الأربعاء , 8 فبراير 2023

أرشيف الموقع

الأعلى للدولة يصوت على اختيار المترشحين للمناصب السيادية

عقد المجلس الأعلى للدولة جلسته 85، الاثنين، بمقر المجلس في طرابلس، برئاسةخالد المشري. وتم خلال الجلسة التصويت على اختيار 7 من المترشحين لشغل المناصب السيادية المعني باختيارهم المجلس الأعلى للدولة.

«عقيلة صالح» يدعو لتشكيل لجنة توافق مع مجلس الدولة لإعداد قانون الانتخابات

قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح إنّه يرى بحاجة إلى إجراء تعديل في الإعلان الدستوري ليعتبر قاعدة دستورية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

باتيلي عن لقائه مع عقيلة والمشري: جددت التأكيد على أهمية وضع اللمسات الأخيرة لإطار دستوري

جدد المبعوث الأممي إلى ليبيا، عبدالله باتيلي، اليوم الإثنين، التأكيد على أهمية انخراط مجلسي النواب والأعلى للدولة بشكل بناء لوضع اللمسات الأخيرة على إطار دستوري يسهل إجراء الانتخابات، وذلك خلال لقاء مع رئيسي المجلسين عقيلة صالح وخالد المشري اليومين الماضيين.

السويحلي: تجاوز النواب والدولة وتبنّي بدائل أخرى أصبح ضرورة والطريق الوحيد المؤكد لإنجاز الانتخابات

قال عضو مجلس الدولة الاستشاري عن مدينة مصراتة عبد الرحمن السويحلي، إن تصويت 48 عضوًا في مجلس الدولة على ماوصفه بـ “مهزلة” المناصب السيادية أكد تواطؤهم في لعبة التمطيط والبقاء مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وعصابته.

ترتيبات مصرية لجمع صالح والمشري في القاهرة

تسعى مصر إلى تأكيد دورها في الساحة الليبية، وهو ما ترجم بحسب ما علمت “العربي الجديد”، بعودة مساعيها لجمع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري مجدداً في القاهرة لتسوية الخلافات بين المجلسين، بشأن بنود القاعدة الدستورية، التي من المقرر أن تجرى بموجبها الاستحقاقات الانتخابية، والتي …

المشري: عقيلة عارض التوقيع على وثيقة التفاهمات.. وغيَّر موقفه بعد ضغوط

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، اليوم الأربعاء، إن رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح «عارض التوقيع على وثيقة التفاهمات» التي توصلا إليها، وأنّ هناك نسخة منها لدى الوسطاء الإقليميين، دون أن يسميهم.

تجمع الأحزاب الليبية يُعلن رفضه القاعدة الدستورية المطروحة

أعلن تجمع الأحزاب الليبية، رفضه بشكل كامل ومطلق القاعدة الدستورية المطروحة وشكل الحكم الذي ينتج عنها. جاء ذلك في بيان للتجمع، اليوم الثلاثاء، تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه، بشأن الأحداث السياسية المتلاحقة وسياسة إدارة الأزمة وكسب الوقت الذي يقوم بهما رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلى للدولة …

«عقيلة صالح»: الانتخابات لا بد أن تكون في ظل حكومة واحدة

قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، إن الانتخابات لا بد أن تكون في ظل حكومة واحدة، لافتا إلى أن الإعلان الدستوري هو السند الشرعي للسلطة لإنهاء الجدال السياسي القائم ويمكن إجراء الانتخابات اعتمادا عليه.

تفاصيل تحركات أميركية خلف الكواليس في الملف الليبي

يعيش المشهد الليبي هذه الأيام حالة من الحراك المستمر تدفع باتجاه توضيح شكل المرحلة المقبلة، خصوصاً محطة إجراء الانتخابات، في الوقت الذي تسعى فيه أطراف دولية لضبط إيقاع المشهد في خضم التحولات والتغيرات الإقليمية والدولية.

ليبيا: دعوة برلمانية لاستئناف اجتماعات لجنة المسار الدستوري

دعا عضو لجنة المسار الدستوري الليبية، الهادي الصغير، زملاءه الأعضاء باللجنة من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة لاستئناف المشاورات المتعلقة بالمسار الدستوري للانتخابات المؤجلة منذ أكثر من عام، بعدما كلفه بذلك رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، بحسب رسالة دعوة نشرها المتحدث باسم مجلس النواب، عبد الله بليحق، على صفحته بموقع …