الأربعاء , 22 سبتمبر 2021

أرشيف الموقع

مؤسسة النفط الليبية تعلن انتهاء حصار مرفأي السدرة وراس لانوف

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية، اليوم الخميس، انتهاء حصار مرفأي السدرة وراس لانوف النفطيين، مؤكدة أن عمليات التصدير عادت إلى طبيعتها.

أكمل القراءة »

محتجون يوقفون العمل في مرفأ “السدرة” النفطي بليبيا

أوقف محتجون العمل في ميناء “السدرة” النفطي، بليبيا، الثلاثاء، وسط مطالبات بتوفير وظائف للسكان المحليين، وإحداث تغييرات في قيادة المؤسسة الوطنية للنفط.

أكمل القراءة »

تفجير انتحاري يستهدف بوابة أمنية جنوب ليبيا

قال المتحدث الرسمي باسم قيادة مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر اللواء أحمد المسماري إن انتحارياً نفذ، اليوم الأحد، تفجيراً بواسطة سيارة مفخخة في بوابة مدينة زلة، جنوب ليبيا، من دون أن يسفر الأمر عن تسجيل خسائر بشرية.

أكمل القراءة »

الإعلان عن فتح الطريق الساحلي بين سرت ومصراتة في ليبيا

قالت اليوم الجمعة لجنة عسكرية مشتركة مدعومة من الأمم المتحدة شكلتها الأطراف المتحاربة في ليبيا، إنها سمحت بإعادة فتح الطريق الساحلي الرئيسي عبر خط المواجهة بين مصراتة وسرت، وهي خطوة تم التعهد بها مرارا خلال الأشهر الماضية.

أكمل القراءة »

قتيل وإصابات في اشتباكات بين قوات حفتر في مدينة سرت

أفاد الناطق الرسمي باسم غرفة عمليات سرت الجفرة، التابعة لحكومة الوفاق الليبية السابقة، عبد الهادي دراه، بمقتل شخص وجرح أربعة آخرين، داخل مدينة سرت وسط البلاد، خلال اشتباكات بين فصائل تابعة لقوات اللواء المتقاعد، خليفة حفتر.

أكمل القراءة »

وسط تباين بالآراء.. مجلس النواب الليبي يعلق جلسة منح الثقة لحكومة الدبيبة إلى الثلاثاء

علّق مجلس النواب الليبي جلسته الخاصة بالتصويت على منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، إلى يوم غد الثلاثاء.

أكمل القراءة »

للتصويت على منح الثقة لحكومة الوحدة.. جلسة حاسمة لمجلس النواب الليبي في سرت

يعقد مجلس النواب الليبي اليوم جلسة، في مدينة سرت وسط ليبيا، للتصويت على منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة، المشَكَّلة من 27 وزيرا و6 وزراء دولة.

أكمل القراءة »

ليبيا.. قوات حفتر ترفض فتح طريق سرت أمام النواب لحضور جلسة الثقة

اتهم الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق الوطني أمس الأحد قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر برفض فتح الطريق الساحلي مصراتة-سرت (غرب) لمرور النواب إلى سرت تمهيدا لعقد جلسة لبحث منح الثقة للحكومة.

أكمل القراءة »

42 نائبا يطالبون بتأجيل جلسة «النواب» في سرت

دعا 42 عضوًا بمجلس النواب إلى تأجيل جلسة المجلس المقرر انعقادها في مدينة سرت غدًا لمنح الثقة لحكومة عبدالحميد دبيبة، مشيرين إلى أن الجلسة ستكون «محصورة في مناقشة منح الثقة للحكومة المقترحة دون الإشارة إلى ضرورة تسبقها، متعلقة بتضمين مخرجات تونس حزمة واحدة للإعلان .

أكمل القراءة »

«تفاهمات دولية» حول إخلاء سرت من المرتزقة

يثير التوافق على عقد مجلس النواب جلسة منح الثقة للحكومة الانتقالية الجديدة بمدينة سرت بناء على تلقي «ضوء أخضر» من اللجنة العسكرية المشتركة، التساؤلات حول حقيقة التوصل إلى تفاهمات دولية كللت بتجاوب لإخلائها من المرتزقة، مع حلول طليعة من مراقبين دوليين في طرابلس للتحقق من مغادرتهم.

أكمل القراءة »