الأحد , 16 فبراير 2020

أرشيف الموقع

بعد حديث البغدادي عن أتباعه بليبيا..كيف سيبدو المشهد الأمني؟

أثار حديث زعيم تنظيم “داعش”، أبوبكر البغدادي، عن أتباعه في ليبيا وقدرتهم على استنزاف الأعداء، ردود فعل وتساؤلات حول دلالة هذا الظهور الآن، وما إذا كان مقاتل; التنظيم سينشطون من جديد مستغلين الأوضاع التي تمر بها ليبيا ومنها أحداث العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

قوات فرنسية في ميناء السدرة بليبيا تخوفا من هجوم مرتد

قال مستشار عسكري في قيادة الرجمة التابعة لقوات الكرامة بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر إن القوة الفرنسية المتواجدة في ميناء السدرة بمنطقة الهلال النفطي شرق ليبيا، هدفها حماية الحقول تحسبا لأي هجوم مرتد من قوات حكومة الوفاق الوطني عليها بعد الهجوم الأخير لقوات حفتر على طرابلس.

أكمل القراءة »

“الطريق إلى سرت”.. المحور الثامن نحو طرابلس

بعد أسبوع من تأكيد الناطق باسم الجيش الوطني الليبي أن معركة طرابلس تتم عبر 7 محاور حدودية إدارية، تحدث اللواء أحمد المسماري، الأحد، عن محور ثامن “خلال الأيام المقبلة”، قد يحرر العاصمة من قبضة الميليشيات والجماعات الإرهابية والمتطرفين.

أكمل القراءة »

ليبيا… غارة جوية مجهولة تستهدف “داعش” جنوب سرت

أعلن مصدر عسكري ليبي في غرفة عمليات سرت الكبرى، وسط غرب البلاد، اليوم الجمعة ، أن طائرة مجهولة الهوية قامت بغارة جوية جنوب مدينة سرت منذ قليل. وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن أسمه لوكالة “سبوتنيك” أن “طائرة حربية مجهولة قامت بغارة جوية وقصفت جنوب مدينة سرت في منطقة …

أكمل القراءة »

مصدر أمني: قوات تابعة للقيادة العامة تصل بوابة 50 شرق سرت

أكد مصدر أمنى بمنطقة سلطان الواقعة شرق سرت وصول قوة عسكرية وسيارات مسلحة تابعة للقيادة العامة للجيش الوطني إلى منطقة الخمسين شرق سرت، قادمة من بلدة سلطان الأثرية (60 كم شرق سرت).

أكمل القراءة »

تفكيك قذائف معدة للتفجير بجوار جمعية الهلال الأحمر بسرت

نجحت سرية نزع الألغام والمخلفات الحربية التابعة لـ«قوة حماية وتأمين سرت» في تفكيك 3 قذائف كانت موصولة بجهاز تفجير بجوار مقر جمعية الهلال الأحمر وثانوية عقبة بن نافع بسرت.

أكمل القراءة »

عودة التوتر الأمني جنوب سرت الليبية: استعدادات لصدّ أي هجوم لقوات حفتر

عاد التوتر إلى محيط مدينة سرت، شمال وسط ليبيا، بعد وصول أرتال من السيارات المسلحة القادمة من مصراته، مساء الجمعة الماضية، لدعم قوة تأمين المدينة التابعة لحكومة الوفاق.

أكمل القراءة »

“البنيان المرصوص” تحذر حفتر من المساس بسرت الليبية‎

حذرت عملية “البنيان المرصوص”، الخميس، اللواء المتقاعد خليفة حفتر من المساس بمدينة سرت أو الاقتراب منها، وإشعال حرب في المدينة الواقعة وسط ليبيا، والخاضعة لسلطة حكومة الوفاق.

أكمل القراءة »

حفتر يحرك قواته قرب سرت.. هل يستفز مصراتة؟

أثارت التحركات الأخيرة -التي قامت بها كتيبة تابعة للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر في البوابة الجنوبية لمدينة سرت 450 كلم شرق العاصمة طرابلس- مخاوف من اندلاع مواجهات مسلحة بين أكبر قوتين بالشرق والغرب، وهما قوات حفتر وقوات مصراتة.

أكمل القراءة »

تحركات حفتر بين سرت وطرابلس: مناورات سياسية وعسكرية

تؤكد التطورات الميدانية المتسارعة في ليبيا أنه لا يمكن توقع نوعية المواقف التي يخرج بها اللواء المتقاعد خليفة حفتر أو معرفة ما يضمره مسبقاً، في ظل طموحه الدائم إلى التفرّد في الحكم. وعلى الرغم من أن مواقفه المعلنة في الآونة الأخيرة توحي بتماهيه مع الجهود المحلية والدولية لإرساء السلام من …

أكمل القراءة »