الأحد , 17 نوفمبر 2019

أرشيف الموقع

هل فشلت البعثة الأممية في المراهنة على التوافق الدولي حول ليبيا؟

قالت البعثة الأممية للدعم في ليبيا، إن رئيسها، غسان سلامة، بحث مع وفد من مجلس النواب سبل إعادة إحياء المسار السياسي الداخلي، وإعادة لملمة شمل المجلس، مشيرة إلى أن اللقاء جمع سلامة مع لجنة التواصل في مجلس النواب أمس الأربعاء في تونس.

أكمل القراءة »

سلامة يكشف ثلاثة شروط قبل عقد مؤتمر برلين

كشف المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، عن وضعه ثلاثة شروط خلال الترتيبات لعقد مؤتمر برلين، مؤكداً أن «هامش تحركه لحل الأزمة أصبح صعباً للغاية بفعل انقسام مجلس الأمن».

أكمل القراءة »

الدور المصري في ليبيا.. تحرك فردي أم تواطؤ دولي؟

حذر سياسيون مصريون وليبيون السلطات المصرية من مغبة استمرار دعم ميليشيات اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، وإطالة أمد الصراع الليبي لتحقيق مصالح شخصية على حساب مصالح الشعب الليبي.

أكمل القراءة »

وفد حكومة الوفاق يبدي موافقته على جلب سيف الإسلام القذافي للمحاكمة في لاهاي

عقدت محكمة الجنايات الدولية على مدى يومين، جلسة استماع بشأن قضية سيف الإسلام القذافي.

أكمل القراءة »

سلامة يطلع حفتر على مستجدات مؤتمر برلين

أطلع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، غسان سلامة، القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر، على ما وصلت إليه المباحثات بشأن مؤتمر برلين المزمع عقده في ديسمبر المقبل، كما استمع سلامة إلى وجهة نظر حفتر.

أكمل القراءة »

بوثائق سرية.. المسافة صفر يكشف كيف سقط حفتر على أبواب طرابلس

كشف برنامج “المسافة صفر” الذي بُث اليوم الأحد على شاشة “الجزيرة”، تفاصيل غير مسبوقة عن جبهات القتال المحتدمة في محيط العاصمة طرابلس، واخترق معقل قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في بنغازي ومدن شرقي ليبيا، كما بيّن طرق الإمدادات والدعم العسكري الذي تحظى به قوات حفتر من مصر والإمارات.

أكمل القراءة »

الجيش السوداني ينفي مشاركة “الدعم السريع” بالقتال في ليبيا

نفى الجيش السوداني صحة ما جاء في تقرير أممي عن إرسال ألف جندي من قوات “الدعم السريع” للقتال في ليبيا، إلى جانب قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

أكمل القراءة »

تقرير أممي يكشف: حميدتي أرسل جنودا لحفتر والإمارات دعمته بسفينة حربية

حصلت الجزيرة على نسخة من تقرير فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات الدولية المفروضة على ليبيا، وكشف التقرير الأممي أنّ دولا أعضاء في الأمم المتحدة خرقت منظومة حظر الأسلحة المفروضة على ليبيا، من بينها الإمارات والسودان وتركيا والأردن.

أكمل القراءة »

نائب ليبي لـ”سبوتنيك”: لم ندع إلى مؤتمر برلين ونتائجه لا تلزمنا

كشف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في مجلس النواب الليبي المنعقد بمدينة طبرق، شرقي البلاد، يوسف العقوري، أن هناك دولا كبرى تدعم بعض الأطراف الليبية، تسعى من خلال مؤتمر برلين المزمع عقده حول الأزمة الليبية للوصول إلى اتفاق، مشددا على أن نتائج المؤتمر غير ملزمة لمجلس النواب.

أكمل القراءة »

خبراء أمميون: انتهاك الحظر على الأسلحة إلى ليبيا يجري «بشكل روتيني»

وصف تقرير فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة المعني بالحالة في ليبيا، انتهاك كل من الأردن وتركيا والإمارات العربية المتحدة لحظر توريد الأسلحة المفروض على ليبيا منذ العام 2011 بأنه يجري «بشكل روتيني».

أكمل القراءة »