الإثنين , 15 يوليو 2019

أرشيف الموقع

موقع إيطالي ينشر وثائق تؤكد أن الطيار البرتغالي يعمل لصالح المجلس الرئاسي

نشر الموقع الإيطالي سبيشالي ليبيا، المتخصص في الشأن الليبي، تقريرا حول الطيار البرتغالي المرتزق، قائد طائرة الميراج التابعة للكلية الجوية مصراتة، التي أسقطها الجيش يوم الثلاثاء الماضي.

أكمل القراءة »

الخارجية الروسية تنفي الأنباء البريطانية حول وجود شركات عسكرية في ليبيا

علقت الخارجية الروسية على مقال نشرته صحيفة “تلغراف” البريطانية عن الشركات الروسية العسكرية الخاصة” التي تعمل في ليبيا، قائلة إنها لا تملك معلومات حيال هذه القضية.

أكمل القراءة »

المسماري ينفي خبر وجود 300 روسي في بنغازي

نفى المتحدث باسم القيادة العامة للقوات المسلحة اللواء أحمد المسماري، صحة مانشرته صحيفتا التايمز والتيلغراف البريطانية عن وجود من وصفتهم بـ300 مرتزق روسي في بنغازي .

أكمل القراءة »

“ذا تايمز”: روسيا تسعى لنشر الاضطرابات في ليبيا عبر مليشياتها

أفادت صحيفة “ذا تايمز”، نقلاً عن مصادر في الحكومة البريطانية، بوجود نحو 300 من مرتزقة مليشيا “فاغنر” الروسية في ليبيا، مشيرة إلى أنّ هؤلاء يعملون على نشر الفوضى فيها.

أكمل القراءة »

«الوطنية لحقوق الإنسان» تطالب بالتحقيق في مقتل مواطن وزوجته على يد عناصر «قوة الردع»

طالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، مكتب النائب العام بسرعة التحقيق وتوضيح ملابسات مقتل المواطن محمود العويلي الورفلي وزوجته نجاح النعيمي الحامل بطفليها التوأم، خلال مداهمة منزلهم يوم الثلاثاء الماضي، الكائن بمنطقة الفرناج من قبل عناصر قوة الردع الخاصة. وقالت اللجنة في بيان اطلعت «بوابة الوسط» على نسخة منه، إن …

أكمل القراءة »

الميليشيات الأجنبية في ليبيا

في 13 آذار/مارس، أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بياناً أعربت فيه عن قلقها من العنف المتواصل في مدينة سبها الواقعة في جنوب البلاد المفقَر، حيث أسفر اشتداد التشنّجات منذ أواخر كانون الثاني/يناير، عن مقتل ستة مدنيين على الأقل. المنطقة موضع نزاع بين القوى الموالية للجيش الوطني الليبي بقيادة …

أكمل القراءة »

70 شركة مرتزقة تحتلّ ليبيا… وأدوار روسية وإماراتية وإسرائيلية

كثُرت التقارير والدراسات والأبحاث حول دور “المرتزقة” في الحرب الليبية. منذ الأيام الأولى للثورة، توالت الأحاديث والتقارير الصحافية حول استخدام العقيد الراحل معمر القذافي مرتزقةً أفارقة، لدعم نظامه الذي كان يتهاوى. لاحقاً، تمّ سجن مقاتلين أجانب، ومحاكمة وشنق بعضهم، من قبل الثوار.

أكمل القراءة »

صحيفة إيطالية: هل نجحت الإمارات في بسط نفوذها بليبيا؟

نشرت صحيفة “لي أوكي ديلا غويرا” الإيطالية تقريرا تساءلت فيه عما إذا كانت ليبيا ستخضع لسيطرة الإمارات المتحدة العربية. ففي الآونة الأخيرة، تنامى الوجود الإماراتي العسكري، داخل الأراضي الليبية من خلال إنشائها لقاعدة الخادم الجوية.

أكمل القراءة »

مجلة «فورين بوليسي»: الجواسيس الليبيون مادة تدريبية لتدريب الإماراتيين

بحسب مجلة «فورين بوليسي الأمريكية» فإن حكومة دولة الإمارات العربية وفي عاصمتها بإمارة ابو ظبي، يقوم مجموعة من ضباط المخابرات والامن من الأمريكيون والغربيون الاخرون السابقون في خدمة حكوماتهم، بإنشاء امبراطورية اماراتية ضخمة للتجسس والاستخبارات الخارجية وذلك بعقود ترعاها حكومة ابوظبي وقعت مع كبرى الشركات الأمنية والاستخباراتية المختصة بهذه المجالات …

أكمل القراءة »

تقرير: مؤسس بلاك ووتر يدير عمليات إماراتية بليبيا

قالت مجلة “إنتليجنس أونلاين” المتخصصة في متابعة أجهزة الاستخبارات في العالم إن مؤسس شركة الأمن الأميركية “بلاك ووتر” إريك برنس يعمل لصالح عمليات إماراتية خاصة في ليبيا.

أكمل القراءة »