السبت , 24 سبتمبر 2022

أرشيف الموقع

سرت.. حصار وحظر تجوال وحملة اعتقالات ضد شباب قبيلة القذاذفة

كشفت وسائل إعلام محلية عن قيام قوات حفتر بحملات مداهمة واعتقالات جديدة لعدد من شباب قبيلة القذاذفة داخل مدينة سرت وفي منطقة أبوهادي.

أكمل القراءة »

اعتقال رئيس منظمة نازحي تاورغاء ببنغازي

أفادت رابطة أسر الشهداء والمفقودين والمتعقلين والمتضررين تاورغاء، باعتقال الناشط المدني ورئيس منظمة نازحي تاورغاء ببنغازي عمران يونس، من قبل جهات عسكرية بمدينة بنغازي.

أكمل القراءة »

تحالف القوى الوطنية يقترح صياغة 5 وثائق للخروج من المأزق

قال تحالف القوى الوطنية إن ليبيا بحاجة إلى خمس وثائق للخروج من هذا المأزق وتأسيس الدولة قبل اقتسام المناصب، وهي: حسم دستوري، واتفاق سلام بين المتحاربين، واتفاق توحيد المؤسسة العسكرية، واتفاق مصالحة تاريخية (ميثاق وطني)، وأخيرا قانون مصالحة وطنية.

أكمل القراءة »

تظاهرات ليبيا.. هل تنتصر الحنجرة على السلاح أخيرًا؟

تشهد ليبيا حاليًّا موجة تظاهرات هي الأكبر والأكثر تأثيرًا منذ سنوات، فعلى مدار الفترات الماضية، وتحديدًا منذ دخول الجنرال خليفة حفتر إلى المشهد عام 2014، كان السلاح هو العامل الحاسم في المشهد السياسي، فيما توارى صوت الشارع لصالح المليشيات العسكرية والمرتزقة وأمراء الحرب، بينما لم يستطع السياسيون السيطرة على المشهد، …

أكمل القراءة »

القذافي يطرح مبادرة جديدة لحل الأزمة الليبية

أعلن سيف الإسلام القذافي نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي عن مبادرة سياسية من بندين للخروج من الأزمة الراهنة التي تشهدها البلاد.

أكمل القراءة »

31 حزبا يفوضون «الرئاسي» بتسلم زمام الأمور وإجراء الانتخابات نهاية العام

علمت «بوابة الوسط» من مصدر مقرب من المجلس الرئاسي، أن 31 حزبا سياسيا فوضوا المجلس «بتسلم زمام الأمور، وإصدار مراسيم سيادية تنهي المراحل الانتقالية فورا»، إضافة إلى «تحديد موعد الانتخابات البرلمانية والرئاسية بشكل متزامن قبل نهاية العام».

أكمل القراءة »

مليشيات تابعة لحفتر تقتل مشاركاً في الاحتجاجات بسبها الليبية.. وتشديد الخناق على المحتجين

قتل مواطن برصاص مليشيا تابعة للجنرال المتقاعد خليفة حفتر في مدينة سبها، أثناء محاولة عدد من المحتجين الحشد لوقفة احتجاجية في المدينة، أمس الإثنين، لمواصلة الاحتجاجات في البلاد على تردي الأوضاع السياسية والمعيشية، في وقت تمارس مليشيات حفتر عنفا شديدا في مواجهة الاحتجاجات.

أكمل القراءة »

مجلس أمازيغ ليبيا يطالب بتشكيل حكومة جديدة حتى الانتخابات

أكد المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا في مطالبة له نشرها عبر بيان على صفحته على فيسبوك على ضرورة تشكيل حكومة جديدة تعمل على تسيير البلاد حتى الوصول إلى إجراء الانتخابات والبدء في التوزيع العادل للإيرادات.

أكمل القراءة »

وزيرة خارجية ليبيا تطالب برحيل جميع الأطراف الموجودة بما فيها حكومة الوحدة التي تنتمي إليها

دعت وزيرة الخارجية الليبية في حكومة الوحدة الوطنية، نجلاء المنقوش، إلى “رحيل جميع الأطراف الموجودة في السلطة بالبلاد، بما في ذلك حكومة الوحدة الوطنية التي تنتمي إليها، استجابة لمطالب المتظاهرين”.

أكمل القراءة »

31 حزبا يطالبون بإجراء الانتخابات «في أسرع وقت».. ويرفضون «الإملاءات الدولية»

أكد 31 حزبا سياسيا ليبيا في بيان مشترك، السبت، ضرورة احترام إرادة الشعب الليبي وتنفيذ مطالبه بإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في أسرع وقت، معتبرة أن تجاهل هذه الإرادة أو الاستهانة بها بمثابة «خيانة وطنية وجريمة تاريخية لا تغتفر».

أكمل القراءة »