السبت , 31 يوليو 2021

أرشيف الموقع

رابطة «ضحايا ترهونة» تطالب بفتح تحقيق عاجل في مقتل محمد الكاني

طالبت رابطة «ضحايا ترهونة»، الثلاثاء، بفتح تحقيق عاجل في مقتل محمد الكاني المطلوب من النائب العام بتهمة ارتكاب جرائم قتل في مدينة ترهونة، لها علاقة بالمقابر الجماعية التي عثر عليها في المنطقة.

أكمل القراءة »

تقرير: ابتزاز جنسي لمهاجرات محتجزات في ليبيا مقابل الطعام

كشفت منظمة العفو الدولية “أمنستي”، أن المهاجرات المحتجزات في معسكرات الاعتقال الليبية يتعرضن للابتزاز الجنسي المروع على أيدي الحراس مقابل الطعام والمياه النظيفة.

أكمل القراءة »

9 تكتلات سياسية تطالب بسرعة اعتماد قانون الانتخابات الرئاسية المباشرة

صدر عن 9 تكتلات سياسية إيجاز صحفي بشأن متابعتها لما وصلت إليه لجنة الحوار السياسي في جنيف من إخفاق والتطورات السياسية في البلاد. الإيجاز الذي اطلعت عليه صحيفة المرصد أكد أن هذه اللجنة أخفقت في الوصول إلى توافق بخصوص القاعدة الدستورية لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية ما يمثل محاولة تعطيل للاستحقاق …

أكمل القراءة »

«ذا غارديان»: إيطاليا تفتح تحقيقا ضد خفر السواحل الليبي بشأن «قارب المهاجرين»

قالت جريدة «ذا غارديان» البريطانية إن ممثلي الادعاء في صقلية بدؤوا تحقيقًا ضد خفر السواحل الليبي بعد ظهور لقطات تظهر مسؤولين يطلقون النار على قارب عائلات مهاجرة في البحر الأبيض المتوسط.

أكمل القراءة »

13 حزب وتكتل سياسي يطالبون بمنع محاولات عرقلة إنتخابات ديسمبر ومعاقبة المعرقلين

طالب 13 تكتل وحزب سياسي ي بيان لهم بضرورة منع كل المحاولات لعرقلة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المباشرة في موعدها المحدد في الرابع والعشرين من ديسمبر المقبل، مطالبين فتح تحقيق شامل للنظر في الأساليب التي اتبعها المعرقلون للانتخابات وتمكنوا من خلالها من تخريب جلسات ملتقى الحوار السياسي الليبي الأخيرة.

أكمل القراءة »

«قوة فرض القانون» في بنغازي تنهي اشتباكا داميا بين مسلحين ينتمون إلى قبيلتين

ذكرت مصادر رسمية وشهود عيان أن «قوة فرض القانون» بمدينة بنغازي تمكنت، السبت، من فض اشتباك بين مسلحين من قبيلتين في منطقة شبنة بالمدينة، أدى إلى سقوط قتلى.

أكمل القراءة »

المنفي يستنكر دعوة روما وفوداً من الجنوب الليبي لعقد ملتقى للمصالحة

استنكر رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، تلقي وفود من الجنوب الليبي دعوة من وزارة الخارجية الإيطالية لعقد ملتقى للمصالحة في روما، وطلب من وزيرة الخارجية، نجلاء المنقوش، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، إلغاء الملتقى.

أكمل القراءة »

في يومه العالمي.. صندوق معالجة أوضاع ضحايا العنف الجنسي يندد بـ«تواصل الصمت» إزاء الملف في ليبيا

طالب صندوق معالجة أوضاع ضحايا العنف الجنسي في ليبيا السلطات بضرورة «سرعة» صرف الميزانية المقررة له، وتمكينه من «نجدة الضحايا» و«الاستجابة لانتتظاراتهم»، معتبرا أن الاهتمام بهذا الملف يشكل «معبرا ضروريا لتحقيق العدالة الانتقالية في ليبيا»، و«رسم طرق السلام الدائم المبني على كشف اللثام عن المظالم، وجبر الضرر، ومعاقبة الجناة».

أكمل القراءة »

الدبيبة يشكل لجنة لـ«إصلاح» و«تطوير» الإعلام

قرر رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة، تشكيل لجنة لـ«إصلاح الإعلام»، تعمل تحت إشراف وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية.

أكمل القراءة »

مجلس أمازيغ ليبيا يُجدد رفضه للدستور والاستفتاء عليه

جدد المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا، رفضه لمشروع الدستور والاستفتاء عليه، واعتماده كقاعدة دستورية لمرحلة واحدة. جاء ذلك في بيان للمجلس، تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه، بشأن القاعدة الدستورية لانتخابات 224 ديسمبر.

أكمل القراءة »