الأحد , 26 يناير 2020

أرشيف الموقع

سيالة: التهديدات بقصف الطيران المدني «جريمة حرب مبيتة»

قال وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق، محمد الطاهر سيالة، إن «تهديدات الناطق باسم القيادة العامة اللواء أحمد المسماري بقصف الطيران المدني جريمة حرب مبيتة وخرق واضح للمواثيق والأعراف الدولية والقانون الدولي الإنساني».

أكمل القراءة »

حكومة الوفاق: تقرير غوتيريس “تطور ملحوظ” بشأن جرائم حفتر

قالت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الليبية إن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، بشأن المستجدات في ليبيا يمثل “تطورا ملحوظا في موقف الأمم المتحدة بشأن ارتكاب (اللواء المتقاعد) خليفة حفتر وعناصره جرائم حرب ضد المدنيين في ليبيا”.

أكمل القراءة »

ألمانيا تدعو لفرض عقوبات ضد أي انتهاك للهدنة في ليبيا

أعلن وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، تقدما بملف النفط في ما يتعلق بالمفاوضات بين طرفي النزاع في ليبيا، رئيس حكومة الوفاق فايز السراج، واللواء المتقاعد خليفة حفتر.

أكمل القراءة »

حفتر يجدد خرق وقف إطلاق النار جنوبي طرابلس

قالت مصادر عسكرية ليبية، إن قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر خرقت الخميس وقف إطلاق النار بعد أن فتحت النار صوب تمركزات لقوات حكومة الوفاق جنوبي طرابلس.

أكمل القراءة »

إعادة فتح مطار طرابلس بعد إغلاقه إثر تهديد قوات حفتر

أعلن مطار معيتيقة الدولي في العاصمة الليبية طرابلس إعادة فتح الملاحة الجوية فيه، وذلك بعد أقل من يوم على تهديدات القوات الموالية لخليفة حفتر بتدمير أي طائرة تستخدم المطار.

أكمل القراءة »

المشري: حفتر “مجرم حرب” ومصرون على دعم حكومة الوفاق عسكريا

أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي، خالد المشري، أن قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر لا يلتزم بالاتفاقات، ولا توجد ضمانات لإلزامه بنتائج مؤتمر برلين، مشددا على أن حكومة الوفاق مصرة على دعم قواتها عسكريا لدحر عدوانه.

أكمل القراءة »

إندبندنت: كيف أصبح حفتر عقبة أمام السلام في ليبيا؟

نشرت صحيفة “إندبندنت” تقريرا مشتركا، لكل من بورزو دراغاهي وبيل ترو، يقولان فيه إن أمير الحرب خليفة وخطته لحيازة السلطة المطلقة في ليبيا أصبحت عقبة أمام السلام في البلد.

أكمل القراءة »

ليبيا.. قوات حفتر تقصف مطار معيتيقة وتهدد بإسقاط الطائرات المدنية

قصفت قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر مطار معيتيقة بطرابلس في خرق للهدنة السارية، وهددت بإسقاط الطائرات المدنية التي تحلق فوق العاصمة ومناطق مجاورة لها.

أكمل القراءة »

مخاوف من تصفير النفط الليبي… ودعوة أميركية لاستئناف الإنتاج

كشفت مصادر من إدارة التسويق بالمؤسسة الوطنية الليبية للنفط التابعة لحكومة الوفاق الوطني، لـ”العربي الجديد”، أن الإنتاج تراجع، صباح أمس، إلى معدلات قياسية غير مسبوقة منذ ثلاث سنوات، محذرة من أن استمرار إغلاق الموانئ سيدفع نحو هبوط التصدير إلى “صفر”.

أكمل القراءة »

مصر والإمارات تزودان حفتر بشحنات أسلحة جديدة

في الوقت الذي تعهّد فيه الموقّعون على البيان الختامي لمؤتمر برلين حول الأزمة الليبية الذي عُقد الأحد الماضي، بالالتزام الصارم والكامل باحترام وتطبيق قرار حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، الذي فرضه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بموجب القرار رقم 1970 الصادر عام 2011، والقرارات اللاحقة بشأن منع انتشار السلاح في …

أكمل القراءة »