الجمعة , 27 مايو 2022

أرشيف الموقع

باشاغا: لن أدخل العاصمة ما لم تكن الظروف مواتية بنسبة 100%

كشف رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، فتحي باشاغا، عدم وجود خطط فورية لعمل حكومته من العاصمة طرابلس، وذلك بعدما آثارت محاولته الانتقال إلى هناك، الأسبوع الماضي، اشتباكات بين مجموعات مسلحة ومخاوف من تجدد الصراع على نطاق واسع، داعيًا مصرف ليبيا المركزي إلى صرف الميزانية العامة للدولة إلى حكومته.

أكمل القراءة »

انتشار مفارز لواء 444 في جنوب العاصمة وبعض المدن

أعلن اللواء 444 قتال التابع للمنطقة العسكرية طرابلس، اليوم الخميس، عن انتشار مفارزه في مناطق صلاح الدّين وخلة الفِرجان وقصر بن غشير ووادي الربيع والسايح وسوق الخميس والسبيعة والهيرة وترهونة وبني وليد والعربان.

أكمل القراءة »

إنقاذ 101 مهاجر غير نظامي في منطقة القربولي شرق طرابلس

تمكّنت رئاسة الأركان البحرية من إنقاذ 101 مهاجر غير نظامي في منطقة القربولي شرق العاصمة طرابلس. وقال آمر الدوريات بخفر سواحل القربولي عيسى الزروق، إنّ أحد الدوريات تمكنت فجر الإثنين من إنقاذ 101 مهاجر غير نظامي بمنطقة القربولي.

أكمل القراءة »

مصدر أمني يكشف تفاصيل اقتحام جهاز المخابرات بطرابلس وينفي سرقة ملفات

نفى مصدر أمني سرقة ملفات من الأرشيف بعد اقتحام مجموعة خارجة عن القانون أحد مقار جهاز المخابرات العامة في طرابلس، مستغلة حالة الإرباك الأمني التي تزامنت مع دخول رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، فتحي باشاغا، العاصمة الثلاثاء الماضي.

أكمل القراءة »

القوى العسكرية والأمنية بطرابلس تدعو للتوافق السريع على القاعدة الدستورية

دعت القوى العسكرية والأمنية في طرابلس، جميع الأطراف السياسية إلى التحلي بروح المسؤولية والروح الوطنية والتوافق السريع على قاعده دستورية للإسراع بإجراء الانتخابات وإرجاع السلطات إلى الشعب ليقول كلمته، وتفادي الانجرار وراء الأطراف التي همها الأول والأخير هو الوصول إلى السلطة ولو على حساب المصلحة العليا لليبيا التي عانت الأمرين …

أكمل القراءة »

تعليقا على اشتباكات طرابلس.. «داخلية الوحدة» تؤكد «حياديتها» وتدعو إلى التهدئة وإدارة الخلاف سلميا

دعت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية إلى «التهدئة» بعد الاشتباكات التي شهدتها العاصمة طرابلس، صباح اليوم الثلاثاء، بين قوات موالية لرئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة وأخرى موالية لرئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا، مؤكدة «حياديتها» و«ممارسة مهامها باحترافية ومهنية وحيادية».

أكمل القراءة »

باشاغا: الحكومة المكلفة تمارس عملها من سرت اعتبارا من الغد

قال رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا إن حكومته ستعمل انطلاقًا من سرت اعتبارًا من غدٍ الأربعاء. جاء ذلك في كلمة مسجلة بثتها صفحة حكومته مساء اليوم الثلاثاء، بعد ساعات من خروجه من العاصمة طرابلس التي وصلها خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.

أكمل القراءة »

عقب اشتباكات طرابلس.. الدبيبة يعلن وفاة “مشروع الانقلاب” وباشاغا يغادر العاصمة ويهاجم حكومة الوحدة

عاد الهدوء للعاصمة الليبية طرابلس بعد اشتباكات اندلعت أمس الثلاثاء عند دخول رئيس الحكومة المكلف فتحي باشاغا إلى المدينة رفقة قوة مسلحة، وهو ما تصدت له قوات تابعة للجيش الليبي، وقال رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة إن مشروع الانقلاب والتمديد انتهى، في حين تمسك باشاغا بالعودة للعاصمة لممارسة مهامه.

أكمل القراءة »

الدبيبة يأمر الطيران بضرب أي تحركات بالعاصمة.. من يستهدف؟

أثار قرار رئيس حكومة الوحدة الليبية، عبد الحميد الدبيبة، باستنفار القوات الجوية والإذن لها بضرب أي تحركات في العاصمة طرابلس تساؤلات عن أهداف ورسائل الخطوة، وما إذا كانت تستهدف قوات تابعة لرئيس حكومة البرلمان فتحي باشاغا أم آخرين.

أكمل القراءة »

بعدما دخلها لساعات.. باشاغا يغادر طرابلس إثر اشتباكات مسلحة ووزارة الدفاع الليبية: عملية “صبيانية” بأجندة حزبية

شهدت العاصمة الليبية طرابلس، اليوم الثلاثاء، اشتباكات بين مجموعات مسلحة مؤيدة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، وأخرى داعمة لرئيس الحكومة المكلف من البرلمان فتحي باشاغا بعد ساعات من وصول الأخير إلى المدينة لمباشرة أعمال حكومته.

أكمل القراءة »