الأحد , 27 سبتمبر 2020

أرشيف الموقع

ليبيا.. السراج يدعو لحوار يستثني المتورطين بالدماء ويحذر من مواجهات عسكرية بسبب انتهاكات حفتر

دعا رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج إلى حوار سياسي داخلي يستثني المتورطين بسفك الدماء، وطالب المجتمع الدولي بدعم الانتخابات التي قد تنظم في ليبيا، محذرا في الأثناء من أن انتهاكات اللواء المتقاعد خليفة حفتر قد تفضي إلى مواجهات عسكرية.

أكمل القراءة »

محمد عماري: المحادثات بين روسيا وتركيا بشأن ليبيا توقفت بسبب «رفض الروس الخروج من ليبيا»

كشف عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، محمد عماري، عن توقف المحادثات بين تركيا وروسيا حول ليبيا، بسبب «رفض الروس الخروج من ليبيا»، معتبرا أن تعامل روسيا مع الملف الليبي «مبنى على تشخيص خاطئ».

أكمل القراءة »

استئناف قريب للقاءات الليبية في المغرب وسويسرا: المناصب السيادية وترتيبات سرت

يستأنف ممثلو مجلسي النواب والدولة في ليبيا لقاءاتهما في المغرب، الأحد المقبل، في الوقت الذي ستبدأ فيه وزارتا الداخلية التابعتان لحكومة “الوفاق” في طرابلس والحكومة الموازية في شرق البلاد، تشكيل لجنة لوضع الترتيبات الأمنية في سرت، بعد انسحاب طرفي الصراع منها.

أكمل القراءة »

ليبيا.. قوات الوفاق ترصد خروج رتل للمرتزقة الروس من قاعدة الجفرة وناقلة تشحن النفط من طبرق

أكد مصدر عسكري من قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية خروج رتل مكون من نحو 40 سيارة يستقلها مسلحون من مرتزقة شركة فاغنر الروسية من قاعدة الجفرة الجوية التي تقع وسط ليبيا.

أكمل القراءة »

السراج والمشري يؤكدان الالتزام بالهدنة ومخرجات برلين

أكدت حكومة الوفاق الليبية، والمجلس الأعلى للدولة، الأربعاء، التزامهما بوقف إطلاق النار ومخرجات مؤتمر برلين لحل الأزمة في البلاد. جاء ذلك خلال اجتماع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، مع رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، وفق بيان المجلس الرئاسي الليبي.

أكمل القراءة »

البحث في ليبيا عن دستور تائه

يعدّ الدستور القانون الأعلى الذي ينظم القواعد الأساسية، ويحدّد شكل الدولة ونظام حكمها وينظم السلطات العامة. ظهرت الحاجة إليه بتطوّر الحياة الإنسانية التي فرضت على البشر وضع منظومة متكاملة من القوانين واللوائح، لتسهل عليهم تنظيم حياتهم وعلاقاتهم، فهو العقد المبرم بين الحاكم والمواطن، والذي يكفل للمواطن حقه الطبيعي في عدم …

أكمل القراءة »

مقتل 4 عناصر من مرتزقة “فاغنر” بتحطم مروحية في ليبيا

أعلن الجيش الليبي، الأربعاء، مقتل 4 عناصر من مرتزقة “فاغنر” الروسية، إثر تحطم مروحية تحمل على متنها ذخائر، وسط البلاد.

أكمل القراءة »

حفتر وصالح بالقاهرة: تصفية الخلافات لـ”قطع الطريق على تركيا”

وصل قائد مليشيات شرق ليبيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق عقيلة صالح، إلى القاهرة، ظهر اليوم الثلاثاء، للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والمسؤولين عن الملف الليبي.

أكمل القراءة »

المحامي العام ببنغازي يفتح تحقيقا في وفاة مديرة سجن النساء الكويفية وشقيقتها بشكل مفاجئ

أكدت وكيل وزارة العدل السابقة بالحكومة الموقتة، المحامية سحر بانون، أن المحامي العام في مدينة بنغازي، أصدر تعليمات مباشرة بـ«فتح التحقيق في واقعة وفاة النقيب أسماء الحسناوي مديرة سجن النساء الكويفية وأختها زينب الحسناوي».

أكمل القراءة »