الخميس , 27 يناير 2022

أرشيف الموقع

تقرير سري: أوروبا مصرة على تمويل وتدريب خفر السواحل الليبيين رغم انتهاكاتهم

 نشرت وكالة أنباء “أسوشييتد برس” الأميركية متابعة إخبارية لتقرير عسكري سري للاتحاد الأوروبي بشأن الاستمرار في تدريب وتجهيز خفر السواحل الليبيين.

أكمل القراءة »

الدبيبة يبحث مع رئيس المجلس العسكري التشادي تعزيز التعاون الأمني وتأمين الحدود

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، عبدالحميد الدبيبة، مع رئيس المجلس العسكري الانتقالي التشادي الفريق أول محمد إدريس، تعزيز التعاون بين البلدين على المستوى الأمني وتأمين الحدود.

أكمل القراءة »

غوتيريش يدعو للحوار بليبيا ويشيد بوليامز.. وصالح يزور تركيا

طالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الأطراف الليبية بتعزيز الحوار ودعم الانتخابات، في وقت يستعد مجلس الأمن فيه لعقد جلسة خاصة بالأوضاع في ليبيا، فيما تواصل فيه المستشارة الخاصة محادثاتها مع الأطراف المتداخلة في الملف الليبي.

أكمل القراءة »

«اختفاء ملياري دولار».. مذكرة توقيف في بروكسل بحق رئيس الهيئة الليبية للاستثمار

أصدر قاضي التحقيق في بروكسل ميشال كليز، مذكرة توقيف دولية بحق رئيس الهيئة الليبية للاستثمار، علي محمود حسن، حسبما أفاد مكتب المدعي العام في بروكسل مساء الخميس، في معلومات نقلتها جريدة «لاليبر» البلجيكية.

أكمل القراءة »

تقرير بريطاني: ضغوط على أوروبا لتغيير نهج تعاملها مع تدفقات الهجرة غير الشرعية من ليبيا

 تطرق تقرير تحليلي نشره “إي إنترناشيونال ريليشنز” الإخباري البريطاني لاستشراء ظاهرة الهجرة غير الشرعية القادمة من ليبيا لدول الاتحاد الأوروبي.

أكمل القراءة »

MEE: لهذه الأسباب خسر ماكرون تأثيره في شمال أفريقيا

تحت عنوان “كيف تخسر فرنسا التأثير في شمال أفريقيا”، نشر موقع “ميدل إيست آي” في لندن، مقالا أعده فرانسيس غيلي، الخبير بشؤون المنطقة المغاربية والباحث الأبرز في مركز برشلونة للشؤون الدولية، جاء فيه: إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يمكنه النظر إلى عام 2021 برضا تام، لمعرفته أن موسكو قوت يدها …

أكمل القراءة »

«ميتا» تحذف شبكة حسابات مزيفة تدار من تركيا وتستهدف ليبيا

قالت شركة ميتا، الخميس، إن منصتيها «فيسبوك» و«إنستغرام»، حذفتا شبكة حسابات مزيفة تتخذ من تركيا مقرا، وتستهدف ليبيا بشكل أساسي، كما وجدت رابطا بين نشاط هذه الحسابات وحزب العدالة والبناء.

أكمل القراءة »

قرارات من المفوضية بشأن انتخابات ليبيا.. دعم إقليمي لويليامز

أصدرت المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا قرارات جديدة لاستكمال إجراءات العملية الانتخابية المتعلقة بالانتخابات الرئاسية، تزامنا مع الإعلان عن توحيد مصرف ليبيا المركزي، في وقت تستمر فيه الأطراف الدولية في التعبير عن دعمها للمسار الانتخابي.

أكمل القراءة »

تكتل طرابلس الكبرى يرفض وجود سفارة الإمارات

أعلن التكتل الوطني لطرابلس الكبرى، عن رفضه لوجود سفارة دولة الإمارات فوق التراب الليبي. جاء ذلك في بيان للتكتل، بشأن اعتماد أوراق سفير دولة الإمارات الجديد لدى ليبيا محمد الشامسي، تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه.

أكمل القراءة »

بالتعاون مع الشرطة الإسبانية.. «يوبام» تعتزم تدريب 25 عنصرا من «حرس الحدود» الليبي

تعتزم البعثة الأوروبية للمساعدة في إدارة الحدود المتكاملة في ليبيا «يوبام» تدريب 25 عنصرًا من جهاز حرس الحدود الليبي، وذلك بالتعاون مع الشرطة الوطنية الإسبانية، وفق ما أعلنته البعثة الأووربية عبر صفحتها على «فيسبوك»، اليوم الأربعاء.

أكمل القراءة »