السبت , 26 سبتمبر 2020

أرشيف الموقع

غرفة سرت والجفرة تُؤكد انضوائها تحت إمرة «السراج» وتعليمات الدفاع والأركان

أكدت غرفة عمليات تأمين وحماية سرت والجفرة، مجددا انضواءها تحت إمرة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، وتنفيذ تعليمات وزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة التابعة لحكومة الوفاق.

أكمل القراءة »

تمديد تعليق العمل في «رأس لانوف للنفط» إلى نهاية سبتمبر بسبب «كورونا»

قررت شركة «رأس لانوف» لتصنيع النفط والغاز تمديد تعليق العمل في جميع الإدارات والمكاتب إلى نهاية شهر سبتمبر الجاري.

أكمل القراءة »

خروقات جديدة لحفتر بعد رصد تحركات جديدة قرب سرت

أعلن الجيش الليبي، فجر الثلاثاء، رصد تحرك رتل مسلح من 80 آلية عسكرية لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر متجهة من مدينة الجفرة إلى اللود قرب سرت.

أكمل القراءة »

تبرؤ روسي من إرسال المرتزقة والسلاح.. قوات الوفاق تعلن الاستنفار التام غرب سرت

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية الاستنفار التام غربي مدينة سرت، في وقت رفضت فيه موسكو الاتهامات الموجهة لها باستخدام الأراضي السورية لإرسال السلاح والمرتزقة إلى ليبيا.

أكمل القراءة »

خروقات جديدة لقوات حفتر في سرت بعد رصد تحركات عسكرية

أعلن الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق الأحد، عن خروقات جديدة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في مدينة سرت، وذلك بعد ساعات من رصد تحركات عسكرية لمليشيات حفتر ترافقها منظومة دفاع جوي شمال البلاد.

أكمل القراءة »

جهود دولية لاستمرار وقف إطلاق النار في ليبيا.. الوفاق تتهم قوات حفتر باستهدافها في سرت

قال رئيس حكومة الوفاق في ليبيا فايز السراج إن إطلاق من وصفها بـ”مليشيات حفتر الإرهابية” قذائف صاروخية باتجاه قوات الوفاق المتمركزة غربي سرت صباح أمس، يؤكد أنها أخلت بالعديد من الاتفاقات في أكثر من مناسبة.

أكمل القراءة »

قوات حفتر تخرق وقف إطلاق النار في سرت و”الوفاق” تكثف وجودها الأمني في طرابلس

تستعد حكومة “الوفاق” الليبية، حالياً، إلى نشر المزيد من فرقها الأمنية بهدف قطع الطريق أمام مسلحين انتهكوا حق المحتجين في التظاهر السلمي، في الوقت الذي استهدفت فيه قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر مواقع قوات حكومة “الوفاق” بمدينة سرت بصواريخ عدّة.

أكمل القراءة »

قبيلة القذاذفة تنسحب من صفوف حفتر وتتوعده في سرت

دعت قبيلة “القذاذفة الليبية، الخميس، أبناءها للانسحاب من صفوف قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وتوعدت بمواجهته ما لم يستجب لمطالبها. وفي بيان تناقلته وسائل إعلام محلية وناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، طالب “المجلس الاجتماعي” للقبيلة بإبعاد مرتزقة حفتر عن مناطقها بمدينة سرت.

أكمل القراءة »