الثلاثاء , 10 ديسمبر 2019

أرشيف الموقع

باشاغا يأمر بضبط المتورطين في الهجوم على مقر حكومة الوفاق

أصدر وزير الداخلية في حكومة الوفاق، فتحي باشاغا، تعليماته بتشكيل لجنة تحقيق في واقعة الهجوم على مقر رئاسة حكومة الوفاق ووزارة المالية. وأمر بضبط وإحضار كل من يثبت تورطه ومشاركته في هذه الأعمال الخارجة عن القانون، لتتخذ الإجراءات القانونية اللازمة، حسب بيان الوزارة على صفحتها في موقع التواصل «فيسبوك»، اليوم …

أكمل القراءة »

«داخلية الوفاق» تعلن «النفير» وتستدعي جميع منتسبي «التدخل السريع»

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق رفع أقصى درجات الاستعداد والتأهب الأمني، بناء على تعليمات من مدير الإدارة العامة للدعم المركزي، و«تنفيذا للخطة الأمنية الصادرة عن قوة التدخل السريع بالإدارة العامة للدعم المركزي».

أكمل القراءة »

باشاغا يأمر الأجهزة الأمنية بالقبض على «المنسق العام بين أنصار الشريعة وداعش»

طالب المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا، الجهات الأمنية التابعة للوزارة باتخاذ الإجراءات الفورية والعاجلة للقبض على المنسق العام بين جماعة أنصار الشريعة وتنظيم «داعش» عماد فرج منصور الشقعابي.

أكمل القراءة »

داخلية المؤقتة تخرّج أكثر من 800 عضو بهيئة الشرطة في البيضاء

خرجت وزارة الداخلية في الحكومة المؤقتة أمس الثلاثاء 865 عضو جديد بهيئة الشرطة التابعين لمديرية أمن البيضاء وعدد من فروع الإدارات العامة بالوزارة في منطقة الجبل الأخضر لتكون بذلك هي الدفعة الأكبر في تاريخ مدينة البيضاء بحسب ما أفاد مدير إدارة التدريب بوزارة الداخلية العقيد خميس الوزان.

أكمل القراءة »

«أمن بنغازي» تحل قسم الشرطة النسائية وتحيل كافة العاملين به إلى التحقيق

أصدرت مديرية أمن بنغازي قرارا بحل قسم الشرطة النسائية، وإحالة كافة العاملين به إلى التحقيق، على خلفية تسريب فيديو مرئي يخص إحدى القضايا. وقالت المديرية إن عضوة بالقسم سربت تسجيلا لإحدى المتهمات في قضية يحقق فيها قسم البحث الجنائي بالمديرية، ملمحة إلى أن ذلك قد يكون محاولة لمساعدة متهمين آخرين للإفلات من العقاب، حسب بيان …

أكمل القراءة »

تخريج الدفعة «64-65» من معهد تدريب الشرطة في بنغازي

نظم معهد تدريب الشرطة بمنطقة الهواري في مدينة بنغازي شرق البلاد، اليوم الثلاثاء، احتفالية لمناسبة تخريج الدفعة «64-65» التابعة لوزارة الداخلية في الحكومة الموقتة.

أكمل القراءة »

«جوازات بنغازي» تتوقف عن العمل بعد حادث طعن أحد موظفيها

أعلنت مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب فرع بنغازي، اليوم الثلاثاء، التوقف عن العمل بعد حادث طعن أحد موظفيها. وقالت المصلحة إنها توقفت عن العمل تضامنا مع الرائد خالد العجيلي، الذي طعنه أحد الخارجين عن القانون خلال أدائه عمله، حسب بيان على صفحتها في موقع التواصل «فيسبوك»، اليوم الثلاثاء.

أكمل القراءة »

«داخلية الوفاق»: قتيلان في قصف لمقر «التدخل السريع»

أعلنت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الوفاق، الثلاثاء، مقتل عنصرين تابعين لها جراء قصف لمقر قوة التدخل السريع بالإدارة العامة للدعم المركزي بعين زارة، محملة الطيران الحربي التابع للقيادة العامة مسؤولية الهجوم.

أكمل القراءة »

قتلة يفلتون من العقاب في بنغازي

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي بشكل واسع مقطع فيديو يظهر فيه الفنان عبد الهادي الصادق، الملقب بـ”فنان الكرامة”، وهو يصرخ ويتهم آمر جهاز مكافحة الظواهر السلبية التابع لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، فرج قعيم، بقتل ابنه ياسر الصادق وحفيدته (ابنة ياسر) وجرح حفيد آخر، في مداهمة لمنزلهم الإثنين الماضي بمنطقة اللثامة …

أكمل القراءة »

فرنسا تتسلح بالطائرات المسيرة لحسم الصراع بـ«خاصرة ليبيا الرخوة»

يعول الجيش الفرنسي على زيادة الاعتماد على الطائرات المسيرة وتسليحها بدول الساحل الأفريقي المتاخمة للجنوب الليبي، بحلول نهاية عام 2019، مع إدراج مراكز صنع القرار في باريس، نيجيريا ثم ليبيا ومالي كأصحاب أعلى مؤشر للإرهاب في المنطقة.

أكمل القراءة »