السبت , 24 سبتمبر 2022

أرشيف الموقع

اعتقال رئيس منظمة نازحي تاورغاء ببنغازي

أفادت رابطة أسر الشهداء والمفقودين والمتعقلين والمتضررين تاورغاء، باعتقال الناشط المدني ورئيس منظمة نازحي تاورغاء ببنغازي عمران يونس، من قبل جهات عسكرية بمدينة بنغازي.

أكمل القراءة »

منظمة رصد تطالب النائب العام بالتحقيق في وفاة مواطن على أيدي شرطة بنغازي

طالبت منظمة رصد الجرائم الليبية النائب العام الأربعاء، بفتح تحقيق في وفاة المواطن هاني المبروك الدرسي، متأثراً بحروق خطيرة تعرض لها إثر اقتحام عناصر من مركز شرطة سيدي خليفة منزله شرق مدينة بنغاري، في الـ23 من مارس الماضي.

أكمل القراءة »

قانون مرور “شكلي” على طرقات ليبيا

يتمركز شرطيو المرور عند مفارق طرقات مناطق المدن الكبرى في ليبيا، ويتولون تسيير حركة مرور السيارات، لكن من دون أن يسجّل أي منهم مخالفات قد تحدث. أما عند مداخل المدن ومخارجها وعلى طول الطرقات التي تصل بينها، فلا ينتشر شرطيو المرور، بحسب ما يقول مصطفى الصيد الذي يسكن في العاصمة …

أكمل القراءة »

مُطالبات للجهات الأمنية بعدم نشر اعترافات الموقوفين

طالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا، مكتب النائب العام بالتدخل وإلزام جميع الجهات الأمنية والعسكرية بعدم إظهار هوية الموقوفين أو نشر اعترافاتهم عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة ووسائل الإعلام.

أكمل القراءة »

ليبيا تدرس تجنيد عناصر من الشرطة النسائية لتنفيذ مهام خاصة

كشفت وزارة الداخلية الليبية عن مقترح بتجنيد عناصر من الشرطة النسائية للقيام ببعض المهام الخاصة.

أكمل القراءة »

سرقة سيارات الداخلية في الجنوب تشعل دائرة الاشتباكات في سبها

كشف مدير أمن سبها محمد بشير عن سطو مجموعات مسلحة تابعة لمبروك سحبان على 11 سيارة شرطة جديدة رباعية الدفع، بالقرب من منطقة قيرة بوادي الشاطئ.

أكمل القراءة »

ليبيا: اشتباكات مسلّحة بين مليشيات حفتر وأمن سبها

تدور اشتباكات مسلّحة، منذ فجر اليوم الثلاثاء، بين مليشيات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، وقوات مديرية أمن مدينة سبها(جنوباً)، زادت ضراوتها صباحاً.

أكمل القراءة »

مداهمة وكر للمجرمين وتهريب المُهاجرين

داهمت قوة من فرع إدارة إنفاذ القانون طرابلس بالإدارة العامة للعمليات الأمنية، اليوم الاثنين، مصيف القره بوللي، والذي كان يستخدم وكراً للمجرمين وتهريب المهاجرين غير الشرعيين.

أكمل القراءة »

«الداخلية» تبحث التعاون مع تركيا في 5 مجالات أمنية

بحث اجتماع، عقد الثلاثاء في مكتب وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية مع وفد تركي، التعاون في خمسة مجالات أمنية، وفق بيان نشرته صفحة الوزارة على «فيسبوك».

أكمل القراءة »

مديرو أمن وإدارات تابعة لوزارة الداخلية بالمنطقة الشرقية يؤكدون تبعيتهم لقعيم

أكد مديرو أمن وإدارات ورؤساء أجهزة أمنية تابعون لوزارة الداخلية بالمنطقة الشرقية أن تبعيتهم «تقع تحت تعليمات وإشراف» وكيل الوزارة للشؤون الفنية فرج قعيم، منوهين إلى أنه «لن يتم تنفيذ أي قرارات نقل ونحوها تصدر بشأن مكونات الوزارة بالمنطقة دون الرجوع إلى وكيل الوزارة للشؤون الفنية».

أكمل القراءة »