الجمعة , 19 يوليو 2019

أرشيف الموقع

«حماية طرابلس»: المناطق العسكرية الوسطى والغربية وطرابلس وافقت على تشكيل قوة تحت قيادة موحدة

أعلنت «قوة حماية طرابلس» صباح اليوم الإثنين أن المناطق العسكرية الوسطى والغربية وطرابلس «وافقت على تشكيل قوة تحت قيادة موحدة بينها.. مرجعيتها إرساء الأمن والتحاور وتجنيب مناطق المنطقة الغربية أن تكون ساحة حرب بين أبنائها»، وجددت «موقفها المناوئ لاستمرار تفكك المجلس الرئاسي». جاء ذلك في بيان نشرته «قوة حماية طرابلس» …

أكمل القراءة »

سلامة: الملتقى الوطني سيعقد في 14 إلى 16 أبريل المقبل

قال المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة إنه ليس من مصلحة أحد من الأطراف الليبية التعطيل أو العرقلة. وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم أن الملتقى الوطني الجامع سيعقد في غدامس 14 إلى 16 أبريل المقبل.

أكمل القراءة »

ليبيا تمنح سيف الإسلام هوية وطنية تسهل ترشحه للانتخابات

أعلن رئيس مصلحة الأحوال المدنية الليبية محمد بالتمر، منح أرقام وطنية لأسرة الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، وفي مقدمتهم زوجته صفية فركاش، وأبناؤه ومنهم سيف الإسلام.

أكمل القراءة »

نقص التمويل يعيق الانتخابات البلدية بليبيا

قال رئيس لجنة الانتخابات في ليبيا إن ما لا يقل عن 69 مجلسا بلديا من 120 مجلسا فد لا تعقد انتخابات في مارس آذار المقبل بسبب نقص التمويل من الحكومة التي تدعمها الأمم المتحدة. وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت في أواخر يناير كانون الثاني أنها ستؤجل على الأرجح مؤتمر الإعداد …

أكمل القراءة »

السايح: عملية الاستفتاء متوقفة على تمويل حكومة الوفاق والاستعدادت الأمنية

قال رئيس مجلس إدارة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، إن عملية الاستفتاء على مشروع الدستور «متوقفة على تمويل حكومة الوفاق للعملية والاستعدادت الأمنية في المدن الليبية».

أكمل القراءة »

ماذا بعد إقرار تعديلات على قانون الاستفتاء على الدستور الليبي؟

أقر البرلمان الليبي تعديلات على قانون الاستفتاء على الدستور كانت قد تقدمت بها مفوضية الانتخابات الليبية، وسط تساؤلات عن مدى إمكانية البدء في عملية التصويت، وما إذا كان هذا الإقرار سيلغي الطعن المقدم للمحكمة العليا ضد القانون.

أكمل القراءة »

عقيلة صالح: يتعين إجراء الانتخابات حتى وإن رفض الناخبون الدستور

شدد رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، على ضرورة أن تمضي ليبيا نحو تنظيم انتخابات وطنية حتى وإن رفض الناخبون مشروع الدستور المقدم من الهيئة التأسيسية وينتظر إجراء استفتاء عليه.

أكمل القراءة »

ليبيا: هل يتجاوز استحقاق الدستور عراقيل الفرقاء؟

أكد رئيس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، عماد السايح، الجهوزية الكاملة لإجراء الاستفتاء على مشروع الدستور في البلاد خلال شهر مارس/آذار المقبل، مبلغاً مجلس النواب خلال جلسة عقدت أمس الإثنين، بأن المفوضية أنجزت ما يزيد عن 90 في المئة من تجهيزات هذا الاستحقاق.

أكمل القراءة »

متحدث ليبي يكشف إنجاز 90% من تجهيزات الاستفتاء على الدستور

قال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، عبد الله بلحيق، اليوم الاثنين، إن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات قد أنجزت ما نسبته 90 بالمائة من التجهيز للاستفتاء على مشروع الدستور الدائم للبلاد.

أكمل القراءة »

بعد الطعن على قانون الاستفتاء.. ما مصير الدستور الليبي؟

طرحت الطعون التي تقدم بها بعض أعضاء من البرلمان الليبي والأعلى للدولة وهيئة الدستور ضد التعديلات الأخيرة التي أجراها البرلمان ومنها قانون الاستفتاء، عدة استفسارات حول مصير عملية التصويت على الدستور الليبي ومصير الاستفتاء حال حكمت المحكمة العليا ببطلان قانونه.

أكمل القراءة »