الجمعة , 19 يوليو 2019

أرشيف الموقع

أسرة نائبة معارضة لحفتر تؤكد لـ”العربي الجديد” اختطافها من أمام منزلها ببنغازي

لا يزال مصير عضو مجلس النواب، سهام سرقيوة، غامضاً لليوم الثاني على التوالي، بعد اختطافها على يد مجموعة مسلحة تابعة لأجهزة أمن اللواء خليفة حفتر في بنغازي، وسط استنكار رسمي من قبل سلطات طرابلس.

أكمل القراءة »

هدوء حذر يغلب على محاور القتال جنوب طرابلس

ما تزال أغلب محاور القتال جنوب العاصمة طرابلس تشهد هدوءاً حذراً مع اندلاع اشتباكات متقطعة في بعض الأحيان على خلفية محاولة قوات اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، شن عمليات للتقدم.

أكمل القراءة »

تواصل الاشتباكات بين الجيش الليبي وقوات حكومة الوفاق في مناطق جنوب طرابلس

أكد مسؤول المركز الإعلامي للواء 73 مشاة التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، المنذر الخرطوش، اليوم الأربعاء، استمرار الاشتباكات المسلحة بين قوات الجيش الوطني الليبي وقوات حكومة الوفاق في عدة مناطق جنوب العاصمة الليبية طرابلس.

أكمل القراءة »

دعوات لوقف القتال بطرابلس والجامعة العربية تفشل بعقد اجتماع طارئ

دعت دول عربية وغربية إلى وقف فوري للعمليات القتالية حول العاصمة الليبية طرابلس، في حين عارضت ثماني دول عربية اجتماعا طارئا للجامعة العربية بشأن الهجوم المتواصل على طرابلس.

أكمل القراءة »

قتلى في قصف قوات حفتر لمستشفى جنوبي طرابلس

قتل ثلاثة من قوات حكومة الوفاق الوطني في ليبيا وأصيب عشرة آخرون من الأطقم الطبية، في قصف نفذته طائرة تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر على سيارة أمام المستشفى الميداني بمنطقة السواني جنوبي العاصمة الليبية طرابلس.

أكمل القراءة »

غرفة عمليات الكرامة تكشف عن استهداف عدة مواقع في غريان

أكدت غرفة عمليات الكرامة، أن الضربات الجوية مستمرة وأنها تؤمن السيطرة على منطقة عمليات غريان، معلنة تدمير رتل متحرك بمنطقة جندوبة.

أكمل القراءة »

نواب ليبيون من القاهرة: لا بديل عن مدنية الدولة

اختتم 70 عضواً من مجلس النواب الليبي، اجتماعات بدأوها في العاصمة المصرية القاهرة، السبت الماضي، بالتأكيد على “مدنية الدولة، وأن أي حل للأزمة الليبية لابد أن يكون من خلال مجلسهم، لافتين إلى عقد اجتماع لاحق للتشاور بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية”.

أكمل القراءة »

ماكرون يتلقى انتقادات أفريقية «لدوره المزدوج» في الشأن الليبي

تلقى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، انتقادات خلال حضوره حلقة نقاش، شارك فيها 350 من المغتربين الأفارقة في باريس، بسبب ما وصفوه بـ«الدور المزدوج» لفرنسا في الشأن الليبي.

أكمل القراءة »

بيان النواب في القاهرة يدعو لجلسة بأي مدينة ليبية «لمناقشة تشكيل حكومة وحدة وطنية»

دعا أعضاء مجلس النواب المجتمعون في القاهرة، كافة أعضاء المجلس إلى عقد جلسة «في أي مدينة يتم الاتفاق عليها في أقرب وقت بهدف الدعوة لمناقشة تشكيل حكومة وحدة وطنية ووضع خارطة للحل وفق جدول زمني وآليات تنفيذ واضحة».

أكمل القراءة »

بانتظار “المرحلة الثالثة”.. العد العكسي بدأ في ليبيا

بدأ العد العكسي في ليبيا، إذ بات قادة الجيش الوطني ينتظرون فقط أوامر القيادة العامة لتنفيذ المرحلة الثالثة، الأخيرة، لتحرير طرابلس . تتقدم قوات الجيش الليبي إلى العاصمة من الاتجاهات الشرقية والغربية والجنوبية، فيما يتمركز الجيش حاليا في محاور عدة داخل طرابلس، لكنه يمتنع عن اقتحام الأحياء السكنية خوفا على …

أكمل القراءة »