السبت , 26 نوفمبر 2022

أرشيف الموقع

حفتر: نترحم على شهداء البنيان المرصوص الذين افتدوا سرت بأرواحهم

ترحم القائد العام لقوات القيادة العامة المشير خليفة حفتر، على «شهداء البنيان المرصوص الذين افتدوا سرت بأرواحهم»، داعيًا في الوقت نفسه الشعب الليبي للوقوف «وقفة جادة يقول فيها كلمته الفصل»، وفق ما أفادت وسائل إعلام محسوبة على القيادة العامة.

أكمل القراءة »

ليبيا: اكتشاف 42 جثة في مقبرة جماعية

أعلنت هيئة البحث والتعرّف على المفقودين في ليبيا، يوم الأحد، العثور على 42 جثة مدفونة في مقبرة جماعية بمدينة سرت وسط البلاد، المعقل السابق لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

أكمل القراءة »

باشاآغا يبلغ صالح بمباشرة عمل حكومته من بنغازي وسرت

بحث رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح مع رئيس حكومة الاستقرار فتحي باشاآغا ما قامت به الأخيرة منذ نيلها الثقة من المجلس.

أكمل القراءة »

لاستخدامها كورقة تفاوض.. «باشاغا» يتحدّث عن دول إقليمية لا تريد استقرار ليبيا

قال رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا إنّ هناك وضع إقليمي لايريد الاستقرار في ليبيا، وأنّ بعض الأطراف تستخدمها كورقة للتفاوض.

أكمل القراءة »

عناصر من حرس المنشآت يهددون بقفل 3 موانئ نفطية للمطالبة بزيادة مرتباتهم

هدد عناصر من جهاز حرس المنشآت النفطية، اليوم الخميس، بقفل ثلاثة موانئ نفطية إذا لم يجرِ زيادة مرتباتهم أسوة ببقية موظفي المؤسسة الوطنية للنفط وفقا للقرار الصادر عن المؤسسة بالخصوص.

أكمل القراءة »

انتشال 15 جثة مجهولة من مقبرتين جماعيتين بباحة مستشفى ابن سينا بسرت

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، اليوم الأربعاء، انتشال 15 جثة مجهولة الهوية من مقبرتين جماعيتين بباحة مستشفى ابن سينا التعليمي في مدينة سرت من قبل فريق إدارة البحث عن الرفات التابع لها.

أكمل القراءة »

سرت.. حصار وحظر تجوال وحملة اعتقالات ضد شباب قبيلة القذاذفة

كشفت وسائل إعلام محلية عن قيام قوات حفتر بحملات مداهمة واعتقالات جديدة لعدد من شباب قبيلة القذاذفة داخل مدينة سرت وفي منطقة أبوهادي.

أكمل القراءة »

مجموعات مسلحة تغلق مسالك ترابية قرب الطريق الساحلي في الوشكة

أغلق مسلحون، الأربعاء، المسالك الترابية التي كان المسافرون من سرت يسلكونها بمنطقة الوشكة، وذلك بعد إغلاق الطريق الساحلي الرابط بين شرق وغرب البلاد عند الكيلو 60 غرب سرت.

أكمل القراءة »

إعادة فتح الطريق الساحلي غرب سرت

أكدت مصادر متطابقة في تصريحات إلى «بوابة الوسط» استئناف حركة عبور السيارات بالطريق الساحلي غرب سرت بعد إعادة افتتاحه. وقالت المصادر إن حركة العبور عادت لطبيعتها، مع استئناف عبور الشاحنات المحملة بالبضائع وغاز الطهي وغيرها بالطريق الساحلي، ووصول شاحنات الوقود لمدينة سرت.

أكمل القراءة »

البعثة الأممية تُعرب عن قلقها لإغلاق طريق الساحلي غرب سرت

أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قلقها البالغ لإغلاق متقطع للطريق الساحلي غرب سرت عند البوابة رقم 50، مؤكدة على أهمية إبقاءه مفتوحا بالاتجاهين لضمان حرية تنقل الأشخاص والبضائع بين المدن.

أكمل القراءة »