السبت , 4 أبريل 2020

أرشيف الموقع

سيالة لمجلس الأمن: خطة الاتحاد الأوروبي «غير كافية».. ولم يجر التشاور حولها مع حكومة الوفاق

قال وزير الخارجية المفوض محمد سيالة، في رسالة إلى مجلس الأمن، إن «خطة الاتحاد الأوروبي لمراقبة حظر توريد الأسلحة لليبيا غير كافية، ولم يتم التشاور حولها مع حكومة الوفاق كما تنص قرارات مجلس الأمن».

أكمل القراءة »

النواب المجتمعون في طرابلس يوضحون أسباب رفض عملية «إيريني»

استنكر النواب المجتمعون في طرابلس عملية «إيريني» التي أعلن الاتحاد الأوروبي إطلاقها لمراقبة تنفيذ قرار الأمم المتحدة حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، موضحين أسباب رفضهم لها.

أكمل القراءة »

حكومة الوفاق الليبية: القرار الأوروبي بمراقبة حظر تصدير السلاح يستهدفنا ولا يستهدف حفتر

أعرب وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة عن تحفظ حكومته واستيائها من قرار الاتحاد الأوروبي الخاص بحظر تصدير السلاح إلى ليبيا، بسبب عدم تضمنه الرقابة على البر والجو.

أكمل القراءة »

سلاح الجو يستهدف قاعدة مصراتة وبارجة تركية تستهدف موقعا مدنيا في العجيلات

قال الناطق باسم القيادة العامة اللواء أحمد المسماري إن بارجة تركية قامت برماية صواريخ من عرض البحر على منطقة العجيلات غرب البلاد.

أكمل القراءة »

ليبيا.. إسقاط طائرة مسيرة إماراتية وقصف قاعدة الوطية ومواقع لحفتر في سرت

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها دوليا، اليوم الأربعاء، إسقاط طائرة إماراتية مسيرة جنوب منطقة العجيلات على بعد ثمانين كيلومترا غرب العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

حكومة الوفاق الليبية تتحفظ على عملية “إيريني” الأوروبية

أبدت حكومة الوفاق في طرابلس تحفظها على عملية الاتحاد الأوروبي الجديدة قبالة السواحل الليبية لمراقبة حظر توريد الأسلحة المفروض على ليبيا. وأعرب وزير الخارجية الليبي محمد سيالة عن التحفظ على شكل العملية خلال اتصال أجراه مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، مبديا استياء حكومة الوفاق لعدم تضمين المراقبة الجوية والبرية …

أكمل القراءة »

«بركان الغضب»: إسقاط طائرة مسيرة جنوب العجيلات

قال الناطق باسم قوات حكومة الوفاق، عقيد طيار محمد قنونو، إن الدفاعات الجوية أسقطت «طائرة مسيرة» جنوب العجيلات، حسب ما نقلته صفحة «بركان الغضب» على موقع «فيسبوك»، اليوم الأربعاء. ولم يتسن لـ«بوابة الوسط» التأكد من هذه المعلومات من مصدر مستقل.

أكمل القراءة »

المهدوي: لدينا أوامر بضرب أي سفينة حربية تركية تقترب من السواحل الليبية

أكد رئيس أركان القوات البحرية اللواء فرج المهدوي، أن لديهم أوامر بضرب أي سفينة حربية تركية تتقدم نحو السواحل الليبية. وأضاف المهدوي، في تصريحات صحفية أن القوات المسلحة مستعدة لكل الاحتمالات، وتمتلك القدرة الكافية لدحر التدخل التركي، وإفشال مخططه في ليبيا.

أكمل القراءة »

“إيريني”.. عملية أوروبية لمراقبة حظر توريد السلاح إلى ليبيا

أطلق الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، عملية “إيريني”، التي تهدف إلى مراقبة الحظر الدولي المفروض على ليبيا لتوريد الأسلحة والمعدات القتالية.

أكمل القراءة »

مقتل ليبي بقصف لقوات حفتر على أحياء طرابلس… والإمارات تواصل دعمه عسكرياً

قتل مدني وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، في قصف عشوائي لقوات اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، على أحياء مدنية بالعاصمة طرابلس، وسط استمرار الإمارات في تسيير رحالات جوية محملة بالعتاد لدعم حفتر عسكرياً.

أكمل القراءة »