الإثنين , 19 أبريل 2021

أرشيف الموقع

رئيس وزراء ليبيا السابق يعلن تدشين حزب جديد خلال أسبوعين

أعلن رئيس وزراء ليبيا الأسبق، رئيس مجموعة العمل الدولية لأجل ليبيا، عمر الحاسي، أنهم بصدد “تأسيس حزب جديد باسم (الإصلاح الوطني)”. وقال إنه سيكون “حزبا تقدميا جامعا لليبيين، ويحترم الاختلاف، ويدعم الاستقرار، ويؤمن بالمساواة، ويطمح للتطوير”.

أكمل القراءة »

وسط إشادة إيطالية مالطية بخفر السواحل.. 37 منظمة «قلقة» من غموض حول إعادة عشرات المهاجرين إلى ليبيا

أعربت 37 منظمة دولية غير حكومية عن قلقها البالغ، إزاء مصير 100 لاجئ، من بينهم نساء وأطفال على الأقل، منعت مالطا خلال عطلة نهاية الأسبوع توجه سفينة لإنقاذهم، فيما يجهل إن تم إعادتهم إلى ليبيا في أعقاب صمت السلطات، ووسط إشادة روما وفاليتا من طرابلس اليوم، بدور خفر السواحل الليبي.

أكمل القراءة »

الغارديان: ناشطات ليبيات يطالبن بعقد الانتخابات في موعدها

قالت صحيفة “الغارديان” إن ناشطات ليبيات يطالبن السياسيين بتحديد موعد للانتخابات وسط مخاوف من محاولة “ديناصورات” السياسة الليبية التمسك بالسلطة.

أكمل القراءة »

كتلة نيابية ترفض “استغلال” عقيلة صالح لمجلس النواب الليبي وتعتزم اللجوء للقضاء

أعلنت كتلة الوسط النيابة بمجلس النواب الليبي عن عزمها اتخاذ إجراءات قانونية عبر القضاء لـ”وقف” قرارات رئيس المجلس عقيلة صالح، بالتنسيق مع كتلة المسار الوطني النيابية، “ما لم يصحح الوضع”.

أكمل القراءة »

لجنة استلام ملفات المترشحين للوظائف السيادية تبدأ قبول أوراق المتقدمين لـ 12 منصبا

أعلنت لجنة استلام وفرز ملفات المترشحين للمناصب القيادية بالوظائف السيادية، بدء قبول ملفات المترشحين لـ 12 منصبا، اعتبارا من اليوم الخميس.

أكمل القراءة »

منظمة العفو الدولية: اختطاف حنين العبدلي ابنة المحامية حنان البرعصي في بنغازي

أعربت منظمة العفو الدولية عن بالغ قلقها من ورود تقارير عن قيام مسلحين باختطاف حنين العبدلي في مدينة بنغازي الخميس الماضي، مشيرة إلى أن الفناة هي ابنة المحامية حنان البرعصي التي اغتيلت في نوفمبر من العام 2020.

أكمل القراءة »

«هيومان رايتس» تدعو حكومة الوحدة الوطنية إلى منح الأولوية لحقوق الإنسان

دعت منظمة «هيومن رايتس ووتش»، اليوم الخميس، حكومة الوحدة الوطنية إلى أن «تلزم نفسها بتحسين حقوق الإنسان بشكل ملحوظ في ليبيا وضمان أن تكون الانتخابات المقررة في ديسمبر2021 حرة وعادلة».

أكمل القراءة »

ترحيب ليبي بمقتل الورفلي.. ومحللون: بداية لتصفيات داخلية

لاقى مقتل محمود الورفلي القيادي بمليشيات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، ترحيبا بين أوساط شعبية وبعض المسؤولين بطرابلس، رغم عدم صدور أي تعليق رسمي من الحكومة الليبية الجديدة، فيما توقع محللون أن تكون بداية تصفيات داخل معسكر حفتر.

أكمل القراءة »

فقدان 60 مهاجرًا بعد احتراق مركب قبالة سواحل ليبيا

أعلنت منظمة «ألارم فون» غير الحكومية التي تتلقى اتصالات استغاثة من مهاجرين، في بيان، أن حوالى 60 شخصًا هم في عداد المفقودين بعد أن احترق محرك قارب كان يقل مهاجرين في البحر المتوسط قبالة السواحل الليبية، فيما سمحت إيطاليا لسفينة «أوشن فايكينغ» بإنزال 116 ناجيًّا آخرين، وفق ما نقلته «فرانس برس» عن …

أكمل القراءة »

الإعلام في ليبيا يكابد وسط الفوضى وسطوة الميليشيات

بعد عقد على سقوط الزعيم الليبي معمر القذافي وانتهاء سيطرة نظامه الخانقة على تداول المعلومات، لا تزال آمال تأسيس إعلام حرّ بعيدة المنال. وإثر ثورة 2011 التي تلتها تقلبات طويلة وعنيفة، يواصل الإعلاميون مواجهة الرقابة والترهيب والتهديدات التي تستهدفهم.

أكمل القراءة »