الأحد , 27 سبتمبر 2020

أرشيف الموقع

اختفاء أحد المشاركين بمظاهرة «جمعة إنقاذ ليبيا» في بنغازي

قال أصدقاء للناشط المدني، ربيع العربي، إنهم فقدوا الاتصال به، منذ اختفائه في بنغازي أمس، حيث كان يشارك في مظاهرة «جمعة إنقاذ ليبيا من الفساد والمفسدين» التي دعا إليها شباب من نشطاء مدينة بنغازي.

أكمل القراءة »

دعوات في بنغازي للتظاهر مجدداً ضد الفساد والمفسدين

أطلق عدد من النشطاء في مدينة بنغازي شرق ليبيا، دعوات للخروج مجدداً في مظاهرات، غدا الاثنين ضد الفساد والمفسدين. وأوضح الناشطون عبر صفحات التواصل الاجتماعي، أن مطالبهم تتمثل في ضرورة محاربة كافة أشكال الفساد في كل المؤسسات السياسية والمدنية والعسكرية، وإجراء انتخابات مبكرة تضمن إزالة كل الأجسام الموجودة الحالية.

أكمل القراءة »

سياسيات وحزبيات ليبيات يطالبن بإشراك النساء في جميع حوارات حل الأزمة الليبية

طالبت مجموعة من السياسيات والحزبيات الليبيات في بيان أصدرنه، اليوم الثلاثاء، بإشراك النساء في جميع الحوارات السياسية والاقتصادية لحل الأزمة الليبية، متطلعات إلى تحقيق مشاركة حقيقية للمرأة الليبية في العملية السياسية بما يدعم إرساء الديمقراطية في البلاد.

أكمل القراءة »

منظمة حقوقية: اعتقالات عشوائية لمحتجين بمدينة خاضعة لحفتر

شنت الأجهزة الأمنية في مدينة المرج، الخاضعة لسيطرة قوات الجنرال الليبي المتقاعد خليفة حفتر، حملة اعتقالات عشوائية بحق محتجين، طالت نحو 30 ناشطا، في إحصائية أولية.

أكمل القراءة »

«رايتس ووتش» تتهم جماعات مسلحة «مرتبطة» بحكومة الوفاق باستعمال «القوة الفتاكة» لفض مظاهرات أغسطس

اتهمت منظمة «هيومن رايتس ووتش»، الخميس، جماعات مسلّحة «مرتبطة» بحكومة الوفاق باستعمال «القوّة الفتّاكة» لفضّ المظاهرات السلمية، التي اندلعت أواخر أغسطس ضد الفساد، وقالت إن هذه الجماعات «احتجزت تعسفيا أشخاصا في العاصمة، وعذّبتهم، وأخفتهم».

أكمل القراءة »

«إمنيستي» تهاجم اتفاقية بين طرابلس وفاليتا.. وتتهم مالطا باعتماد إستراتيجيات غير قانونية ضد المهاجرين

اتهمت منظمة العفو الدولية مالطا بتنظيم عمليات صد غير شرعية للمهاجرين إلى ليبيا، مؤكدة أن الاتفاقية الموقعة بين فاليتا وطرابلس في نهاية شهر مايو لمنعهم من الوصول إلى مالطا، عرّضتهم لمعاملة وحشية عند عودتهم إلى مراكز الاحتجاز.

أكمل القراءة »

القبائل الليبية تعلن موعد اجتماعات جنيف وتكشف دور لقاء المغرب في حل الأزمة

أعلن نائب رئيس المجلس الأعلى للقبائل الليبية، السنوسي الحليق الزوي، اليوم الاثنين، أن “اجتماعات جنيف للتسوية الليبية تنطلق يوم 17 سبتمبر/ أيلول الجاري.

أكمل القراءة »

أهالي بنينا يُغلقون طريق الرجمة احتجاجاً على اختطاف أبنائهم

أفادت مصادر مطلعة بإقفال أهالي منطقة بنينا شرق مدينة بنغازي اليوم الخميس، البوابة التي تربط المنطقة بالطريق المؤدي إلى الرجمة حيث يوجد مقر قيادة قوات حفتر.

أكمل القراءة »

قبيلة القذاذفة تنسحب من صفوف حفتر وتتوعده في سرت

دعت قبيلة “القذاذفة الليبية، الخميس، أبناءها للانسحاب من صفوف قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وتوعدت بمواجهته ما لم يستجب لمطالبها. وفي بيان تناقلته وسائل إعلام محلية وناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، طالب “المجلس الاجتماعي” للقبيلة بإبعاد مرتزقة حفتر عن مناطقها بمدينة سرت.

أكمل القراءة »

«اجتماعي القذاذفة» يطالب بإطلاق المعتقلين من أبناء سرت ويحذر «الكرامة»

دان المجلس الاجتماعي لقبيلة القذاذفة «الانتهاكات والتجاوزات الجسيمة» التي تنفذها عملية «الكرامة» ضد أبناء القبيلة في مدينة سرت، محددًا خمسة مطالب حتى لا تتحول «الكرامة» إلى «عدو وجب قتاله».

أكمل القراءة »