الأحد , 15 ديسمبر 2019

أرشيف الموقع

هل يصبح “عسكريو الجنوب” رقما جديدا في الصراع الليبي؟

ظهر عسكريو الجنوب الليبي في المشهد بتأكيد جاهزيتهم التامة لتنفيذ أوامر حكومة “الوفاق” وصد أي عدوان على منطقتهم، ما طرح تكهنات حول دور جديد لهم في الصراع الحالي، خاصة في معركة العاصمة طرابلس وقيامهم بدور كبير ضد قوات “حفتر” المتواجدة في المنطقة الجنوبية.

أكمل القراءة »

اللواء المنفور يكشف تفاصيل ضربة الشق العسكري من قاعدة معيتيقة الجوية

أكد آمر غرفة عمليات سلاح الجو بالقيادة العامة اللواء محمد منفور إستهداف سلاح الجو في ساعات الصباح الأولى من اليوم طائرة تركية مسيرة بعد رصدها وتتبعها عندما كانت تحاول استهداف قوات الجيش جنوب طرابلس .

أكمل القراءة »

مطالبات بفتح الحدود بين مدن ليبية وجزائرية لـ«التواصل الاجتماعي»

نظم عدد من مؤسسات المجتمع المدني، بمدينة غات الليبية (جنوب غرب البلاد)، وجانت وإليزي الجزائرية (جنوب شرق الجزائر) أمس الجمعة، وقفة احتجاجية بمنفذ تين الكوم الحدودي بين غات وجانت، ومنفذ تارت، بين الحدود الليبية – الجزائرية.

أكمل القراءة »

برلمان ليبيا: جولة وزير خارجية الجزائر “انتهاك للسيادة”

أعلنت لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان الليبي إدانتها زيارة وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، إلى مناطق في جنوب #ليبيا.

أكمل القراءة »

تصعيد عسكري بين الجيش والبنيان المرصوص بالجنوب الليبي

يسيطر على منطقة جنوب ليبيا موقف سياسي وعسكري غامض، تتجه فيه الأوضاع إلى مزيد من التأزيم وربما التصعيد العسكري.

أكمل القراءة »

الجنوب الليبي.. أرض خصبة للتنظيمات المتطرّفة بسبب الانفلات الأمني

فتح استهداف القيادي في تنظيم القاعدة عبد المنعم الحسناوي، المكنى بأبي طلحة الليبي، عبر غارة جوية بمنطقة القرضة في مدينة سبها بداية الأسبوع الماضي، النقاش حول حقيقة تواجد تنظيم القاعدة في الجنوب الليبي وصحة تمركز قياداتها في هذه المنطقة للنشاط والتخطيط. وتاريخيا ارتبط الجنوب الليبي بالإنفلات الأمني وبتحرّكات العناصر المشبوهة، …

أكمل القراءة »

الجزائر تطلق عملية "الربيع" لمحاربة الإرهاب

أطلقت الجزائر عملية عسكرية أسمتها “عملية الربيع” ضد الإرهابيين والمهربين، تتزامن معها عمليات عسكرية محدودة في تونس، إلى جانب إجراءات عسكرية مشددة مصرية على حدود ليبيا، بدأت قبل أسبوعين تقريبا لملاحقة مهربي السلاح على حدود ليبيا.

أكمل القراءة »