الثلاثاء , 10 ديسمبر 2019

أرشيف الموقع

“الوفاق” تعلن النفير وتحذر من هجوم وشيك لقوات حفتر على طرابلس

أصدرت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبية أوامر بإعلان ما سمتها “حالة النفير”، وأقصى درجات الاستعداد والتأهب الأمني بالعاصمة، طرابلس، وذلك عقب إعلانها إحباط مخطط للهجوم على طرابلس شاركت فيه قوات متعددة الجنسيات.

أكمل القراءة »

باشاغا يأمر بضبط المتورطين في الهجوم على مقر حكومة الوفاق

أصدر وزير الداخلية في حكومة الوفاق، فتحي باشاغا، تعليماته بتشكيل لجنة تحقيق في واقعة الهجوم على مقر رئاسة حكومة الوفاق ووزارة المالية. وأمر بضبط وإحضار كل من يثبت تورطه ومشاركته في هذه الأعمال الخارجة عن القانون، لتتخذ الإجراءات القانونية اللازمة، حسب بيان الوزارة على صفحتها في موقع التواصل «فيسبوك»، اليوم …

أكمل القراءة »

“الوفاق” تحذر من دخول حفتر طرابلس بمساعدة روسية وتحذير أممي من “حمام دم”

قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي محمد طاهر سيالة إنه “مع تدخل روسيا الأخير في ليبيا من المحتمل أن يتمكن اللواء المتقاعد خليفة حفتر من الدخول إلى طرابلس”، من جهته حذّر المبعوث الأممي لليبيا من الأمر من وقوع “حمام دم”.

أكمل القراءة »

حكومة ليبيا: أفشلنا مخططا عدوانيا لقوة متعددة الجنسيات

قالت الحكومة الليبية، إنها أفشلت مخططا “لقوات متعددة الجنسيات” لدخول العاصمة طرابلس الجمعة الماضي. جاء ذلك في بيان صادر عن محمد قنونو، المتحدث باسم قوات الحكومة، نشره المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب”.

أكمل القراءة »

روسيا تسقط طائرة أميركية مسيّرة في ليبيا

أفادت القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا إن الجيش الأميركي يعتقد أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرة أميركية مسيرة فُقدت قرب العاصمة الليبية الشهر الماضي ويطالب بعودة حطامها. وقال الجنرال ستيفن تاونسند قائد القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا إنه يعتقد أن من كان يدير الدفاعات الجوية في ذلك الوقت “لم يكن …

أكمل القراءة »

حكومة الوفاق تعلن إسقاط مقاتلة تابعة لحفتر وأسر قائدها

أعلنت عملية بركان الغضب التي أطلقتها الحكومة الليبية اليوم السبت إسقاط مقاتلة حربية تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر جنوبي العاصمة طرابلس، وأسر قائدها.

أكمل القراءة »

السراج يجدد رفضه وقف النار قبل انسحاب قوات حفتر

جدد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج، التأكيد على أن “أي حديث عن وقف إطلاق النار (بطرابلس) يجب أن يرتبط بانسحاب القوات المعتدية (قوات اللواء المتقاعد خليفة خفتر)”، والتأكيد على ضرورة إشراك كل الدول المعنية بالشأن الليبي في مؤتمر برلين.

أكمل القراءة »

قصف بمدفعية ثقيلة بطرابلس.. وقوات حفتر تتحرك نحو سرت

سُمعت في العاصمة الليبية طرابلس، الأربعاء، أصوات قصف متبادل بالمدفعية الثقيلة، بين قوات حكومة الوفاق، المعترف بها دولية، وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بالتزامن مع تحرك إعلان الأخيرة إطلاق عملية عسكرية نحو مدينة سرت.

أكمل القراءة »

“يونيسف” تدين مقتل أطفال في هجمات لحفتر في ليبيا

دانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” مقتل وإصابة أطفال بسبب هجمات في أنحاء مختلفة من ليبيا، معربة عن قلقها من تصاعد العنف في البلاد التي تشهد صراعا على السلطة بين حكومتين.

أكمل القراءة »

السراج: 120 ألف معاق في ليبيا بسبب حرب طرابلس وحوادث السير

كشف رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، ارتفاع أعداد الأشخاص ذوي الإعاقة في ليبيا بسبب حرب طرابلس والاشتباكات التي وقعت خلال السنوات الماضية، إضافة لحوادث السير، لافتًا إلى أن عددهم ارتفع إلى ما يزيد على 120 ألف شخص حتى العام 2018.

أكمل القراءة »