الأربعاء , 23 سبتمبر 2020

أرشيف الموقع

دعوات في بنغازي للتظاهر مجدداً ضد الفساد والمفسدين

أطلق عدد من النشطاء في مدينة بنغازي شرق ليبيا، دعوات للخروج مجدداً في مظاهرات، غدا الاثنين ضد الفساد والمفسدين. وأوضح الناشطون عبر صفحات التواصل الاجتماعي، أن مطالبهم تتمثل في ضرورة محاربة كافة أشكال الفساد في كل المؤسسات السياسية والمدنية والعسكرية، وإجراء انتخابات مبكرة تضمن إزالة كل الأجسام الموجودة الحالية.

أكمل القراءة »

سياسيات وحزبيات ليبيات يطالبن بإشراك النساء في جميع حوارات حل الأزمة الليبية

طالبت مجموعة من السياسيات والحزبيات الليبيات في بيان أصدرنه، اليوم الثلاثاء، بإشراك النساء في جميع الحوارات السياسية والاقتصادية لحل الأزمة الليبية، متطلعات إلى تحقيق مشاركة حقيقية للمرأة الليبية في العملية السياسية بما يدعم إرساء الديمقراطية في البلاد.

أكمل القراءة »

القبائل الليبية تعلن موعد اجتماعات جنيف وتكشف دور لقاء المغرب في حل الأزمة

أعلن نائب رئيس المجلس الأعلى للقبائل الليبية، السنوسي الحليق الزوي، اليوم الاثنين، أن “اجتماعات جنيف للتسوية الليبية تنطلق يوم 17 سبتمبر/ أيلول الجاري.

أكمل القراءة »

أهالي بنينا يُغلقون طريق الرجمة احتجاجاً على اختطاف أبنائهم

أفادت مصادر مطلعة بإقفال أهالي منطقة بنينا شرق مدينة بنغازي اليوم الخميس، البوابة التي تربط المنطقة بالطريق المؤدي إلى الرجمة حيث يوجد مقر قيادة قوات حفتر.

أكمل القراءة »

قبيلة القذاذفة تنسحب من صفوف حفتر وتتوعده في سرت

دعت قبيلة “القذاذفة الليبية، الخميس، أبناءها للانسحاب من صفوف قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وتوعدت بمواجهته ما لم يستجب لمطالبها. وفي بيان تناقلته وسائل إعلام محلية وناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، طالب “المجلس الاجتماعي” للقبيلة بإبعاد مرتزقة حفتر عن مناطقها بمدينة سرت.

أكمل القراءة »

«اجتماعي القذاذفة» يطالب بإطلاق المعتقلين من أبناء سرت ويحذر «الكرامة»

دان المجلس الاجتماعي لقبيلة القذاذفة «الانتهاكات والتجاوزات الجسيمة» التي تنفذها عملية «الكرامة» ضد أبناء القبيلة في مدينة سرت، محددًا خمسة مطالب حتى لا تتحول «الكرامة» إلى «عدو وجب قتاله».

أكمل القراءة »

رئيس المجلس الأعلى لقبائل التبو: البرلمان الليبي المنتخب هو من عين المشير حفتر

وصف رئيس المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان قبائل التبو ببنغازي شرق ليبيا، المستشار علي بركة، اليوم الأحد، المجلس الأعلى للدولة في ليبيا بأنه “جسم غير شرعي”، مشيرا إلى أن كل “القبائل الليبية قررت وقف الحرب والجلوس على طاولة المفاوضات حفاظا على ليبيا من الدمار”.

أكمل القراءة »

مبادرة فزانية لحل الأزمة الليبية

استقبل رئيس مجلس النواب المنعقد في طرابلس حمودة أحمد سيالة، بحضور النائب الثاني لرئيس المجلس محمد آدم لينو، وعدد من النواب عن الجنوب الليبي، اليوم الأربعاء، بديوان المجلس في العاصمة طرابلس، عدداً من أعيان وحكماء الجنوب الليبي.

أكمل القراءة »

الهيئة الطرابلسية تُطالب الرئاسي بإجراء تعديلات وزارية وإصلاحات حكومية

طالبت الهيئة الطرابلسية، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بإجراء تعديلات وزارية وإصلاحات حكومية وتقويم الأداء الإداري والمالي. جاء ذلك في بيان للهيئة، اليوم الأحد، تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه.

أكمل القراءة »