السبت , 25 يناير 2020

أرشيف الموقع

مخاوف من تصفير النفط الليبي… ودعوة أميركية لاستئناف الإنتاج

كشفت مصادر من إدارة التسويق بالمؤسسة الوطنية الليبية للنفط التابعة لحكومة الوفاق الوطني، لـ”العربي الجديد”، أن الإنتاج تراجع، صباح أمس، إلى معدلات قياسية غير مسبوقة منذ ثلاث سنوات، محذرة من أن استمرار إغلاق الموانئ سيدفع نحو هبوط التصدير إلى “صفر”.

أكمل القراءة »

السراج: أبو ظبي والقاهرة تدعمان حفتر لأوهام تتعلق بمخاوفهم من الإخوان

قال رئيس الحكومة الشرعية بليبيا فايز السراج إن أبو ظبي والقاهرة تدعمان اللواء المتقاعد خليفة حفتر في هجومه على طرابلس، لأن لديهما أوهاما تتعلق بسيطرة الإخوان المسلمين على القوى السياسية فيها، مؤكدا أن مشاركته في المؤتمرات الدولية تأتي من منطلق القوة لا الضعف.

أكمل القراءة »

MEE: هذه هي الأهداف الشريرة لحملة أبو ظبي ضد الإسلاميين

نشر موقع “ميدل إيست آي” مقالا للأستاذ المساعد في قسم الدراسات الدفاعية في كلية كينغز كوليج في لندن، أندرياس كريغ، يتناول فيه الأهداف “الشريرة” لحملة أبو ظبي ضد الإسلام السياسي.

أكمل القراءة »

السفارة الأميركية تدعو إلى استئناف عمليات مؤسسة النفط فورًا

عبرت السفارة الأميركية في ليبيا، اليوم الثلاثاء، عن قلقها العميق جراء «إيقاف» عمليات المؤسسة الوطنية للنفط، وحذرت من أن ذلك «قد يهدد بتفاقم حالة الطوارئ الإنسانية في ليبيا ويتسبب في مزيد المعاناة غير الضرورية للشعب الليبي».

أكمل القراءة »

ليبيا… قبائل برقة تهدد بالإغلاق الكلي لآبار النفط وحمل السلاح ضد القوات الأجنبية

أكدت مصادر من قبائل برقة عزمها استمرار عمليات إغلاق الحقول النفطية حتى الوصول إلى صفر إنتاج نفطي في عموم ليبيا. وبحسب المصادر التي تحدثت لـ “سبوتنيك“، اليوم تمكنت القبائل من إغلاق أكثر من 300 بئر في المناطق النفطية وأن المناطق الغربية تجهز لعملية الإغلاق على مدار اليوم والغد.

أكمل القراءة »

بالتوازي مع مؤتمر برلين.. قوات حفتر تغلق حقول نفط بالجنوب وتفتح النار بطرابلس

أعلن رجال قبائل بجنوب ليبيا موالون للواء المتقاعد خليفة حفتر إغلاق حقلي الشرارة والفيل النفطيين، كما أكدت قوات حكومة الوفاق الوطني أن قوات حفتر فتحت النار في محور الخلاطات جنوبي العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

تونس تعلن «مبادرة للسلام» في ليبيا تنتهي بعقد مؤتمر تأسيسي

أعلنت الرئاسة التونسية فحوى «مبادرة تونس للسلام» في ليبيا سيعرضها الرئيس قيس سعيد على مختلف الأطراف والشخصيات الليبية لحل الأزمة، داعيًا من خلالها إلى عقد مؤتمر تأسيسي يفضي إلى إجراء انتخابات.

أكمل القراءة »

بدعم إماراتي مصري.. هكذا يعيد حفتر إنتاج رموز نظام القذافي

لا ينفك قائد ما يسمى الجيش الوطني الليبي اللواء المتقاعد خليفة حفتر عن محاولاته المستمرة لإعادة رموز وأنصار نظام العقيد معمر القذافي في الحرب التي يشنها على العاصمة طرابلس بدعم ورعاية من مصر والإمارات الداعمتين الرئيسيتين له.

أكمل القراءة »

أمازيغ ليبيا يرفضون عروضا إماراتية مقابل دعم حفتر

أكد المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا رفضه عروضا متعددة من الإمارات، من بينها مبالغ مالية كبيرة، مقابل دعمهم اللواء المتقاعد خليفة حفتر أو اتخاذ موقف الحياد تجاه هجوم قواته على طرابلس.

أكمل القراءة »

حفتر يسعى لزج الأمازيغ في حروبه بعد خسارته 7 آلاف مقاتل

في الوقت الذي يعيش فيه معسكر اللواء خليفة حفتر حصارا سياسيا وصل إلى حد بعثرة جهود داعميه وانشغالهم في معالجة آثار الاتفاق الأمني البحري بين طرابلس وأنقرة، وانتقال المواجهات السياسية بشأن ليبيا إلى خارجها، يواجه حفتر صعوبات داخلية متزايدة، على رأسها تراجع كبير في أعداد مقاتليه جنوب طرابلس، ما حدا …

أكمل القراءة »