الأحد , 24 يناير 2021

أرشيف الموقع

المسماري: أي طائرة تخترق أجواء ليبيا دون تنسيق قد تتعرض للاعتراض من دفاعنا الجوي

أصدر الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة اللواء أحمد المسماري بيانًا بخصوص محاولة اختراق قامت بها طائرات أجنبية للأجواء الليبية.

أكمل القراءة »

انتشال 10 جثث من مقبرة جماعية جديدة بترهونة الليبية

عثرت فرق ليبية متخصصة على مقبرة جماعية جديدة في مدينة ترهونة، التي كانت تسيطر عليها مليشيات تابعة لقوات حفتر حتى منتصف العام الماضي، وارتكبت فيها جرائم حرب.

أكمل القراءة »

العثور على مقبرة جماعية جديدة في ترهونة الليبية

أعلنت هيئة البحث والتعرف على المفقودين التابعة لحكومة الوفاق الليبية، الأربعاء، اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في مدينة ترهونة، وأوضحت أن فرقها شرعت  في أعمال انتشال الرفات، من دون أن توضح عدد الجثث المكتشفة.

أكمل القراءة »

ليبيا تدخل مرحلة انتقالية خامسة.. ما حظوظ حفتر فيها؟

تشهد الساحة الليبية حاليًا وضعًا مُعقدًا أكثر من أي وقتٍ مضى؛ الجمودٍ العسكريٍ المستمر منذ أغسطس (آب) العام الماضي لا يحمل تأكيدًا بعدم العودة للمربع «صفر»، طالما أنَّ كل سيناريوهات الحرب ومعادلات السياسة تصب لصالح أطراف النزاع مجتمعين ضمن واقعٍ يحكي أنه «لا رابح ولا خاسر تمامًا حتى الآن».

أكمل القراءة »

تشكيل لجنة لمتابعة الأوضاع العسكرية بمحور سرت الجفرة

عقد وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني الدكتور صلاح الدين النمروش، اجتماعاً موسعا، مساء اليوم الأحد، بقاعدة معيتيقة في طرابلس، مع رئيس الأركان العامة الفريق أول ركن محمد الحداد، وآمر القوة المشتركة، وآمر المنطقة العسكرية طرابلس.

أكمل القراءة »

تعيين مبعوث أممي جديد لليبيا.. هل يؤثر على الحوار السياسي؟

يثير قرار تعيين مبعوث أممي جديد إلى ليبيا في هذا التوقيت، تساؤلات حول تأثير الخطوة على مسارات الحوار الليبي الدائر حاليا.

أكمل القراءة »

المسماري: القيادة العامة تعمل على تجهيز وحدات خاصة لمحاربة الإرهاب

قال الناطق باسم القيادة العامة، اللواء أحمد المسماري، إن «القيادة العامة تعمل على تجهيز وحدات خاصة لمحاربة الإرهاب» ستكون قادرة على التصدي لأي خروقات أمنية في المناطق والمدن الليبية؛ لأنها ستكون مدربة على أعلى المستويات، مؤكدًا أن القيادة العامة تدعم أي حوار «ليبي – ليبي داخل البلاد».

أكمل القراءة »

رئاسة الأركان تُعلن عن تجنيد عناصر جديدة للانخراط في الخدمة العسكرية

أعلنت إدارة التجنيد والاحتياط برئاسة الأركان العامة للجيش التابع لحكومة الوفاق، عن رغبتها في تجنيد عناصر وطنية والذين يرغبون في الالتحاق للخدمة العسكرية من أجل بناء جيش لحماية الدستور وولائه لله ثم الوطن.

أكمل القراءة »

هل ينهي القضاء الأميركي حلم حفتر في حكم ليبيا؟

يبدو أن الملف الليبي يحمل في طياته الكثير من المفاجآت البعيدة عن توقعات واحتمالات نتائج الحل السياسي ومستجدات الميدان العسكري، فعلى هامش هذه المسارات يكافح عدد من المواطنين الليبيين لملاحقة اللواء المتقاعد خليفة حفتر قضائياً في محاكم دولية خارج ليبيا.

أكمل القراءة »

محامو حفتر في أمريكا ينسحبون من الدفاع عنه.. ما نتائج ذلك؟

أثار انسحاب فريق الدفاع عن اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر من القضايا المرفوعة ضده في الولايات المتحدة الأمريكية الكثير من التساؤلات حول مصير هذه القضايا وإمكانية ملاحقة الجنرال العسكري والحكم عليه هناك.

أكمل القراءة »