الجمعة , 28 يناير 2022

أرشيف الموقع

مساع أممية لإنقاذ انتخابات ليبيا.. تفاصيل لقاءات ويليامز بسرت

تسعى المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز، لإنقاذ الانتخابات الرئاسية في ليبيا من التأجيل، وسط تزايد الشكوك في تنظيمها بموعدها المعلن في 24 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

أكمل القراءة »

اكتشاف مقبرتين جماعيتين في مدينة سرت

أفاد مدير مكتب الإعلام بالمجلس البلدي سرت محمد الأميل لـ”عين ليبيا”، باكتشاف مقبرتين جماعيتين بالمدينة. الأميل أوضح في تصريحه أن المقربتين اكتشفتا في موقع إنشاء مدرسة ابن خلدون وتضمان قرابة 12جثة.

أكمل القراءة »

مؤسسة النفط الليبية تعلن انتهاء حصار مرفأي السدرة وراس لانوف

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية، اليوم الخميس، انتهاء حصار مرفأي السدرة وراس لانوف النفطيين، مؤكدة أن عمليات التصدير عادت إلى طبيعتها.

أكمل القراءة »

محتجون يوقفون العمل في مرفأ “السدرة” النفطي بليبيا

أوقف محتجون العمل في ميناء “السدرة” النفطي، بليبيا، الثلاثاء، وسط مطالبات بتوفير وظائف للسكان المحليين، وإحداث تغييرات في قيادة المؤسسة الوطنية للنفط.

أكمل القراءة »

تفجير انتحاري يستهدف بوابة أمنية جنوب ليبيا

قال المتحدث الرسمي باسم قيادة مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر اللواء أحمد المسماري إن انتحارياً نفذ، اليوم الأحد، تفجيراً بواسطة سيارة مفخخة في بوابة مدينة زلة، جنوب ليبيا، من دون أن يسفر الأمر عن تسجيل خسائر بشرية.

أكمل القراءة »

الإعلان عن فتح الطريق الساحلي بين سرت ومصراتة في ليبيا

قالت اليوم الجمعة لجنة عسكرية مشتركة مدعومة من الأمم المتحدة شكلتها الأطراف المتحاربة في ليبيا، إنها سمحت بإعادة فتح الطريق الساحلي الرئيسي عبر خط المواجهة بين مصراتة وسرت، وهي خطوة تم التعهد بها مرارا خلال الأشهر الماضية.

أكمل القراءة »

قتيل وإصابات في اشتباكات بين قوات حفتر في مدينة سرت

أفاد الناطق الرسمي باسم غرفة عمليات سرت الجفرة، التابعة لحكومة الوفاق الليبية السابقة، عبد الهادي دراه، بمقتل شخص وجرح أربعة آخرين، داخل مدينة سرت وسط البلاد، خلال اشتباكات بين فصائل تابعة لقوات اللواء المتقاعد، خليفة حفتر.

أكمل القراءة »

وسط تباين بالآراء.. مجلس النواب الليبي يعلق جلسة منح الثقة لحكومة الدبيبة إلى الثلاثاء

علّق مجلس النواب الليبي جلسته الخاصة بالتصويت على منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، إلى يوم غد الثلاثاء.

أكمل القراءة »

للتصويت على منح الثقة لحكومة الوحدة.. جلسة حاسمة لمجلس النواب الليبي في سرت

يعقد مجلس النواب الليبي اليوم جلسة، في مدينة سرت وسط ليبيا، للتصويت على منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة، المشَكَّلة من 27 وزيرا و6 وزراء دولة.

أكمل القراءة »