الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019

أرشيف الموقع

«بركان الغضب»: قتيلان وجرحى في قصف منزل بحي صلاح الدين

قال مكتب الإعلام الحربي لعملية «بركان الغضب» إن مدنيين اثنين قتلا وأصيب آخرون بجروح، صباح اليوم إثر سقوط قذائف على منزلهم بحي صلاح الدين خلف محاور القتال بالعاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

بوثائق سرية.. المسافة صفر يكشف كيف سقط حفتر على أبواب طرابلس

كشف برنامج “المسافة صفر” الذي بُث اليوم الأحد على شاشة “الجزيرة”، تفاصيل غير مسبوقة عن جبهات القتال المحتدمة في محيط العاصمة طرابلس، واخترق معقل قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في بنغازي ومدن شرقي ليبيا، كما بيّن طرق الإمدادات والدعم العسكري الذي تحظى به قوات حفتر من مصر والإمارات.

أكمل القراءة »

باشاغا لـ«بلومبرغ»: روسيا تؤجج الحرب في ليبيا للسيطرة على النفط

اتهم وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق، فتحي باشاغا، روسيا بـ«تأجيج الحرب في ليبيا وتعقيد الأزمة السياسية في البلاد لبسط سيطرتها على النفط الليبي»، قائلا” إن موسكو «تصب الزيت على النار».

أكمل القراءة »

الجيش السوداني ينفي مشاركة “الدعم السريع” بالقتال في ليبيا

نفى الجيش السوداني صحة ما جاء في تقرير أممي عن إرسال ألف جندي من قوات “الدعم السريع” للقتال في ليبيا، إلى جانب قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

أكمل القراءة »

تقرير أممي يكشف: حميدتي أرسل جنودا لحفتر والإمارات دعمته بسفينة حربية

حصلت الجزيرة على نسخة من تقرير فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات الدولية المفروضة على ليبيا، وكشف التقرير الأممي أنّ دولا أعضاء في الأمم المتحدة خرقت منظومة حظر الأسلحة المفروضة على ليبيا، من بينها الإمارات والسودان وتركيا والأردن.

أكمل القراءة »

التايمز: هذه أهداف بوتين من الدخول إلى الساحة الليبية

نشرت صحيفة “التايمز” تقريرا لمايكل إيفانز، يقول فيه إنه تم إطلاق العنان لروسيا لتكون لها الحرية بالدخول إلى ليبيا، التي تشهد حربا أهلية منذ الإطاحة بمعمر القذافي عام 2011.

أكمل القراءة »

خبراء أمميون: انتهاك الحظر على الأسلحة إلى ليبيا يجري «بشكل روتيني»

وصف تقرير فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة المعني بالحالة في ليبيا، انتهاك كل من الأردن وتركيا والإمارات العربية المتحدة لحظر توريد الأسلحة المفروض على ليبيا منذ العام 2011 بأنه يجري «بشكل روتيني».

أكمل القراءة »

الجيش الليبي: سندخل العاصمة طرابلس في أية لحظة خلال أيام

قال العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الليبية، إن “الفترة القادمة ستشهد تغيرات كبيرة في العاصمة طرابلس، وأن المليشيات لا يمكنها الصمود لفترة أكبر من ذلك”.

أكمل القراءة »

موسكو تنفي وجود مقاتلين روس في ليبيا

نفى نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف بشدة المزاعم التي روّجت لها صحيفة “نيويورك تايمز” بوجود عشرات المقاتلين الروس في ليبيا

أكمل القراءة »

تقرير أممي يلمح إلى دور الإمارات بقصف مركز لاجئين بليبيا

كشف تحقيق أعدته الأمم المتحدة حول قصف مركز لاحتجاز المهاجرين في ليبيا، في يوليو/ تموز الماضي، عن أن طائرة حربية تابعة لدولة أجنبية شنت هجوما صاروخيا على المركز. ولم يذكر التقرير اسم الدولة، إلا أن مصدرا مطلعا على التحقيق أخبر شبكة “بي بي سي” أن التحقيق ركّز على دولة الإمارات.

أكمل القراءة »