السبت , 24 سبتمبر 2022

أرشيف الموقع

السايح: إجراء استفتاء على القاعدة الدستورية سيحصنها ضد الطعن

قال رئيس مجلس إدارة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، إن إجراء استفتاء شعبي على القاعدة الدستورية، التي تعكف الأطراف الليبة على إعدادها ضمن الجولة الأخيرة من المباحثات الجارية في القاهرة، “سيحصنها ضد الطعن مستقبلا”.

أكمل القراءة »

وليامز تعقد لقاءات تحضيرا لاستئناف جولات المفاوضات الدستورية الليبية

بدأت المستشارة الأممية في ليبيا ستيفاني وليامز عقد سلسلة لقاءات في ليبيا، تحضيرا لاستئناف جولات المفاوضات الدستورية التي تستضيفها القاهرة وتسيرها الأمم المتحدة، من أجل التوصل إلى إطار دستوري للانتخابات المؤجلة منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

أكمل القراءة »

حكومة الدبيبة تعلن جاهزية “المفوضية” للانتخابات في ليبيا

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، الثلاثاء، جاهزية المفوضية العليا للانتخابات لإجراء الاستحقاق الديمقراطي حالما تجهز القاعدة الدستورية، بعدما تجاوزت المصاعب التي اعترضتها سابقا، وفق قولها.

أكمل القراءة »

ليبيا وتعطيل الانتخابات .. انعدام التقدّم السياسي

على الرغم من وضع جدول زمني في ليبيا للانتخابات الرئاسية، وظهور القوائم الأولية، أدى الخلاف السياسي بشأن الطعون لتوقف بطيء ترتب عليه تجاوز يوم التصويت، 24 ديسمبر/ كانون الأول 2021، وتعطيل الانتخابات عملياً.

أكمل القراءة »

الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية نشر بعثة لمراقبة الانتخابات الليبية

تبادل وزراء الخارجية الأوروبيين، في اجتماعهم أمس الاثنين ببروكسل، وجهات النظر حول آخر المستجدات في ليبيا، لا سيما تأجيل الانتخابات الوطنية التي كان من المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر 2021.

أكمل القراءة »

المجلس الأعلى للدولة في ليبيا يرفض تحرك البرلمان للإطاحة بالدبيبة

أعلن رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري، دعمه لاستمرار حكومة الوحد الوطنية المؤقتة برئاسة عبد الحميد الدبيبة في أداء مهامها ورفضه لمساعي تغيير السلطة التنفيذية.

أكمل القراءة »

مفوضية الانتخابات تُشكل لجنتين لمراجعة قوائم التزكية وتوثيق الطّعون

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عن تشكيل لجنة لفحص ومراجعة قوائم التزكية المقدَّمة من قبل مترشحي الانتخابات الرئاسية بالقائمة الأولية.

أكمل القراءة »

الأمم المتحدة تتمسك بانتخابات ليبيا وترفض حلّ الحكومة

جددت الأمم المتحدة دعوتها لاجراء الانتخابات في بيئة آمنة وسلمية، فيما دعت المستشارة الأممية مجلس النواب للتركيز على الانتخابات عوض التفكير في حكومة جديدة في وقت يتصاعد فيه خطاب الاتهام نحو حكومة الدبيبة ومفوضية الانتخابات .

أكمل القراءة »

ليبيا: عقيلة صالح يطالب بتحديد “موعد جديد وحتمي” للانتخابات

أعلنت هيئة رئاسة مجلس النواب الليبي، اليوم الثلاثاء، تعليق جلستها، دون أن تعلن عن موعد استئنافها، بعد أن استمعت، خلال جلسة، لعرض أولي لأعمال لجنة “خارطة الطريق”.

أكمل القراءة »

«النواب»: عقيلة يدعو لإعادة تشكيل الحكومة والسايح يطلب قانون خاص بالطعون ومهلة لإجراء الانتخابات

سجل مجلس النواب، اليوم الإثنين، نقاشات موسعة حول المعوقات التي حالت دون عقد الانتخابات الرئاسية في الرابع والعشرين من ديسمبر الماضي، والحلول المقترحة لاستئناف العملية الانتخابية، فيما كان المعلم الأبرز في هذه الجلسة هو حديث رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عن فترة مقترحة لإتمام العملية الانتخابية وفق ثلاثة شروط رئيسية …

أكمل القراءة »