الأحد , 12 يوليو 2020

أرشيف الموقع

قوات حفتر تغلق حقل “الفيل” ومؤسسة النفط تندد بالجريمة

أغلقت قوات تابعة للجنرال الليبي خليفة حفتر حقل “الفيل” النفطي، بعد أيام من عودته للإنتاج، فيما اعتبرت المؤسسة الوطنية للنفط الإغلاق “عملا إجراميا خطيرا بحق الشعب الليبي ومصالحه”.

أكمل القراءة »

الجيش الليبي يشغل قاعدة الوطية بعد تحريرها من حفتر

قال مصدر عسكري في العاصمة الليبية طرابلس، إن قاعدة الوطية الجوية استقبلت في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء أول طائرة شحن عسكرية، في إطار خطة تشغيل القاعدة التي سيطر عليها الجيش الليبي قبل نحو ثلاثة أسابيع.

أكمل القراءة »

مؤسسة النفط الليبية: مسلحون اقتحموا حقل الشرارة وطلبوا إغلاقه

أعلنت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط عن اقتحام قوة مسلحة حقل الشرارة النفطي، وطلبها من الموظفين إيقاف الحقل عن العمل فورا.

أكمل القراءة »

هل يريد المجتمع الدولي حلاً لليبيا؟

اختفى غسان سلامة فجأة، بينما لا يزال الليبيون تائهين في مساراته الثلاثة، حيث لم تعين الأمم المتحدة بديلاً له حتى الآن، لرفع الغموض وإجلاء حالة المجهول التي تسير فيها البلاد، ومن دون أن تعي الأطراف الليبية أن قضيتها ليست هدفاً للحل وأن المجتمع الدولي لا يرغب في تسويتها، لسبب بسيط، …

أكمل القراءة »

مصدر لـ عربي21: الجزائر ستتدخل عسكريا إذا وصل حفتر لطرابلس

كشف مصدر ليبي لـ”عربي21″، أن الجزائر “ستتدخل عسكريا في حال وصول الجنرال حفتر إلى العاصمة الليبية طرابلس، وأنها لن تسمح له بالسيطرة عسكريا على العاصمة الليبية.. لكنها تفضل المسار السياسي لحل الأزمة وإنهاء الصراع”.

أكمل القراءة »

«الرئاسي»: سنضطر إلى إعادة النظر في المشاركة بأي حوار بسبب الخروقات

قال المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق إنه «سيكون مضطرا إلى إعادة النظر في مشاركته في أي حوارات بسبب خروقات» قوات القيادة العامة. وحمل المجلس رعاة الهدنة «المسؤولية عن عدم التزام الطرف الآخر»، مضيفا: «لقد وقعنا وقف إطلاق النار استجابة لتدخلهم وتقديرا لمكانتهم»، حسب بيان المكتب الإعلامي لرئيس المجلس على صفحته في …

أكمل القراءة »

تقرير أممي: عناصر لـ«داعش» في خلايا بطرابلس ومصراتة وسبها ومرزق وجبل الهروج

أظهر تقرير فريق الخبراء المعني بليبيا أن عناصر تنظيم «داعش» لا تزال خاملة ضمن خلايا في طرابلس ومصراتة، وفي شكل جماعات مستقلة في سبها، ومرزق والقطرون، ومنطقة جبل الهروج المحيطة بها.

أكمل القراءة »

مقتل قائد قوة حماية الجنوب الليبي بغارة لطيران أجنبي

أعلنت قوة حماية الجنوب الليبي الموالية لحكومة الوفاق مقتل قائدها العسكري العام حسن موسى التباوي في غارة جوية لطيران أجنبي داعم لخليفة حفتر، استهدف موكبه ببلدة أم الأرانب جنوبي ليبيا.

أكمل القراءة »

عودة إنتاج حقل الفيل النفطي في ليبيا بعد توقف الاشتباكات

عاد إنتاج حقل الفيل النفطي في ليبيا تدريجيا، بعد توقف الاشتبكات بين قوات تابعة لحكومة الوفاق وقوات القائد المتقاعد خليفة حفتر جنوب غرب البلاد. وقال مهندسان، لرويترز إن الطاقة الإنتاجية لحقل الفيل البالغة 70 ألف برميل بدأت تعود تدريجيا اليوم الخميس بعد إغلاقه الأربعاء بسبب اشتباكات.

أكمل القراءة »

المسماري: تدمير 25 آلية ومقتل عشرات الإرهابيين وتدمير ذخائز جنوب أوباري

قال الناطق باسم القيادة العامة، اللواء أحمد المسماري، إن غارات جوية نفذها الطيران الحربي التابع للقيادة العامة على «مشروع مكنوسة الزراعي» جنوب أوباري «أفضت إلى تدمير 25 آلية مسلحة ومقتل العشرات من العناصر الإرهابية التخريبية وتدمير كميات من الذخائر».

أكمل القراءة »