السبت , 31 يوليو 2021

أرشيف الموقع

المشري للمبعوث الأميركي: سلوك رئيس مفوضية الانتخابات أخرجه عن الحيادية والاستقلالية

اشتكى رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، من «سلوك» رئيس مجلس إدارة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، معتبرًا أن «تدخله في الشأن السياسي أخرجه عن الحيادية والاستقلالية» وفق المكتب الإعلامي للمجلس.

أكمل القراءة »

البعثة الأممية تُؤكد على ضرورة التوافق بين مجلسي الدولة والنوّاب على الانتخابات

تلقّى رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، اليوم الاثنين، اتصالاً هاتفياً من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا يان كوبيتش. وناقش الطرفان خلال الاتصال باستفاضة عددًا من الملفات المتعلقة بالشأن الليبي، على رأسها المسار الدستوري، والتجهيز للانتخابات القادمة.

أكمل القراءة »

اجتماع في روما بحضور عقيلة والسايح لحسم القاعدة الدستورية للانتخابات

يدخل الحوار السياسي الليبي فصلًا جديدًا بتنظيم اجتماعين حاسمين، الأول تعقده لجنة برلمانية في روما غدًا الأحد، والآخر يجمع بين أعضاء لجنة التوافقات، لم يحدد موعد له بعد، وذلك كآخر الفرص المتاحة لإيجاد حل للخلاف حول القاعدة الدستورية للانتخابات المقبلة في 24 ديسمبر 2021، قبل اللجوء إلى خيار تغيير خطة …

أكمل القراءة »

مفوضية الانتخابات: أكثر من 2 مليون مواطن مُسجلين في منظومة الناخبين

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات أن عدد المسجلين في منظومة تسجيل الناخبين، وصل إلى 2 مليون و352 ألفًا و625 شخصًا، وهو ما يعادل نسبة 48.62% من إجمالي عدد الناخبين الذي يحق لهم التصويت في الاستحقاقات الانتخابية.

أكمل القراءة »

وزير المهجرين يدعو مفوضية الانتخابات لوضع خطة لإشراك النازحين في انتخابات ديسمبر

دعا وزير الدولة لشؤون المهجرين وحقوق الإنسان بحكومة الوحدة الوطنية، أحمد ابوخزام، المفوضية الوطنية العليا للانتخابات إلى «عقد اجتماع فني عاجل للوصول إلى وضع خُطة متكاملة لإشراك النازحين في العملية الانتخابية المرتقبة في شهر ديسمبر المقبل، حسب أماكن نزوحهم الموجودين بها وفق المعلومات والبيانات الموجودة بالوزارة».

أكمل القراءة »

السايح: لو استلمنا القاعدة الدستورية في الأول من أغسطس سنتمكن من إجراء الانتخابات بموعدها

 أكد رئيس مفوضية الانتخابات عماد السايح تغيير الخطة العملياتية الخاصة بالانتخابات مع استمرارها بالعمل على أساس إجرائها في ذات الموعد المحدد.

أكمل القراءة »

مفوضية الانتخابات في ليبيا تعلن بدء تسجيل الناخبين

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، اليوم الأحد، عن البدء في عملية تسجيل الناخبين وافتتاح المركز الإعلامي لتغطية العملية الانتخابية، بمشاركة مجلس النواب والمجلس الرئاسي والحكومة، على الرغم من عدم توافق ملتقى الحوار السياسي الليبي على أساس دستوري للانتخابات الوطنية المقرر عقدها في 24 من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

أكمل القراءة »

الأعلى للدولة يحث على الاستفتاء على الدستور أولاً

رحب المجلس الأعلى للدولة، بإعلان المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، افتتاح منظومة تسجيل الناخبين. وحث المجلس في بيان تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه، المفوضية على استخدام هذه المنظومة في الاستفتاء على الدستور أولا.

أكمل القراءة »

مفوضية الانتخابات تبحث تبادل الخبرات مع الدول العربية

شاركت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، اليوم الاثنين، في الملتقي الثالث للإدارات الانتخابية العربية تحت عنوان “النظم الانتخابية في الدول العربية” عبر تقنية الفيديو.

أكمل القراءة »

تركيب لوحات أرقام مراكز الانتخاب في كافة ربوع ليبيا

دشنت مكاتب الإدارة الانتخابية للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، خلال اليومين الماضيين، عملية تركيب اللوحات الخاصة بأرقام مراكز الانتخاب على واجهات المدارس التي تم تخصيصها لإجراء عملية الاقتراع بها، وذلك بكافة ربوع ليبيا استعداداً لفتح سجل الناخبين خلال الأيام القادمة.

أكمل القراءة »