الثلاثاء , 6 ديسمبر 2022

أرشيف الموقع

عين ليبيا: قوات حفتر تخرج من مدينة القطرون بعد دخولها لساعات

أفاد مصدر لـ”عين ليبيا” بخروج قوات حفتر من مدينة القطرون جنوب غرب ليبيا، عقب دخولها لساعات قليلة، دون حدوث اشتباكات.

«مكونات اجتماعية وقبلية» تعلن إيقاف إنتاج وتصدير النفط والغاز من حقل الشرارة

أعلنت مجموعة تطلق على نفسها ممثلين عن «مكونات اجتماعية وقبلية في الجنوب»، اليوم الأحد، إيقاف إنتاج وتصدير النفط من حقل الشرارة جنوب غرب ليبيا، وهو أكبر الحقول المنتجة في البلاد، وذلك حتى خروج حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة، من المشهد في طرابلس، وتسليمها السلطة إلى الحكومة المكلفة من مجلس …

برعاية أمريكية.. التبو والعرب في مرزق يوقعون اتفاق سلام

أعلنت السفارة الأمريكية في ليبيا، أنّ قبائل التبو والعرب من مدينة مرزق جنوبي البلاد وقعت في تونس السبت الماضي اتفاقية مصالحة وسلام.

جهود لتلبية مطالب نازحي مرزق المعتصمين في العاصمة طرابلس

عقد مجلس التواصل والتوافق الليبي الوطني اجتماعًا مع عدد من نازحي مرزق المعتصمين أمام وزارة الشؤون الاجتماعية بحكومة تصريف الأعمال.

قوة مكافحة الإرهاب تنشر دورياتها العسكرية والأمنية

أعلنت قوة مكافحة الإرهاب، اليوم الاثنين، عن البدء الفعلي في تفعيل دورياتها الأمنية والعسكرية واسعة النطاق في المناطق الصحراوية التي تشهد نشاطا وتحركا لفلول تنظيم “داعش” الإرهابي والتي كان آخر أعمالها الإرهابية التفجير الإرهابي بمنطقة القطرون جنوب البلاد.

«المسماري»: معركة القطرون استمرت 44 ساعة.. وخلايا في دول الجوار توفر الدعم لعناصر «داعش»

قال الناطق باسم قوات القيادة العامة، اللواء أحمد المسماري، إن مجموعات تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» في الجنوب تتلقى الدعم من «خلايا» في دول الجوار، مضيفا أن العملية العسكرية في منطقة القطرون خلال الأيام الماضية، استمرت لنحو 44 ساعة، انتهت بالقضاء على عدد كبير من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية «داعش».

الداخلية الليبية تعلن مقتل 3 من عناصرها جراء هجوم لـ”داعش”

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية مقتل ثلاثة من عناصرها بهجوم نفذه تنظيم “داعش” على دورية تابعة لمديرية أمن منطقة القطرون، جنوب البلاد، مشيرة إلى أن دورياتها لا تزال تواصل ملاحقة فلول الإرهابيين الفارين بعد الاعتداء.

الجيش الليبي يواصل معركته ضد داعش جنوب البلاد

يواصل الجيش الوطني الليبي الذي تتمركز قيادته في شرق البلاد الاشتباكات مع مجموعات إرهابية تنتمي إلى تنظيم “داعش” بالقرب من “القطرون” جنوب غرب البلاد.

حكماء وأعيان مرزق يدعو إلى تسريع تأمين الحدود مع تشاد

دعا مجلس حكماء وأعيان في مدينة مرزق، إلى تسريع تأمين الحدود الجنوبية مع الجارة تشاد، التي تشهد توترا منذ الثلاثاء الماضي، عقب مقتل رئيسها إدريس ديبي، خلال اشتباكات مع المتمردين شمالي البلاد، ونزوح الآلاف من التشاديين إلى جنوبي ليبيا.