السبت , 31 يوليو 2021

أرشيف الموقع

الإعلان عن فتح الطريق الساحلي بين سرت ومصراتة في ليبيا

قالت اليوم الجمعة لجنة عسكرية مشتركة مدعومة من الأمم المتحدة شكلتها الأطراف المتحاربة في ليبيا، إنها سمحت بإعادة فتح الطريق الساحلي الرئيسي عبر خط المواجهة بين مصراتة وسرت، وهي خطوة تم التعهد بها مرارا خلال الأشهر الماضية.

أكمل القراءة »

أنباء عن لقاء قريب بين الدبيبة وحفتر بوساطة مصرية

قالت مصادر مصرية، إن لقاء مرتقبا سيجمع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بوساطة مصرية.

أكمل القراءة »

بمشاركة أممية.. جولة جديدة لاجتماعات اللجنة العسكرية (5+5) اليوم

تنطلق، اليوم الخميس، أعمال الاجتماع السادس للجنة العسكرية المشتركة (5+5) في مدينة سرت. ووصل في وقت سابق، أمس الأربعاء، أعضاء الوفدين العسكريين ووفد بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا إلى سرت لحضور اجتماعات اللجنة.

أكمل القراءة »

استخراج 12 جثة من مقبرتين جماعيتين في ترهونة

استخرجت فرق إدارة البحث عن الرفات بالهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين 12 جثة من مقبرتين جماعيتين في ترهونة.

أكمل القراءة »

عقيلة صالح: ليبيا ستعود للمربع الأول إذا أُجّلت الانتخابات ومسؤول أميركي يتحدث عن مستقبل حفتر

حذّر رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح من عودة البلاد إلى المربع الأول واضطرابات عام 2011، إذا ما أُرجئت الانتخابات الوطنية المزمع إجراؤها في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

أكمل القراءة »

رابطة «ضحايا ترهونة» تطالب بفتح تحقيق عاجل في مقتل محمد الكاني

طالبت رابطة «ضحايا ترهونة»، الثلاثاء، بفتح تحقيق عاجل في مقتل محمد الكاني المطلوب من النائب العام بتهمة ارتكاب جرائم قتل في مدينة ترهونة، لها علاقة بالمقابر الجماعية التي عثر عليها في المنطقة.

أكمل القراءة »

اغتيال قائد مليشيا الكانيات في بنغازي

اغتالت مجموعة مسلحة مجهولة زعيم مليشيا الكانيات، محمد الكاني، في منزله في منطقة أبوعطني ببنغازي، صباح اليوم الثلاثاء. وأوضح مصدر أمني من بنغازي لــ”العربي الجديد”، أن جثة الكاني نُقلت إلى مستشفى بنغازي، فيما أحاطت فرق أمنية تابعة لمديرية أمن بنغازي منزله في منطقة أبوعطني، لبدء التحقيق في الحادث.

أكمل القراءة »

ما تأثيرات الانقلاب بتونس على المشهد العام في ليبيا؟

لاتزال ردود الفعل تتوالى على ما قام به الرئيس التونسي، قيس سعيد، من إجراءات وقرارات وصفت بالانقلاب، وسط تساؤلات عن تأثير ذلك على المشهد العام في ليبيا، وإمكانية تكرار نفس السيناريو.

أكمل القراءة »

قوات حفتر تُعلن نجاح محادثات وفدها في موسكو

أعلنت قوات حفتر، اليوم الأحد، عن نجاح المحادثات التي أجراها وفدها في العاصمة الروسية موسكو. جاء ذلك بحسب بيان لإارة التوجيه المعنوي بقوات حفتر، نقلا عن رئيس الوفد الفريق خيري التميمي، مدير مكتب خليفة حفتر وعضو اللجنة العسكرية المشتركة 5+5.

أكمل القراءة »