الإثنين , 19 أبريل 2021

أرشيف الموقع

رئيس وزراء ليبيا السابق يعلن تدشين حزب جديد خلال أسبوعين

أعلن رئيس وزراء ليبيا الأسبق، رئيس مجموعة العمل الدولية لأجل ليبيا، عمر الحاسي، أنهم بصدد “تأسيس حزب جديد باسم (الإصلاح الوطني)”. وقال إنه سيكون “حزبا تقدميا جامعا لليبيين، ويحترم الاختلاف، ويدعم الاستقرار، ويؤمن بالمساواة، ويطمح للتطوير”.

أكمل القراءة »

الغارديان: ناشطات ليبيات يطالبن بعقد الانتخابات في موعدها

قالت صحيفة “الغارديان” إن ناشطات ليبيات يطالبن السياسيين بتحديد موعد للانتخابات وسط مخاوف من محاولة “ديناصورات” السياسة الليبية التمسك بالسلطة.

أكمل القراءة »

كتلة نيابية ترفض “استغلال” عقيلة صالح لمجلس النواب الليبي وتعتزم اللجوء للقضاء

أعلنت كتلة الوسط النيابة بمجلس النواب الليبي عن عزمها اتخاذ إجراءات قانونية عبر القضاء لـ”وقف” قرارات رئيس المجلس عقيلة صالح، بالتنسيق مع كتلة المسار الوطني النيابية، “ما لم يصحح الوضع”.

أكمل القراءة »

لجنة استلام ملفات المترشحين للوظائف السيادية تبدأ قبول أوراق المتقدمين لـ 12 منصبا

أعلنت لجنة استلام وفرز ملفات المترشحين للمناصب القيادية بالوظائف السيادية، بدء قبول ملفات المترشحين لـ 12 منصبا، اعتبارا من اليوم الخميس.

أكمل القراءة »

هل رفعت قبائل شرق ليبيا الغطاء عن حفتر؟

تزداد وتيرة الحراك القبلي في شرق ليبيا المطالب بضرورة فتح تحقيق في جرائم القتل والخطف والاعتقالات مجهولة الفاعل، وسط إعلان القبائل عن رفض “حكم العسكر”، وترحيبها بحكومة الوحدة الوطنية، فهل رفعت تلك القبائل غطاءها عن اللواء خليفة حفتر، وكيف يمكن للسلطة الجديدة في البلاد استثمار تلك المطالبات لفرض سيطرتها في شرق …

أكمل القراءة »

قبائل برقة ببنغازي تُحذّر من استمرار التعدي على المواطنين

حذر بيان لقبائل برقة ببنغازي، من استمرار التعدي على المواطنين من طرف السيارات المعتمة وعناصر ملثمة لا تُعلن عن هويتها.

أكمل القراءة »

وليامز تنفي علمها بأي اختراقات لأعضاء ملتقى الحوار السياسي

نفت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة السابقة في ليبيا، ستيفاني وليامز علمها بأي اختراقات لأعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، في ردا على ما أثير خلال اجتماعات الملتقى الأولى في تونس خلال نوفمبر 2020، منوهة بعزمها تأليف كتاب عن تجربتها العملية في ليبيا تنتظر لها اسما من الليبيين.

أكمل القراءة »

«المنفي» يُواصل مشاوراته في المنطقة الشرقية حول منح الثقة للحكومة الجديدة

يُواصل رئيس المجلس الرئاسي الجديد محمد المنفي، خلال جولة الزيارات التي يقوم بها إلى مدن المنطقة الشرقية، مشاوراته حول منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية.

أكمل القراءة »

5 أحزاب وتكتلات سياسية تطالب بقرار أممي ملزم للأطراف الدولية المتداخلة في الشأن الليبي

طالبت 5 أحزاب وتكتلات سياسية الحكومة المقبلة برئاسة عبدالحميد دبيبة بالتركيز على «توحيد المؤسسات السيادية والتنفيذية وخلق أرضية جامعة لليبيين لتسهيل الطريق أمام المسار الانتخابي في الموعد المحدد»، داعية المجتمع الدولي وبعثة الأمم المتحدة إلى تحمّل مسؤولياتهم اتجاه توفير الضمانات الأمنية والسياسية والقانونية لإجراء الانتخابات، واستصدار قرار أممي يُلزم كافة …

أكمل القراءة »

مجلس أمازيغ ليبيا يرفض مخرجات اللجنة الدستورية بشأن الاستفتاء على الدستور

أعلن المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا، رفضه لمخرجات اجتماعات اللجنة الدستورية الليبية في الغردقة المصرية. جاء ذلك ذلك في بيان للمجلس، حول مخرجات اجتماعات اللجنة الدستورية بالغردقة بشأن الاستفتاء على مسودة الدستور، تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه.

أكمل القراءة »