الجمعة , 28 يناير 2022

أرشيف الموقع

رويترز: 742 جثة لمقاتلي «داعش» في ثلاجات خارج مصراتة

كشفت وكالة «رويترز» أن مئات من جثث مقاتلي تنظيم «داعش» الذين قُتلوا في معارك تحرير سرت العام 2016 ما تزال موجودة في الثلاجات (البرادات) خارج مدينة مصراتة، في الوقت الذي تدرس فيه حكومة الوحدة الوطنية «الأمر وتبحث عن حلول».

أكمل القراءة »

قوات من مصراتة إلى طرابلس.. ما علاقة الحكومة الليبية؟

أثار تحرك مجموعات مسلحة من مدينة مصراتة غرب ليبيا إلى العاصمة طرابلس في هذا التوقيت بعض الأسئلة حول أهداف الخطوة وتبعية هذه القوات وعلاقة الحكومة بها.

أكمل القراءة »

مخاوف بليبيا بسبب تحرك قوات مسلحة من مصراتة إلى طرابلس

أثار تحرك أرتال كبيرة من العربات المسلحة من مدينة مصراتة إلى العاصمة الليبية منذ 30 كانون الأول/ ديسمبر، تساؤلات عدة حول خلفيات إرسال هذه القوة الكبيرة، عقب تأجيل الانتخابات وتداعياتها.

أكمل القراءة »

قوى مصراتة تُجمع على رفض الانتخابات الرئاسية بدون الدستور

التقت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، اليوم الأربعاء، خلال زيارتها إلى مدينة مصراتة، مع ممثلي منظمات المجتمع المدني بالمدينة، والقيادات السياسية والعسكرية والأمنية.

أكمل القراءة »

انتشال رفاة 5 جثامين مجهولة الهوية من وادي ميمون جنوب بني وليد

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، اليوم الإثنين، العثور على رفاة خمس جثامين مجهولة الهوية بوادي ميمون جنوب بني وليد، وفق ما نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك».

أكمل القراءة »

الرجوبي: العدالة الانتقالية والدستور قبل الانتخابات الرئاسية

أكد رئيس مجلسي الحكماء والأعيان مصراتة الشيخ محمد الرجوبي، بأنه لا يمكن القبول بانتخابات قبل تحقيق العدالة الانتقالية ووجود دستور متفق عليه، مشيراً إلى أن هذا ما أكده ملتقى ترهونة.

أكمل القراءة »

انتشال 5 جثث مجهولة الهوية في بني وليد

انتشل فريق تطوعي في بني وليد، مساء الثلاثاء، رفات 5 جثث مجهولة الهوية، جرى دفنها منذ سنوات. الجثث عثر عليها فريق متطوعين تابع لجمعية السلام للأعمال الخيرية والإغاثة، بطريق النهر الصناعي في منطقة فدراج شرقي بني وليد، بالتعاون مع مديرية الأمن.

أكمل القراءة »

مظاهرات في طرابلس ومصراتة تدعو لإسقاط البرلمان‎‎

تظاهر آلاف الليبيين الجمعة في مدينتي طرابلس ومصراته غربي البلاد، رفضا لقرار مجلس النواب سحب الثقة من الحكومة. ورفع المشاركون في المظاهرات لافتات تندد بقرار المجلس، وتدعو لإقالته، وأخرى تدعو الحكومة للاستمرار في تولي مهامها.

أكمل القراءة »

الداخلية: ضبط مخربين اعتدوا على منظومات النهر الصناعي في بني وليد

أعلنت وزارة الداخلية إيقاف «مخربين» اعتدوا على منظومات جهاز النهر الصناعي داخل الحدود الإدارية بمنطقة بني وليد.

أكمل القراءة »