الثلاثاء , 7 أبريل 2020

أرشيف الموقع

حكومة الوفاق تقصف طائرة شحن تحمل ذخيرة لقوات حفتر وتتقدم بمحيط طرابلس

أعلن المتحدث باسم الجيش الليبي محمد قنونو، أن طائرة تابعة لحكومة الوفاق الوطني، قصفت طائرة شحن عسكرية تحمل شحنات من الذخيرة لإمداد قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، فور وصولها إلى مهبط في مدينة ترهونة جنوب شرق العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

الجيش الليبي يؤكد مقتل 41 فردا من قوات حكومة الوفاق جنوب طرابلس

أعلنت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر اليوم الأحد، مقتل 41 فرداً من قوات حكومة الوفاق بمحاور وادي الربيع والمشروع جنوب العاصمة الليبية طرابلس خلال محاولة لقوات الوفاق التقدم لمراصد الجيش الليبي في تلك المناطق.

أكمل القراءة »

عام على هجوم طرابلس.. حكومة الوفاق تطالب بملاحقة الدول الداعمة لحفتر

طالبت حكومة الوفاق الوطني الليبية اليوم السبت المجتمع الدولي بملاحقة الدول الداعمة للواء المتقاعد خليفة حفتر، بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لبدء هجومه على طرابلس، في وقت دعت بعثة الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا لوقف العنف من أجل مواجهة جائحة كورونا.

أكمل القراءة »

النواب المجتمعون في طرابلس يوضحون أسباب رفض عملية «إيريني»

استنكر النواب المجتمعون في طرابلس عملية «إيريني» التي أعلن الاتحاد الأوروبي إطلاقها لمراقبة تنفيذ قرار الأمم المتحدة حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، موضحين أسباب رفضهم لها.

أكمل القراءة »

«بركان الغضب» تعلن مصرع شخصين وإصابة ثالث في قصف على طريق المطار

أعلنت عملية «بركان الغضب» في وقت متأخر، الأربعاء، تعرض منطقة طريق المطار إلى القصف، ما أسفر عن «مصرع شخصين وإصابة آخر»، إلى جانب «أضرار واسعة في منازل المواطنين».

أكمل القراءة »

مقتل ليبي بقصف لقوات حفتر على أحياء طرابلس… والإمارات تواصل دعمه عسكرياً

قتل مدني وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، في قصف عشوائي لقوات اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، على أحياء مدنية بالعاصمة طرابلس، وسط استمرار الإمارات في تسيير رحالات جوية محملة بالعتاد لدعم حفتر عسكرياً.

أكمل القراءة »

الجيش الليبي يسقط طائرتين تركيتين خلال 12 ساعة

بعد ساعات من إسقاط طائرة تركية مسيرة (من دون طيار)، جنوب طرابلس، أعلنت مصادر عسكرية ليبية، الثلاثاء، إسقاط طائرة مسيرة أخرى من نوع “بيرقدار”، بعدما حاولت الإغارة على مواقع بمنطقة الكسارات غرب العاصمة.

أكمل القراءة »

هدوء حذر في محيط طرابلس بعد فشل جديد لقوات حفتر

يشهد محيط طرابلس هدوءا حذرا يطبع كافة محاور القتال، بعد تمكن قوات حكومة الوفاق الليبية من صدّ هجوم واسع شنته مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر أمس الأحد، فيما تعاني الحكومة ضغوطا داخلية من قبل البلديات لمراجعة سياستها بمواجهة فيروس كورونا الجديد.

أكمل القراءة »

مقتل قائد بارز وتدمير غرفة عمليات لحفتر.. تجدد الاشتباكات بليبيا رغم دعوات الهدنة بسبب كورونا

تجددت الاشتباكات بين قوات حكومة الوفاق الوطني وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بعدد من محاور القتال جنوب شرق العاصمة طرابلس، رغم دعوات الهدنة بسبب انتشار فيروس كورونا.

أكمل القراءة »

إطلاق 82 سجينا في طرابلس ضمن خطة الطوارئ لمكافحة «كورونا»

أعلن رئيس فرع جهاز الشرطة القضائية طرابلس، العميد عبدالغني الحاراتي، إطلاق 82 نزيلا من مؤسسة الإصلاح والتأهيل الجديدة (السجن) الرئيسي.

أكمل القراءة »