الخميس , 23 يناير 2020

أرشيف الموقع

مخاوف من تصفير النفط الليبي… ودعوة أميركية لاستئناف الإنتاج

كشفت مصادر من إدارة التسويق بالمؤسسة الوطنية الليبية للنفط التابعة لحكومة الوفاق الوطني، لـ”العربي الجديد”، أن الإنتاج تراجع، صباح أمس، إلى معدلات قياسية غير مسبوقة منذ ثلاث سنوات، محذرة من أن استمرار إغلاق الموانئ سيدفع نحو هبوط التصدير إلى “صفر”.

أكمل القراءة »

مصر والإمارات تزودان حفتر بشحنات أسلحة جديدة

في الوقت الذي تعهّد فيه الموقّعون على البيان الختامي لمؤتمر برلين حول الأزمة الليبية الذي عُقد الأحد الماضي، بالالتزام الصارم والكامل باحترام وتطبيق قرار حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، الذي فرضه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بموجب القرار رقم 1970 الصادر عام 2011، والقرارات اللاحقة بشأن منع انتشار السلاح في …

أكمل القراءة »

الناتو يبدي استعداده لمراقبة حظر تصدير السلاح إلى ليبيا

قال رئيس حلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، إن الحلف يمكن أن يفعل الكثير لدعم عملية صوفيا التابعة للاتحاد الأوروبي، لتطبيق فرض حظر الأسلحة على ليبيا.

أكمل القراءة »

مجلس الأمن يدعو فرقاء ليبيا للالتزام بوقف إطلاق النار

دعا مجلس الأمن الدولي الأطراف الليبية إلى الانخراط بإيجابية في اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة من أجل التوصل لوقف لإطلاق النار في أسرع وقت. وقد تم الاتفاق على تشكيل هذه اللجنة في قمة برلين من خمسة ضباط يمثلون حكومة الوفاق المعترف بها أمميا، وخمسة ضباط يمثلون قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

أكمل القراءة »

السراج: أبو ظبي والقاهرة تدعمان حفتر لأوهام تتعلق بمخاوفهم من الإخوان

قال رئيس الحكومة الشرعية بليبيا فايز السراج إن أبو ظبي والقاهرة تدعمان اللواء المتقاعد خليفة حفتر في هجومه على طرابلس، لأن لديهما أوهاما تتعلق بسيطرة الإخوان المسلمين على القوى السياسية فيها، مؤكدا أن مشاركته في المؤتمرات الدولية تأتي من منطلق القوة لا الضعف.

أكمل القراءة »

MEE: هذه هي الأهداف الشريرة لحملة أبو ظبي ضد الإسلاميين

نشر موقع “ميدل إيست آي” مقالا للأستاذ المساعد في قسم الدراسات الدفاعية في كلية كينغز كوليج في لندن، أندرياس كريغ، يتناول فيه الأهداف “الشريرة” لحملة أبو ظبي ضد الإسلام السياسي.

أكمل القراءة »

الوفاق تعلق على إعلان الجزائر استعدادها لتنظيم حوار بين الفرقاء الليبيين

علقت حكومة الوفاق الليبية على إعلان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون استعداد بلاده لتنظيم حوار يجمع بين الفرقاء الليبيين. وقال الناطق الرسمي لوزارة الخارجية في حكومة الوفاق، محمد القبلاوي، في تصريح للإذاعة الجزائرية إن “هذه المبادرة الجزائرية لاقت ترحيبا كبيرا، فالجزائر دولة شقيقة وجارة وهي من تتبنى هذه المبادرة لجمع …

أكمل القراءة »

«رابطة الشمال» الإيطالية: فرنسا عرقلت إدانة أوروبية لإغلاق منشآت النفط في ليبيا

قال حزب «رابطة الشمال» الإيطالية المعارض، الذي يقوده وزير الداخلية السابق، ماتيو سالفيني، إن فرنسا عرقلت إصدار بيان للاتحاد الأوروبي يدين إغلاق حقول وموانئ لتصدير النفط في ليبيا، متساءلا عن موقف حكومة رئيس الوزراء جوزيبي كونتي إزاء الاعتراض الفرنسي، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية «آكي» اليوم الثلاثاء.

أكمل القراءة »

مايو: نؤيد إعادة تشغيل عملية صوفيا لمراقبة حظر توريد السلاح إلى ليبيا

وصف وزير الخارجية الايطالي لويجي دي مايو إعادة تشغيل عملية صوفيا البحرية الأوروبية لمراقبة الامتثال للحظر المفروض على صادرات الأسلحة إلى ليبيا بـ”نقطة الانطلاق”.

أكمل القراءة »

السفارة الأميركية تدعو إلى استئناف عمليات مؤسسة النفط فورًا

عبرت السفارة الأميركية في ليبيا، اليوم الثلاثاء، عن قلقها العميق جراء «إيقاف» عمليات المؤسسة الوطنية للنفط، وحذرت من أن ذلك «قد يهدد بتفاقم حالة الطوارئ الإنسانية في ليبيا ويتسبب في مزيد المعاناة غير الضرورية للشعب الليبي».

أكمل القراءة »