الأحد , 24 أكتوبر 2021

أرشيف الموقع

وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة: يجب أن تشغل النساء 30% من مجلس النواب المقبل

أكدت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، ماري دي كارلو، أنها حثت جميع الأطراف الليبية على إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر 2021، على النحو الذي دعت إليه خارطة الطريق وقرارا مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2570 و 2571.

أكمل القراءة »

رسائل مؤتمر “استقرار ليبيا” الدولي.. تبديد الهواجس الأمنية

لم يصدر عن مؤتمر “استقرار ليبيا”، الذي شاركت فيه أمس الخميس 27 دولة وأربع منظمات دولية (الأمم المتحدة والاتحادين الأوروبي والأفريقي والجامعة العربية)، أي مقررات بل اكتفى بإصدار بيان ختامي تضمن عناوين عريضة سبق وأن توافق حولها المجتمع الدولي، فما المكاسب الليبية من المؤتمر؟

أكمل القراءة »

هل ينجح مؤتمر “استقرار ليبيا” في حلحلة أزمات البلاد؟

تحتضن العاصمة الليبية طرابلس، الخميس، “مؤتمر استقرار ليبيا”، بحضور ممثلي 27 دولة، وأربع منظمات دولية وإقليمية وازنة، لأول مرة منذ عشرة أعوام، وسط تساؤلات عن مدى نجاح المؤتمر في دعم حلول للأزمة الليبية الراهنة، لا سيما ملفي المرتزقة وإجراء الانتخابات في موعدها.

أكمل القراءة »

مؤتمر “استقرار ليبيا” يطلب فك تجميد أموال الصندوق السيادي

كشفت تسريبات البيان الختامي لمؤتمر الاستقرار الذي عُقد في طرابلس الخميس، بمشاركة أكثر من 30 دولة، أن ليبيا تطالب بفك التجميد عن أموال الصندوق السيادي خشية تآكلها وخسارتها خلال سنوات.

أكمل القراءة »

مؤتمر دعم ليبيا يختتم أعماله.. تشديد على إجراء انتخابات “نزيهة” بموعدها وإخراج المرتزقة

اختتم في العاصمة الليبية طرابلس “مؤتمر دعم استقرار ليبيا” الذي تنظمه حكومة الوحدة الوطنية، بمشاركة عدد من الدول المعنية بالشأن الليبي، وهو أول مؤتمر دولي تستضيفه طرابلس منذ عام 2010. وقد شدد المشاركون على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها وإخراج المرتزقة.

أكمل القراءة »

المنفي يؤكد لـ«دي كارلو» وكوبيش أهمية إجراء الانتخابات في موعدها وبشكل «متزامن»

أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، الخميس، إهمية «إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بشكل متزامن وفي موعدها المحدد» المقرر في 24 ديسمبر المقبل.

أكمل القراءة »

مؤتمر استقرار ليبيا ينطلق في طرابلس بمشاركة ممثلي 27 دولة و4 منظمات

بدأت، صباح اليوم الخميس، فعاليات مؤتمر “استقرار ليبيا” في العاصمة طرابلس، وذلك بمشاركة ممثلي 27 دولة و4 منظمات دولية، وتطرح خلاله الحكومة الليبية مبادرتها لاستقرار البلاد، التي ترتكز على مسار أمني عسكري، وآخر اقتصادي تنموي.

أكمل القراءة »

كوبيش يعلن بدء عمل مراقبي وقف إطلاق النار في طرابلس

أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليبيا، يان كوبيش، بدء عمل المجموعة الأولى من المراقبين الدوليين لوقف إطلاق النار في طرابلس في 10 أكتوبر الجاري، وذلك خلال الفترة الأولى إلى حين الانتهاء من الترتيبات المتعلقة بنشرهم في سرت.

أكمل القراءة »

المنقوش تبحث مع وكيلة أمين عام الأمم المتحدة إنتخابات ديسمبر وتقديم الدعم للجنة “5+5”

 التقت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة نجلاء المنقوش أمس الثلاثاء وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة روز ماري إني دس كارلو ورئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا يان كوبيتش.

أكمل القراءة »

يركز على مسارين أمني واقتصادي.. مؤتمر دولي لمبادرة استقرار ليبيا في طرابلس الخميس

أعلنت وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية نجلاء المنقوش عن عقد مؤتمر دولي وزاري لمبادرة استقرار ليبيا في العاصمة طرابلس يوم الخميس المقبل الموافق 21 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وأشارت في كلمة مصورة مساء أمس الأحد إلى أن المبادرة ستركز على مسارين: أمني واقتصادي.

أكمل القراءة »