السبت , 4 ديسمبر 2021

أرشيف الموقع

3444 مرشحا في الانتخابات البرلمانية

قالت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، إن إجمالي عدد المرشحين لانتخابات مجلس النواب في كل الدوائر الانتخابية حتى أمس الأربعاء، بلغ 3444 مرشّحًا ومرشّحة.

أكمل القراءة »

مجلس النوّاب يرفض دعاوى إسرائيليين للحصول على تعويضات

أعرب رئيس لجنة التحقق من الأرصدة الليبية المجمدة بالخارج بمجلس النواب يوسف العقوري، عن رفض اللجنة لدعاوى إسرائيليين على الدولة الليبية لتعويضهم من الأموال الليبية المجمدة بالخارج عن حادث الهجوم على رياضيين إسرائيليين عام 1972 في ألمانيا حيث تدعي تقارير إعلامية تورط ليبيا في دعم المهاجمين.

أكمل القراءة »

مفوضية الانتخابات: 2241 مرشحا في الانتخابات البرلمانية

قالت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، إن إجمالي عدد المرشحين لانتخابات مجلس النواب في كل الدوائر الانتخابية حتى أمس الأربعاء، بلغ 2241 مرشّحًا ومرشّحة.

أكمل القراءة »

الانتخابات الليبية: مشاورات بين صالح وحفتر لانسحاب أحدهما

كشفت مصادر مصرية وأخرى غربية في القاهرة، تفاصيل جديدة بشأن التحركات الخاصة بالترتيبات السياسية في ليبيا في أعقاب غلق باب الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 24 ديسمبر/كانون الأول المقبل، في وقت أظهرت القائمة الأولية التي اعتمدتها مفوضية الانتخابات أمس الأربعاء أنه تم استبعاد سيف الإسلام القذافي من الانتخابات. في المقابل …

أكمل القراءة »

ليبيا.. المجلس الأعلى للدولة يرفض إجراء الانتخابات دون توافق ويصفها بالمهزلة

جدد رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري رفض المجلس إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في البلاد دون قوانين توافقية. ووصف المشري العملية الانتخابية بالهزيلة، وقال إن المجلس لن يشارك في شرعنة هذه “المهزلة”، وستنعكس مواقفه من خلال إجراءات قانونية سيتخذها.

أكمل القراءة »

معركة قانونية خلف مشهد المرشحين بشأن دستورية القانون الانتخابي

خلف مشهد تقاطر طالبي الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المرتقبة في 24/12/2021، تجري معركة قانونية حول دستورية القانون رقم (1) لسنة 2021، الذي أصدره مجلس النواب، فقد رفع رئيس مجلس الدولة خالد المشري وعضو مجلس النواب جلال الشويهدي طعنًا حمل رقم 1-69 ق أمام الدائرة الدستورية في دستورية هذا القانون، طالبين …

أكمل القراءة »

عقيلة صالح: لا مجال لتعديل قوانين الانتخابات

قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، إنه لا مجال لفتح القوانين الانتخابية أو تعديلها، مؤكدًا أن القواعد القانونية للانتخابات عامة ومجردة ولم «تفصَّل على شخص»، وفق قوله.

أكمل القراءة »

المشري يعد مبادرة لتأجيل الانتخابات إلى 15 فبراير 2022

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، اليوم الجمعة، إنه بصدد إعداد مبادرة تقضي بتأجيل إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية إلى 15 فبراير 2022 وإجراء الانتخابات الرئاسية على ثلاث جولات، مجددًا رفضه المشاركة في العملية الانتخابية التي انطلقت لأنها «عجيبة ومعيبة».

أكمل القراءة »

كيف يؤثر ترشح “عقيلة صالح” على حظوظ “حفتر” بالانتخابات؟

أثار ترشح رئيس البرلمان الليبي، عقيلة صالح، لرئاسة ليبيا بعد يوم واحد من ترشح اللواء، خليفة حفتر، كثيرا من التكهنات والتساؤلات حول دلالة الخطوة، وما إذا كانت تؤكد وجود خلافات بين الطرفين وتأثيرها على التصويت.

أكمل القراءة »

توقعات بتعديل المادة 12 من قانون انتخاب الرئيس

رجح عضو مجلس النواب عبد المنعم العرفي، أن تكون هناك جلسة الأسبوع المقبل للمجلس، يتم خلالها تعديل المادة 12 من قانون انتخاب رئيس الدولة لإعطاء الفرصة لكل من خالد شكشك وعبد الحميد الدبيبة وخالد المشري للتقدم للانتخابات الرئاسية.

أكمل القراءة »