الخميس , 26 مايو 2022

أرشيف الموقع

مقترح اتحاد فيدرالي في ليبيا.. ما علاقة فرنسا؟

أثارت الأنباء الواردة عن استضافة فرنسا وفدا من الجنوب الليبي؛ لدعم فيدرالية ليبية، مزيدا من التساؤلات عن جدية الخطوة، ومدى قبولها محليا ودوليا.

أكمل القراءة »

«العدل» ترد على تقرير منظمة العفو: يفتقد للأسانيد والأصول القانونية

اعتبرت وزارة العدل في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة التقرير الصادر حديثًا عن منظمة العفو الدولية «غير مقبول»، وقالت إنه يستند إلى «تقارير إعلامية تفتقد للأسانيد والأصول القانونية الواقعية».

أكمل القراءة »

إدانة محلية لزيارة «الدبيبة» إلى الإمارات

أبدت جمعية أسر شهداء عملية بركان الغضب استغرابها الشديد من زيارة رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة إلى الإمارات في توقيت ومضمون وهدف الزيارة.

أكمل القراءة »

ليبيا تخسر نصف إنتاجها من النفط بسبب “القوة القاهرة”

شهدت ليبيا موجة من الإغلاقات لحقول وموانئ النفط في الجنوب والوسط والشرق، وسط تحذيرات محلية ودولية من خسارة البلاد الكبيرة سواء على الصعيد المالي أو على صعيد البنية التحتية.

أكمل القراءة »

هيومن رايتس ووتش: الألغام تقتل 130 شخصاً منذ انتهاء القتال في طرابلس

قُتل ما لا يقلّ عن 130 شخصاً، معظمهم من المدنيين، نتيجة إصابتهم بألغام أرضية وعبوات ناسفة من مخلّفات المعارك التي وقعت خارج العاصمة الليبية طرابلس، وانتهت في يونيو/ حزيران 2020، بحسب ما أفادت منظمة “هيومن رايتس ووتش” اليوم الأربعاء.

أكمل القراءة »

منظمة إنسانية: فقد أثر 12 مهاجرا قبالة ساحل ليبيا

أعلنت منظمة إنسانية فقدان أثر 12 مهاجرا غير شرعيين قبالة الساحل الليبي. وقالت منظمة إنقاذ المتوسط غير الحكومية، إن المفقودين كانوا على متن زورق مطاطي محمل فوق طاقته، قدم له النجدة سفينة تابعة لها هي «أوشن فايكينغ»، حسب بيان نقلته وكالة الأنباء الإيطالية «آكي»، أمس الثلاثاء.

أكمل القراءة »

ليبيا: ألغام أرضيّة ومخلّفات حربية أخرى تقتل المدنيين

 قالت “هيومن رايتس ووتش” اليوم إنّ ما لا يقلّ عن 130 شخصا، أغلبهم مدنيّون، قتلوا جرّاء الألغام الأرضيّة والذخائر المتروكة أو غير المنفجرة في ليبيا منذ انسحاب الجماعة المسلّحة المسمّاة “القوّات المسلّحة العربيّة الليبيّة” من الضواحي الجنوبية لطرابلس في يونيو/حزيران 2020.

أكمل القراءة »

أعيان منطقة الهلال النفطي يلتقون باشاغا ويعلنون عن شرطهم لإعادة الإنتاج

التقى رئيس حكومة الاستقرار فتحي باشاغا شيوخ وأعيان منطقة الهلال النفطي. واشترط الشيوخ والأعيان لإعادة الإنتاج بقاء ريع النفط في حسابات المؤسسة الوطنية بالمصرف الليبي الخارجي لحين استلام الحكومة المكلفة من مجلس النواب.

أكمل القراءة »

أعضاء في مجلس الدولة الليبي يطالبون بفتح حقول النفط دون شروط

طالب 40 عضواً في المجلس الأعلى للدولة في ليبيا بإعادة فتح المنشآت النفطية دون أي قيد أو شرط، والنأي بقوت الليبيين عن أي توظيف سياسي. وفي بيان أصدروه مساء الاثنين طالب الأعضاء النائب العام بتحمل مسؤولياته وملاحقة المسؤولين عن إيقاف الصادرات النفطية، واصفين ما حدث بالجريمة.

أكمل القراءة »

ليبيا: أعيان وشيوخ منطقة الهلال النفطي يعلنون عن شروط لإعادة الإنتاج

أعلن أعيان وشيوخ القبائل في منطقة الهلال النفطي عن شروطهم لإعادة فتح حقول وموانئ النفط، وتفويضهم رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، فتحي باشاغا، في تنفيذ كل ما يحقق مطالبهم.

أكمل القراءة »