السبت , 20 يوليو 2019

أرشيف الموقع

غموض اختفاء النائبة سهام سرقيوة يثير قلقا محليا ودوليا

انقطع الاتصال بعضو مجلس النواب عن مدينة بنغازي، سهام سرقيوة منذ أمس الأربعاء، فيما قالت مصادر محلية وأعضاء من مجلس النواب لـ«بوابة الوسط»، بأن سرقيوة تعرضت وزوجها لاعتداء بعد اقتحام بيتها، واقتيدت هي من قبل مسلحين مجهولين إلى مكان غير معلوم عقب ساعات من وصولها إلى مدينة بنغازي قادمة من …

أكمل القراءة »

بدء محاكمة شقيق مفجّر مانشستر في بريطانيا بعد ترحيله من ليبيا

وصل هاشم عابدي، (22 عاماً)، الأخ الأصغر لسلمان عابدي، منفذ الاعتداء الذي استهدف ساحة “مانشستر أرينا” في مدينة مانشستر البريطانية، في2017 من ليبيا على متن طائرة خاصة استأجرتها الحكومة البريطانية من طرابلس بعد ظهر أمس وتم اعتقاله عند الهبوط، بحسب ما أوردت صحيفة “ذي تايمز” اليوم الخميس.

أكمل القراءة »

سياسي ليبي: الحكومة الجديدة تنتظر حسم معركة طرابلس

اقتربت العمليات العسكرية في طرابلس من نهاية شهرها الرابع وسط مطالبات وتنديد وتباينات في المواقف الدولية، فيما يسعى البرلمان الليبي لتشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة بديلة عن حكومة الوفاق المعترف بها دوليا.

أكمل القراءة »

أسرة نائبة معارضة لحفتر تؤكد لـ”العربي الجديد” اختطافها من أمام منزلها ببنغازي

لا يزال مصير عضو مجلس النواب، سهام سرقيوة، غامضاً لليوم الثاني على التوالي، بعد اختطافها على يد مجموعة مسلحة تابعة لأجهزة أمن اللواء خليفة حفتر في بنغازي، وسط استنكار رسمي من قبل سلطات طرابلس.

أكمل القراءة »

ليبيا تسلم شقيق منفذ هجوم مانشستر الى بريطانيا

اعتقلت الشرطة البريطانية الأربعاء شقيق سلمان العبيدي منفذ الهجوم الانتحاري في مانشستر الذي أوقع 22 قتيلاً العام 2017، عند وصوله إلى مطار لندن بعد تسليمه من قبل السلطات الليبية.

أكمل القراءة »

«مراسلون بلا حدود» تدعو «الموقتة» إلى احترام حق المواطنين في الإعلام بعد منعها 11 قناة من العمل

طالبت منظمة «مراسلون بلا حدود» الحكومة الموقتة برئاسة عبدالله الثني، اليوم الأربعاء، بتقديم توضيحات بشأن إصدار الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون الليبي التابعة للحكومة تعليمات للبلديات والمؤسسات المحلية بعدم التعامل مع 11 قناة تلفزيونية في المنطقة الشرقية، داعية الحكومة «إلى التراجع عن هذا المنع واحترام حق المواطنين في الإعلام».

أكمل القراءة »

وكيل «داخلية» الوفاق: تحديات تواجه ليبيا والجزائر تستدعي تفعيل الاتفاقات المشتركة

عدّد وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، خالد مازن، أربعة تحديات تواجهها ليبيا والجزائر التي وصفها بـ«الكبيرة والجسيمة»، في أعقاب اجتماع خصص لدراسة سبل تنفيذ اتفاقات التعاون الأمني الثنائي و مكافحة الجريمة والمخدرات بين الجانبين.

أكمل القراءة »

دعوات لوقف القتال بطرابلس والجامعة العربية تفشل بعقد اجتماع طارئ

دعت دول عربية وغربية إلى وقف فوري للعمليات القتالية حول العاصمة الليبية طرابلس، في حين عارضت ثماني دول عربية اجتماعا طارئا للجامعة العربية بشأن الهجوم المتواصل على طرابلس.

أكمل القراءة »

الحكومة الليبية المؤقتة توقف بث قناة فضائية لارتباطها بـ”الإخوان المسلمين”

أكد مدير إدارة الإعلام الخارجي في الحكومة الليبية المؤقتة شرقي البلاد، مالك الشريف، اليوم الثلاثاء، وقف بث قناة “سلام” الفضائية الليبية ومراسلي قناة “الوسط” في كل المناطق الخاضعة لسيطرتها، مشيرا إلى أن أسباب إيقافهم جاء بسبب مزاولة عملهم دون تصريح قانوني وارتباطهم بجماعة “الإخوان المسلمين”.

أكمل القراءة »

وفد «النواب» يبحث مع مسؤولين مصريين تسهيل إجراءات دخول الليبيين

بحث أعضاء مجلس النواب، مع اللجنة الوطنية المصرية المكلفة بالملف الليبي، اليوم الثلاثاء عددًا من القضايا الثنائية بين البلدين خاصة المتعلقة بما يعانيه الليبيون خلال تنقلهم إلى مصر.

أكمل القراءة »