الإثنين , 23 سبتمبر 2019

أرشيف الموقع

مجلس النواب يناقش تعديل قانون القضاء

قال الناطق باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق، إن المجلس استهل جلسته، اليوم الثلاثاء، بمناقشة تعديل قانون القضاء، المعروض من قبل اللجنة التشريعية؛ لإقراره من قبل المجلس.

أكمل القراءة »

رئاسة «أركان الوفاق» تطالب بفتح تحقيق في جثامين سلمتها قوات تابعة للقيادة العامة

طالبت رئاسة الأركان العامة بحكومة الوفاق الوطني «كافة الجهات القضائية وعلى رأسهم النائب العام والمدعي العام العسكري مباشرة اختصاصاتهم بالتحقيق» في جثامين سلمتها القوات التابعة للقيادة العامة، دون أن توضح عددهم أو الجهة التي يتبعونها.

أكمل القراءة »

ليبيا بين التصعيد السياسي والتدخل الدولي

على الرغم من سيطرة حكومة الوفاق في ليبيا على مدينة غريان، إلا أن المعارك حول العاصمة طرابلس ظلت متأرجحة، من دون حل حاسم، بإمكانية بسط هذه الحكومة سيطرتها على كامل المنطقة الغربية، حيث شاعت تقديرات أولية بأن خروج قوات اللواء المتمرد خليفة حفتر سوف يؤدي إلى تغيرات حاسمة في مسار …

أكمل القراءة »

آخر رؤساء وزراء القذافي خارج السجن لأسباب صحية

أعلنت وزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني ومقرها طرابلس السبت، الإفراج “لدواع صحية” عن البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد معمر القذافي، الذي صدر بحقه حكم بالإعدام قبل أربعة أعوام . وكان المحمودي اعتقل في 2011 في جنوب تونس عندما كان يحاول التسلل إلى الجزائر المجاورة ، قبل ترحيله …

أكمل القراءة »

ليبيا: المدعي العسكري التابع لحفتر يأمر بالقبض على السراج

أكد أحمد المسماري، المتحدث باسم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، صدور أوامر من المدعي العسكري التابع لحفتر بالقبض على عدة شخصيات عسكرية وسياسية في طرابلس، على رأسها فايز السراج وأعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.

أكمل القراءة »

قوات حكومة الوفاق تتقدّم خارج طرابلس وتقصف مواقع لحفتر

تواصل حكومة الوفاق الليبي جهودها العسكرية، في إطار عملية “بركان الغضب” للتصدي للهجوم العسكري الذي أعلنه اللواء الليبي، خليفة حفتر، يوم الخميس الماضي، على العاصمة الليبية، معلنة تقدمها خارج طرابلس وقصفها مواقع تابعة لحفتر استعداداً للسيطرة عليها.

أكمل القراءة »

رئيس المجلس الأعلى للدولة بليبيا يدعو لتفعيل أمر اعتقال حفتر

دعا رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري إلى تفعيل أمر اعتقال اللواء المتقاعد خليفة حفتر وتعميمه دوليا، بينما أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج قدرة القوات العسكرية على “دحر المعتدي”.

أكمل القراءة »

ليبيا: النيابة تطلب ضبط 26 شخصاً على خلفية أحداث حقل الشرارة

أمر مكتب النائب العام بضبط 26 شخصا أعضاء في ما عرف بـ”حراك غضب فزان”، وذلك استنادا إلى بلاغات قدمها في وقت سابق رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، اتهمهم فيها بالاعتداء على حقل الشرارة النفطي.

أكمل القراءة »

للمرّة الأولى: كوادر من حماس أمام المحاكم الليبيّة

فرضت المحكمة العسكريّة في العاصمة الليبيّة طرابلس، في 21 شباط/فبراير، أحكاماً مشدّدة على 4 فلسطينيّين، لم يثبت أنهم جميعاً من حماس، اعتقلوا منذ تشرين الأوّل/أكتوبر 2016، وتراوحت الأحكام بين 17 و22 عاماً، وهم مروان الأشقر، ونجله براء، ومؤيّد عابد، ونصيب شبير، بتهم الضلوع في تهريب شحنات أسلحة إلى حماس في …

أكمل القراءة »

مليشيات مسلحة تمنع إعادة تشغيل أكبر حقل نفط ليبي

أكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، مصطفى صنع الله، أن حقل الشرارة النفطي (أكبر الحقول المنتجة حاليا) ما زال مقفلا بسبب مليشيات مسلحة والحراس القدامى، مضيفاً أن المؤسسة قامت بإجراءات قانونية تجاههم وقدمت شكوى لتحريك دعوى جنائية ضدهم أمام مكتب النائب العام الليبي.

أكمل القراءة »