الأربعاء , 23 سبتمبر 2020

أرشيف الموقع

المحامي العام ببنغازي يفتح تحقيقا في وفاة مديرة سجن النساء الكويفية وشقيقتها بشكل مفاجئ

أكدت وكيل وزارة العدل السابقة بالحكومة الموقتة، المحامية سحر بانون، أن المحامي العام في مدينة بنغازي، أصدر تعليمات مباشرة بـ«فتح التحقيق في واقعة وفاة النقيب أسماء الحسناوي مديرة سجن النساء الكويفية وأختها زينب الحسناوي».

أكمل القراءة »

«الوطنية لحقوق الإنسان» تدين تفتيش هواتف المواطنين دون إذن قضائي

وجهت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا كتاباً إلى رئيس المجلس الأعلى للقضاء في ليبيا، بشأن قيام العناصر الأمنية في الاستيقافات الأمنية بتفتيش أجهزة المواطنين دون إذن قضائي من النيابة العامة.

أكمل القراءة »

الأمم المتحدة تطالب ميليشيات حفتر بالإفراج عن صحافي ليبي

أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن استيائها من إصدار حكم بالسجن لـ15 عاماً على صحافي في شرق ليبيا الواقع تحت سيطرة اللواء المتقاعد خليفة حفتر. وأعربت البعثة في تغريدة على تويتر السبت عن “استيائها من الحكم الصادر من قبل محكمة عسكرية في بنغازي بسجن الصحافي إسماعيل أبو زريبة …

أكمل القراءة »

الأعلى للقضاء يُصدر قراراً بالعفو لعدد من النزلاء

أصدر المجلس الأعلى للقضاء، القرار رقم 64 لسنة 2020 بشأن العفو عن تنفيذ باقي العقوبة المقيدة للحرية لعدد من النزلاء المحكومين والذين بلغ مجموعهم 582 نزيلا.

أكمل القراءة »

ملاحقة قضائية لـ”شيوخ قبائل” ليبيين طلبوا تدخل مصر عسكريا

أبرم حكماء وأعيان بالغرب الليبي، اتفاقا، برفع دعوى قضائية ضد “شخصيات زعمت أنها تمثل القبائل الليبية طالبت مصر بالتدخل العسكري”.

أكمل القراءة »

إصدار قائمة بحق متهمين في جرائم المقابر الجماعية

كشف مصدر بمكتب النائب العام، بأن المكتب أصدر قائمة بأسماء متهمين بالمسؤولية عن المقابر الجماعية المكتشفة في مدينة ترهونة ومناطق جنوب العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

«الأعلى للدولة»: القضاء الليبي خذل ضحايا مجزرة سجن أبوسليم

قال المجلس الأعلى للدولة إن السلطة القضائية في ليبيا خذلت ضحايا مجزرة سجن أبوسليم وذويهم، مؤكدا أنه تفاجأ بأن السلطة القضائية لم ترَ بأسا في دفن الجريمة مع أصحابها وإزاحة أمل أهاليهم في نصرتهم، وإسقاط ثقة ذويهم في قدرة القضاء الليبي على إنصافهم ومحاسبة المجرمين.

أكمل القراءة »

إطلاق بعض النزلاء من سجن الكويفية بعد زيارة المحامي العام بنغازي

أكد الناطق باسم جهاز الشرطة القضائية، ملازم أول الصديق الزاوي، اليوم الثلاثاء، إطلاق بعض النزلاء من سجن الكويفية في بنغازي، نافيا تسجيل أي حالات وفاة جراء فيروس «كورونا» داخل السجن، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الليبية في البيضاء.

أكمل القراءة »

المجلس الأعلى للقضاء يوقف العمل بالمحاكم والنيابات

قرر المجلس الأعلى للقضاء، اليوم الأحد، وقف العمل بشكل كامل في المحاكم والنيابات والهيئات القضائية الأخرى اعتبارًا من يوم غد الإثنين، وحتى نهاية شهر أبريل المقبل.

أكمل القراءة »

إطلاق 82 سجينا في طرابلس ضمن خطة الطوارئ لمكافحة «كورونا»

أعلن رئيس فرع جهاز الشرطة القضائية طرابلس، العميد عبدالغني الحاراتي، إطلاق 82 نزيلا من مؤسسة الإصلاح والتأهيل الجديدة (السجن) الرئيسي.

أكمل القراءة »