الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019

أرشيف الموقع

باشاغا لـ«بلومبرغ»: روسيا تؤجج الحرب في ليبيا للسيطرة على النفط

اتهم وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق، فتحي باشاغا، روسيا بـ«تأجيج الحرب في ليبيا وتعقيد الأزمة السياسية في البلاد لبسط سيطرتها على النفط الليبي»، قائلا” إن موسكو «تصب الزيت على النار».

أكمل القراءة »

موسكو تنفي وجود مقاتلين روس في ليبيا

نفى نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف بشدة المزاعم التي روّجت لها صحيفة “نيويورك تايمز” بوجود عشرات المقاتلين الروس في ليبيا

أكمل القراءة »

طيارون مرتزقة من أوكرانيا وبيلاروسيا يقودون طائرات وفّرتها الإمارات لحفتر في ليبيا

كشف مصدر حكومي ليبي رفيع، النقاب عن وجود عدد من الطيارين والفنيين المرتزقة من أوكرانيا وبيلاروسيا يقودون طائرات حربية وفّرتها الإمارات للواء المتقاعد خليفة حفتر تستهدف عدة مواقع لقوات حكومة الوفاق في طرابلس ومدناً مجاورة لها، مشيراً في الوقت ذاته إلى وجود خلافات داخل الكرملين الروسي بشأن الموقف الرسمي من الأزمة الليبية.

أكمل القراءة »

تفاصيل جديدة عن غارة ليبية قتلت عشرات المرتزقة الروس قرب طرابلس

كشفت مجلة لوبوان الفرنسية عن تفاصيل جديدة بخصوص غارة على موقع لقوات اللواء المتقاعد خلفية حفتر قرب العاصمة الليبية طرابلس في سبتمبر/أيلول الماضي، مما أسفر عن مقتل العشرات.

أكمل القراءة »

” قوة حماية طرابلس ” تتوعد أصحاب ” مناصب مجرمين ” بإظهار الحقائق

قالت “قوة حماية طرابلس”  أنها تتابع مجريات الأحداث الأخيرة التي تجري في محاور القتال لصد ما أسمتها ” العصابات الإجرامية التي عاثت في الأرض فساداً ” متهمة الجيش بالإستعانة بمرتزقة روس لمحاولة الدخول عنوة إلى طرابلس كما توعدت بعض أصحاب  المناصب الذين وصفتهم بالمجرمين.

أكمل القراءة »

التوغل الروسي في ليبيا: مراهنة على حفتر أم صراع نفوذ دولي؟

لا تزال روسيا، الحليف القديم لنظام العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، تتجنب الإعلان عن انحياز لأي من طرفي النزاع في ليبيا، وتشدد على مواقفها الرافضة للحل العسكري وضرورة إحلال السلام من خلال حوار سياسي شامل، لكنها في كواليس أحداث البلاد شديدة التعقيد، اختارت أن تدعم اللواء المتقاعد خليفة حفتر، فهل …

أكمل القراءة »

تسريبات إعلامية تكشف عدد قتلى المرتزقة الروس في معارك ليبيا

ذكرت صحيفة “ميدوزا” الإلكترونية، اليوم الأربعاء، أن عدد الضحايا في صفوف المرتزقة الروس المشاركين في الحرب الليبية قد يتراوح بين 10 و35 قتيلاً. وأشارت الصحيفة الروسية إلى أنه رغم عدم مشاركة روسيا رسمياً في الحرب، إلا أنها تقدم دعماً كبيراً للواء خليفة حفتر، مقابل الوعود بعقود النفط والسكك الحديدية والطرق السريعة.

أكمل القراءة »

شاهد.. مرتزقة مع حفتر في معركة طرابلس، كيف سترد حكومة الوفاق؟

أعاد إعلان قوات حكومة الوفاق الوطني الأربعاء عثورَها على وثائق وصور لمرتزقة من شركات أمنية روسية، الحديثَ مجددا استعانة اللواء المتقاعد خليفة حفتر بالمرتزقة في حربه على طرابلس.

أكمل القراءة »

مرتزقة روس و”جنجويد” في ليبيا لدعم قوات حفتر

كشف آمر غرفة العمليات المشتركة في ليبيا أسامة جويلي أن دولا داعمة للواء المتقاعد خليفة حفتر بدأت تلجأ إلى خدمات شركات، بعضها من روسيا، لتجنيد مرتزقة للقتال مع مليشيا حفتر في ليبيا.

أكمل القراءة »

مصدرلـ”عربي21″: مرتزقة روس يقاتلون مع حفتر جنوب طرابلس

كشف مصدر عسكري يتبع لحكومة الوفاق في طرابلس، أن مرتزقة روس يقاتلون إلى جانب قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في محاور القتال جنوب العاصمة.

أكمل القراءة »