السبت , 20 يوليو 2019

أرشيف الموقع

«مراسلون بلا حدود» تدعو «الموقتة» إلى احترام حق المواطنين في الإعلام بعد منعها 11 قناة من العمل

طالبت منظمة «مراسلون بلا حدود» الحكومة الموقتة برئاسة عبدالله الثني، اليوم الأربعاء، بتقديم توضيحات بشأن إصدار الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون الليبي التابعة للحكومة تعليمات للبلديات والمؤسسات المحلية بعدم التعامل مع 11 قناة تلفزيونية في المنطقة الشرقية، داعية الحكومة «إلى التراجع عن هذا المنع واحترام حق المواطنين في الإعلام».

أكمل القراءة »

الحكومة الليبية المؤقتة توقف بث قناة فضائية لارتباطها بـ”الإخوان المسلمين”

أكد مدير إدارة الإعلام الخارجي في الحكومة الليبية المؤقتة شرقي البلاد، مالك الشريف، اليوم الثلاثاء، وقف بث قناة “سلام” الفضائية الليبية ومراسلي قناة “الوسط” في كل المناطق الخاضعة لسيطرتها، مشيرا إلى أن أسباب إيقافهم جاء بسبب مزاولة عملهم دون تصريح قانوني وارتباطهم بجماعة “الإخوان المسلمين”.

أكمل القراءة »

قبائل الجنوب الليبي ترفض استنزاف حفتر لمقاتليها في حرب طرابلس

بعد فشل حملة اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر العسكرية على طرابلس، وتخطيطه لمعركة جديدة على العاصمة الليبية، يبدو أن الأخير عاد وأدار وجهه إلى مليشيات القبائل لاسيما الجنوبية منها، بهدف الحصول على الذخيرة البشرية، ما أثار قلق بعض القبائل رغم تحالفه معها، معتبرةً الأمر استنزافا مرفوضا لعناصرها، فيما أكد البعض الآخر …

أكمل القراءة »

بيسكوف: روسيا تحقق في ملابسات احتجاز مواطنيها على أيدي قوات أمن الوفاق

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن روسيا تحقق في ملابسات احتجاز مواطنين روسيين على أيدي قوات أمن حكومة الوفاق في العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

اعتقال “روس” في العاصمة الليبية.. ما علاقة سيف القذافي؟

تواردت أنباء عن قيام السلطات الليبية في العاصمة “طرابلس” بالقبض على روسيين حاولا ترتيب لقاء مع “سيف” نجل العقيد الراحل ، معمر القذافي، وسط تكهنات بأن الأمر له علاقة بالترتيب للانتخابات المقبلة.

أكمل القراءة »

«العفو الدولية»: انتهاك حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا يهدد حياة 1.2 مليون مدني في طرابلس

حذرت منظمة العفو الدولية (أمنيستي) من تعريض انتهاك حظر الأسلحة المتطورة المستوردة إلى ليبيا حياة وأمن 1.2 مليون مدني في طرابلس إلى الخطر، مضيفة أنها وثقت ارتكاب طرفي «حرب العاصمة» هجمات عشوائية على المناطق السكنية ومراكز إيواء المهاجرين.

أكمل القراءة »

استطلاع: غالبية الليبيين يعتقدون أن بلدهم أشبه بالديكتاتورية

كشف استطلاع للآراء شمل الليبيين أعدته «شبكة البارومتر العربي» البحثية لصالح قناة «بي بي سي» العربية أن غالبية الليبيين يعتقدون أن بلدهم أشبه بالديكتاتورية من النمط الديمقراطي، بينما يصنفون ثلاث دول في قائمة التهديدات الخارجية، فيما يفكر واحد من كل خمسة ليبيين في الهجرة.

أكمل القراءة »

هل تعكس مبادرة تحالف القوى الوطنية تغيراً في سياسة أبوظبي في ليبيا؟

بعد ساعات من التراجع الإماراتي الذي أبدته تصريحات مسؤولين، آخرهم وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش الذي دعا أمس من روما إلى “تحريك الجمود والعودة للعملية السياسية“ في ليبيا بوساطة الأمم المتحدة، وإنكاره لدعم بلاده قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر عسكريا، يبدو أن أذرعها السياسية في ليبيا بدأت في التحرك في …

أكمل القراءة »

هل تنجح مبادرة تحالف “القوى الوطنية” بوقف الحرب في ليبيا؟

طرحت المبادرة التي أطلقها حزب “تحالف القوى الوطنية” الليبي، لإيقاف الاقتتال الدائر الآن في العاصمة، والبدء في عملية سياسية للوصول لتوافق، مزيدا من التساؤلات حول توقيت الخطوة، وأهدافها، ومدى قبولها من طرفي النزاع الليبي الذي طرح كل منهما مبادرته الخاصة.

أكمل القراءة »

“أطباء بلا حدود”: كارثة صحية بمركزي احتجاز الزنتان وغريان في ليبيا

كشفت منظمة “أطباء بلا حدود“، عن وجود حالة طبية وصفتها بـالكارثية بين المحتجزين في مركزي الزنتان وغريان، الواقعين جنوب طرابلس في جبال نفوسة، بناء على معاينات موظفين سمح لهم بالوصول مؤخرا إلى هناك، وأيضا على ما نقلته التقارير التي صادقت عليها وكالات الأمم المتحدة، بأن 22 شخصًا على الأقل توفوا في هذه …

أكمل القراءة »