السبت , 24 سبتمبر 2022

أرشيف الموقع

منظمة حقوقية تعلن تفاصيل قضية جديدة ضد حفتر في أمريكا

أعلن التحالف الليبي-الأمريكي، الخميس، عن تفاصيل قضية جديدة رفعها ضد اللواء المتقاعد خليفة حفتر في المحاكم الأمريكية.

أكمل القراءة »

سرت.. حصار وحظر تجوال وحملة اعتقالات ضد شباب قبيلة القذاذفة

كشفت وسائل إعلام محلية عن قيام قوات حفتر بحملات مداهمة واعتقالات جديدة لعدد من شباب قبيلة القذاذفة داخل مدينة سرت وفي منطقة أبوهادي.

أكمل القراءة »

4 منظمات إعلامية تدين الاعتداء على مراسل أمام مجلس النواب بطبرق

دانت أربع منظمات إعلامية، الثلاثاء، الاعتداء على مراسل قناة «العربية» و«العربية الحدث» محمد مسعود، أثناء تغطية صحفية أمام مقر مجلس النواب بمدينة طبرق، وتعتبره «مؤشرا خطيرا لاستهداف الصحفيين في مدينة طبرق».

أكمل القراءة »

بعد اكتشاف 286 جثة.. «الأورومتوسطي» يطالب بعدم منح الجناة الفرصة للوصول إلى السلطة

طالب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان بضرورة عدم منح أي من المشتبه بتورطهم بانتهاكات حقوق الإنسان الفرصة للمشاركة في السلطة في ليبيا، وذلك على خلفية جرائم القتل والإخفاء القسري والتعذيب التي شهدتها مدينة ترهونة ومناطق جنوبي العاصمة طرابلس خلال السنوات الماضية.

أكمل القراءة »

اعتقال رئيس منظمة نازحي تاورغاء ببنغازي

أفادت رابطة أسر الشهداء والمفقودين والمتعقلين والمتضررين تاورغاء، باعتقال الناشط المدني ورئيس منظمة نازحي تاورغاء ببنغازي عمران يونس، من قبل جهات عسكرية بمدينة بنغازي.

أكمل القراءة »

تحالف القوى الوطنية يقترح صياغة 5 وثائق للخروج من المأزق

قال تحالف القوى الوطنية إن ليبيا بحاجة إلى خمس وثائق للخروج من هذا المأزق وتأسيس الدولة قبل اقتسام المناصب، وهي: حسم دستوري، واتفاق سلام بين المتحاربين، واتفاق توحيد المؤسسة العسكرية، واتفاق مصالحة تاريخية (ميثاق وطني)، وأخيرا قانون مصالحة وطنية.

أكمل القراءة »

تقارير إخبارية: ليبيا من ضمن قائمة الدول التي يمارس فيها العنف الرقمي

 نبه تقريران إخباريان نشرتهما صحيفتا “جوردان تايمز” الأردنية الناطقة بالإنجليزية و”ذا تابلت” الكاثوليكية البريطانية لمخاطر العنف الرقمي بدول العالم.

أكمل القراءة »

تظاهرات ليبيا.. هل تنتصر الحنجرة على السلاح أخيرًا؟

تشهد ليبيا حاليًّا موجة تظاهرات هي الأكبر والأكثر تأثيرًا منذ سنوات، فعلى مدار الفترات الماضية، وتحديدًا منذ دخول الجنرال خليفة حفتر إلى المشهد عام 2014، كان السلاح هو العامل الحاسم في المشهد السياسي، فيما توارى صوت الشارع لصالح المليشيات العسكرية والمرتزقة وأمراء الحرب، بينما لم يستطع السياسيون السيطرة على المشهد، …

أكمل القراءة »

القذافي يطرح مبادرة جديدة لحل الأزمة الليبية

أعلن سيف الإسلام القذافي نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي عن مبادرة سياسية من بندين للخروج من الأزمة الراهنة التي تشهدها البلاد.

أكمل القراءة »

31 حزبا يفوضون «الرئاسي» بتسلم زمام الأمور وإجراء الانتخابات نهاية العام

علمت «بوابة الوسط» من مصدر مقرب من المجلس الرئاسي، أن 31 حزبا سياسيا فوضوا المجلس «بتسلم زمام الأمور، وإصدار مراسيم سيادية تنهي المراحل الانتقالية فورا»، إضافة إلى «تحديد موعد الانتخابات البرلمانية والرئاسية بشكل متزامن قبل نهاية العام».

أكمل القراءة »