الجمعة , 14 أغسطس 2020

أرشيف الموقع

قوات حفتر تحفر خندقا حول سرت ومفتي ليبيا يدعو للرد على اعتداء الإمارات بالمثل

قال الناطق باسم عمليات سرت الجفرة العميد عبد الهادي دراه إن قوات حفتر تحفر خندقا في منطقة الثلاثين غرب مدينة سرت بطول 4 كيلومترات، في وقت دعا فيه مفتي ليبيا إلى الرد بالمثل على الإمارات لأنها دولة معتدية.

أكمل القراءة »

منظمة حقوقية: ألغام سرت قتل مع وقف التنفيذ

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إنه يشعر بقلق بالغ إزاء مخاطر الألغام والمتفجرات في مدينة سرت الليبية لقدرتها على حصد أرواح العديد من البشر، تماماً كما حصل في مدينة طرابلس والضواحي الجنوبية لها.

أكمل القراءة »

موقع روسي: هل تخلت “إسرائيل” عن نهج مساعدة حفتر بليبيا؟

سلط موقع “نيوز ري” الروسي الضوء حول استراتيجية “إسرائيل” المتبعة في ليبيا، ومنهجية الدولة العبرية في دعم خليفة حفتر، أحد طرفي الصراع هناك، وتساءلت بشأن حدوث تغييرات على هذه السياسة الإسرائيلية.

أكمل القراءة »

ارتفاع ضحايا الألغام بطرابلس.. وحفتر يواصل التحشيد بسرت

قالت وزارة الدفاع الليبية، إن إحصائية ضحايا الألغام التي زرعتها قوات اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، جنوبي العاصمة طرابلس ومدينة سرت (شمال وسط) ارتفعت إلى 55 وفاة، في حين يواصل الأخير حشد قواته في مدينة سرت الاستراتيجية.

أكمل القراءة »

خلافات تعرقل جهوداً أميركية لحل الأزمة الليبية… وموسكو تسعى لدفع حفتر مجدداً إلى الواجهة

تزداد وتيرة الخصومات والخلافات الداخلية الليبية، في وقت  انتهت أطراف دولية، في مقدمتها واشنطن، من التوصل إلى مراحل قريبة من فصل القوات المتصارعة على تخوم سرت والجفرة، وسط ليبيا، ما قد يهدد بنسف تلك الجهود الساعية للوصول بطرفي الصراع إلى مرحلة عملية سياسية جديدة.

أكمل القراءة »

هل نقلت موسكو أنظمة صواريخ “إس300” إلى ليبيا؟

أثارت صور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي جدلا حول ما إذا كانت موسكو قد نقلت منظومة صورايخ من عائلة “إس300” أو “إس400” إلى ليبيا البلد الذي يشهد صراعا وتدخلات خارجية.

أكمل القراءة »

بركان الغضب: 70 آلية مسلحة لـ”مرتزقة الجنجويد” تتجه لسرت

أعلنت عملية بركان الغضب التابعة للجيش الليبي، مساء الاثنين، أنها رصدت 70 آلية مسلحة لـ “مرتزقة الجنجويد” تتجه إلى مدينة سرت (شرق العاصمة طرابلس).

أكمل القراءة »

رئيس تشاد: المجتمع الدولي يبعد الاتحاد الأفريقي عن تسوية الصراع الليبي

دافع الرئيس التشادي إدريس ديبي عن موقفه من الأزمة الليبية، ولا سيما تفضيله القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر دون أن يسميه مباشرة، «بسبب القتال الذي يخوضه ضد الإرهاب»، متهما المجتمع الدولي بالسعي إلى إقصاء الأفارقة من حل الصراع.

أكمل القراءة »

المسماري: الجيش استهدف قاربا انتهك المنطقة العسكرية المحظورة

قال الناطق باسم القيادة العامة اللواء أحمد المسماري، اليوم الاثنين، إن «الجيش الوطني الليبي استهدف قاربًا بعد خرقه المنطقة العسكرية المحظورة ليلة الأحد الموافق 9 أغسطس»، مشيرًا إلى أن القارب «كان على متنه نح عشرون عنصرًا إرهابيًّا تابعين لميليشيات السراج، مختلفة الجنسيات».

أكمل القراءة »

ليبيا.. مقاتلون من الجنجويد يتوجهون لسرت وتحذير من انفجار أطنان من نترات الأمونيوم بالموانئ النفطية

أفادت قوات حكومة الوفاق بأنها رصدت رتلا مكونا من 70 آلية مسلحة وشاحنات ذخيرة لمرتزقة من الجنجويد المساندين لقوات خليفة حفتر مر بمناطق الهلال النفطي متوجها إلى مدينة سرت.

أكمل القراءة »