الإثنين , 23 سبتمبر 2019

أرشيف الموقع

المجلس الأعلى بليبيا: غرف عمليات أجنبية تسيّر طائرات حفتر

قال المجلس الأعلى للدولة في ليبيا إن غرف عمليات أجنبية على الأراضي الليبية تسيّر الطائرات التابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، مضيفا أن داعمي حفتر يهدفون إلى توسيع دائرة الصراع والحروب في البلاد.

أكمل القراءة »

تحولت إلى منصة إعلامية للمليشيات.. اتهام ليبي للإمارات بتأجيج الحرب في البلاد

اتهم المجلس الأعلى للدولة في ليبيا الإمارات بالضلوع في تأجيج الحرب في البلاد، بسماحها بعقد مؤتمر صحفي للناطق الرسمي باسم حفتر في العاصمة أبو ظبي. كما استنكر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية سماح الإمارات لأحمد المسماري المتحدث باسم حفتر، بعقد مؤتمر صحفي في العاصمة الإماراتية، ووصف المجلس الرئاسي في …

أكمل القراءة »

المشري: مبادرة مجلس الدولة تؤكد على عدم الحوار مع دعاة العسكرة

قال رئيس مجلس الدولة الاستشاري خالد المشري القيادي في حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين عقب لقاء جمع أعضاء المجلس الاستشاري برئيس المجلس الرئاسي فائز السراج وأعضائه إنه تم التأكيد على عدة أمور مهمة تتعلق بمدينة الدولة وعدم الحوار مع دعاة العسكرة وفرض الرأي بالقوة وما يتعلق بملتقى …

أكمل القراءة »

“الأعلى للدولة” يناقش مبادرة للحل في ليبيا لا تضمن بقاء مجلس “السراج”

قال النائب محمد معزب، عضو المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، إن المجلس يناقش رؤية للخروج من الأزمة الحالية استنادا إلى المبادرة السياسية السابقة. وأضاف في تصريحات خاصة إلى “سبوتنيك“، اليوم، أن الرؤية اعتمدت على استكمال النقاشات التي كانت قبل 4 أبريل/ نيسان 2019.

أكمل القراءة »

هل تنجح مبادرة “الأعلى للدولة” الليبي في استبعاد حفتر؟

طرح المجلس الأعلى للدولة الليبي مبادرة حول رؤيته للخروج من الأزمة الراهنة سيتم مناقشتها مع مؤسسات الدولة خلال الفترة المقبلة، وسط تساؤلات عن أهمية وجدية هذا الطرح الآن، وما إذا كان الهدف منه هو استبعاد اللواء الليبي، خليفة حفتر ومشروعه العسكري.

أكمل القراءة »

الدفاع والأمن القومي في ليبيا: ميليشيات احتلت مرزق وأعلنتها “سلطنة التبو”

قال النائب طلال الميهوب، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان الليبي، إن عصابات تشادية معارضة احتلت مدينة مرزق في الجنوب الليبي، وأعلنت ما يسمى بـ “سلطنة التبو”.

أكمل القراءة »

الحاسي” يلحق بـ”سرقيوه”.. هل بدأ حفتر بعسكرة الشرق الليبي؟

أثار اعتقال رئيس جهاز الرقابة الإدارية في الشرق الليبي، على يد قوات تابعة للحكومة الموالية للواء، خليفة حفتر، ردود فعل غاضبة وتساؤلات حول تداعيات استمرار الاعتقالات والإخفاء القسري لأي صوت يعارض الحكومة وحفتر أو يكشف فسادهما.

أكمل القراءة »

مأساة تعيشها مدينة مرزق الليبية… وحرب القبائل والأهالي تهجّر سكانها

تعيش مدينة مرزق الليبية مأساة إنسانية رغم التوقف النسبي للحرب المندلعة بين مكوناتها من قبائل التبو والأهالي منذ مطلع أغسطس/آب الماضي، فالكهرباء ومياه الشرب منقطعة تماماً، وكذلك جهاتها الخدمية التي هجرها موظفوها إضافة إلى خلو مستشفاها الوحيد من الأطقم الطبية.

أكمل القراءة »

بعد قصف معيتيقة.. نواب طرابلس يطالبون مجلس الأمن بالتدخل الفوري

استنكر أعضاء مجلس النواب في طرابلس، ما وصفوه بـ«العمل اللاأخلاقي واللاإنساني واللامسئول من قبل مليشيات خليفة حفتر، والمتمثل في القصف الغادر الذي تعرض له مطار معيتيقة الدولي -المطار الوحيد العامل في العاصمة طرابلس».

أكمل القراءة »

المشري: عملية بركان الغضب إستكمال لعملية البنيان المرصوص للدفاع عن مدنية الدولة

التقى رئيس مجلس الدولة الاستشاري وعضو المؤتمر العام منذ عام 2012 خالد المشري القيادي في حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين اليوم الثلاثاء، رفقة رئيس لجنة الأمن والدفاع بالمجلس بلقاسم دبرز، قادة غرفة عملية البنيان المرصوص برئاسة بشير القاضي، رفقة الناطق الرسمي محمد الغصري وعدد من قادة المحاور …

أكمل القراءة »