الإثنين , 24 فبراير 2020

أرشيف الموقع

واشنطن تعيد جنودها إلى طرابلس ومصراتة وتطلق مشاورات لوقف الحرب

أفادت مصادر من حكومة الوفاق الليبية للجزيرة بأن القوات الأميركية عادت إلى العاصمة طرابلس ومدينة مصراتة، في إطار التعاون الأمني مع الحكومة. وقال الناطق باسمها مهند يونس إن الحكومة تعمل على تعزيز وتكثيف أوجه التعاون المختلفة مع الولايات المتحدة، والتي منها عودة قوات أفريكوم. وأضاف -في تصريح لوسائل الإعلام- أن …

أكمل القراءة »

أحرقت خلالها أعلام فرنسا.. مظاهرات بطرابلس ومصراتة تندد بهجوم حفتر

شهدت العاصمة طرابلس ومدينة مصراتة مظاهرات حاشدة مناهضة للعملية العسكرية التي أطلقها اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وترفع هذه المظاهرات شعارات ضد الهجوم على طرابلس وتبعاتها الإنسانية والميدانية وكذلك السياسية.

أكمل القراءة »

الجيش الليبي يعلن إسقاط طائرة تابعة لحكومة الوفاق الوطني

أعلن الجيش الليبي، أن قواته أسقطت اليوم الأربعاء، طائرة حربية تابعة لحكومة الوفاق انطلقت من قاعدة مصراته الجوية باتجاه طرابلس. وأكدت شعبة الإعلام الحربي في بيان صحفي أن “القوات المسلحة العربية الليبية من أفراد الكتيبة 166 قد قاموا بأسقاط طائرة حربية تابعة لحكومة الوفاق في طرابلس بدقة عالية، انطلقت من …

أكمل القراءة »

حفتر يُحشر بالزاوية وقوات مصراتة تتوعده في طرابلس

سيطرت قوات مدينة الزاوية الموالية لحكومة الوفاق الوطني على الجسر 27 على الشريط الساحلي المؤدي إلى العاصمة طرابلس، وباتت تلاحق قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر التي انسحبت إلى جنوب المدينة، بعد أن حاولت الزحف إلى العاصمة رغم تحذيرات دولية وإقليمية من مخاطر التصعيد.

أكمل القراءة »

حفتر يحرك قواته قرب سرت.. هل يستفز مصراتة؟

أثارت التحركات الأخيرة -التي قامت بها كتيبة تابعة للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر في البوابة الجنوبية لمدينة سرت 450 كلم شرق العاصمة طرابلس- مخاوف من اندلاع مواجهات مسلحة بين أكبر قوتين بالشرق والغرب، وهما قوات حفتر وقوات مصراتة.

أكمل القراءة »

ضبط 556 كرتونة تحوي مسدسات تركية داخل حاوية بميناء مصراتة

أعلنت مصلحة الجمارك وحدة التفتيش الآلي مصراتة، اليوم الإثنين، ضبط 556 كرتونة تحوي مسدسات داخل حاوية بميناء مصراتة، مشيرةً إلى أن المسددسات «تركية عيار 8 ملم» وفق ما نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك».

أكمل القراءة »

كتيبة طارق بن زياد: اشتباكات عنيفة مع قوات «الجضران وسرايا بنغازي» جنوب بن وليد

أعلنت كتيبة طارق بن زياد، اليوم الإثنين، عن اندلاع اشتباكات وصفتها بـ«العنيفة» بين قواتها من جانب، وقوات «سرايا بنغازي والجضران» جنوب مدينة بني وليد.

أكمل القراءة »

الرئاسي يدعو أطراف اشتباكات السدادة للتهدئة: الاقتتال يجهض تنفيذ الاستحقاقات الدستورية

دان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بأشد العبارات التصعيد العسكري في منطقة السدادة، مؤكدًا رفضه «الاستفزاز غير المبرر الذي قد يجر البلاد إلى دوامة جديدة من العنف».

أكمل القراءة »

القوات المسلحة تستهدف تجمعا لمليشيات الجضران والمتحالفين معه في القلعة قرب السدادة

أكدت القوات المسلحة في وقت سابق اليوم استهدافها لتجمع لمليشيات ابراهيم الجضران والمتحالفين معه مما يسمى بسرايا بنغازي، في منطقة القلعة قرب السدادة.

أكمل القراءة »

السرية الأمنية لحماية بني وليد تعلق عملها

أعلنت السرية الأمنية لحماية بني وليد، تعليق عملها بكافة وحداتها حتى إشعار آخر، وانسحاب كافة الدوريات التابعة لها من تمركزاتها في محيط المدينة، مشيرة إلى أنها «أصبحت قليلة الحركة في الآونة الأخيرة بسبب نقص السلاح والعتاد بعد أن كانت تبسط نفوذها على كافة منافذ المدينة».

أكمل القراءة »