الجمعة , 10 يوليو 2020

أرشيف الموقع

اتصالات دولية بشأن ليبيا.. حكومة الوفاق ترد على لافروف بشأن وقف إطلاق النار

رفضت حكومة الوفاق الليبية اتهامات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لها بعرقلة التوقيع على اتفاق لوقف إطلاق النار وبالسعي للحل العسكري، مشددة على أن حفتر لا يسعى إلى السلام ولا إلى الحل السياسي.

أكمل القراءة »

غوتيريس يلمح إلى إمكانية إنشاء منطقة منزوعة السلاح في ليبيا

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، إلى اغتنام جميع الفرص المتاحة لكسر الجمود السياسي في ليبيا، موضحا أن البعثة الأممية «تعكف على بذل الجهود بهدف خفض التصعيد، بما في ذلك إنشاء منطقة منزوعة السلاح إن أمكن، للتوصل إلى حل عبر الحوار وإنقاذ الأرواح».

أكمل القراءة »

دعوات تحث على الحل السياسي وأميركا تؤكد: لا مكان للمرتزقة في ليبيا

أكدت كل من أميركا وألمانيا وتركيا وقطر ضرورة وقف شامل لإطلاق النار في ليبيا، في حين تعهدت تركيا بمواصلة دعم حكومة الوفاق، كما شدد المندوب الليبي في الأمم المتحدة على رفض أي دور للإمارات في بلاده.

أكمل القراءة »

وزير خارجية ألمانيا: ندعو الأطراف الليبية لجعل سرت منطقة منزوعة السلاح

وزير خارجية ألمانيا، هايكو ماس، خلال ترؤسه جلسة مجلس الأمن حول ليبيا التي تبث الآن يقول: «ندعو الأطراف الليبية لجعل سرت منطقة منزوعة السلاح، والتدخل الأجنبي في ليبيا ونقل الأسلحة والمرتزقة يجب أن يتوقفان».

أكمل القراءة »

غوتيرش يندد بـ”تدخل خارجي غير مسبوق” في ليبيا، وروسيا تؤكد استعداد حفتر لتوقيع اتفاق هدنة

ندد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الأربعاء بـ”تدخل خارجي بلغ مستويات غير مسبوقة” في ليبيا، مع “تسليم معدات متطورة وعدد المرتزقة المشاركين في المعارك”.

أكمل القراءة »

مندوب ليبيا في الأمم المتحدة: توقيع اتفاق مع أي دولة حق مشروع لحكومة الوفاق وليس تدخلا أجنبيا

أكد مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة طاهر السني، أن حكومته ستعمل على السيطرة على كل المنشآت النفطية في كامل ليبيا، معتبرا أن توقيع أي اتفاق مع أي دولة حق مشروع ولا يمكن اعتباره تدخلا أجنبيا.

أكمل القراءة »

هل تفعلها ألمانيا وترسل جنودها إلى ليبيا؟

هل هي فكرة جيدة أن يشارك جنود ألمان في مهمة محتملة للأمم المتحدة في لبيبا؟ نوربرت روتغن، أحد المرشحين لرئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي، حزب ميركل، يدعم هذه الفكرة. لكنه يبدو وكأنه يغرد خارج السرب. التفاصيل في هذا التقرير.

أكمل القراءة »

الجنائية الدولية توافق على إرسال فريق للتحقيق بجرائم ترهونة

وافقت الجنائية الدولية على طلب تقدمت به حكومة الوفاق الليبية لإرسال فريق للتحقيق بجرائم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في ترهونة ومحيطها.

أكمل القراءة »

الأمم المتحدة: مقتل وجرح 81 مدنياً و57 من غير المدنيين بسبب ألغام «القوات المسلحة الليبية» منذ مايو الماضي

قالت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، إن زرع الأجهزة المتفجرة في الأحياء المدنية وبشكل عشوائي من قبل «قوات موالية للقوات المسلحة العربية الليبية»، تسبب منذ مايو الماضي، حسبما أفادت التقارير، في مقتل وجرح 81 مدنياً و57 من …

أكمل القراءة »

البعثة الأممية توثق وقوع 130 ضحية خلال 5 أسابيع جراء «الفخاخ المتفجرة» جنوب طرابلس

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الخميس، توثيقها «وقوع 75 ضحية من المدنيين و55 من العاملين في إزالة الألغام في الأسابيع الخمسة الماضية» جراء «الفخاخ المتفجرة» جنوب العاصمة طرابلس، محذرة من «العودة غير الآمنة للنازحين».

أكمل القراءة »