الخميس , 9 أبريل 2020

أرشيف الموقع

مقتل قيادي مدخلي تابع لحفتر متأثرا بإصابة إثر قصف للوفاق

أعلنت الكتيبة 604 التابعة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، مقتل القيادي البارز فيها، مفتاح البقار، متأثرا بإصابته في قصف نفذه طيران تابع لحكومة الوفاق الليبية على مدينة سرت قبل نحو أسبوع.

أكمل القراءة »

مسيّرات إماراتية تقصف هدفا بسرت.. والسراج يلوم الأوروبيين

اتهم مصطفى المجعي، الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق، طيرانا إماراتيا مسيرا بقصف مركز البريد والاتصالات بمنطقة الوشكة بمحيط مدينة سرت.

أكمل القراءة »

قوات حكومة الوفاق تقول إن مدافعها تدك معاقل الجيش الليبي غرب سرت

قال العميد إبراهيم بيت المال، آمر غرفة عمليات سرت الجفرة، السلاح الجوي الليبي نفذ عدة طلعات استهدفت مواقع تابعة لقوات المشير خليفة حفتر، لافتا إلى أن هذه الطلعات خلفت خسائر في الأرواح والآليات.

أكمل القراءة »

“الوفاق” الليبية تعلن مقتل 20 من مسلحي حفتر قرب سرت

أعلنت حكومة “الوفاق” الليبية، اليوم الأربعاء، مقتل 20 مسلح تابع لقوات الجيش الوطني الليبي في منطقة الوشكة، بمحيط مدينة سرت، خلال المعارك التي دارت في اليومين الماضيين.

أكمل القراءة »

مع استعدادات تركيا لإرسال تعزيزات.. قوات حفتر توسع سيطرتها في سرت

أفاد مراسل الجزيرة في طرابلس نقلا عن مصادر ميدانية بأن قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر سيطرت على أجزاء واسعة من مدينة سرت مسقط رأس العقيد الليبي الراحل معمر القذافي والتي كانت تخضع لسيطرة كاملة من قبل حكومة الوفاق في طرابلس.

أكمل القراءة »

متحدث باسم قوة سرت الليبية يكشف كواليس ما حدث في المدينة

كشف المتحدث باسم قوة حماية وتأمين مدينة “سرت” الليبية، طه حديد، كواليس ما حدث في المدينة، التي قالت قوات حفتر إنها سيطرت عليها، فيما نفت حكومة “الوفاق” ذلك.

أكمل القراءة »

تحركات عسكرية على مشارف سرت والمدينة في حالة طوارئ

وصلت إلى مدينة سرت تجهيزات وآليات عسكرية وقتالية مدرعة؛ دعمًا لقوة حماية وتأمين سرت، كما وصلت قوة أخرى مجهزة تابعة للقيادة العامة إلى منطقة الأربعين شرق المدينة على ما أفادت مصادر محلية وشهود عيان «بوابة الوسط» اليوم الأربعاء.

أكمل القراءة »

القيادة العامة تمدد المهلة الممنوحة لمصراتة لانسحاب ميليشياتها

مددت القيادة العامة للقوات المسلحة، المهلة الممنوحة لمصراتة لسحب مليشياتها من طرابلس وسرت لثلاثة أيام أخرى، وذلك اعتبارا من اليوم الإثنين وحتى منتصف ليل الأربعاء القادم.

أكمل القراءة »

الجيش الليبي يمهل ميليشيات مصراتة ثلاثة أيام لمغادرة سرت وطرابلس

وجه الجيش الوطني الليبي الجمعة مهلة بثلاثة أيام لميليشيات مصراتة للانسحاب من مدينتي سرت وطرابلس. وقال الناطق الرسمي باسم الجيش اللواء احمد المسماري ان قواته ستواصل قصف الميليشيات في مصراتة اذا لم تنسحب من سرت وطرابلس متهما تلك الميليشيات بالتسبب في اطالة ازمة الليبيين.

أكمل القراءة »

قتيلان وجرحى بقصف لطيران حفتر على مدينة سرت

أعلنت قوة حماية وتأمين سرت، الثلاثاء، عن وقوع قتلى وجرحى في قصف لقوات حفتر على دورية تابعة له بمدينة سرت والتي تبعد 450 كلم شرقا عن العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »