الأحد , 24 يناير 2021

أرشيف الموقع

عملية بركان الغضب: طائرات شحن روسية تنقل مرتزقة الجنجويد إلى قاعدة الجفرة وسط ليبيا

نشرت عملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق الوطني صورا تُظهر تحليقا مكثفا لمقاتلات روسية من نوع “ميغ-29” (Mig-29) في سماء الجفرة (وسط ليبيا).

أكمل القراءة »

المسماري: أي طائرة تخترق أجواء ليبيا دون تنسيق قد تتعرض للاعتراض من دفاعنا الجوي

أصدر الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة اللواء أحمد المسماري بيانًا بخصوص محاولة اختراق قامت بها طائرات أجنبية للأجواء الليبية.

أكمل القراءة »

انتشال 10 جثث من مقبرة جماعية جديدة بترهونة الليبية

عثرت فرق ليبية متخصصة على مقبرة جماعية جديدة في مدينة ترهونة، التي كانت تسيطر عليها مليشيات تابعة لقوات حفتر حتى منتصف العام الماضي، وارتكبت فيها جرائم حرب.

أكمل القراءة »

العثور على مقبرة جماعية جديدة في ترهونة الليبية

أعلنت هيئة البحث والتعرف على المفقودين التابعة لحكومة الوفاق الليبية، الأربعاء، اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في مدينة ترهونة، وأوضحت أن فرقها شرعت  في أعمال انتشال الرفات، من دون أن توضح عدد الجثث المكتشفة.

أكمل القراءة »

ليبيا تدخل مرحلة انتقالية خامسة.. ما حظوظ حفتر فيها؟

تشهد الساحة الليبية حاليًا وضعًا مُعقدًا أكثر من أي وقتٍ مضى؛ الجمودٍ العسكريٍ المستمر منذ أغسطس (آب) العام الماضي لا يحمل تأكيدًا بعدم العودة للمربع «صفر»، طالما أنَّ كل سيناريوهات الحرب ومعادلات السياسة تصب لصالح أطراف النزاع مجتمعين ضمن واقعٍ يحكي أنه «لا رابح ولا خاسر تمامًا حتى الآن».

أكمل القراءة »

ليبيا… سقوط قتلى ومصابين بانفجار مخازن أكاديمية الدراسات البحرية غرب طرابلس

قالت مصادر من وزارة الصحة الليبية بحكومة الوفاق، إن حريقا نشب بالأكاديمية البحرية بمنطقة جنزور وأدى إلى وفاة اثنين من قادة الأكاديمية، وإصابة خمسة آخرين.

أكمل القراءة »

«قوة حماية طرابلس والمنطقة الغربية» ترفض مخرجات ملتقى الحوار السياسي وتتهم وليامز بالاستهتار بمصالح الليبيين

رفضت «قوة حماية طرابلس والمنطقة الغربية» مخرجات وطريقة التصويت التي أعلنتها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الثلاثاء، بشأن اتفاق أعضاء ملتقى الحوار السياسي على آلية اختيار السلطة التنفيذية الجديدة، متهمة أعضاء ورئيسة البعثة ستيفاني وليامز بـ«الضغط» و«الاستهتار بمصالح الشعب الليبي» والتدخل لتوجيه مسارات الحوار.

أكمل القراءة »

غوتيريش: حصل تقدم ملموس في ليبيا وتجب مغادرة القوات الأجنبية والمرتزقة بحلول السبت

رحّب الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش بـ”التقدّم الملموس” الذي تمّ إحرازه خلال الأشهر الأخيرة في الحوار الجاري بين طرفي النزاع في ليبيا، مشدّدا على ضرورة خروج القوات الأجنبية والمرتزقة من هذا البلد بحلول السبت المقبل.

أكمل القراءة »

قرار من المجلس الرئاسي بإنشاء جهاز أمني جديد باسم «دعم الاستقرار»

أنشأ المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، برئاسة فائز السراج، جهازًا أمنيًا جديدًا، تحت اسم «جهاز دعم الاستقرار» ليتولى تنفيذ تكليفات ومهام أمنية محددة.

أكمل القراءة »

تشكيل لجنة لمتابعة الأوضاع العسكرية بمحور سرت الجفرة

عقد وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني الدكتور صلاح الدين النمروش، اجتماعاً موسعا، مساء اليوم الأحد، بقاعدة معيتيقة في طرابلس، مع رئيس الأركان العامة الفريق أول ركن محمد الحداد، وآمر القوة المشتركة، وآمر المنطقة العسكرية طرابلس.

أكمل القراءة »