الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019

أرشيف الموقع

بوثائق سرية.. المسافة صفر يكشف كيف سقط حفتر على أبواب طرابلس

كشف برنامج “المسافة صفر” الذي بُث اليوم الأحد على شاشة “الجزيرة”، تفاصيل غير مسبوقة عن جبهات القتال المحتدمة في محيط العاصمة طرابلس، واخترق معقل قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في بنغازي ومدن شرقي ليبيا، كما بيّن طرق الإمدادات والدعم العسكري الذي تحظى به قوات حفتر من مصر والإمارات.

أكمل القراءة »

باشاغا لـ«بلومبرغ»: روسيا تؤجج الحرب في ليبيا للسيطرة على النفط

اتهم وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق، فتحي باشاغا، روسيا بـ«تأجيج الحرب في ليبيا وتعقيد الأزمة السياسية في البلاد لبسط سيطرتها على النفط الليبي»، قائلا” إن موسكو «تصب الزيت على النار».

أكمل القراءة »

الجيش السوداني ينفي مشاركة “الدعم السريع” بالقتال في ليبيا

نفى الجيش السوداني صحة ما جاء في تقرير أممي عن إرسال ألف جندي من قوات “الدعم السريع” للقتال في ليبيا، إلى جانب قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

أكمل القراءة »

تقرير أممي يكشف: حميدتي أرسل جنودا لحفتر والإمارات دعمته بسفينة حربية

حصلت الجزيرة على نسخة من تقرير فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات الدولية المفروضة على ليبيا، وكشف التقرير الأممي أنّ دولا أعضاء في الأمم المتحدة خرقت منظومة حظر الأسلحة المفروضة على ليبيا، من بينها الإمارات والسودان وتركيا والأردن.

أكمل القراءة »

الحويج: مذكرة التفاهم الإيطالية الليبية حول الهجرة لا قيمة لها

اعتبر وزير خارجية الحكومة المؤقتة عبد الهادي الحويج، أن مذكرة التفاهم الإيطالية الليبية حول الهجرة لا قيمة لها، كونها وقعت مع حكومة طرابلس، بدعم ميليشيات تبيع المهاجرين لتجار البشر.

أكمل القراءة »

نائب ليبي لـ”سبوتنيك”: لم ندع إلى مؤتمر برلين ونتائجه لا تلزمنا

كشف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في مجلس النواب الليبي المنعقد بمدينة طبرق، شرقي البلاد، يوسف العقوري، أن هناك دولا كبرى تدعم بعض الأطراف الليبية، تسعى من خلال مؤتمر برلين المزمع عقده حول الأزمة الليبية للوصول إلى اتفاق، مشددا على أن نتائج المؤتمر غير ملزمة لمجلس النواب.

أكمل القراءة »

التايمز: هذه أهداف بوتين من الدخول إلى الساحة الليبية

نشرت صحيفة “التايمز” تقريرا لمايكل إيفانز، يقول فيه إنه تم إطلاق العنان لروسيا لتكون لها الحرية بالدخول إلى ليبيا، التي تشهد حربا أهلية منذ الإطاحة بمعمر القذافي عام 2011.

أكمل القراءة »

خبراء أمميون: انتهاك الحظر على الأسلحة إلى ليبيا يجري «بشكل روتيني»

وصف تقرير فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة المعني بالحالة في ليبيا، انتهاك كل من الأردن وتركيا والإمارات العربية المتحدة لحظر توريد الأسلحة المفروض على ليبيا منذ العام 2011 بأنه يجري «بشكل روتيني».

أكمل القراءة »

موسكو تنفي وجود مقاتلين روس في ليبيا

نفى نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف بشدة المزاعم التي روّجت لها صحيفة “نيويورك تايمز” بوجود عشرات المقاتلين الروس في ليبيا

أكمل القراءة »

أميركا تعبر عن قلقها بشأن «تصاعد تورط الجهات الخارجية الحكومية في الصراع الليبي»

عبرت الولايات المتحدة عن قلقها على لسان السفير الأميركي في ليبيا ريتشارد نورلاند بشأن تصاعد تورط الجهات الخارجية الحكومية والمرتزقة في الصراع الليبي. جاء ذلك خلال لقاء السفير الأميركي مع وزير الداخلية بحكومة الوفاق، فتحي باشاغا، اليوم الأربعاء، وفق بيان للسفارة.

أكمل القراءة »