الجمعة , 10 يوليو 2020

أرشيف الموقع

14 عضوا بمجلس النواب يعلنون تشكيل «تكتل فزان النيابي»

أعلن 14 عضوًا بمجلس النواب عن فزان، اليوم الأربعاء، تشكيل «تكتل فزان النيابي» انسجامًا مع المبادرات السياسية التي ركزت على محور العمل البرلماني المدني على قاعدة تأسيس الكتل البرلمانية.

أكمل القراءة »

تيار سياسي جديد في ليبيا.. ما أهدافه ومن قادته؟

أثارت العودة المفاجئة لرئيس المؤتمر الوطني الليبي السابق، نوري بوسهمين، إلى المشهد السياسي، وإعلانه عن تيار سياسي جديد، تساؤلات عن أهدافه وداعميه داخليا وخارجيا، فضلا عن هوية قادته، وما إذا كان للأمر علاقة بالانتخابات المرتقبة.

أكمل القراءة »

الرئيس الجزائري: حمل القبائل السلاح قد يحول ليبيا إلى «صومال جديد»

يرى الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، حمل القبائل الليبية بدورها السلاح، قد يحول ليبيا إلى «صومال جديد» وينعكس سلبًا على أمن كل المنطقة.

أكمل القراءة »

مؤسسة النفط الليبية: حالة القوة القاهرة مستمرة انتظارا لرفع “الحصار”

قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، اليوم الأربعاء، إن حالة القوة القاهرة على صادرات النفط مستمرة انتظارا لرفع “الحصار على الموانئ من قبل جهاز حرس المنشآت النفطية”، وذلك بعد ستة أشهر من الإغلاق من جانب قوات من شرقي البلاد في إطار الحرب الأهلية.

أكمل القراءة »

«حراك المدن والقبائل» يعلن فتح النفط ويفوض «القيادة العامة» بالتواصل مع المجتمع الدولي بشأن توزيع الإيرادات

أعلن حراك المدن والقبائل الليبية، اليوم الإثنين، فتح حقول النفط وتفويض القيادة العامة بالتواصل مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي «لإيجاد حلول لعدم وقوع إيرادات النفط في إيدي الميليشيات الإرهابية».

أكمل القراءة »

تحشيد عسكري يعجّل معركة سرت: قذاف الدم يمول التجنيد

مع تعثر التوصل إلى تفاهمات سياسية بشأن الأزمة الليبية، تتجه الأوضاع على الأرض، خصوصاً في سرت والجفرة، إلى معركة كسر عظم بين قوات حكومة الوفاق ومليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفر، المدعومة من دول إقليمية ودولية مختلفة، إذ إن كل طرف يحشد قوات على هذا المحور. وفي الوقت الذي كشفت فيه …

أكمل القراءة »

“إرث حفتر” يعيق حلفاءه: خلافات وانشقاقات شرق ليبيا

يعيش المشهد الليبي، ما بعد انهيار مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر وقوات حلفائه، صراعا مكتوما في دهاليز العواصم الكبرى، وفي أوساط معسكر حفتر، شرق ليبيا، حيث يحاول حلفاؤه ضبط الأوضاع قبل خروجها عن السيطرة بعد تصاعد موجة الانشقاقات من قبل عسكريين وزعماء قبليين موالين له.

أكمل القراءة »

قذاف الدم: سيف الإسلام القذافي له شعبية في ليبيا وعليه ألا يقف متفرجا

قال المسؤول السياسي في “جبهة النضال الليبي” أحمد قذاف الدم، اليوم الأربعاء، إن سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي له شعبية في ليبيا وعليه ألا يقف متفرجا على ما يحدث في ليبيا حاليا.

أكمل القراءة »

ليبيون غاضبون يقتلون 30 مهاجرا غير شرعي جنوب طرابلس

أعلنت وزارة الداخلية الليبية الخميس، مقتل 30 مهاجرا غير شرعي وإصابة 11 آخرين بمنطقة مزدة (180 كلم جنوب العاصمة طرابلس)؛ جراء “عمل انتقامي” نفذه مواطنون غاضبون إثر مقتل أحد اقربائهم على يد مهاجرين.

أكمل القراءة »

MEE: حرب وشيكة غرب ليبيا بعد نفوذ المداخلة في المؤسسات

سلط موقع “ميدل إيست آي” البريطاني الضوء على تغلغل المداخلة السلفيين في في المؤسسات الدينية الرسمية في الغرب الليبي، ومحاولات التقليل من سيطرتهم عليها، بالتزامن مع الصراع الدائر بين الحكومة الشرعية ومليشيات اللواء المتقاعد، خليفة حفتر.

أكمل القراءة »