الأربعاء , 27 أكتوبر 2021

أرشيف الموقع

حفتر ونجل القذافي يستعينان بشركة استشارات إسرائيلية

في ذروة الأحداث التي تشهدها ليبيا، ظهر التدخل الإسرائيلي فيها باكرا، لاسيما من خلال دعم الجنرال المنشق خليفة حفتر، الذي تعهد للاحتلال الإسرائيلي بتجفيف ينابيع المقاومة الفلسطينية، وحرمانها من الحصول على السلاح، وتبادل المعلومات الأمنية مع الاحتلال.

أكمل القراءة »

رسائل مؤتمر “استقرار ليبيا” الدولي.. تبديد الهواجس الأمنية

لم يصدر عن مؤتمر “استقرار ليبيا”، الذي شاركت فيه أمس الخميس 27 دولة وأربع منظمات دولية (الأمم المتحدة والاتحادين الأوروبي والأفريقي والجامعة العربية)، أي مقررات بل اكتفى بإصدار بيان ختامي تضمن عناوين عريضة سبق وأن توافق حولها المجتمع الدولي، فما المكاسب الليبية من المؤتمر؟

أكمل القراءة »

المجلس الرئاسي يعين اللواء محمد موسى آمرا للمنطقة العسكرية الوسطى

عين المجلس الرئاسي القائد الأعلى للجيش الليبي، اللواء محمد موسى آمرا للمنطقة العسكرية الوسطى خلفا لآمرها السابق رئيس الأركان الحالي بحكومة الوحدة الوطنية الفريق محمد الحداد.

أكمل القراءة »

مشاهدة قاذفات صواريخ كورية شمالية نادرة في ليبيا… فيديو

أجرى الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر واحدة من أكبر التدريبات التكتيكية على الإطلاق، وشارك فيها لواء المشاة 106 والقوات الجوية، ومن بين المعدات العسكرية المشاركة، لوحظت عينات نادرة جدا.

أكمل القراءة »

مرحلة ما بعد حفتر

أضحى الأفق مسدودا أمام خليفة حفتر، وبات مستقبله السياسي رهن تطورات الموقف الأمريكي من الأزمة الليبية وعموم المنطقة، وقياسا علي تجارب سابقة فإن مصيره وكذلك مصير سلالته وشركاؤه يكاد يتضح رويدا رويدا.

أكمل القراءة »

قوات القيادة العامة تكشف مشاركة طائرات «ميغ 29» روسية الصنع ضمن مناورة عسكرية لـ«اللواء 106»

كشف آمر «اللواء 106» التابع للقيادة العامة، العقيد خالد خليفة حفتر امتلاك قوات القيادة العامة طائرات «ميغ 29» المقاتلة الروسية، التي ظهرت خلال مناورة عسكرية جرت اليوم الثلاثاء.

أكمل القراءة »

مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي: جاهزون للمشاركة في مناورات عسكرية مع أصدقائنا

قال اللواء خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة العربية الليبية، إن الجيش قادر على المشاركة في مناورات مشتركة مع الدول الصديقة في أي وقت.

أكمل القراءة »

لوموند: علاقة ماكرون مع ابن زايد استنزفت فرنسا بدول المغرب

قالت صحيفة “لوموند” الفرنسية إن فرنسا خسرت جزءا مهما من نفوذها في منطقة شمال أفريقيا بسبب علاقة إيمانويل ماكرون بولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

أكمل القراءة »

المنفي والناظوري يناقشان توحيد المؤسسة العسكرية في طبرق

بحث رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، مع القائد العام المكلف، الفريق عبد الرازق الناظوري، اليوم في مدينة طبرق، مواصلة العمل على توحيد المؤسسة العسكرية، للمساهمة في إجراء الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

أكمل القراءة »

محكمة أميركية تمهل حفتر أسبوعين للرد على اتهامات

أمهلت المحكمة الجزئية الأميركية في ولاية فيرجينيا، المشير خليفة حفتر أسبوعين «للإجابة عن أسئلة في دعوى قضائية تتهمه بارتكاب جرائم حرب».

أكمل القراءة »