الأربعاء , 4 أغسطس 2021

أرشيف الموقع

عقيلة صالح: من الطبيعي ألا يترشح للرئاسة المحكوم عليه من الجنائية الدولية

قال رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، إنه «لا يحق لشخص محكوم عليه من المحكمة الجنائية الدولية الترشح لرئاسة الدولة الليبية».

أكمل القراءة »

الأعلى للدولة يُباشر في وضع مقترحات قوانين الانتخابات

عقد رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، اليوم الأحد، اجتماعاً مع لجنة إعداد مقترحات القوانين الانتخابية المُشكّلة من المجلس. وأفاد المكتب الإعلامي بالمجلس، بأن اللجنة باشرت عملها في وضع قواعد إصدار مقترحات القوانين الخاصة بالانتخابات.

أكمل القراءة »

متحدث مجلس النواب الليبي: سيتم إدراج ميزانية خاصة للجيش الوطني

أكد المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، عبد الله بليحق، اليوم الأحد، أنه سيتم إدراج ميزانية خاصة للجيش الوطني الليبي في الميزانية العامة للدولة، والتي سيتم التصويت عليها في جلسة الغد.

أكمل القراءة »

البعثة: لجنة التوافقات ناقشت 4 مقترحات بشأن القاعدة الدستورية وتواصل المداولات الإثنين

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، السبت، انعقاد الاجتماع الافتراضي الثالث للجنة التوافقات المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي للنظر في أربعة مقترحات قدمها أعضاؤها بشأن القاعدة الدستورية لإجراء الانتخابات في 24 ديسمبر المقبل.

أكمل القراءة »

جريدة «الوسط»: التشريعات الانتخابية «رهينة المجلسين»

واصل ملف الأزمة الليبية ترحاله، ليحط هذه المرة في العاصمة الإيطالية روما، سعياً وراء الوصول إلى توافق على القاعدة الدستورية التي ستستند إليها الانتخابات المرتفبة في 24 ديسمبر المقبل، بعد فشل جولة الحوار التي شهدتها مدينة جنيف مؤخرًا، باعتراف البعثة الأممية نفسها الراعية للحوار.

أكمل القراءة »

لجنة التوافقات بملتقى الحوار تعقد اجتماعها الافتراضي الثاني

عقدت لجنة التوافقات المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي، اجتماعها الافتراضي الثاني يوم أمس، بتيسير من الأمين العام المساعد ومنسق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ريزدون زنينغا.

أكمل القراءة »

ليبيا: مجموعة العمل الاقتصادية توجه دعوة للحكومة ومجلس النواب بشأن أزمة الميزانية

التقى الرؤساء المشاركون لمجموعة العمل الاقتصادية في ليبيا، رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، عبد الحميد الدبيبة، وممثلين عن حكومة الوحدة ومجلس النواب ومصرف ليبيا المركزي لمناقشة أزمة الميزانية وبحث الخيارات المتاحة لتلبية الاحتياجات الملحة للبلاد.

أكمل القراءة »

عقيلة صالح: ليبيا ستعود للمربع الأول إذا أُجّلت الانتخابات ومسؤول أميركي يتحدث عن مستقبل حفتر

حذّر رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح من عودة البلاد إلى المربع الأول واضطرابات عام 2011، إذا ما أُرجئت الانتخابات الوطنية المزمع إجراؤها في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

أكمل القراءة »

المشري للمبعوث الأميركي: سلوك رئيس مفوضية الانتخابات أخرجه عن الحيادية والاستقلالية

اشتكى رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، من «سلوك» رئيس مجلس إدارة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، معتبرًا أن «تدخله في الشأن السياسي أخرجه عن الحيادية والاستقلالية» وفق المكتب الإعلامي للمجلس.

أكمل القراءة »