الأربعاء , 23 سبتمبر 2020

أرشيف الموقع

البحث في ليبيا عن دستور تائه

يعدّ الدستور القانون الأعلى الذي ينظم القواعد الأساسية، ويحدّد شكل الدولة ونظام حكمها وينظم السلطات العامة. ظهرت الحاجة إليه بتطوّر الحياة الإنسانية التي فرضت على البشر وضع منظومة متكاملة من القوانين واللوائح، لتسهل عليهم تنظيم حياتهم وعلاقاتهم، فهو العقد المبرم بين الحاكم والمواطن، والذي يكفل للمواطن حقه الطبيعي في عدم …

أكمل القراءة »

الأردن ينفي صلته بشركة وقع عليها عقوبات أوروبية بسبب ليبيا

نفى الأردن، الثلاثاء، أن تكون الشركة التي وقع عليها عقوبات من الاتحاد الأوروبي لمخالفتها قرار حظر السلاح لليبيا، مسجلة في الأردن.

أكمل القراءة »

مقتل 4 عناصر من مرتزقة “فاغنر” بتحطم مروحية في ليبيا

أعلن الجيش الليبي، الأربعاء، مقتل 4 عناصر من مرتزقة “فاغنر” الروسية، إثر تحطم مروحية تحمل على متنها ذخائر، وسط البلاد.

أكمل القراءة »

حفتر وصالح بالقاهرة: تصفية الخلافات لـ”قطع الطريق على تركيا”

وصل قائد مليشيات شرق ليبيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق عقيلة صالح، إلى القاهرة، ظهر اليوم الثلاثاء، للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والمسؤولين عن الملف الليبي.

أكمل القراءة »

دراسة للبنك الدولي: فوضى بإصدار العملة وتضارب مصالح نتيجة انقسام المصرف المركزي الليبي

حذر البنك الدولي، في آخر دراسة له عن القطاع المالي في ليبيا، من استمرار الانقسام في المصرف المركزي، الذي أضعف السيطرة على السياسة النقدية والسياسة المالية العامة من خلال الطبع العشوائي للعملة.

أكمل القراءة »

الاتحاد الأوروبي يرفع اسم عقيلة صالح من لائحة العقوبات

أعلن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، رفع العقوبات عن رئيس مجلس النواب الليبي بطبرق (شرقا) عقيلة صالح، ورئيس المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته نوري أبوسهمين، وفرض عقوبات على شخصين وثلاث وشركات.

أكمل القراءة »

باشاغا يبحث مع سفير ألمانيا إبعاد المرتزقة الروس عن ليبيا

أعلن وزير الداخلية الليبي، فتحي باشاغا، أنه بحث مع السفير الألماني لدى طرابلس، أوليفر أوفتشا، ملفات عدة منها إبعاد المرتزقة الروس عن ليبيا.

أكمل القراءة »

تركيا: الاتحاد الأوروبي انحاز للانقلابيين في ليبيا

قللت أنقرة من أهمية إدراج الاتحاد الأوروبي إحدى الشركات التركية للنقل البحري في قائمة العقوبات بدعوى خرق حظر السلاح إلى ليبيا، لكنها في الوقت ذاته انتقدت الخطوة واعتبرتها تصرفا خاطئا يؤكد انحياز دول الاتحاد إلى “الانقلابيين”.

أكمل القراءة »

“رجال الكرامة” بالسويداء تستنكر تجنيد أبناء المحافظة كمرتزقة وإرسالهم إلى ليبيا

أعلنت حركة “رجال الكرامة”، الناشطة في محافظة السويداء جنوبيّ سورية، رفضها لتجنيد الشبان من أبناء المحافظة كمرتزقة وزجّهم على جبهات القتال في ليبيا لصالح أحد طرفي النزاع هناك.

أكمل القراءة »

الناطق باسم الرئاسة التركية: استقالة السراج لن تؤثر على مذكرات التفاهم بيننا وبين ليبيا

أفاد الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، بأن استقالة فايز السراج من منصب رئيس حكومة الوفاق الليبية لن يؤثر على مذكرات التفاهم الموقعة مع ليبيا بخصوص التعاون الأمني والعسكري، وتحديد مناطق الصلاحية البحرية.

أكمل القراءة »