الإثنين , 19 أبريل 2021

أرشيف الموقع

ليبيا: تشكيل لجنة برئاسة وزير الداخلية بشأن المقابر الجماعية في ترهونة

أعلنت وزارة الداخلية الليبية، اليوم الأحد، تشكيل لجنة لمعالجة ملفات ومطالب أهالي مدينة ترهونة بشأن المقابر الجماعية والمفقودين، وذلك بعد ساعات من انتهاء زيارة أجراها رئيس الحكومة، عبد الحميد الدبيبة، للمدينة، التي تقع جنوب شرق العاصمة طرابلس، وتعهده بتلبية مطالب أهلها.

أكمل القراءة »

إعفاء رئيس النيابة العسكرية الكلية في بنغازي من مهامه

قرر المدعي العام العسكري التابع للقيادة العامة، اللواء فرج الصوصاع، إعفاء رئيس النيابة العسكرية الكلية بنغازي، العقيد علي أحمد ماضي، من مهامه لمخالفته تعليمات تتعلق بتصريحات خاطئة حول الوضع الصحي للقائد الميداني بالقوات الخاصة، المقدم محمود مصطفى الورفلي، الذي قتل قبل أيام.

أكمل القراءة »

«المنفي» ونائباه يُؤدون اليمين القانونية أمام المحكمة الدستورية العليا بطرابلس

أدى رئيس المجلس الرئاسي الليبي الدكتور محمد المنفي، ونائباه عبدالله اللافي، وموسى الكوني، اليوم الاثنين، اليمين الدستورية أمام المحكمة الدستورية العليا بمقرها في طرابلس.

أكمل القراءة »

الرقابة الإدارية تطلب التحقيق في «الاعتداء على مقرها» وتحيل مذكرة بالخصوص إلى «دفاع الوفاق»

دعت هيئة الرقابة الإدارية، اليوم الخميس، القائم بأعمال النائب العام إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن «واقعة الاعتداء على مقرها من قبل مجموعة مسلحة بقيادة المدعو أنور فرج اسويسي»، كما أحالت مذكرة بالخصوص إلى وزير الدفاع في حكومة الوفاق مطالبة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لوقف «الاعتداء على مؤسسة عامة».

أكمل القراءة »

النيابة الليبية تؤكد عدم تعرض باشاغا لمحاولة اغتيال

خلصت تحقيقات النيابة الليبية بشأن حادث إطلاق النار على موكب وزير الداخلية فتحي باشاغا الاسبوع الماضي، الى ان الواقعة نجمت عن “تشاحن واستفزاز بخصوص الطريق” بين حراسات الوزير وعناصر من جهاز دعم الاستقرار التابع للمجلس الرئاسي، ولم تكن بدافع الاغتيال.

أكمل القراءة »

الطب الشرعي: لا أثر لأعيرة نارية بجثة قتيل حادثة موكب باشاغا

أمر رئيس نيابة شمال طرابلس بتسليم جثمان رضوان الهنغاري الذي وافته المنية أمس الأحد في واقعة موكب وزير داخلية الوفاق، فتحي باشاغا، إلى أسرته لدفنه.

أكمل القراءة »

العلاقي: رئيس المجلس الأعلى للقضاء يُقدم ترشيحية للمجلس الرئاسي دون تقديم استقالته

قال محمد العلاقي المحامي الليبي وزير العدل الأسبق بالمكتب التنفيذي المعروفة بحكومة “محمود جبريل”، إن رئيس المجلس الأعلى للقضاء قدم ترشيحية للمجلس الرئاسي دون أن يُقدم استقالته من المجلس الذي يرأسه”.

أكمل القراءة »

رفض وغضب قضائي ضد “المحاصصة” في ليبيا.. ماذا بعد؟

أثارت ردود الفعل الغاضبة والرفض لمخرجات لجنة الحوار الليبي (البرلمان ومجلس الدولة) بخصوص المناصب السيادية وتقسيمها طبقا للمحاصصة بعض الأسئلة حول تأثير هذا الرفض على مشروعية الاتفاق الموقع في المغرب ومصير مخرجات الحوار بشكل عام.

أكمل القراءة »

الأعلى للقضاء يستهجن المحاصصة المناطقية في توزيع المناصب السيادية

استهجن المجلس الأعلى للقضاء، ما وصفه بـ”منطق المحاصصة المناطقية” في توزيع المناصب السيادية.

أكمل القراءة »

ليبيا: الطريق إلى السلام لا يمكن أن يتجاوز العدالة

قالت “هيومن رايتس ووتش” اليوم في تقريرها العالمي 2021 إن الجماعات المسلحة التي تدعم الحكومات الليبية المتنافسة والمستفيدين الدوليين منها كانوا مسؤولين عن خسائر مدنية جسيمة ونزوح وتدمير خلال 2020. هناك حاجة ماسة إلى إنشاء بعثة لتقصي الحقائق في ليبيا بتفويض من “الأمم المتحدة” للتحقيق في الانتهاكات ونشر نتائجها علنا.

أكمل القراءة »