السبت , 24 سبتمبر 2022

أرشيف الموقع

حفتر من غات: المتصارعون على الكراسي أدخلوا ليبيا نفقا مظلما

قال القائد العام لقوات القيادة العامة المشير خليفة حفتر، إن ليبيا «انزلقت إلى نفق مظلم على يد السياسيين والمتصارعين من عبدة الكراسي»، مطالبًا القوى المدنية بـ«جمع شتاتها وتقدم الصفوف لاستعادة الوطن وكرامته».

أكمل القراءة »

منظمة حقوقية تعلن تفاصيل قضية جديدة ضد حفتر في أمريكا

أعلن التحالف الليبي-الأمريكي، الخميس، عن تفاصيل قضية جديدة رفعها ضد اللواء المتقاعد خليفة حفتر في المحاكم الأمريكية.

أكمل القراءة »

نشاط فرنسي شرق ليبيا.. وأنباء عن ترتيبات لإقامة قاعدة عسكرية

عاد النشاط والدور الفرنسي في ليبيا للظهور مجددا، في أعقاب أنباء عن وصول خبراء عسكريين فرنسيين إلى الشرق الليبي، الذي يسيطر عليه اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، بهدف وضع ترتيبات لتسليم قاعدة عسكرية لوزارة الدفاع الفرنسية، وذلك بعد ساعات من زيارة المبعوث الفرنسي الخاص إلى ليبيا مناطق في الشرق.

أكمل القراءة »

مع تبدّل الولاءات وتداخل المعسكرات.. أي حرب تنتظر العاصمة الليبية؟

منذ أسابيع تعيش العاصمة الليبية طرابلس احتقانا وتحشيدا مستمرا بين التشكيلات المسلحة المختلفة، مع تبدل متسارع في الولاءات بين قادة بعض الكتائب ومواقفهم من الصراع السياسي بين رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة من جهة، ورئيس الحكومة المكلفة من برلمان طبرق فتحي باشاغا من جهة أخرى.

أكمل القراءة »

ليبيا: خلفيات اشتباكات العاصمة وتداعياتها

شهدت العاصمة الليبية طرابلس ومحيطها، في 27 آب/ أغسطس 2022، اشتباكات عنيفة، استُخدمَت فيها مختلف صنوف الأسلحة، بين قوات موالية لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة وأخرى موالية للحكومة المُكلَّفة من مجلس النواب في طبرق برئاسة فتحي باشاغا؛ ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى وإلحاق أضرار بالأملاك الخاصة …

أكمل القراءة »

حفتر يهدد ساسة ليبيا.. هل يخوض حربا جديدة؟

أثارت التهديدات التي أطلقها اللواء الليبي، خليفة حفتر، ضد الساسة في ليبيا بأنه سيحطم أصنامهم مزيدا من التساؤلات عن دلالة الخطوة وأهدافه منها وما إذا كان يهدد بحرب جديدة.

أكمل القراءة »

حفتر: جيشنا الوطني لن يقف متفرجا على ما يحدث في البلاد

أكد القائد العام للقوات المسلحة خليفة حفتر، أن الجيش الليبي لن يقف متفرجا أبدا على ما تشهده البلاد من أحداث مؤخرا. وخلال كلمة له في الكفرة، اليوم الإثنين، قال: “على الغافلين أن ينتبهوا.. لم نبن الجيش الوطني ليقف متفرجا على ليبيا يجرها العابثون إلى الهاوية”.

أكمل القراءة »

الدبيبة: تكليف وزارة الدفاع وضع خطة لإخراج المعسكرات من وسط طرابلس

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة، تكليف وزارة الدفاع الإسراع بوضع خطة شاملة لإخراج المعسكرات من وسط مدينة طرابلس، مشيرًا إلى إعطائه تعليمات مباشرة لإزالة المقرات الأمنية من مصيف طرابلس وتحويلها إلى شاطئ عمومي، وإعادة مبنى الإذاعة بشارع النصر إلى قطاع الإعلام.

أكمل القراءة »

مقتل 23 شخصا باشتباكات طاحنة في طرابلس

أدّت المعارك التي اندلعت ليل الجمعة في العاصمة الليبية طرابلس بين المليشيات وتتواصل السبت، إلى مقتل 23 شخصا وإصابة 140 آخرين، مما أثار مخاوف من اندلاع حرب جديدة في بلد يعيش أصلا حالة من الفوضى في ظل وجود حكومتين متنافستين.

أكمل القراءة »