الإثنين , 23 سبتمبر 2019

أرشيف الموقع

فرنسا تتسلح بالطائرات المسيرة لحسم الصراع بـ«خاصرة ليبيا الرخوة»

يعول الجيش الفرنسي على زيادة الاعتماد على الطائرات المسيرة وتسليحها بدول الساحل الأفريقي المتاخمة للجنوب الليبي، بحلول نهاية عام 2019، مع إدراج مراكز صنع القرار في باريس، نيجيريا ثم ليبيا ومالي كأصحاب أعلى مؤشر للإرهاب في المنطقة.

أكمل القراءة »

عمليات استخباراتية… مستشار الجيش الليبي يكشف أسباب نقل ضباط من الشرطة إلى القوات المسلحة

قال المستشار رمزي الرميح، مستشار القوات المسلحة العربية الليبية السابق، إن قرار نقل بعض الضباط من وزارة الداخلية إلى القوات المسلحة العربية الليبية يقف خلفه عدة أسباب. وأضاف في تصريحات خاصة إلى “سبوتنيك“، اليوم الأربعاء، أن انعدام الأمن يهتم به الجيش والشرطة معا، وأن القائد العام المشير خليفة حفتر، رأى …

أكمل القراءة »

“الوفاق” الليبية تستنكر قرار حفتر ضم عناصر بالشرطة لقواته

استنكرت وزارة الداخلية بحكومة “الوفاق” المعترف بها دولياً، قرار اللواء المتقاعد خليفة حفتر، نقل مئات من عناصر الشرطة التابعين لوزارة الداخلية بحكومة مجلس النواب في شرق ليبيا، إلى قواته.

أكمل القراءة »

حفتر ينقل مئات الضباط والجنود من الداخلية إلى الجيش

أصدر المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، قرارا بنقل مئات ضباط وأفراد الشرطة، ليكونوا تابعين للقوات المسلحة. ذكرت ذلك وكالة الأنباء الليبية “وال”، اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن المشير خليفة حفتر أصدر القرار رقم “381”، الذي يتضمن نقل ضباط وضباط صف وأفراد شرطة من وزارة الداخلية إلى القوات المسلحة.

أكمل القراءة »

باشاغا يطلب من الجهات الأمنية التقيد بالضوابط القانونية في حالات القبض

طالب المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا، الجهات الأمنية التابعة للوزارة بضرورة التنبيه على «مأموري الضبط القضائي بضرورة التقيد بالحالات والضوابط والشروط المنصوص عليها في القوانين والتشريعات بشأن حالات القبض؛ حفاظًا على الحقوق والحريات العامة من ناحية، ودرءًا للمسؤولية الجنائية التي قد يتعرض لها رجل الشرطة في …

أكمل القراءة »

باشاغا يعطى أوامر بإطلاق النار لردع الإعتداءات على محطات الوقود والكهرباء

أصدر عضو مجلس النواب المقاطع عن مدينة مصراتة ووزير داخلية الوفاق فتحي باشاغا تعليماته بخصوص التعامل بحزم مع كل من يعتدي على أي مرافق تابعة لشركة الكهرباء أو محطات الوقود.

أكمل القراءة »

عميد بلدية غريان لـ«بوابة الوسط»: قصف معهد تدريب الشرطة بالمدينة يسقط جرحى

قال عميد بلدية غريان، يوسف بديري، لـ«بوابة الوسط»، إن معهد تدريب الشرطة بالمدينة تعرض لقصف بالطائرات من قبل القوات التابعة للقيادة العامة مساء الثلاثاء. وأضاف بديري إن القصف أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بجروح ليست خطيرة لكنه لم يحدد عددهم، وحرق سيارات للمواطنين.

أكمل القراءة »

بيسكوف: روسيا تحقق في ملابسات احتجاز مواطنيها على أيدي قوات أمن الوفاق

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن روسيا تحقق في ملابسات احتجاز مواطنين روسيين على أيدي قوات أمن حكومة الوفاق في العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

تقرير أممي: مسلحون أطلقوا النار على مهاجرين بمركز إيواء تاجوراء

نشرت الأمم المتحدة تقريرا اليوم حول الهجوم الذي تعرض له مركز إيواء المهاجرين في تاجوراء، والذي أشار إلى ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم إلى 53 قتيلا، بينهم 6 أطفال، ونحو 130 مصابا.

أكمل القراءة »

وزارة الداخلية تنشر فرقها الأمنية في سبها جنوب ليبيا

أكد شهود عيان من داخل مدينة سبها، جنوب ليبيا، أن فرقاً أمنية ودوريات متحركة انتشرت داخل بعض أحياء المدينة، صباح اليوم الإثنين. وأشار الشهود الذين تحدثوا لـ”العربي الجديد”، إلى أن سيارات الدوريات تحمل شعار وزارة الداخلية بحكومة الوفاق.

أكمل القراءة »