الخميس , 28 أكتوبر 2021

أرشيف الموقع

غموض التشريعات الانتخابية الليبية… توافقات قريبة أم مؤشرات انهيار؟

ما زال مسار الانتخابات الليبية يدور في حلقة مفرغة في الكواليس الغامضة الممتدة بين كل الأطراف المتصدرة في المشهد دون أي حسم، على الرغم من الإعلانات المتتالية من الأجسام المعنية بها، والتي قد توحي بوجود خطوات حثيثة في طريق إجراء الانتخابات في موعدها المحدد يوم 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

أكمل القراءة »

مجلس القبائل الليبية: هناك شخصيات في الحكومة والبرلمان تحاول عرقلة الانتخابات

قال نائب رئيس المجلس الأعلى للقبائل الليبية، السنوسي الحليق الزوي، اليوم الثلاثاء، إن بعض الشخصيات في الحكومة والبرلمان لا يريدون إجراء الانتخابات المقبلة المقررة في 24 ديسمبر/كانون الأول القادم، مؤكداً أن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية تحظى بدعم شعبي كبير في الشارع الليبي.

أكمل القراءة »

مستشار رئيس مجلس النواب الليبي: قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية لا يتعارض مع حرية التعبير

أكد المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي، فتحي المريمي، إن قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية، الذي مرره المجلس اليوم الثلاثاء بالإجماع، يعني بالجرائم الإلكترونية التي تمس الدولة من بين جوانب أخرى، ولكنه لا يتعارض رغم ذلك مع حرية التعبير.

أكمل القراءة »

القوى المساندة بالمنطقة الغربية تُؤيد إجراء الانتخابات التشريعية أولاً

أكد قادة وممثلين لكتائب القوة المساندة فى المنطقة الغربية، دعمهم لحق الشعب الليبي فى اختيار ممثليهم من خلال عملية انتخابية حرة ونزيهة فى 24 ديسمبر.

أكمل القراءة »

مجلس النوّاب يُعدل سن ترشح رئيس البلاد

استأنف مجلس النواب جلسته الرسمية اليوم الاثنين، بمقره في مدينة طبرق، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري.

أكمل القراءة »

وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة: يجب أن تشغل النساء 30% من مجلس النواب المقبل

أكدت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، ماري دي كارلو، أنها حثت جميع الأطراف الليبية على إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر 2021، على النحو الذي دعت إليه خارطة الطريق وقرارا مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2570 و 2571.

أكمل القراءة »

لوفيغارو: 10 سنوات بعد القذافي.. ليبيا لا تزال تعيش عذاباتها رغم الهدوء النسبي

أعيد فتح الطريق السريع على طول البحر الأبيض المتوسط بعد انتهاء القتال بين شرق البلاد وغربها في عام 2020، وتم اختيار حكومة واحدة، هكذا عاد الهدوء إلى ليبيا وتنفس الناس الصعداء بعد 10 سنوات سوداء اتسمت بالحروب بين الأشقاء وبالإرهاب، ولكن إلى متى؟

أكمل القراءة »

حكومة ليبيا تحشد دولياً قبيل المؤتمر الوزاري..هل تسعى لتمديد وجودها؟

أنهت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية، نجلاء المنقوش، أمس الإثنين، زيارة أوروبية، التقت خلالها وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ، في إطار استعداد ليبيا لعقد مؤتمر دولي وزاري لمناقشة مبادرة “استقرار ليبيا”، الخميس المقبل، في وقت رجحت مصادر ليبية رفيعة إمكانية تزايد الأزمة الحكومية في ليبيا.

أكمل القراءة »

بعثة أفريقية “للمصالحة” في ليبيا قبل أسابيع من الاستحقاق الرئاسي

أوفد الرئيس الكونغولي، دينيس ساسو نغيسو، المكلف من قبل الاتحاد الأفريقي معالجة الملف الليبي، الإثنين، بعثة “للمصالحة” في ليبيا التي تتهيّأ لتنظيم انتخابات رئاسية في ديسمبر/كانون الأول، وفق مصادر رسمية.

أكمل القراءة »

المشري يجدد مطالبته بضرورة إجراء الانتخابات على أساس دستوري

التقى رئيس مجلس الدولة الاستشاري خالد المشري القيادي في حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين اليوم الإثنين رئيسَ ما يعرف بـ” المجلس الأعلى لأعيان وحكماء ليبيا” علي جبودة، وعددًا من أعضاء المجلس، في طرابلس.

أكمل القراءة »