج الوقود في بلدية بنت بية.

مليشيات تابعة لحفتر تقتل مشاركاً في الاحتجاجات بسبها الليبية.. وتشديد الخناق على المحتجين

قتل مواطن برصاص مليشيا تابعة للجنرال المتقاعد خليفة حفتر في مدينة سبها، أثناء محاولة عدد من المحتجين الحشد لوقفة احتجاجية في المدينة، أمس الإثنين، لمواصلة الاحتجاجات في البلاد على تردي الأوضاع السياسية والمعيشية، في وقت تمارس مليشيات حفتر عنفا شديدا في مواجهة الاحتجاجات.

إحباط محاولة تسلل لتنظيم “داعش” جنوب سبها

خاضت قوات الجيش الوطني الليبي، فجر الثلاثاء، اشتباكات مع مجموعات تابعة لتنظيم “داعش” بمنطقة غدوة في جنوب مدينة سبها الليبية، أسفرت عن إلحاق خسائر بصفوف المسلحين.

بعد فشل مساعيها لدخول العاصمة الليبية.. حكومة باشاغا تعقد أول اجتماع لها في سبها وتناقش أزمة إغلاق موانئ النفط

عقدت الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب برئاسة فتحي باشاغا اليوم أول اجتماعاتها رسميا في مدينة سبها (جنوب غربي طرابلس)، بعد أن فشلت مساعيها لدخول العاصمة وتسلم السلطة من حكومة الوحدة الوطنية.

مجلس وزراء الحكومة الليبية يعقد اجتماعه الأول في مدينة سبها

أعلن الناطق المكلف باسم الحكومة الليبية الدكتور عثمان عبد الجليل، عن انعقاد الاجتماع الأول لمجلس الوزراء في مدينة سبها غداً الخميس. وأفاد عبد الجليل بأن الاجتماع سيناقش عدة بنود أهمها البرنامج الحكومي وإعداد مشروع الميزانية العامة للدولة.

مقتل عنصر بقوات حفتر وإصابة آخرين في هجمات بسبها

قتل أحد عناصر قوات حفتر، وأصيب آخرون جراء هجومين منفصلين استهدفا تمركزات عسكرية في مدينة سبها الواقعة جنوب البلاد. وقالت مواقع محلية، إن عربة شحن صغيرة “توك توك” انفجرت أمام “سرية الدوريات الصحراوية” التابعة لكتيبة طارق بن زياد في منطقة أم الأرانب جنوب سبها.

الداخلية تُدين الاعتداء علـى مسكن مدير أمـن سبها

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية مباشرتها التحقيق في واقعة الاعتداء علـى مسكن مدير أمـن سبها وذلك لضبط الجناة وتقديمهم للعدالة.

اتفاق لإنهاء النزاع العسكري في جنوب ليبيا

كشف مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي اللواء خالد المحجوب، التوصل إلى اتفاق من أجل فض النزاع، وإنهاء التوترات التي شهدها الجنوب الليبي.

شهود لـ«بوابة الوسط»: تحشيد عسكري للكتيبة «116» وقوات من القيادة العامة في سبها

أكد شهود عيان لـ«بوابة الوسط»، الخميس، وجود تحشيدات عسكرية للكتيبة «116» التابعة للمجلس الرئاسي، وكذلك بعض من قوات القيادة العامة في بعض المواقع بمدينة سبها، منها منطقة الجديد.