الجمعة , 1 يوليو 2022

أرشيف الموقع

داعية النائب العام للتدخل.. منظمة رصد تُحمل «الدبيبة» مسؤولية سلامة «بالحاج»

أدانت منظمة رصد الجرائم الليبية اختطاف المواطن فيصل أبوبكر بلحاج من مكان عمله في مدينة مصراتة على يد مسلحين ينتمو لقوة العمليات المشتركة ونقله إلى مكان مجهول.

أكمل القراءة »

«اللواء 444 قتال» يقتحم ستة أوكار لمهربين في بني وليد

أعلن «اللواء 444 قتال»، التابع لقوات حكومة الوحدة الوطنية، الإثنين، مداهمة ستة أوكار تتخذها العصابات الخارجة عن القانون للخطف والتهريب، في عملية واسعة بمدينة بني وليد وصفها بغير المسبوقة.

أكمل القراءة »

تحسبا لتحركات داعش.. الأركان العامّة تسيّر دوريات عسكرية جنوب بني وليد

أفاد مدير المركزِ الإعلامي لقوّة مكافحة الإرهاب الحسن باكير، بأنَّ القوة ولليومِ الخامسِ على التوالي سيّرت عددا من الدوريات القتاليّة في عديد المناطق والأودية بعد ورود معلومات عن تحركات مشبوهة لتنظيم داعش وعصابات الجريمة المنظمة.

أكمل القراءة »

ليبيا.. تحرير 195 مختطفا في “بني وليد”

أعلن اللواء 444 قتال التابع للمنطقة العسكرية طرابلس في الجيش الليبي، عن تحرير 195 شخصا من المهاجرين والعمال والاجانب ، في مدينة بني وليد، اختطفوا على يد عصابات الاتجار بالبشر، للمطالبة بفدية مقابل إطلاق سراحهم.

أكمل القراءة »

«العفو الدولية»: يجب وقف تمويل «العمليات المشتركة».. ومحاسبة أفرادها على القتل في مصراتة

دعت منظمة العفو الدولية إلى محاسبة من سمتها «الميليشيات التي تمولها الدولة»، التي ترتكب عمليات إعدام خارج نطاق القضاء في مصراتة، مشيرة بشكل خاص إلى «قوة العمليات المشتركة».

أكمل القراءة »

الأمم المتحدة تحقق في تقارير عن مقابر جماعية لمهاجرين في بني وليد

يسعى محققون تابعون للأمم المتحدة للتحقق من تقارير أفادت بوجود «مقابر جماعية» يعتقد أنها تضم جثامين مهاجرين في ليبيا، وفقًا لتقرير نشره المحققون، اليوم الإثنين، وتضمن أيضًا «توثيقًا لحالات اغتصاب وقتل وتعذيب».

أكمل القراءة »

نازحون بطرابلس يطالبون بتعويضات للعودة إلى منازلهم في تاورغاء

نظم عدد من نازحي تاورغاء في مدينة طرابلس وقفة احتجاجية، أمس الأربعاء، للمطالبة بتعويضهم عن الأضرار التي لحقت بمدينتهم ومنازلهم ومنقولاتهم حتى يتسنى لهم العودة إليها.

أكمل القراءة »

118 تشكيلا من القوى العسكرية والأمنية والسرايا المساندة للجيش بمصراتة يرحبون بتوافق مجلسي النواب والدولة

أعلن 118 تشكيلًا من «القوى العسكرية والأمنية والسرايا المساندة للجيش الليبي بمدينة مصراتة»، اليوم الأحد، ترحيبهم «بالاتفاق الليبي – الليبي» الذي جرى «بين مجلسي النواب والأعلى للدولة وما نتج عنه من تعديل دستوري وتسمية رئيس للوزراء يتولى شؤون البلاد إلى حين الاستفتاء على الدستور وإجراء الانتخابات»، واصفين الاتفاق بين المجلسين …

أكمل القراءة »

كشف عنه تحقيق للجزيرة.. ليبيا تعتقل متهما رئيسيا بالسطو على أموال المصرف المركزي في سرت

ألقت السلطات الليبية في مدينة بني وليد (180 كيلومترا جنوب شرق طرابلس) القبض على سعيد الترهوني أحد المتهمين الرئيسيين في قضية السطو على أموال المصرف المركزي في مدينة سرت (450 كيلومترا شرق طرابلس)، الذي كشف عنه برنامج “المسافة صفر” الذي بثته قناة الجزيرة.

أكمل القراءة »