الأربعاء , 28 فبراير 2024

أرشيف الموقع

العاصفة دانيال تضرب ليبيا والأمطار تغمر أحياء في طرابلس

غمرت مياه الأمطار أحياء عدة في العاصمة طرابلس، في حين تشهد مدن الشرق الليبي حالة طوارئ جراء العاصفة دانيال التي ضربت البلاد قادمة من البحر المتوسط بعد مرورها باليونان.

متظاهرون من الزاوية يتوجهون إلى طرابلس للمطالبة بـ«إسقاط حكومة الدبيبة»

أعلنت مجموعة من المتظاهرين من شباب مدينة الزاوية، مساء الثلاثاء، عزمهم بدء التوجه إلى مقر رئاسة الوزراء بطريق السكة في العاصمة طرابلس «لإسقاط حكومة الدبيبة»، في إطار الاحتجاجات التي اندلعت مساء الأحد على خلفية لقاء وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الموقوفة بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» نجلاء المنقوش مع وزير خارجية «إسرائيل» …

غضب يجتاح ليبيا بعد لقاء “المنقوش كوهين”.. اقتحام الخارجية وقطع شوارع

اجتاح غضب واسع معظم المدن الليبية، الليلة، احتجاجا واستنكارا للقاء وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش بوزير خارجية الاحتلال إيلي كوهين في روما.

«كشف أممي» لتجاوزات جهازي الأمن الداخلي في طرابلس وبنغازي

كشفت الأمم المتحدة تجاوزات ارتكبها جهازا الأمن الداخلي في طرابلس وبنغازي، منها انتزاع اعترافات قسرًا من المحتجزين لديهما ونشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في وقت سلطت الضوء على مواصلة القيادة العامة جهودها لإحكام السيطرة على البنى التحتية الحيوية، ومناطق تعدين الذهب والمعادن في المنطقتين الوسطى والجنوبية.

ما تداعيات الصدامات المسلحة في العاصمة الليبية على ملف الانتخابات؟

تشهد العاصمة الليبية طرابلس، لليوم الثاني على التوالي، اشتباكات عنيفة وصدامات مسلحة بين كتائب متناحرة على خلفية اختطاف قيادي عسكري يتبع رئاسة الأركان، وسط تساؤلات عن تداعيات هذه الأحداث سياسيا وأمنيا وتعطيل الانتخابات لأجل غير مسمى.

ليبيا: الإفراج عن قائد اللواء 444 بعد توقف الاشتباكات في طرابلس

وصل آمر اللواء 444 قتال، العقيد محمود حمزة، إلى مقر معسكر اليرموك في العاصمة الليبية طرابلس، مقره العسكري الرئيسي، ليل الأربعاء، وسط احتفالات واسعة من قبل أفراد اللواء.

انتهاء أعنف اشتباكات في العاصمة الليبية والدبيبة يحذر من تكرارها

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، الليلة الماضية، انتهاء الاشتباكات وعودة الأمور إلى نصابها، بينما أكد مصدر وزاري ليبي للجزيرة إطلاق سراح محمود حمزة قائد اللواء 444 قتال، واستلامه من طرف أعيان ومشايخ العاصمة طرابلس، بينما ارتفعت حصيلة أشرس قتال منذ شهور إلى 55 قتيلا.

«تنسيقية الأحزاب» تدعو إلى إنهاء الانسداد السياسي لضمان عدم تكرار الاقتتال في طرابلس

دعت تنسيقية الأحزاب السياسية، اليوم الأربعاء، إلى إنهاء حالة الانسداد السياسي، لضمان عدم تكرار الاقتتال، مؤكدة أن الاقتتال الذي يندلع من حين لآخر في العاصمة طرابلس ما هو إلا «تعبير عنيف عن حالة الغموض الذي تشهده البلاد، بما تحمله من تفكك مؤسساتها، ونهب ثرواتها».

إعلان وقف إطلاق النار بطرابلس الليبية بعد اشتباكات خلفت 27 قتيلا

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في العاصمة طرابلس بعد اشتباكات بين فصيلين خلفت 27 قتيلا إلى جانب عشرات الجرحى.

«النواب» يدين «الأعمال القتالية وجرائم الخطف» في طرابلس.. ويطالب بإطلاق مدير شركة النقل البحري

دان مجلس النواب ما أسماه «الأعمال القتالية وجرائم الخطف» التي تشهدها مدينة طرابلس منذ مساء أمس الإثنين، «التي عرضت وتعرض حياة المدنيين وممتلكاتهم للخطر».