الثلاثاء , 14 يوليو 2020

أرشيف الموقع

الأمم المتحدة: مقتل وجرح 81 مدنياً و57 من غير المدنيين بسبب ألغام «القوات المسلحة الليبية» منذ مايو الماضي

قالت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، إن زرع الأجهزة المتفجرة في الأحياء المدنية وبشكل عشوائي من قبل «قوات موالية للقوات المسلحة العربية الليبية»، تسبب منذ مايو الماضي، حسبما أفادت التقارير، في مقتل وجرح 81 مدنياً و57 من …

أكمل القراءة »

قتيلان بانفجار ألغام زرعتها قوات حفتر جنوبي طرابلس

قال المركز الإعلامي لقوات عملية بركان الغضب، إن عنصرين من  فرق نزع الألغام في ليبيا، قتلا الأحد، إثر انفجار لغم زرعته قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بأحد الأحياء السكنية جنوبي العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

البعثة الأممية توثق وقوع 130 ضحية خلال 5 أسابيع جراء «الفخاخ المتفجرة» جنوب طرابلس

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الخميس، توثيقها «وقوع 75 ضحية من المدنيين و55 من العاملين في إزالة الألغام في الأسابيع الخمسة الماضية» جراء «الفخاخ المتفجرة» جنوب العاصمة طرابلس، محذرة من «العودة غير الآمنة للنازحين».

أكمل القراءة »

انتشال 39 جثة من «مقابر جماعية» في ترهونة وجنوب طرابلس

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، التابعة لحكومة الوفاق، «انتشال 39 جثة من المقابر الجماعية في ترهونة وجنوب طرابلس».

أكمل القراءة »

وفد تركي بطرابلس… وموسكو ترحب بدور أميركي لوقف إطلاق النار في ليبيا

حط وفد تركي رفيع المستوى في العاصمة الليبية طرابلس، اليوم الأربعاء، وسط حراك دبلوماسي متسارع لنزع فتيل تصعيد عسكري جديد في ليبيا. وفيما أكدت موسكو أنها سترحب باستخدام واشنطن نفوذها على أطراف النزاع لوقف إطلاق النار هناك، تواصل باريس تصعيدها ضد أنقرة.

أكمل القراءة »

صور.. انتشال جثامين ورفات مجهولة الهوية بمشروع الهضبة وشارع الخلاطات

انتشل فريق الانتشال التابع لجهاز الإسعاف والطوارئ، ظهر اليوم، مجموعة جثامين وجثث ورفات أغلبها مجهول الهوية بمنطقة مشروع الهضبة وشارع الخلاطات.

أكمل القراءة »

ليبيا: ارتكاب ما يبدو أنها جرائم حرب في طرابلس… إعدامات غير قانونية، وتعذيب، وتمثيل بالجثث

قالت “هيومن رايتس ووتش” اليوم إنّه ينبغي لـ “القوات المسلّحة العربية الليبية” )القوات المسلحة( أن تحقّق سريعا في الأدلّة التي تشير إلى أنّ المقاتلين التابعين لها، على ما يبدو، عذّبوا مقاتلين معارضين، وأعدموهم بإجراءات موجزة، ومثّلوا بجثثهم.

أكمل القراءة »

“ألغام الموت” تحصد المزيد من الضحايا في طرابلس الليبية

في غرفة العناية المشددة بإحدى مستشفيات طرابلس،  يرقد الرائد “معز الصغير” عضو إدارة المفرقعات ومعالجة المتفجرات، بعد أن فقد ساقيه  نتيجة انفجار لغم روسي زرعته “مليشيات حفتر” قبل “انسحابها” من منطقة عين زارة الأربعاء الفائت، بينما يتوزع رفاقه الذين كانوا معه لحظة انفجار اللغم بين المستشفيات الأخرى، حيث فقد أحدهم …

أكمل القراءة »

11 مقبرة جماعية.. خطة عمل ببرلمان ليبيا لتوثيق “جرائم حرب” قوات حفتر

اتفقت لجنة حقوق الإنسان التابعة لمجلس النواب الليبي في طرابلس الأحد مع نخبة من سيدات المجتمع المدني على “خطة عمل مشتركة” لتوثيق كل “جرائم الحرب” التي ارتكبتها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

أكمل القراءة »