الأربعاء , 16 أكتوبر 2019

أرشيف الموقع

المشري يطالب السراج بدعوة مجلس الأمن إلى فرض حظر للطيران العسكري

طالب رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، بدعوة مجلس الأمن الدولي إلى فرض حظر للطيران العسكري فوق الأجواء الليبية، حماية للمدنيين.

أكمل القراءة »

حكومة الوفاق تشن هجوما موسعا على قوات حفتر جنوب طرابلس

شنت قوات حكومة الوفاق الليبية هجوما موسعا على عدة محاور جنوبي العاصمة طرابلس لإبعاد قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر عن ضواحي العاصمة في عملية أسمتها “شهداء الفرناج”.

أكمل القراءة »

جريمة حرب جديدة لحفتر تطرح تساؤلات حول أسباب عدم محاكمته

ليست حادثة استهداف منزل ومقتل من فيه واصابة آخرين بمنطقة الفرناج، وسط العاصمة طرابلس، ليل أمس الإثنين، أولى الانتهاكات التي يقترفها اللواء المتقاعد خليفة حفتر وقواته، توازيها تنديدات واستنكارات واسعة محلياً ودولياً، من دون أن تُحال إلى المحاكم أو تُفتح بشأنها تحقيقات.

أكمل القراءة »

ضحاياها أطفال.. حكومة الوفاق والبعثة الأممية تنددان بغارة لطيران حفتر

قتلت ثلاث طفلات شقيقات وأصيب آخرون في غارة لطيران اللواء المتقاعد خليفة حفتر على منزل جنوب طرابلس، الاثنين. ونددت حكومة الوفاق الوطني والبعثة الأممية في ليبيا بالقصف الذي سبقته عدة عمليات استهداف للمدنيين في ضواحي العاصمة الليبية.

أكمل القراءة »

المسماري: عملياتنا لا تستهدف مدنيين والغارة الجوية قصفت «معسكر المخابرة بالفرناج»

قال الناطق باسم القيادة العامة، اللواء أحمد المسماري، إن الغارة الجوية التي نفذها الطيران الحربي التابع للقيادة العامة على موقع بمنطقة الفرناج في طرابلس، اليوم الإثنين، استهدفت «معسكر المخابرة بالفرناج الذي تتخذه الميليشيات غرفة عمليات».

أكمل القراءة »

الجيش الليبي يرسل دعما عسكريا جديدا لمحاور القتال بطرابلس

أعلن الجيش الوطني الليبي، اليوم الأحد، إرسال تعزيزات عسكرية جديدة إلى محاور القتال بالعاصمة الليبية طرابلس، دعما لقواته التي تواصل تقدمها على تلك المحاور.

أكمل القراءة »

«بركان الغضب»: العثور على أسلحة روسية الصنع في محيط العزيزية

أعلنت عملية «بركان الغضب»، التابعة لحكومة الوفاق، العثور على أسلحة وذخائر وملابس ولوازم عسكرية روسية الصنع خلال تمشيطها محاور القتال في محيط العزيزية.

أكمل القراءة »

هدوء حذر بعد إحراز قوات “الوفاق” تقدّماً جنوب طرابلس

تعيش جبهات القتال في العاصمة الليبية طرابلس، هدوءاً حذراً، خلال ساعات صباح اليوم الخميس، بعد اشتباكات عنيفة، أمس الأربعاء، تمكّنت خلالها قوات الجيش بقيادة حكومة “الوفاق” المعترف بها دولياً، من إحراز تقدم نسبي في مناطق محيط طرابلس الجنوبية.

أكمل القراءة »

«خارجية الوفاق»: إصابة مصورين خلال تغطيتهما اشتباكات جنوب طرابلس

أعلنت وزارة الخارجية في حكومة الوفاق، إصابة المصورين حمزة تركية، يعمل في وكالة الأنباء الفرنسية، وناصر جبريل، من قناة الجزيرة الإخبارية، خلال تغطيتهما تقدم قوات حكومة الوفاق والقوة المساندة لها في محور الطويشة جنوب طرابلس.

أكمل القراءة »

قنونو يعلن إسقاط طائرة حربية وصد «محاولة اختراق طوق العاصمة»

قال الناطق الرسمي باسم الجيش التابع لحكومة الوفاق، العقيد طيار محمد قنونو، إن قواته تمكنت من صد «محاولة اختراق طوق العاصمة»، مضيفًا: «قواتنا تعاملت بمنطقة العزيزية مع طائرة حربية للعدو، كانت تناور لمحاولة إنقاذ قواتهم العالقة، فبادرتها دفاعاتنا بصاروخ وأصابتها إصابة مباشرة، ما أدى إلى سقوطها وهي تحاول العودة إلى …

أكمل القراءة »