الثلاثاء , 9 مارس 2021

أرشيف الموقع

خلافات حول رئاسة مجلس النواب الليبي وتوتر دولي بشأن المتوسط… هل يعود المشهد للتصعيد؟

أنهى مجلس النواب الليبي جلسته الرسمية الأولى في غدامس، مساء أمس الثلاثاء، بمحاولة الحفاظ على وحدته بعد خلافات كبيرة بين أعضائه على رئاسته، في وقت يخشى فيه مراقبون من تأثير التوتر في البحر المتوسط على مسارات البحث عن حل سلمي للأزمة الليبية.

أكمل القراءة »

تأجيل جلسة البرلمان الليبي بغدامس.. وحديث عن محاولات تعطيل

قال نائب ليبي، إن أعضاء البرلمان فشلوا الثلاثاء في عقد جلسة رسمية للمجلس، وسط حديث عن محاولات لمنع عقد الجلسات المقررة، بهدف إفشال جهود توحيد البرلمان.

أكمل القراءة »

الخارجية الليبية تحذر من الانزلاق لصدام دولي شرق المتوسط

حذر وزير الخارجية الليبي، محمد الطاهر سيالة، الإثنين، من الإنزلاق لصدام دولي شرق البحر المتوسط على ضوء التوترات القائمة، متهما بعض الدول بـ”تأجيج الوضع لاعتبارات سياسية وانتقامية”.

أكمل القراءة »

اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5) تعقد أول اجتماعاتها داخل ليبيا

تجتمع اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5 + 5) في الفترة بين 2 و 4 تشرين الثاني/ نوفمبر لعقد الجولة الخامسة من المحادثات، وذلك للمرة الأولى داخل ليبيا، في مدينة غدامس.

أكمل القراءة »

فريق الحوار الليبي يبحث بغدامس تعديل اتفاق الصخيرات

وصل فريق الحوار السياسي الليبي إلى مدينة غدامس جنوب غربي ليبيا لمناقشة تعديل الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات المغربية. وكانت الأمم المتحدة قالت قبل أيام إنها ستدعم أي توافق داخلي ليبي حول تعديل اتفاق الصخيرات.

أكمل القراءة »

دورية عسكرية تونسية تتعرض لإطلاق نار من الجانب الليبي في المنطقة العازلة

أفاد تقرير إخباري الأربعاء بأن دورية عسكرية تونسية تعرّضت بالمنطقة العازلة على مستوى منطقة المشقيق التابعة لمعتمدية رمادة بتطاوين لإطلاق نار من الجانب الليبي.

أكمل القراءة »

الرئاسي الليبي يبحث تشكيل حكومة تحظى بقبول البرلمان

انطلق الجمعة في تونس اجتماع أعضاء المجلس الرئاسي الليبي وذلك لبحث تشكيلة الحكومة الليبية المقبلة التي من المفترض أن تعرض خلال الأسابيع القادمة على مجلس النواب المنعقد في طبرق، من أجل منحها الثقة.

أكمل القراءة »

الجزائر تطلق عملية "الربيع" لمحاربة الإرهاب

أطلقت الجزائر عملية عسكرية أسمتها “عملية الربيع” ضد الإرهابيين والمهربين، تتزامن معها عمليات عسكرية محدودة في تونس، إلى جانب إجراءات عسكرية مشددة مصرية على حدود ليبيا، بدأت قبل أسبوعين تقريبا لملاحقة مهربي السلاح على حدود ليبيا.

أكمل القراءة »