السبت , 31 يوليو 2021

أرشيف الموقع

تقرير.. الآثار المترتبة عن الانقلاب في تونس على الملف الليبي

أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد الماضي، قرارا بإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه. وقرر سعيد خلال اجتماع طارئ للقيادات العسكرية والأمنية “تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب”.

أكمل القراءة »

أنباء عن لقاء قريب بين الدبيبة وحفتر بوساطة مصرية

قالت مصادر مصرية، إن لقاء مرتقبا سيجمع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بوساطة مصرية.

أكمل القراءة »

الضغوط المصرية تعيد تفعيل الاتفاقات الاقتصادية مع حكومة الدبيبة

كشفت مصادر مصرية خاصة لـ”العربي الجديد”، أن الضغوط المصرية بشأن ليبيا أتت ثمارها أخيراً، عبر بدء تفعيل اتفاقات متعلقة بإدخال العمالة المصرية إلى ليبيا، بأعداد كبيرة خلال الأيام الماضية، وعبر تفعيل مذكرات تفاهم بشأن القوى العاملة. ونوهّت إلى أن نحو ثلاثة آلاف عامل مصري وصلوا الشهر الماضي إلى مناطق خاضعة …

أكمل القراءة »

بمشاركة أممية.. جولة جديدة لاجتماعات اللجنة العسكرية (5+5) اليوم

تنطلق، اليوم الخميس، أعمال الاجتماع السادس للجنة العسكرية المشتركة (5+5) في مدينة سرت. ووصل في وقت سابق، أمس الأربعاء، أعضاء الوفدين العسكريين ووفد بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا إلى سرت لحضور اجتماعات اللجنة.

أكمل القراءة »

مجموعة العمل الاقتصادية تُناقش مع المسؤولين الليبيين أزمة الميزانية

التقى الرؤساء المشاركون لمجموعة العمل الاقتصادية التابعة للجنة المتابعة الدولية، ممثلين بمنسق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ريزدون زيننغا، وسفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا خوسيه ساباديل، والمبعوث الأمريكي الخاص السفير ريتشارد نورلاند، والسفير المصري ثروت سليم في 26 يوليو برئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة وممثلين عن حكومة الوحدة الوطنية …

أكمل القراءة »

لجنة التوافقات بملتقى الحوار تعقد اجتماعها الافتراضي الثاني

عقدت لجنة التوافقات المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي، اجتماعها الافتراضي الثاني يوم أمس، بتيسير من الأمين العام المساعد ومنسق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ريزدون زنينغا.

أكمل القراءة »

«مفوضية اللاجئين» ترحب بمبادرة تطعيم رعايا بلدان ثالثة في ليبيا

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ترحيبها بمبادرة السلطات الليبية، والتي بموجبها تلقى اللاجئون وطالبو اللجوء التطعيمات ضد «كوفيد-19»، إلى جانب رعايا بلدان ثالثة بالإضافة إلى الليبيين.

أكمل القراءة »

ليبيا: مجموعة العمل الاقتصادية توجه دعوة للحكومة ومجلس النواب بشأن أزمة الميزانية

التقى الرؤساء المشاركون لمجموعة العمل الاقتصادية في ليبيا، رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، عبد الحميد الدبيبة، وممثلين عن حكومة الوحدة ومجلس النواب ومصرف ليبيا المركزي لمناقشة أزمة الميزانية وبحث الخيارات المتاحة لتلبية الاحتياجات الملحة للبلاد.

أكمل القراءة »