الجمعة , 10 يوليو 2020

أرشيف الموقع

14 عضوا بمجلس النواب يعلنون تشكيل «تكتل فزان النيابي»

أعلن 14 عضوًا بمجلس النواب عن فزان، اليوم الأربعاء، تشكيل «تكتل فزان النيابي» انسجامًا مع المبادرات السياسية التي ركزت على محور العمل البرلماني المدني على قاعدة تأسيس الكتل البرلمانية.

أكمل القراءة »

صالح يعتبر «إعلان القاهرة» بمثابة «الحل الوحيد» للأزمة ويرحب بالوساطة الروسية

رحب رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، اليوم السبت، بالوساطة الروسية لتسوية الأزمة الليبية، لافتًا إلى أن الانفتاح السياسي للدبلوماسية الروسية على جميع الجهات الفاعلة يجعلها «وسيطًا مقبولًا وفعالًا»، معتبرًا «إعلان القاهرة» بمثابة «الحل الوحيد للأزمة في ليبيا».

أكمل القراءة »

«الأعلى للدولة»: القضاء الليبي خذل ضحايا مجزرة سجن أبوسليم

قال المجلس الأعلى للدولة إن السلطة القضائية في ليبيا خذلت ضحايا مجزرة سجن أبوسليم وذويهم، مؤكدا أنه تفاجأ بأن السلطة القضائية لم ترَ بأسا في دفن الجريمة مع أصحابها وإزاحة أمل أهاليهم في نصرتهم، وإسقاط ثقة ذويهم في قدرة القضاء الليبي على إنصافهم ومحاسبة المجرمين.

أكمل القراءة »

البعثة الأممية تجدد دعوتها للمساءلة عن الجرائم بحق المرأة وتدين استمرار خطف سرقيوة

جددت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الخميس، دعوتها للمساءلة عن الجرائم التي تستهدف المرأة الليبية، واتخاذ تدابير وقائية وعلاجية أكثر فاعلية من جانب السلطات لضمان الحماية، وتوفير إمكانية الحصول على المساعدة الطارئة، ووضع ترتيبات الإبلاغ لجميع الضحايا دون خوف من الانتقام.

أكمل القراءة »

المشري: نحتاج إلى تفعيل الاتفاق السياسي ولا داعٍ لكثرة المبادرات

رأى رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، أن ليبيا لا تحتاج في الوقت الراهن إلى كثرة المبادرات لكن ما تحتاجه «فقط هو تفعيل الاتفاق السياسي» الموقع في الصخيرات نهاية العام 2015، مشددا على أن «الحوار يجب أن يكون لتفعيل الاتفاق السياسي أو تعديله وفق ما جاء به».

أكمل القراءة »

رئيس «النواب الليبي»: سنطلب رسميًا من مصر التدخل بقوات عسكرية حال اختراق سرت

قال المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية، إن الشعب الليبي بجميع مكوناته سواء في الغرب أو الشرق أو الجنوب يؤيدون جميعهم جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي، لوقف إطلاق النار وحقن دماء الليبيين والحفاظ على الأمن القومي الليبي.

أكمل القراءة »

رئيس مجلس النواب الليبي يرحب بخطاب السيسي حول التدخل

رحب رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، اليوم الأحد 21 يونيو/حزيران، بتصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأخيرة حول التدخل العسكري في ليبيا لمساندة الجيش الوطني الليبي بمواجهة قوات حكومة الوفاق الوطني.

أكمل القراءة »

“إرث حفتر” يعيق حلفاءه: خلافات وانشقاقات شرق ليبيا

يعيش المشهد الليبي، ما بعد انهيار مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر وقوات حلفائه، صراعا مكتوما في دهاليز العواصم الكبرى، وفي أوساط معسكر حفتر، شرق ليبيا، حيث يحاول حلفاؤه ضبط الأوضاع قبل خروجها عن السيطرة بعد تصاعد موجة الانشقاقات من قبل عسكريين وزعماء قبليين موالين له.

أكمل القراءة »

ليبيا.. الجزائر تستقبل عقيلة صالح وحكومة الوفاق ترحب بحل سياسي “مشروط”

رحبت حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا بأي مبادرات لإنهاء الأزمة السياسية وتوحيد مؤسسات الدولة في ليبيا، شريطة أن تحترم هذه المبادرات “السيادة الوطنية ومدنية السلطة”.

أكمل القراءة »