الخميس , 18 يوليو 2019

أرشيف الموقع

ليبيا: المدعي العسكري التابع لحفتر يأمر بالقبض على السراج

أكد أحمد المسماري، المتحدث باسم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، صدور أوامر من المدعي العسكري التابع لحفتر بالقبض على عدة شخصيات عسكرية وسياسية في طرابلس، على رأسها فايز السراج وأعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.

أكمل القراءة »

قوات حكومة الوفاق تتقدّم خارج طرابلس وتقصف مواقع لحفتر

تواصل حكومة الوفاق الليبي جهودها العسكرية، في إطار عملية “بركان الغضب” للتصدي للهجوم العسكري الذي أعلنه اللواء الليبي، خليفة حفتر، يوم الخميس الماضي، على العاصمة الليبية، معلنة تقدمها خارج طرابلس وقصفها مواقع تابعة لحفتر استعداداً للسيطرة عليها.

أكمل القراءة »

رئيس المجلس الأعلى للدولة بليبيا يدعو لتفعيل أمر اعتقال حفتر

دعا رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري إلى تفعيل أمر اعتقال اللواء المتقاعد خليفة حفتر وتعميمه دوليا، بينما أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج قدرة القوات العسكرية على “دحر المعتدي”.

أكمل القراءة »

ليبيا: النيابة تطلب ضبط 26 شخصاً على خلفية أحداث حقل الشرارة

أمر مكتب النائب العام بضبط 26 شخصا أعضاء في ما عرف بـ”حراك غضب فزان”، وذلك استنادا إلى بلاغات قدمها في وقت سابق رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، اتهمهم فيها بالاعتداء على حقل الشرارة النفطي.

أكمل القراءة »

للمرّة الأولى: كوادر من حماس أمام المحاكم الليبيّة

فرضت المحكمة العسكريّة في العاصمة الليبيّة طرابلس، في 21 شباط/فبراير، أحكاماً مشدّدة على 4 فلسطينيّين، لم يثبت أنهم جميعاً من حماس، اعتقلوا منذ تشرين الأوّل/أكتوبر 2016، وتراوحت الأحكام بين 17 و22 عاماً، وهم مروان الأشقر، ونجله براء، ومؤيّد عابد، ونصيب شبير، بتهم الضلوع في تهريب شحنات أسلحة إلى حماس في …

أكمل القراءة »

مليشيات مسلحة تمنع إعادة تشغيل أكبر حقل نفط ليبي

أكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، مصطفى صنع الله، أن حقل الشرارة النفطي (أكبر الحقول المنتجة حاليا) ما زال مقفلا بسبب مليشيات مسلحة والحراس القدامى، مضيفاً أن المؤسسة قامت بإجراءات قانونية تجاههم وقدمت شكوى لتحريك دعوى جنائية ضدهم أمام مكتب النائب العام الليبي.

أكمل القراءة »

الإفراج عن رئيس استخبارات القذافي المحكوم بالإعدام

أفرج، اليوم الأحد، عن المسؤول الليبي السابق في عهد معمر القذافي، أبو زيد دوردة الذي كان مسجونا في ليبيا بعد الحكم عليه بالإعدام، وذلك “لأسباب صحية”، بحسب ما علم من أسرته.

أكمل القراءة »

النيابة العامة الليبية توقف رئيس الصندوق السيادي بتهم فساد

أكد الناطق الرسمي باسم قوات الردع الخاصة التابعة لوزارة الداخلية، أحمد سالم، لـ”العربي الجديد”، توقيف الرئيس التنفيذي في “المؤسسة الليبية للاستثمار” (الصندوق السيادي)، علي محمود حسن محمد، عن طريق استدعاء من مكتب النائب العام للتحقيق معه.

أكمل القراءة »

«الأعلى للقضاء» يرفض ما ورد بتقرير «هيومن رايتس» بشأن المؤسسات القضائية في ليبيا

أعرب المجلس الأعلى للقضاء، عن رفضه ما ورد بتقرير منظمة «هيومن رايتس ووتش» العالمي لسنة 2019، بشأن المؤسسات القضائية وعملها في ليبيا، مطالبًا المنظمة بضرورة استيفاء معلوماتها في هذا الشأن «من الواقع ومن المصادر الموثوقة».

أكمل القراءة »

“هيومن رايتس ووتش”: احتجاز مُرعب للمهاجرين وطالبي اللجوء في ليبيا

اعتبرت منظمة “هيومن رايتس ووتش” أن سياسات الاتحاد الأوروبي تُسهم في حلقة من الانتهاكات الخطيرة ضد المهاجرين في ليبيا، وأن الدعم الأوروبي لقوات خفر السواحل الليبية، يساهم بشكل كبير في اعتراض المهاجرين وطالبي اللجوء، واحتجازهم التعسفي والمسيء فيما بعد في ليبيا.

أكمل القراءة »