الخميس , 28 أكتوبر 2021

أرشيف الموقع

الدبيبة: الصراع في ليبيا ليس جهويا.. سياسي بامتياز

نفى رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، الثلاثاء، أن يكون الصراع جهويا بين الشرق والغرب، مؤكدا أنه سياسي بامتياز. جاء ذلك في كلمة وجهها الدبيبة لأهالي إقليم برقة (شرقا) خلال اجتماع مع عدد من الوزراء بالحكومة في طرابلس، ردا على بيان أهالي برقة الأخير.

أكمل القراءة »

غموض التشريعات الانتخابية الليبية… توافقات قريبة أم مؤشرات انهيار؟

ما زال مسار الانتخابات الليبية يدور في حلقة مفرغة في الكواليس الغامضة الممتدة بين كل الأطراف المتصدرة في المشهد دون أي حسم، على الرغم من الإعلانات المتتالية من الأجسام المعنية بها، والتي قد توحي بوجود خطوات حثيثة في طريق إجراء الانتخابات في موعدها المحدد يوم 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

أكمل القراءة »

مجلس القبائل الليبية: هناك شخصيات في الحكومة والبرلمان تحاول عرقلة الانتخابات

قال نائب رئيس المجلس الأعلى للقبائل الليبية، السنوسي الحليق الزوي، اليوم الثلاثاء، إن بعض الشخصيات في الحكومة والبرلمان لا يريدون إجراء الانتخابات المقبلة المقررة في 24 ديسمبر/كانون الأول القادم، مؤكداً أن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية تحظى بدعم شعبي كبير في الشارع الليبي.

أكمل القراءة »

ليبيا: إزالة عشوائيات من دون بديل للأهالي

مؤخّراً، أطلقت الحكومة الليبية حملة لإزالة العشوائيات في بعض أحياء العاصمة طرابلس، وسط تساؤلات عن مصير سكانها، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً في البلاد. وركز مشروع الحكومة على حي قرقارش، غرب العاصمة، وبدأت جرافات تابعة لجهاز الخدمات العامة الحكومي جرف وهدم عشرات المساكن العشوائية في الحي بعد إفراغها من سكانها، …

أكمل القراءة »

القوى المساندة بالمنطقة الغربية تُؤيد إجراء الانتخابات التشريعية أولاً

أكد قادة وممثلين لكتائب القوة المساندة فى المنطقة الغربية، دعمهم لحق الشعب الليبي فى اختيار ممثليهم من خلال عملية انتخابية حرة ونزيهة فى 24 ديسمبر.

أكمل القراءة »

مجلس النوّاب يُعدل سن ترشح رئيس البلاد

استأنف مجلس النواب جلسته الرسمية اليوم الاثنين، بمقره في مدينة طبرق، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري.

أكمل القراءة »

ليبيا: المجلس الرئاسي يقترح إنشاء محكمة خاصة بمقابر ترهونة الجماعية

أعلن المجلس الرئاسي الليبي عن اقتراحه إنشاء محكمة خاصة بــ”جرائم ترهونة”، معتبرا أن ما حدث في المدينة “يشبه الجرائم في البوسنة والهرسك ورواندا”.

أكمل القراءة »

طائرة محملة بالأموال تسقط في ترهونة الليبية

سقطت طائرة مروحية محملة بالاموال في مدينة ترهونة غرب ليبيا خلال محاولتها تنفيذ هبوط اضطراري الاحد، ما ادى الى تحطمها واصابة اثنين من افراد طاقمها.

أكمل القراءة »

المنقوش: حكومة ما بعد الانتخابات تكمل مهمة سحب المرتزقة والقوات الأجنبية

أكدت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة نجلاء المنقوش أن هناك جهودًا لسحب المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا خلال الفترة الراهنة بشكل تدريجي، لكن الإصرار على رحيلهم جميعًا قبل الانتخابات أمر غير ممكن، وقد يفهم أن الغرض منه عرقلة الانتخابات، مشيرة إلى أن الحكومة المقبلة ستكون مكلفة بإكمال المهمة في …

أكمل القراءة »

الحكومة الليبية تطلق مشروعا لدمج المسلحين في الحياة المدنية وتعلن خطتها لتأمين الانتخابات

أطلقت حكومة الوحدة الوطنية الليبية اليوم السبت مشروعا لدمج الشباب -المنضوين ضمن التشكيلات المسلحة- في سوق العمل والحياة المدنية، بينما أعلنت وزارة الداخلية خطتها لتأمين الانتخابات.

أكمل القراءة »