الإثنين , 19 أبريل 2021

أرشيف الموقع

الدبيبة: وحدنا 80% من مؤسسات ليبيا وبقيت المؤسسة العسكرية

قال رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة الخميس إنه تم توحيد أكثر من 80% من مؤسسات الدولة الليبية تحت مظلة هذه الحكومة، ولم تبق إلا المؤسسة العسكرية. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الدبيبة مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ضمن زيارة بدأها رئيس الحكومة الليبية إلى موسكو أمس.

أكمل القراءة »

قتيل وإصابات في اشتباكات بين قوات حفتر في مدينة سرت

أفاد الناطق الرسمي باسم غرفة عمليات سرت الجفرة، التابعة لحكومة الوفاق الليبية السابقة، عبد الهادي دراه، بمقتل شخص وجرح أربعة آخرين، داخل مدينة سرت وسط البلاد، خلال اشتباكات بين فصائل تابعة لقوات اللواء المتقاعد، خليفة حفتر.

أكمل القراءة »

هبوط طائرتين مصريتين في سبها الليبية تحملان ذخائر لحفتر

قالت قوات بركان الغضب التابعة للجيش الليبي، إنها رصدت هبوط طائرتي شحن عسكريتين مصريتين في مطار سبها، ظهر الثلاثاء.

أكمل القراءة »

أردوغان: تركيا تدعم إعادة هيكلة المؤسسة العسكرية الليبية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا ستدعم إعادة هيكلة المؤسسة العسكرية الليبية، مضيفا: “يجب عليها أن تكون بعيدة عن كل مصطلحات الهدم والحرب الأهلي”.

أكمل القراءة »

حفتر: سنبني 3 مدن في بنغازي تستوعب 12 مليون ساكن

قال قائد القيادة العامة المشير خليفة حفتر، السبت، إنه «سُتبنى ثلاث مدن كاملة المرافق في شرق وغرب وجنوب مدينة بنغازي، يمكن أن تستوعب ما لا يقل عن 12 مليون نسمة».

أكمل القراءة »

رصد هبوط طائرة شحن عسكرية في مطار تمنهنت

أعلنت عملية بركان الغضب، مساء اليوم السبت، عن رصد هبوط طائرة شحن عسكرية في مطار تمنهنت جنوب البلاد، ظهر اليوم السبت. وأفادت العملية بأن ذلك يأتي بعد ساعات من رصد طيران حربي لمرتزقة فاغنر في تمنهنت وسرت، وذلك في تعارض ونقض متكرر لاتفاق 5+5 لوقف إطلاق النار الموقع في جنيف …

أكمل القراءة »

حفتر: لن نسمح لكائن من كان المساس بالجيش

أكد قائد قوات القيادة العامة، المشير خليفة حفتر أنه لن يسمح «لكائن من كان المساس بالجيش والتلاعب بمصيره»، متمنيًّا على حكومة الوحدة الوطنية العمل على إخراج المرتزقة ودعم القوات المسلحة والشرطة وفرض القانون، وفق ما جاء في كلمة ألقاها في الملتقى الأول للضباط التابعين للقيادة العامة الذي في منطقة الرجمة …

أكمل القراءة »

بعد تجاهل المنفي مناورات اللواء المتقاعد.. حفتر يتحدى الحكومة ويلتقي قادة قواته في بنغازي

عقد اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر لقاء مع كافة الضباط والقادة العسكريين لقواته، بمن فيهم رئيس أركانه عبد الرزاق الناظوري، في تحد جديد لحكومة الوحدة الوطنية التي باشرت تولي سلطاتها على عموم البلاد.

أكمل القراءة »

تخريج الدفعة 51 من طلبة الكلية العسكرية طرابلس

أُقيم بمقر الكلية العسكرية طرابلس، اليوم الأحد، حفل تخريج الدفعة 51 من طلبة الكلية العسكرية  بحضور  عبد الله اللافي النائب بالمجلس الرئاسي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة.

أكمل القراءة »