السبت , 24 سبتمبر 2022

أرشيف الموقع

مجلة أميركية ترصد أوضاع المرتزقة السوريين في ليبيا: ملل ومخدرات ورواتب دون قتال

رصدت مجلة «ذا ناشونال إنترست» الأميركية، نصف الشهرية، وضع المرتزقة السوريين والأتراك في ليبيا. وقالت إن المرتزقة في غالبيتهم من الشباب الذين لا دخل لهم ولديهم فرص قليلة للتوظيف.

أكمل القراءة »

عن فاغنر روسيا.. «بلينكن»: تنهب موارد ليبيا وترتكب انتهاكات

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين إنّ مرتزقة فاغنر الروسية المدعومة من الكرملين والتي تنشط في ليبيا ومالي وإفريقيا الوسطى تستغل عدم الاستقرار لنهب الموارد وارتكاب انتهاكات مع الإفلات من العقاب.

أكمل القراءة »

من تداعيات حربها في أوكرانيا.. روسيا تقلل عدد مرتزقتها في ليبيا

قال الخبير الأممي تشالوكا بياني إنّ الحرب الروسية الأوكرانية قللت من عدد المرتزقة في ليبيا. وأوضح بياني في تصريحات نقلتها صحيفة شبيغل الألمانية أنّ عدد المرتزقة الأجانب في ليبيا التابعين لمجموعة فاغنر الروسية قد انخفض، بسبب فتح سوق آخر لهم في إشارة إلى الحرب على أوكرانيا.

أكمل القراءة »

باشاغا عن «فاغنر»: أؤيد إخراج جميع القوات الأجنبية من ليبيا.. ولا علاقة لي بموسكو

قال رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا، إن حكومته تؤيد إخراج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا، في ضوء توصيات اللجنة العسكرية المشتركة «5+5».

أكمل القراءة »

تقرير أممي: تركيا واصلت نشر مرتزقة سوريين في ليبيا

واصلت الحكومة التركية ممارستها لنشر مقاتلين سوريين في ليبيا، ليحلوا مكان مقاتلين آخرين انتهت عقودهم، بحسب تقرير فريق الخبراء المعني بليبيا.

أكمل القراءة »

اللجنة العسكرية الليبية تبحث في القاهرة الخروج المتزامن للمرتزقة والقوات الأجنبية

انطلقت في العاصمة المصرية القاهرة، ظهر اليوم الأربعاء، اجتماعات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة “5+5″، لاستكمال المشاورات بشأن توحيد المؤسسة العسكرية، وإخلاء ليبيا من المرتزقة والقوات الأجنبية، في إطار اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا، الموقع في أكتوبر/ تشرين الأول 2020.

أكمل القراءة »

عين ليبيا: نفير وتحركات مشبوهة لمرتزقة فاغنر.. ووصول أسلحة ومرتزقة للجنوب

كشفت مصادر خاصة عن حالة نفير وتحركات مشبوهة لمرتزقة فاغنر من وسط البلاد إلى قاعدة براك الشاطيء مع تشديد الحراسة بشكل غير مسبوق على القاعدة براك الشاطئ الجوية.

أكمل القراءة »

ليبيا: “فاغنر” الروسية تزرع ألغاما أرضية قرب طرابلس

 قالت “هيومن رايتس ووتش” اليوم إن معلومات جديدة من الهيئات الحكومية ومنظمات إزالة الألغام الليبية تربط “مجموعة فاغنر” باستخدام الألغام الأرضية المحظورة والأفخاخ المتفجرة في ليبيا في 2019-2020. فاغنر، وهي شركة أمنية عسكرية روسية خاصة لها صلات على ما يبدو بالحكومة الروسية، دعمت “القوات المسلحة العربية الليبية” بقيادة خليفة حفتر …

أكمل القراءة »

تقرير أممي يحذر: استمرار وجود مرتزقة أجانب يهدد أمن ليبيا والمنطقة

قال خبراء من الأمم المتحدة في تقرير إلى مجلس الأمن إن ليبيا تواجه تهديدًا أمنيًا خطيرًا من مقاتلين أجانب وشركات عسكرية خاصة، وخاصة مجموعة «فاغنر» الروسية التي انتهكت القانون الدولي، وقامت «بزرع ألغام في مناطق مدنية في ليبيا دون تحديد مواقعها».

أكمل القراءة »

تقرير أممي سري يتهم “فاغنر” بخرق القانون الدولي في ليبيا

كشفت صحيفة “الغارديان” في تقرير أعده جيسون بيرك ومارتن هودجسون عن نتائج تقرير للأمم المتحدة حصلت عليه، واتهم مرتزقة روسا بالإفراط في استخدام المفخخات في ليبيا، لم يتركوا علامات ظاهرة وربما ربطوها بدمى أطفال.

أكمل القراءة »