الأربعاء , 4 أغسطس 2021

أرشيف الموقع

مباحثات ليبية إيطالية لدعم إجراء الانتخابات بموعدها

بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، الإثنين، مع وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، في العاصمة طرابلس، سبل دعم إجراء الانتخابات بموعدها المقرر في 24 كانون أول/ ديسمبر.

أكمل القراءة »

وزارة الداخلية: الطريق الساحلي آمن من الألغام ولم تسجل أي بلاغات منذ إعلان افتتاحه

 اعتبر الناطق باسم وزارة الداخلية عبد المنعم العربي أن فتح الطريق الساحلي خطوة جاءت انفراجًا للمواطنين وارتيادهم للطريق العام وتنقلهم، سواء كان شخصيًا أو لأغراض تجارية، مثمنًا جهود رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة واللجنة العسكرية 5+5 في إعادة فتح الطريق الرابط بين المنطقة الشرقية والغربية.

أكمل القراءة »

متحدث مجلس النواب الليبي: سيتم إدراج ميزانية خاصة للجيش الوطني

أكد المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، عبد الله بليحق، اليوم الأحد، أنه سيتم إدراج ميزانية خاصة للجيش الوطني الليبي في الميزانية العامة للدولة، والتي سيتم التصويت عليها في جلسة الغد.

أكمل القراءة »

«النهر الصناعي»: المحطة 353 على المسار الشرقي لمنظومة الحساونة تعرضت لتفجير إرهابي

وصف جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، الحادث الذي استهدف المحطة رقم «900+353» الواقعة على المسار الشرقي لمنظومة الحساونة – سهل الجفارة بأنه «تفجير إرهابي»، أسفر عن «أضرار جسيمة لخط» الأنابيب بالمسار وللمكونات الميكانيكية بالخط.

أكمل القراءة »

NYT: سيف القذافي يعود للمشهد تدريجيا ويخطط لحكم ليبيا

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” أن سيف القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل، يخطط للعودة إلى المشهد السياسي في البلاد “تدريجيا”، وأنه يحظى بدعم وقبول من قبل أنصار النظام السابق، ما قد يدفعه لحكم البلاد.

أكمل القراءة »

أنباء عن لقاء قريب بين الدبيبة وحفتر بوساطة مصرية

قالت مصادر مصرية، إن لقاء مرتقبا سيجمع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بوساطة مصرية.

أكمل القراءة »

الضغوط المصرية تعيد تفعيل الاتفاقات الاقتصادية مع حكومة الدبيبة

كشفت مصادر مصرية خاصة لـ”العربي الجديد”، أن الضغوط المصرية بشأن ليبيا أتت ثمارها أخيراً، عبر بدء تفعيل اتفاقات متعلقة بإدخال العمالة المصرية إلى ليبيا، بأعداد كبيرة خلال الأيام الماضية، وعبر تفعيل مذكرات تفاهم بشأن القوى العاملة. ونوهّت إلى أن نحو ثلاثة آلاف عامل مصري وصلوا الشهر الماضي إلى مناطق خاضعة …

أكمل القراءة »

استخراج 12 جثة من مقبرتين جماعيتين في ترهونة

استخرجت فرق إدارة البحث عن الرفات بالهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين 12 جثة من مقبرتين جماعيتين في ترهونة.

أكمل القراءة »

مجموعة العمل الاقتصادية تُناقش مع المسؤولين الليبيين أزمة الميزانية

التقى الرؤساء المشاركون لمجموعة العمل الاقتصادية التابعة للجنة المتابعة الدولية، ممثلين بمنسق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ريزدون زيننغا، وسفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا خوسيه ساباديل، والمبعوث الأمريكي الخاص السفير ريتشارد نورلاند، والسفير المصري ثروت سليم في 26 يوليو برئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة وممثلين عن حكومة الوحدة الوطنية …

أكمل القراءة »