الأربعاء , 18 سبتمبر 2019

أرشيف الموقع

هل تنفذ “الوفاق” عملية عسكرية في “بني وليد” لطرد قوات حفتر؟

حملت قوات عملية “بركان الغضب” التابعة لحكومة الوفاق؛ اللواء المتقاعد خليفة حفتر، مسؤولية استخدامه لمدينة بني وليد ومطارها المدني، لأغراض الهجوم الذي ينفذه على العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

هل يستطيع حفتر “تركيع” مصراتة بتكثيف ضرباته الجوية؟

طرح تكرار استهداف الطيران التابع للواء الليبي، خليفة حفتر لمدينة مصراتة مزيدا من التسالاؤت والتكهنات عن أهداف الجنرال الليبي من هذه الخطوة، وما إذا كان يريد الضغط على المدينة لعقد صفقة ما معها بخصوص المعارك الدائرة الآن في العاصمة.

أكمل القراءة »

الجيش الليبي: أحبطنا إنشاء قاعدة جوية تركية في مصراتة

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، إن الضربة النوعية التي شنتها المقاتلات على مخزن للطائرات المسيرة في مطار مصراتة، أحبطتت مخططا لتحويله إلى قاعدة جوية تركية.

أكمل القراءة »

قوات “الوفاق” الليبية تعلن إسقاط طائرة إماراتية مسيرة بمصراته

أعلنت قوات حكومة “الوفاق الوطني” الليبية، المعترف بها دوليا، إسقاط طائرة إماراتية مسيرة، الأحد، بمدينة مصراتة غربي البلاد.

أكمل القراءة »

إيطاليا تعترف بوجود قاعدة عسكرية لها في مصراتة الليبية

شددت وزيرة الدفاع في الحكومة الإيطالية، إليزابيتا ترينتا، اليوم الخميس، على أن الجنود الإيطاليين في مدينة مصراتة الليبية ليسوا هدفًا للهجمات لأي من طرفي النزاع المسلح الراهن في ليبيا.

أكمل القراءة »

كييف: قوات حفتر دمرت طائرة شحن أوكرانية تنقل مساعدات

قالت وزارة الخارجية الأوكرانية إن إحدى طائراتها الخاصة بالشحن أصيبت في قاعدة مصراته الجوية في ليبيا إثرها قصفها بصاروخ أدى لتضرر ذيلها وإصابة أفراد من طاقمها.

أكمل القراءة »

الجيش الليبي يقصف الكلية الجوية في مصراتة

قال مصدر عسكري وأحد السكان إن قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر قصفت الكلية الجوية في مدينة مصراتة في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء. ومصراتة مدينة ساحلية تقع إلى الغرب من العاصمة طرابلس وتعتبر القاعدة الرئيسية للقوات الموالية لحكومة فائز السراج. وقال أحد سكان مصراتة إن دوي انفجارات قوية …

أكمل القراءة »

الإعلام الحربي: استهداف رتل عسكري لدى خروجه من مدينة مصراتة

أعلنت شعبة الإعلام الحربي، التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي، استهداف رتل عسكري للقوات التابعة لحكومة الوفاق لدى خروجه من مدينة مصراتة.

أكمل القراءة »

الصندوق الأسود للإرهابيين… الكشف عن أقوال هشام عشماوي في التحقيقات الليبية

بعد أن تسلمت مصر الإرهابي هشام عشماوي من السلطات الليبية، كشف مدير المكتب الإعلامي للجيش الليبي عن تفاصيل ما قاله عشماوي في التحقيقات بليبيا.

أكمل القراءة »

واشنطن تعيد جنودها إلى طرابلس ومصراتة وتطلق مشاورات لوقف الحرب

أفادت مصادر من حكومة الوفاق الليبية للجزيرة بأن القوات الأميركية عادت إلى العاصمة طرابلس ومدينة مصراتة، في إطار التعاون الأمني مع الحكومة. وقال الناطق باسمها مهند يونس إن الحكومة تعمل على تعزيز وتكثيف أوجه التعاون المختلفة مع الولايات المتحدة، والتي منها عودة قوات أفريكوم. وأضاف -في تصريح لوسائل الإعلام- أن …

أكمل القراءة »