الثلاثاء , 10 ديسمبر 2019

أرشيف الموقع

بعد ديوان المحاسبة.. مجلس الدولة يرفض إجراءات تعليم الوفاق العقابية بحق المعلمين

أكد مجلس الدولة الإستشاري متابعته بقلق تبعات اعتصام المعلمين ووقفاتهم الاحتجاجية والمطالبة بتحسين أوضاع هذه الفئة الهامة من المجتمع بما يليق بصفة المعلم الاعتبارية ورمزيته الجليلة.

أكمل القراءة »

الحاسي” يلحق بـ”سرقيوه”.. هل بدأ حفتر بعسكرة الشرق الليبي؟

أثار اعتقال رئيس جهاز الرقابة الإدارية في الشرق الليبي، على يد قوات تابعة للحكومة الموالية للواء، خليفة حفتر، ردود فعل غاضبة وتساؤلات حول تداعيات استمرار الاعتقالات والإخفاء القسري لأي صوت يعارض الحكومة وحفتر أو يكشف فسادهما.

أكمل القراءة »

إيقاف مندوب ليبيا لدى الجامعة العربية

أصدر رئيس ديوان المحاسبة بالبيضاء، عمر عبد ربه، يوم أمس، قرارا يقضي بإيقاف مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية، صالح عبدالواحد الشماخي، احتياطيا عن العمل، لأسباب تتعلق بمقتضيات المصلحة العامة .

أكمل القراءة »

ديوان المحاسبة : ميزانية الرئاسي مبالغ فيها وترقى إلى مستوى الجرائم الاقتصادية

الأرقام المبالغ فيها في قانون ميزانية العام ألفين وتسعة عشر، الذي أصدره رئيس المجلس الرئاسي، وتم رفضه من قبل ديوان المحاسبة في طرابلس، ماتزال تلقي بظلالها على عدة مستويات.

أكمل القراءة »

«حماية طرابلس»: المناطق العسكرية الوسطى والغربية وطرابلس وافقت على تشكيل قوة تحت قيادة موحدة

أعلنت «قوة حماية طرابلس» صباح اليوم الإثنين أن المناطق العسكرية الوسطى والغربية وطرابلس «وافقت على تشكيل قوة تحت قيادة موحدة بينها.. مرجعيتها إرساء الأمن والتحاور وتجنيب مناطق المنطقة الغربية أن تكون ساحة حرب بين أبنائها»، وجددت «موقفها المناوئ لاستمرار تفكك المجلس الرئاسي». جاء ذلك في بيان نشرته «قوة حماية طرابلس» …

أكمل القراءة »

سلامة: الملتقى الوطني سيعقد في 14 إلى 16 أبريل المقبل

قال المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة إنه ليس من مصلحة أحد من الأطراف الليبية التعطيل أو العرقلة. وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم أن الملتقى الوطني الجامع سيعقد في غدامس 14 إلى 16 أبريل المقبل.

أكمل القراءة »

هيئة مكافحة الفساد: 450 شركة ليبية متهمة بغسيل الأموال وتهريب العملة

كشف رئيس هيئة مكافحة الفساد نعمان الشيخ أن الهيئة تتقصى في ملفات 450 شركة تجارية بينها 120 شركة في تونس متهمة بغسيل الأموال وتهريب العملة.

أكمل القراءة »

ليبيا تمنح سيف الإسلام هوية وطنية تسهل ترشحه للانتخابات

أعلن رئيس مصلحة الأحوال المدنية الليبية محمد بالتمر، منح أرقام وطنية لأسرة الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، وفي مقدمتهم زوجته صفية فركاش، وأبناؤه ومنهم سيف الإسلام.

أكمل القراءة »

نقص التمويل يعيق الانتخابات البلدية بليبيا

قال رئيس لجنة الانتخابات في ليبيا إن ما لا يقل عن 69 مجلسا بلديا من 120 مجلسا فد لا تعقد انتخابات في مارس آذار المقبل بسبب نقص التمويل من الحكومة التي تدعمها الأمم المتحدة. وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت في أواخر يناير كانون الثاني أنها ستؤجل على الأرجح مؤتمر الإعداد …

أكمل القراءة »

السايح: عملية الاستفتاء متوقفة على تمويل حكومة الوفاق والاستعدادت الأمنية

قال رئيس مجلس إدارة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، إن عملية الاستفتاء على مشروع الدستور «متوقفة على تمويل حكومة الوفاق للعملية والاستعدادت الأمنية في المدن الليبية».

أكمل القراءة »