الأربعاء , 8 فبراير 2023

أرشيف الموقع

تجمع الأحزاب الليبية يُعلن رفضه القاعدة الدستورية المطروحة

أعلن تجمع الأحزاب الليبية، رفضه بشكل كامل ومطلق القاعدة الدستورية المطروحة وشكل الحكم الذي ينتج عنها. جاء ذلك في بيان للتجمع، اليوم الثلاثاء، تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه، بشأن الأحداث السياسية المتلاحقة وسياسة إدارة الأزمة وكسب الوقت الذي يقوم بهما رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلى للدولة …

انضمام أحزاب جديدة إلى تجمع الأحزاب الليبية

عقد تجمع الأحزاب الليبية، اليوم الاثنين، بمقر حزب صوت الشعب، اجتماعه الثاني للعام الجاري 2023م. واعتمد التجمع خلال الاجتماع ما ورد فى اجتماعه الأول، كما اتفق الحاضرون على مجمل القضايا المطروحة للنقاش.

تجمع الأحزاب الليبية يطرح مبادرة لحل الأزمة السياسية

عُقِد اليوم الثلاثاء، بمقر حزب صوت الشعب في العاصمة طرابلس، الاجتماع الثاني بين تجمع الأحزاب الليبية برئاسة د. عبد الله التقاز رئيس التجمع، ووفد المجلس الأعلى للدولة برئاسة النائب الأول ناجي مختار.

التقرير العالمي 2023: الوضع الحقوقي في ليبيا

اشتبكت الجماعات المسلحة المتحالفة مع السلطتين المتنافستين، “حكومة الوحدة الوطنية” ومقرها طرابلس و”حكومة الاستقرار الوطني” المتمركزة في الشرق، في طرابلس وضواحيها بعدما حاولت قوات حكومة الاستقرار الوطني السيطرة على العاصمة. أسفر القتال عن مقتل وإصابة المئات، بينهم مدنيون، وتدمير البنية التحتية المدنية، وانتشار الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة في الأحياء …

تواصل أعمال الملتقى التحضيري لمؤتمر المصالحة

تواصلت اليوم الثلاثاء، لليوم الثاني على التوالي، لقاءات الملتقى التحضيري للمؤتمر الجامع للمصالحة الوطنية والذي انطلق يوم الأحد بالعاصمة طرابلس.

عين ليبيا: مجلس شيوخ ليبيا يُقاطع ملتقى المصالحة الوطنية

أعلن مجلس شيوخ ليبيا، عن مقاطعته للملتقى التحضيري للمؤتمر الجامع للمصالحة الوطنية الذي انطلق أمس الأحد في العاصمة طرابلس.

مع التأكيد على أهمية الحوار الوطني.. اللقاء التشاوري في إسطنبول يختتم نقاشاته

أكّد البيان الختامي للقاء الوطني التشاوري بين النخب والشخصيات الليبية الفاعلة بمدينة إسطنبول، على أهمية الحوار الوطني بين الفرقاء السياسيّين للخروج من حالة الجمود السياسي.

عن القاعدة الدستورية.. فريق «سيف الإسلام» يخرج عن صمته ويعتبرها استبعاد مقصود

قال موقع ميدل إيست مونيتور إنّ سيف الإسلام القذافي طالب بفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا أمام الجميع.

سيف القذافي يؤكد على قانونية ترشحه للرئاسة ويحذر رافضيه

أثارت تصريحات رئيس الفريق القانوني والمحامي الخاص للمرشح الرئاسي الليبي، سيف القذافي، حول قانونية ترشح الأخير والتحركات لإقصائه، بعض ردود الفعل والتساؤلات حول أهداف هذه التصريحات في هذا التوقيت.

الفريق السياسي لسيف الإسلام يدعو إلى السماح لجميع الليبيين بالترشح للانتخابات الرئاسية وعدم إقصاء أي مترشح

طالب الفريق السياسي للمرشح الرئاسي سيف الإسلام القذافي في بيان له الثلاثاء السماح للجميع بالترشح للانتخابات، مشيرًا إلى أن إقصاء أطراف بعينها قد يقود إلى الطعن في نتائجها وعدم الاعتراف بها أو مقاطعتها وقد يصل الأمر إلى إجهاضها من الأساس.