الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019

أرشيف الموقع

بعد تكرار هجماته.. ما الذي يريده حفتر من الجنوب الليبي؟

عادت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر لتهاجم الجنوب الليبي من جديد، وتحديدا مدينة مرزق، وسط تساؤلات عن الأهداف الحقيقية وراء تلك الهجمات المتكررة، وعلاقتها بالعملية المستمرة على العاصمة الليبية طرابلس.

أكمل القراءة »

الجيش الليبي يعلن مقتل 43 إرهابيا خلال غارات لـ”أفريكوم” جنوب البلاد

أعلن الناطق الرسمي باسم القائد العام للجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، مساء اليوم الأربعاء، أن القوات الأمريكية للقيادة العسكرية في إفريقيا أفريكوم قامت بتنفيذ عدة غارات جوية على معاقل لتنظيم “داعش” (المحظور في روسيا وعدة دول أخرى) وقتل خلالها 43 مسلحا جنوب البلاد.

أكمل القراءة »

ما هي دوافع عودة واشنطن لملاحقة “الإرهاب” في ليبيا؟

أعلنت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر سيطرتها على الجنوب الليبي ووصولها إلى الحدود الجنوبية مطلع مارس/آذار الماضي، بعد عملية عسكرية أطلقها حفتر منتصف يناير/كانون الثاني الماضي لـ” تطهير الجنوب من المجموعات الإرهابية والمرتزقة”، قبل أن يحوّل اتجاه قواته إلى مهاجمة العاصمة طرابلس شمالاً لـ”تطهير العاصمة من المجموعات الإرهابية والمليشيات”؛ لكن …

أكمل القراءة »

مقتل 7 بضربة جوية أمريكية جنوبي ليبيا

أعلنت القوات الأمريكية، اليوم الإثنين، مقتل 7 بغارة جوية نفذها الجيش الأمريكي جنوبي ليبيا، أمس الأحد، بالتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني.

أكمل القراءة »

ماذا وراء تكثيف القوات الأمريكية غاراتها على الجنوب الليبي؟

كثفت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم” ضرباتها الجوية على الجنوب الليبي خلال اليومين الماضيين، بحجة محاربة “تنظيم الدولة”، ما يثير تساؤلات بشأن حسابات المكان والتوقيت.

أكمل القراءة »

أفريكوم تعلن إستهداف تنظيم داعش مجدداً في مدينة مرزق

أعلنت القيادة المركزي الامريكية الافريقية (أفريكوم) اليوم الاربعاء شن طائراتها غارة جديد على مدينة مرزق يوم أمس الثلاثاء .

أكمل القراءة »

«أفريكوم» تعلن مقتل 8 عناصر من «داعش» في غارة جوية نفذتها بمحيط مرزق

أعلنت القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا «أفريكوم»، اليوم الجمعة، عن مقتل ثمانية من عناصر تنظيم «داعش» في غارة جوية للجيش الأميركي في محيط مدينة مرزق جنوب غرب ليبيا، أمس الخميس، مشيرة إلى أن العملية جرت بالتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني.

أكمل القراءة »

صحيفة: تفاصيل محاولات أبو ظبي تغطية مجزرة “التبو” بليبيا

كشفت صحيفة لبنانية، ما قالت إنها بنود “صفقة”، قدمتها أبو ظبي لإحدى القبائل الليبية، بعد قصف طائرات إماراتية لمواقع تسكنها القبيلة، ما تسبب بارتكاب مجزرة دموية، خدمة لحليف أبو ظبي الجنرال خليفة حفتر.

أكمل القراءة »

الدفاع والأمن القومي في ليبيا: ميليشيات احتلت مرزق وأعلنتها “سلطنة التبو”

قال النائب طلال الميهوب، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان الليبي، إن عصابات تشادية معارضة احتلت مدينة مرزق في الجنوب الليبي، وأعلنت ما يسمى بـ “سلطنة التبو”.

أكمل القراءة »

مأساة تعيشها مدينة مرزق الليبية… وحرب القبائل والأهالي تهجّر سكانها

تعيش مدينة مرزق الليبية مأساة إنسانية رغم التوقف النسبي للحرب المندلعة بين مكوناتها من قبائل التبو والأهالي منذ مطلع أغسطس/آب الماضي، فالكهرباء ومياه الشرب منقطعة تماماً، وكذلك جهاتها الخدمية التي هجرها موظفوها إضافة إلى خلو مستشفاها الوحيد من الأطقم الطبية.

أكمل القراءة »