الخميس , 18 يوليو 2019

أرشيف الموقع

المجلس الرئاسي يحمّل قوات القيادة العامة مسؤولية ما يحدث في مرزق

أعرب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق عن قلقه لما تشهده مدينة مرزق من «أعمال عدائية وانتهاكات»، محمِّــلًا ما وصفها بـ«القوات التي تزعم سيطرتها على المدينة والجنوب الليبي» مسؤولية ما يحدث في البلدة، من «إثارة الفتنة والنزاعات القبلية».

أكمل القراءة »

وصول صواريخ “جافلين” الأميركية إلى حفتر: هكذا جلبتها فرنسا ونقلتها الإمارات

كشف مصدر ليبي مقرب من حكومة الوفاق في العاصمة، طرابلس، لـ”العربي الجديد”، عن بدء تحقيقات ليبية أميركية مشتركة بشأن أسلحة أميركية عُثر عليها في غريان، بعد سقوطها في يد حكومة الوفاق في 26 يونيو/حزيران الماضي، موضحاً أنّ الدلائل الأولية تشير إلى تورط إماراتي، في محاولة إفادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر …

أكمل القراءة »

فريق خبراء مجلس الأمن يؤكد إرسال تركيا لشحنة أسلحة إلى ليبيا

كشف تقرير نشره موقع “نورديك مونيتور” السويدي الأوروبي، أن حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عمدت لحماية شركات البلاد المتورطة في تهريب الأسلحة إلى ليبيا.

أكمل القراءة »

مستشار فرنسي: صواريخ «جافلين» كان الغرض منها حماية قوات فرنسية منتشرة في ليبيا

أكد مستشار لوزير القوات المسلحة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أن صواريخ «جافلين» الأميركية التي عثر عليها في مدينة غريان غرب ليبيا «تخص القوات الفرنسية»، موضحا أن «الغرض منها حماية القوات الفرنسية المنتشرة في ليبيا للاستخبارات وعمليات مكافحة الإرهاب».

أكمل القراءة »

لجنة الدفاع النيابية تطالب مجلس الأمن بالتحقيق بالإنتهاكات التركية القطرية في ليبيا

قال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب طارق الجروشي إن النظام التركي يدرب عناصر من المليشيات المسلحة في أنقرة ، مشيراً إلى أن المسلحين يتم تدريبهم على استخدام الطائرات من دون طيار وطرق استعمال الأسلحة الحديثة.

أكمل القراءة »

الغارديان: هكذا يفاقم النفاق الدولي الأزمة الليبية

قالت صحيفة “الغارديان” في افتتاحيتها إن تبني أمير حرب، ومنع المهاجرين من الهروب من النزاع، لا يساعدان على استقرار منطقة شمال أفريقيا. وتقول الافتتاحية، التي ترجمتها “عربي21″، إن “كارثتين مزدوجتين، واحدة تلو الأخرى، أعادت أخيرا الانتباه إلى المهاجرين الباحثين عن حياة أفضل في أوروبا، من خلال المرور عبر ليبيا، ونعلم …

أكمل القراءة »

إجماع دولي على وقف عاجل لإطلاق النار في ليبيا

دعا مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة إلى وقف عاجل لإطلاق النار في ليبيا في بيان حظي بدعم من الولايات المتحدة، بعيد إعلان منظمة الصحة العالمية ارتفاع عدد ضحايا القتال في البلد المضطرب إلى نحو ألف قتيل بينهم عشرات قضوا في غارة جوية استهدفت مركزا للاجئين في طرابلس.

أكمل القراءة »

بوتين : متشددين يتدفقون على ليبيا من إدلب

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس إنه قلق من تدفق المتشددين على ليبيا من محافظة إدلب ( مدينة سورية خاضعة  حالياً لسيطرة تركيا ) وحذر من أن الوضع في ليبيا يتدهور محملاً حلف شمال الأطلسي ( ناتو ) وتدخله سنة 2011 مسؤولية ما يجري اليوم.

أكمل القراءة »

«العفو الدولية»: انتهاك حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا يهدد حياة 1.2 مليون مدني في طرابلس

حذرت منظمة العفو الدولية (أمنيستي) من تعريض انتهاك حظر الأسلحة المتطورة المستوردة إلى ليبيا حياة وأمن 1.2 مليون مدني في طرابلس إلى الخطر، مضيفة أنها وثقت ارتكاب طرفي «حرب العاصمة» هجمات عشوائية على المناطق السكنية ومراكز إيواء المهاجرين.

أكمل القراءة »

تقرير أممي: مسلحون أطلقوا النار على مهاجرين بمركز إيواء تاجوراء

نشرت الأمم المتحدة تقريرا اليوم حول الهجوم الذي تعرض له مركز إيواء المهاجرين في تاجوراء، والذي أشار إلى ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم إلى 53 قتيلا، بينهم 6 أطفال، ونحو 130 مصابا.

أكمل القراءة »