الأربعاء , 21 فبراير 2024

أرشيف الموقع

النيابة العامة: تدابير لتنفيذ أحكام إدانة بحق 8676 محكوما بينهم 1632 بأجهزة الداخلية

أعلنت النيابة العامة، مساء اليوم الثلاثاء، اتخاذ وحدة ترقب تنفيذ الأحكام تدابير قضائية وإدارية تكفل بتنفيذ أحكام قاضية بإدانة 8676 محكومًا، من بينهم 1632 بالأجهزة التابعة لوزارة الداخلية.

«الدولية للحقوقيين» تطالب السلطات الليبية بإلغاء معوقات عمل منظمات المجتمع المدني والإفراج عن منتسبيها

دعت اللجنة الدولية للحقوقيين اليوم الإثنين، السلطات الليبية إلى إلغاء جميع القوانين والقرارات المتعلقة بمنظمات المجتمع المدني، بما فيها قوانين صدرت في عهد نظام القذافي وما زالت سارية حتى اليوم.

جهاز دعم الاستقرار يُحيل 107 قضايا إلى النيابات المختصة

أعلن جهاز دعم الاستقرا عن إحالة 107 قضايا إلى النيابات المختصة خلال الربع الثاني من العام 2023، وضبط 127 متهماً.

بتهمة الفساد.. الإقالة ثم الحبس الاحتياطي لسفيرة ليبيا لدى بروكسل

أمرت النيابة العامة الليبية الثلاثاء بحبس سفيرة ليبيا لدى بروكسل، أمل الجراري، احتياطيا، بتهمة الفساد، وذلك بعد إعلان الحكومة في طرابلس، عن إقالتها من منصبها.

النائب العام: تحقيقات كارثة درنة تسير بوتيرة مكثفة وترتكز على تقارير هندسية

قال النائب العام المستشار الصديق الصور إن تحقيقات هندسة الأدلة بشأن الفيضانات في مدينة درنة تسير بوتيرة مكثفة، وترتكز على تقارير هندسية أسهمت في فهم سلطة التحقيق أسباب فشل سدي الوادي في غرضهما، وتحليل شكل انهيارهما.

ليبيا: حبس عميد بلدية درنة وإحالة 16 مسؤولاً للتحقيق

أعلن النائب العام الليبي، المستشار الصديق الصور، اليوم الاثنين، عن سجن عميد بلدية درنة وتحريك دعاوى جنائية أخرى بحق 16 مسؤولاً في إدارة سدود الأودية في البلاد لمواصلة التحقيق معهم في حادث انهيار سدي وادي مدينة درنة.

NYT: سكان درنة يطالبون بالمحاسبة من بين أنقاض الفيضانات شرق ليبيا

نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” تقريرا للصحفيات رجاء عبد الرحيم وفيفيان نيريم وهويدا سعد قلن فيه إن مئات الليبيين تظاهروا يوم الاثنين في مدينة درنة المدمرة بشرق البلاد مطالبين بإقالة المسؤولين بعد أسبوع من الأمطار الغزيرة التي دمرت سدين وتسببت في كارثة أودت بحياة الآلاف.

حماد يقيل المجلس البلدي درنة ويحيل أعضاءه للتحقيق

قرر رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد، اليوم الإثنين، إقالة المجلس البلدي درنة، وإحالة أعضائه كافة للتحقيق، بحسب قرار نشرته صفحة الحكومة على فيسبوك.