الأحد , 24 أكتوبر 2021

أرشيف الموقع

رسائل مؤتمر “استقرار ليبيا” الدولي.. تبديد الهواجس الأمنية

لم يصدر عن مؤتمر “استقرار ليبيا”، الذي شاركت فيه أمس الخميس 27 دولة وأربع منظمات دولية (الأمم المتحدة والاتحادين الأوروبي والأفريقي والجامعة العربية)، أي مقررات بل اكتفى بإصدار بيان ختامي تضمن عناوين عريضة سبق وأن توافق حولها المجتمع الدولي، فما المكاسب الليبية من المؤتمر؟

أكمل القراءة »

مؤتمر دعم ليبيا يختتم أعماله.. تشديد على إجراء انتخابات “نزيهة” بموعدها وإخراج المرتزقة

اختتم في العاصمة الليبية طرابلس “مؤتمر دعم استقرار ليبيا” الذي تنظمه حكومة الوحدة الوطنية، بمشاركة عدد من الدول المعنية بالشأن الليبي، وهو أول مؤتمر دولي تستضيفه طرابلس منذ عام 2010. وقد شدد المشاركون على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها وإخراج المرتزقة.

أكمل القراءة »

المجلس الرئاسي يعين اللواء محمد موسى آمرا للمنطقة العسكرية الوسطى

عين المجلس الرئاسي القائد الأعلى للجيش الليبي، اللواء محمد موسى آمرا للمنطقة العسكرية الوسطى خلفا لآمرها السابق رئيس الأركان الحالي بحكومة الوحدة الوطنية الفريق محمد الحداد.

أكمل القراءة »

مشاهدة قاذفات صواريخ كورية شمالية نادرة في ليبيا… فيديو

أجرى الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر واحدة من أكبر التدريبات التكتيكية على الإطلاق، وشارك فيها لواء المشاة 106 والقوات الجوية، ومن بين المعدات العسكرية المشاركة، لوحظت عينات نادرة جدا.

أكمل القراءة »

اجتماع موسع لبحث خطة إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب

عقد المجلس الرئاسي، رفقة رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع عبد الحميد الدبيبة، اجتماعاً موسعاً، اليوم الأربعاء، مع اللجنة العسكرية المشتركة 5+5.

أكمل القراءة »

كوبيش يعلن بدء عمل مراقبي وقف إطلاق النار في طرابلس

أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليبيا، يان كوبيش، بدء عمل المجموعة الأولى من المراقبين الدوليين لوقف إطلاق النار في طرابلس في 10 أكتوبر الجاري، وذلك خلال الفترة الأولى إلى حين الانتهاء من الترتيبات المتعلقة بنشرهم في سرت.

أكمل القراءة »

لوفيغارو: 10 سنوات بعد القذافي.. ليبيا لا تزال تعيش عذاباتها رغم الهدوء النسبي

أعيد فتح الطريق السريع على طول البحر الأبيض المتوسط بعد انتهاء القتال بين شرق البلاد وغربها في عام 2020، وتم اختيار حكومة واحدة، هكذا عاد الهدوء إلى ليبيا وتنفس الناس الصعداء بعد 10 سنوات سوداء اتسمت بالحروب بين الأشقاء وبالإرهاب، ولكن إلى متى؟

أكمل القراءة »

المنقوش تبحث مع وكيلة أمين عام الأمم المتحدة إنتخابات ديسمبر وتقديم الدعم للجنة “5+5”

 التقت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة نجلاء المنقوش أمس الثلاثاء وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة روز ماري إني دس كارلو ورئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا يان كوبيتش.

أكمل القراءة »

مرحلة ما بعد حفتر

أضحى الأفق مسدودا أمام خليفة حفتر، وبات مستقبله السياسي رهن تطورات الموقف الأمريكي من الأزمة الليبية وعموم المنطقة، وقياسا علي تجارب سابقة فإن مصيره وكذلك مصير سلالته وشركاؤه يكاد يتضح رويدا رويدا.

أكمل القراءة »

قوات القيادة العامة تكشف مشاركة طائرات «ميغ 29» روسية الصنع ضمن مناورة عسكرية لـ«اللواء 106»

كشف آمر «اللواء 106» التابع للقيادة العامة، العقيد خالد خليفة حفتر امتلاك قوات القيادة العامة طائرات «ميغ 29» المقاتلة الروسية، التي ظهرت خلال مناورة عسكرية جرت اليوم الثلاثاء.

أكمل القراءة »