الخميس , 23 يناير 2020

أرشيف الموقع

محكمة إستئناف البيضاء توقف إتفاقية السراج والنظام التركي في الشق المستعجل

حكمت محكمة استئناف البيضاء اليوم الاثنين بإيقاف نفاذ الاتفاقيتين المبرمة من قبل حكومة الوفاق غير الدستورية مع النظام التركي.

أكمل القراءة »

ليبيا… مجلس النواب يعلن عن إجراء جديد لوقف مذكرتي التفاهم بين حكومة الوفاق وتركيا

أعلن مجلس النواب الليبي، اليوم الأربعاء، أنه سيلجأ إلى القضاء لإيقاف تنفيذ مذكرتي التفاهم بين حكومة الوفاق وتركيا، المتعلقتين بالصلاحيات البحرية، والتعاون الأمني والعسكري.

أكمل القراءة »

النيابة تحيل الصحفي فحيل البوم إلى السجن وتضعه رهن التحقيق

قال أقارب الصحفي، رئيس المنظمة الليبية للإعلام المستقل، رضا الهادي فحيل البوم، إن نيابة طرابلس قررت توقيفه لمدة 14 يومًا في سجن الجديدة، بالعاصمة طرابلس رهن التحقيق، دون الإفصاح عن التهم الموجهة إليه.

أكمل القراءة »

مجلس الدولة: حكم مذبحة أبوسليم «مسَّ جوهر العدالة وأضحت الجريمة دون عقاب»

قال المجلس الأعلى للدولة إن الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف طرابلس المتعلق بقضية مذبحة أبوسليم، «مسَّ جوهر العدالة وأضحت الجريمة دون عقاب».

أكمل القراءة »

المدعي العسكري: لن نسلم «الورفلي» إلى «الجنايات الدولية»

أكد المدعي العسكري التابع للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، اللواء فرج الصوصاع، أنهم لن يسلموا الرائد محمود الورفلي، المطلوب دوليًّا بتهمة ارتكاب جرائم حرب، إلى المحكمة الجنائية الدولية، مشيرًا إلى أن قضيته معروضة أمام المحكمة العسكرية الدائمة في بنغازي، وفق تصريح أدلى به إلى كالة «سبوتنيك» الروسية الأحد.

أكمل القراءة »

الليبية المتزوجة من أجنبي منبوذة في بلدها

الأعراف والتقاليد السائدة في المجتمع الليبي تكاد تكون قادرة على التحكّم بالقوانين، وإن كانت هناك مساعٍ للتغيير، يتعالى صوتها. وحتى اليوم، ما زالت المرأة الليبية المتزوجة من أجنبي تُنبذ، بينما لا يحصل أطفالها على جنسيتها

أكمل القراءة »

مجلس النواب يناقش تعديل قانون القضاء

قال الناطق باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق، إن المجلس استهل جلسته، اليوم الثلاثاء، بمناقشة تعديل قانون القضاء، المعروض من قبل اللجنة التشريعية؛ لإقراره من قبل المجلس.

أكمل القراءة »

رئاسة «أركان الوفاق» تطالب بفتح تحقيق في جثامين سلمتها قوات تابعة للقيادة العامة

طالبت رئاسة الأركان العامة بحكومة الوفاق الوطني «كافة الجهات القضائية وعلى رأسهم النائب العام والمدعي العام العسكري مباشرة اختصاصاتهم بالتحقيق» في جثامين سلمتها القوات التابعة للقيادة العامة، دون أن توضح عددهم أو الجهة التي يتبعونها.

أكمل القراءة »

ليبيا بين التصعيد السياسي والتدخل الدولي

على الرغم من سيطرة حكومة الوفاق في ليبيا على مدينة غريان، إلا أن المعارك حول العاصمة طرابلس ظلت متأرجحة، من دون حل حاسم، بإمكانية بسط هذه الحكومة سيطرتها على كامل المنطقة الغربية، حيث شاعت تقديرات أولية بأن خروج قوات اللواء المتمرد خليفة حفتر سوف يؤدي إلى تغيرات حاسمة في مسار …

أكمل القراءة »

آخر رؤساء وزراء القذافي خارج السجن لأسباب صحية

أعلنت وزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني ومقرها طرابلس السبت، الإفراج “لدواع صحية” عن البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد معمر القذافي، الذي صدر بحقه حكم بالإعدام قبل أربعة أعوام . وكان المحمودي اعتقل في 2011 في جنوب تونس عندما كان يحاول التسلل إلى الجزائر المجاورة ، قبل ترحيله …

أكمل القراءة »