السبت , 2 مارس 2024

أرشيف الموقع

مجلس الأمن يمدد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لمدة عام

اعتمد مجلس الأمن الدولي، اليوم الإثنين، قرارًا «بالإجماع» تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لمدة عام واحد، حتى 31 أكتوبر 2024، بحسب وكالة الأنباء الصينية «شينخواء».

بعد دعوة باتيلي.. هل تشهد الأسابيع المقبلة تشكيل حكومة موحدة؟

اكتسبت الدعوة إلى حكومة موحدة تقود ليبيا نحو الانتخابات زخمًا دوليًا بعدما أعلن الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي استعداد البعثة لتسيير مفاوضات تقود إلى هذا الاتجاه ودعمته خمس دول غربية، معتبرًا في ذات الوقت أن القوانين الانتخابية التي أقرها مجلس النواب أخيرًا …

في رسالة للمبعوث الأممي.. المجلس القومي للمرأة يعلن رفضه سياسة التهميش

أعلن المجلس القومي للمرأة الليبية، رفضه التام لسياسة التهميش، مطالبا بأن يكون للمرأة الليبية نصيب في المناصب القيادية في الجهات الإدارية بالدولة.

تقديرات أممية: 400 طفل من دون ذويهم جراء الفيضانات في شرق ليبيا

أفاد تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بأن تقديرات الشركاء في المجال الإنساني تشير إلى وجود ما لا يقل عن 400 طفل غير مصحوبين ومنفصلين عن ذويهم جراء الفيضانات في شرق ليبيا.

57 حزبا سياسيا تقدم ثلاثة مطالب لـ«غوتيرس» لتطوير أداء البعثة الأممية في ليبيا

قدم 57 حزبًا سياسيًا عريضة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس تتضمن ثلاثة مطالب رئيسية، بشأن أداء ومهمة البعثة الأممية في ليبيا للرفع من مسـتوى أدائها، بما يتلاءم مع حجم التحديات التي تواجهها البلاد.

مساعٍ غربية لتجاوز انسداد “انتخابي” في ليبيا

تشهد كواليس الأزمة الليبية تحركات دولية لإحداث اختراق في جدار الانسداد السياسي، الذي عمقته عودة الخلافات بين الأطراف الليبية حول قوانين الانتخابات، المؤجلة منذ نهاية عام 2021.

تهريب وفساد ونفوذ واسع لحفتر.. تقرير أممي صادم عن ليبيا

كشف تقرير أممي جديد معلومات صادمة عن الساسة الليبيين وممارستهم أعمال فساد واسعة، شملت تهريب البشر والوقود، وسرقة المال العام وتعزيز نفوذ عائلات المسؤولين، لا سيما حفتر وأبنائه الذين يحكمون سيطرتهم على الشرق الليبي.

عقيلة صالح يطالب الأمم المتحدة بالضغط لتشكيل حكومة ليبية موحدة لإجراء انتخابات الرئاسة والبرلمان

وجّه رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، اليوم الأربعاء، كتابًا إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بشأن الأوضاع في ليبيا.

درنة المنكوبة.. رفض دخول فريق أممي وقطع الاتصالات يثير المخاوف

قالت متحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن السلطات شرق ليبيا رفضت دخول فريق تابع للمنظمة كان في طريق إلى درنة للمساعدة في مواجهة آثار انهيار السدين والفيضانات.

الأمم المتحدة تحذر من وضع سدي وادي جازا والقطارة قرب بنغازي

حذرت الأمم المتحدة من الوضع المتهالك لسد وادي جازا وسد القطارة الواقعين قرب مدينة بنغازي، لافتة إلى مخاوف من انهيار سد جديد مدمر في المناطق الشرقية من ليبيا.