الثلاثاء , 21 يناير 2020

أرشيف الموقع

طرابلس: أطراف إقليمية ودولية تريد إفشال مؤتمر برلين القادم

اعتبر عضو المجلس الأعلى للدولة في طرابلس بلقاسم عبد القادر دبرز، أن التجهيزات لعقد مؤتمر برلين لحل الأزمة الليبية كانت جيدة من قبل المستشارة الألمانية، وخلقت أسباب للنجاح، مشيراً أن هناك أطرافا إقليمية ودولية تريد إفشال المؤتمر.

أكمل القراءة »

رئيس البرلمان الليبي يعلن “انهيار وقف إطلاق النار في طرابلس”

أعلن رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، مساء أمس الثلاثاء، “انهيار وقف إطلاق النار في طرابلس واستمرار القتال لتحريرها من الميليشيات المسلحة”. وقال صالح، خلال تصريحات مع قناة “الغد”، إن “الموافقة على وقف إطلاق النار جاءت احتراما لطلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”، مؤكدا أن “حكومة السراج جلبت الاستعمار للشعب الليبي”.

أكمل القراءة »

رئيس برلمان ليبيا من القاهرة: قد نضطر لدعوة الجيش المصري للتدخل

عقد البرلمان، برئاسة الدكتور على عبدالعال، جِلسة عامة، أمس، بحضور رئيس مجلس النواب الليبى، عقيلة صالح، لدعم الشعب الليبى في أزمته، معلنًا رفضه التدخل التركى في شأن ليبيا الخاص.

أكمل القراءة »

«الأعلى للدولة» يوصى حكومة الوفاق بقطع العلاقات مع الإمارات و«اعتبارها في حالة عداء»

أوصي المجلس الأعلى للدولة، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، بقطع العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة، و«اعتبارها في حالة عداء وحرب كونها شريكا أساسيا مباشرا في العدوان الذي يُشن على طرابلس، وفي مذبحة الكلية العسكرية خصوصا».

أكمل القراءة »

برلمان ليبيا يُبطل اتفاق السراج وأردوغان

ألغى مجلس النواب الليبي السبت الاتفاقين الأمني والعسكري وترسيم الحدود البحرية الموقعان بين حكومة الوفاق وأنقرة ، محيلا الأطراف الليبية المشاركة في الاتفاق إلى القضاء.

أكمل القراءة »

ليبيا… مجلس النواب يعلن عن إجراء جديد لوقف مذكرتي التفاهم بين حكومة الوفاق وتركيا

أعلن مجلس النواب الليبي، اليوم الأربعاء، أنه سيلجأ إلى القضاء لإيقاف تنفيذ مذكرتي التفاهم بين حكومة الوفاق وتركيا، المتعلقتين بالصلاحيات البحرية، والتعاون الأمني والعسكري.

أكمل القراءة »

تفاصيل خطة قمة برلين للحل في ليبيا

كشفت مصادر ليبية أنّ كواليس الإعداد لقمة برلين انتهت بوضع خطة جديدة تتماشى مع الرؤية التي طرحها المبعوث الأممي لدى ليبيا، غسان سلامة، تمهيداً للحل في ليبيا، مبينةً أن الأطراف التي تعمل على الإعداد لقمة برلين على قناعة بأن رؤية سلامة تشكل الإطار الواسع والأقرب لحلول واقعية في ليبيا.

أكمل القراءة »

مجلس الدولة: حكم مذبحة أبوسليم «مسَّ جوهر العدالة وأضحت الجريمة دون عقاب»

قال المجلس الأعلى للدولة إن الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف طرابلس المتعلق بقضية مذبحة أبوسليم، «مسَّ جوهر العدالة وأضحت الجريمة دون عقاب».

أكمل القراءة »

عقيلة صالح: البلاد ستشهد في القريب العاجل إجراءات جديدة للانتقال إلى مرحلة أخرى

قال رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح إن «البلاد في القريب العاجل سوف تشهد إجراءات جديدة للانتقال من هذه المرحلة إلى مرحلة أخرى»، مؤكدا «أن القوات المسلحة مستمرة في مهمتها» وأن «مجلس النواب الليبي يشعر بمسؤوليته تجاه الوطن ولا تفريط في كرامة ليبيا والليبيين».

أكمل القراءة »

رئيس البرلمان الليبي يدعو لإجراءات دولية “لإبعاد” السراج

دعا قال رئيس البرلمان الليبي، عقيلة صالح، الاثنين، البعثة الأممية لاتخاذ إجراءات سريعة لإبعاد رئيس حكومة طرابلس فايز السراج، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير.

أكمل القراءة »