السبت , 31 يوليو 2021

أرشيف الموقع

9 تكتلات سياسية تطالب بسرعة اعتماد قانون الانتخابات الرئاسية المباشرة

صدر عن 9 تكتلات سياسية إيجاز صحفي بشأن متابعتها لما وصلت إليه لجنة الحوار السياسي في جنيف من إخفاق والتطورات السياسية في البلاد. الإيجاز الذي اطلعت عليه صحيفة المرصد أكد أن هذه اللجنة أخفقت في الوصول إلى توافق بخصوص القاعدة الدستورية لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية ما يمثل محاولة تعطيل للاستحقاق …

أكمل القراءة »

13 حزب وتكتل سياسي يطالبون بمنع محاولات عرقلة إنتخابات ديسمبر ومعاقبة المعرقلين

طالب 13 تكتل وحزب سياسي ي بيان لهم بضرورة منع كل المحاولات لعرقلة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المباشرة في موعدها المحدد في الرابع والعشرين من ديسمبر المقبل، مطالبين فتح تحقيق شامل للنظر في الأساليب التي اتبعها المعرقلون للانتخابات وتمكنوا من خلالها من تخريب جلسات ملتقى الحوار السياسي الليبي الأخيرة.

أكمل القراءة »

«قوة فرض القانون» في بنغازي تنهي اشتباكا داميا بين مسلحين ينتمون إلى قبيلتين

ذكرت مصادر رسمية وشهود عيان أن «قوة فرض القانون» بمدينة بنغازي تمكنت، السبت، من فض اشتباك بين مسلحين من قبيلتين في منطقة شبنة بالمدينة، أدى إلى سقوط قتلى.

أكمل القراءة »

المنفي يستنكر دعوة روما وفوداً من الجنوب الليبي لعقد ملتقى للمصالحة

استنكر رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، تلقي وفود من الجنوب الليبي دعوة من وزارة الخارجية الإيطالية لعقد ملتقى للمصالحة في روما، وطلب من وزيرة الخارجية، نجلاء المنقوش، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، إلغاء الملتقى.

أكمل القراءة »

مجلس أمازيغ ليبيا يُجدد رفضه للدستور والاستفتاء عليه

جدد المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا، رفضه لمشروع الدستور والاستفتاء عليه، واعتماده كقاعدة دستورية لمرحلة واحدة. جاء ذلك في بيان للمجلس، تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه، بشأن القاعدة الدستورية لانتخابات 224 ديسمبر.

أكمل القراءة »

التايمز: سيف الإسلام القذافي يريد ترشيح نفسه لرئاسة ليبيا

سلطت صحيفة “التايمز” اللندنية الضوء على مساعي “سيف الإسلام”، نجل الزعيم الليبي السابق، معمر القذافي، الترشح لرئاسة البلاد. وأضافت الصحيفة في تقريرها، الذي ترجمته “عربي21″، أن سيف الإسلام القذافي يخطط للعودة إلى الحياة العامة والترشح في انتخابات كانون الأول/ديسمبر.

أكمل القراءة »

«شؤون الأحزاب»: تصاريح جديدة لممارسة العمل السياسي بداية من الثلاثاء

أعلنت لجنة شؤون الأحزاب، اليوم السبت، أنها ستباشر عملها لمنح تصاريح للأحزاب الراغبة في ممارسة العمل السياسي، بداية من الأول من يونيو 2021 (الثلاثاء المقبل)، ويشمل ذلك الأحزاب الجديدة والمرخص لها سابقًا.

أكمل القراءة »

قبيلة الحساونة تُدين مقتل 3 من أبنائها على يد عناصر تابعة لحفتر في الجنوب

أدانت قبيلة الحساونة، مقتل 3 من أبناء القبيلة، على يد عناصر تنتسب لقوات حفتر، في منطة رملة زلاف جنوب براك الشاطئ في الجنوب الغربي.

أكمل القراءة »

أكثر من 100 شخصية ليبية ترفض مخرجات اللجنة القانونية بملتقى الحوار

أعلنت 109 شخصية ليبية من السياسيين والحقوقيين والصحفيين والمدونين والمهتمين بالشأن الدستوري، بينهم 28 عضوا من الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، رفضهم لمخرجات اللجنة القانونية بشأن القاعدة الدستورية المقترحة.

أكمل القراءة »