الجمعة , 22 يناير 2021

أرشيف الموقع

عملية بركان الغضب: طائرات شحن روسية تنقل مرتزقة الجنجويد إلى قاعدة الجفرة وسط ليبيا

نشرت عملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق الوطني صورا تُظهر تحليقا مكثفا لمقاتلات روسية من نوع “ميغ-29” (Mig-29) في سماء الجفرة (وسط ليبيا).

أكمل القراءة »

غوتيريش: حصل تقدم ملموس في ليبيا وتجب مغادرة القوات الأجنبية والمرتزقة بحلول السبت

رحّب الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش بـ”التقدّم الملموس” الذي تمّ إحرازه خلال الأشهر الأخيرة في الحوار الجاري بين طرفي النزاع في ليبيا، مشدّدا على ضرورة خروج القوات الأجنبية والمرتزقة من هذا البلد بحلول السبت المقبل.

أكمل القراءة »

الجيش الليبي: حفتر لم يلتزم بسحب المرتزقة وفق اتفاق 5+5

أبدى الجيش الليبي استياءه من عدم التزام قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بمخرجات اتفاق اللجنة العسكرية “5+5″، والقاضية بوقف إطلاق النار وسحب المرتزقة من البلاد.

أكمل القراءة »

أهالي هون يتمسكون بمطالبهم بمغادرة المرتزقة المدينة

أعلنت القيادات الاجتماعية والأهلية والشبابية بمدينة هون وسط منطقة الجفرة اليوم الاثنين، تمسكها بقرار مغادرة كافة الكتائب المسلحة بما فيهم المرتزقة الأجانب من الجنجاويد وفاغنر إلى خارج المدينة والابتعاد عن ضواحيها وذلك رضوخا لمطالب الأهالي.

أكمل القراءة »

سيالة من موسكو بعد لقاء لافروف: نطالب روسيا بتأييد قرار انسحاب المقاتلين الأجانب من ليبيا

طالب وزير الخارجية في حكومة “الوفاق” الليبية، محمد طاهر سيالة، اليوم الأربعاء، بعد لقائه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بالتزام موسكو بمقررات اللجنة العسكرية لا سيما لناحية خروج المقاتلين الأجانب من ليبيا.

أكمل القراءة »

باشاغا يبحث الاستفادة من الخدمات الأمنية لشركة «إيديميا» الفرنسية

بحث المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا، خلال استقباله اليوم الأربعاء، ممثلين عن شركة «إيديميا» الفرنسية، الاستفادة من الخدمات الأمنية التي تقدمها الشركة لتطوير العمل بوزارة الداخلية.

أكمل القراءة »

الجيش الليبي: وصول ذخائر ومرتزقة لحفتر في سرت والجفرة

أعلن الجيش الليبي، الأربعاء، رصد تحركات عسكرية لقوات اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، في مدينتي سرت والجفرة، تزامنا مع تقدم تشهده المفاوضات السياسية.

أكمل القراءة »

MEE: جثث وألعاب ملغمة.. مخاطر تطهير طرابلس من الألغام

نشر موقع “ميدل إيست أي” البريطاني، تقريرا تناول فيه مخاطر تطهير طرابلس من الألغام التي خلفتها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في جنوب العاصمة، بعد الحملة الفاشلة التي شنها ضد قوات الوفاق الليبي.

أكمل القراءة »

جيش السودان يكشف حقيقة إرسال 1200 جندي إلى ليبيا

كشف الجيش السوداني، الخميس، حقيقة إرسال 1200 جندي إلى الخطوط الأمامية الليبية لدعم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، جنوبي طرابلس، وغربي سرت.

أكمل القراءة »

البعثة الأممية: 10 قواعد لقوات أجنبية في ليبيا تؤجج الصراع

كشفت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الأربعاء، عن وجود 10 قواعد عسكرية و20 ألف عنصر بين قوات أجنبية ومرتزقة في جميع أنحاء البلاد. وقالت المبعوثة الأممية بالإنابة إلى ليبيا، ستيفاني وليامز، خلال الاجتماع الثاني من الجولة الرابعة لملتقى الحوار السياسي، إن ليبيا بها 10 قواعد عسكرية، وتشغلها اليوم بشكل …

أكمل القراءة »