الجمعة , 17 يناير 2020

أرشيف الموقع

رئيس البرلمان الليبي يعلن “انهيار وقف إطلاق النار في طرابلس”

أعلن رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، مساء أمس الثلاثاء، “انهيار وقف إطلاق النار في طرابلس واستمرار القتال لتحريرها من الميليشيات المسلحة”. وقال صالح، خلال تصريحات مع قناة “الغد”، إن “الموافقة على وقف إطلاق النار جاءت احتراما لطلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”، مؤكدا أن “حكومة السراج جلبت الاستعمار للشعب الليبي”.

أكمل القراءة »

بعد رفض حفتر التوقيع على اتفاق موسكو… قوات الحكومة الليبية: مستعدون لأي هجوم

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية (المعترف بها دوليا)، اليوم الثلاثاء، أنها “على أتم جاهزية لصد أي محاولات هجوم من مليشيات خليفة حفتر، على كافة المحاور”. وبحسب وكالة الأنباء التركية (الأناضول)، جاء ذلك في تصريح للواء عبد الباسط مروان، قائد منطقة طرابلس العسكرية، لقناة ليبيا الأحرار(الخاصة).

أكمل القراءة »

الجيش الليبي يعلن إسقاط طائرة تركية

أعلن الجيش الليبي إسقاط طائرة “مسيرة” تركية فوق جنوب طرابلس. وأعلن الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، إسقاط طائرة مسيرة تركية، تحمل قذائف “هاون”، معتبرًا أن تحليق المسيرة التركية خرقًا لوقف إطلاق النار الذي أعلن طرفي النزاع في ليبيا الليلة الماضية الالتزام به.

أكمل القراءة »

“حفتر” يعلن رفضه لاتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا

أعلن اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر الخميس، رفضه لاتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا، الذي دعا إليه الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين الأربعاء.

أكمل القراءة »

كونتي يدعو حفتر إلى «وقف هجومه على طرابلس»

حض رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر، على «وقف هجومه على طرابلس»، محذرا من «المخاطر التي تواجه الاستقرار في المنطقة بأكملها»، وذلك خلال اللقاء الذي جمعهما أمس الأربعاء.

أكمل القراءة »

الجيش الليبي يتصدى لتركيا بتوسيع “الحظر الجوي”

أعلنت القيادة العامة للجيش الليبي، مساء الأربعاء، توسيع منطقة الحظر الجوي المعلن عنها سابقا فوق العاصمة طرابلس لتشمل مطار وقاعدة معتيقية الجوية، في إطار التصدي للتدخلات التركية.

أكمل القراءة »

الجزائر: طرابلس خط أحمر… ويجب فرض وقف إطلاق النار في ليبيا

اعتبرت الرئاسة الجزائرية، الإثنين، أن العاصمة الليبية طرابلس “خط أحمر لا يجب تجاوزه“، ودعت الأطراف الإقليمية، التي تدعم طرفي الأزمة بالسلاح، لـ“التوقف عن ذلك“، مطالبة مجلس الأمن الدولي بـ“فرض وقف فوري للقتال في ليبيا“.

أكمل القراءة »

مديرية أمن طرابلس تفتح باب التجنيد للعنصر النسائي بأقسام المرور

أعلنت مديرية أمن طرابلس، عن فتح باب القبول لتجنيد العنصر النسائي للعمل بهيئة الشرطة في أقسام المرور بالمديرية.

أكمل القراءة »

سلامة عن الهجوم على الكلية العسكرية: «من المحتمل أنه تم بواسطة بلد يدعم قوات القيادة العامة»

قال المبعوث الأممي في ليبيا، غسان سلامة، إن «الوضع في ليبيا صعب للغاية»، مدللا على صعوبة الوضع في البلاد «بما حدث مساء السبت عندما قُتل عشرات الطلبة في الكلية العسكرية وهم غير مسلحين تماما بهجوم من طائرة مسيرة»، قائلا «من المحتمل أن الهجوم كان بواسطة بلد يدعم قوات القيادة العامة».

أكمل القراءة »

“الوفاق” تدرس قطع العلاقات بالإمارات.. وجلسة لـ”الأمن الدولي”

قال رئيس حكومة الوفاق الليبي، فايز السراج، الأحد، إن المجلس الرئاسي للحكومة يناقش قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة الإمارات العربية. وأفاد في تصريحات تلفزيونية لقناة “ليبيا الأحرار” بأن المجلس الرئاسي في حالة انعقاد للبت بشأن العلاقات مع الإمارات.

أكمل القراءة »