السبت , 4 ديسمبر 2021

أرشيف الموقع

قبيلة الحساونة تُدين مقتل 3 من أبنائها على يد عناصر تابعة لحفتر في الجنوب

أدانت قبيلة الحساونة، مقتل 3 من أبناء القبيلة، على يد عناصر تنتسب لقوات حفتر، في منطة رملة زلاف جنوب براك الشاطئ في الجنوب الغربي.

أكمل القراءة »

مقتل إنتحاري من تنظيم القاعدة وآخرين فى مداهمة الجيش لمنزل ” أبوطلحة ” بالجنوب

تمكنت قوات الجيش من تحديد ومحاصرة ثم مداهمة موقعين  يعودان للقيادي البارز بتنظيم القاعدة عبدالمنعم سالم خليفة الحسناوي المكنى بـ ” أبوطلحة الليبي ” فى منطقة الشاطئ جنوبي البلاد.

أكمل القراءة »

«الوطنية لحقوق الإنسان» تطالب المحكمة الجنائية بالتحقيق في «مجزرة» براك الشاطئ

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، عن «استيائها الشديد» إزاء ما وصفته بـ«عدم كشف» المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عن نتائج التحقيقات في الهجوم على قاعدة براك الشاطئ التي وقعت في 18 مايو 2017، والتي راح ضحيتها 140 قتيلًا بين مدنيين وعسكريين.

أكمل القراءة »

تقرير دولي يحذر من قيام «سرايا الدفاع» و«القاعدة» بزعزعة الاستقرار في الجنوب الليبي

توقع فريق الخبراء الدوليين المعني بليبيا أن تفضى صلات عناصر من «سرايا الدفاع عن بنغازي» و«تنظيم القاعدة» و«كتيبة درع الجنوب» بجماعة «أنصار الشريعة في بنغازي»، على التوالي، إلى مزيد من زعزعة الاستقرارفي الجنوب الليبي، رغم أن الأخير حل نفسه رسميًّا في 27 مايو الماضي.

أكمل القراءة »

«ضباط من الجيش» يستنكرون الاشتباكات الدائرة في الجنوب

استنكر ضباط من القوات المسلحة الليبية فى المنطقة الجنوبية يتقدمهم الفريق علي كنه، الاشتباكات الدائرة في محيط بلدات تمنهنت و سمنو و قاعدة براك الجوية شمال مدينة سبها بين القوة الثالثة المكلفة بتأمين الجنوب واللواء 12 مجحفل التابع للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي.

أكمل القراءة »

طيران الوفاق يغير على قاعدة براك الشاطي

أفادت مصادر متواترة أن طيران “رئاسة الأركان” التابعة لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني أغار، منذ قليل، على قاعدة براك الشاطئ التي يتمركز بها “اللواء 12 مجحفل” الذي يقوده محمد بن نايل. وأضافت المصادر أن طائرات “رئاسة الأركان” شنت 3 غارات متتالية، دون أن يعرف ما إذا كانت قد أحدثت خسائر …

أكمل القراءة »

16 نائباً في البرلمان الليبي يعلقون عضوياتهم

أعلن 16 نائباً عن منطقة الجنوب في البرلمان الليبي تعليق عضويتهم احتجاجاً على عجز المسؤولين عن إيجاد حلول للوضع الذي يعيشه الليبيون في الجنوب.

أكمل القراءة »

الجزائر تطلق عملية "الربيع" لمحاربة الإرهاب

أطلقت الجزائر عملية عسكرية أسمتها “عملية الربيع” ضد الإرهابيين والمهربين، تتزامن معها عمليات عسكرية محدودة في تونس، إلى جانب إجراءات عسكرية مشددة مصرية على حدود ليبيا، بدأت قبل أسبوعين تقريبا لملاحقة مهربي السلاح على حدود ليبيا.

أكمل القراءة »