الإثنين , 23 سبتمبر 2019

أرشيف الموقع

منظمة ألمانية تدعي تعرض البحرية الليبية لزوارقها أثناء عمليات الإنقاذ

قالت منظمة “ميشن لايف لاين” الألمانية غير الحكومية إنها أغاثت حوالي مئة مهاجر كانوا على متن زورق مطاطي قبالة السواحل الليبية.

أكمل القراءة »

خطر البحر أفضل لليبيين من جحيم الحرب

يظل البحر ومخاطره أفضل من ليبيا الغارقة في أتون الفوضى والنزاعات في نظر ثلاثة شبان ليبيين أنقذتهم منظمتا “أس أو أس” مديتيرانيه وأطباء بلا حدود عندما كانوا في مركب متهالك.

أكمل القراءة »

تقرير دولي: ليبيا بجانب روسيا ضمن دول لم تتخذ إجراءات لإنهاء «العبودية الحديثة»

وضع تقرير دولي نشرته مؤسسة «ووك فري» الأسترالية المناهضة لـ«الرق»، ليبيا إلى جانب روسيا، ضمن عدد من الدول لم تتخذ أي إجراءات لإنهاء العبودية الحديثة، إذ اختزل التقرير مظاهر الاستعباد في تفشي الزواج القسري واستغلال الأطفال وإجبار البشر على الخدمات المنزلية.

أكمل القراءة »

«مراسلون بلا حدود» تدعو «الموقتة» إلى احترام حق المواطنين في الإعلام بعد منعها 11 قناة من العمل

طالبت منظمة «مراسلون بلا حدود» الحكومة الموقتة برئاسة عبدالله الثني، اليوم الأربعاء، بتقديم توضيحات بشأن إصدار الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون الليبي التابعة للحكومة تعليمات للبلديات والمؤسسات المحلية بعدم التعامل مع 11 قناة تلفزيونية في المنطقة الشرقية، داعية الحكومة «إلى التراجع عن هذا المنع واحترام حق المواطنين في الإعلام».

أكمل القراءة »

«العفو الدولية»: انتهاك حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا يهدد حياة 1.2 مليون مدني في طرابلس

حذرت منظمة العفو الدولية (أمنيستي) من تعريض انتهاك حظر الأسلحة المتطورة المستوردة إلى ليبيا حياة وأمن 1.2 مليون مدني في طرابلس إلى الخطر، مضيفة أنها وثقت ارتكاب طرفي «حرب العاصمة» هجمات عشوائية على المناطق السكنية ومراكز إيواء المهاجرين.

أكمل القراءة »

“أطباء بلا حدود”: كارثة صحية بمركزي احتجاز الزنتان وغريان في ليبيا

كشفت منظمة “أطباء بلا حدود“، عن وجود حالة طبية وصفتها بـالكارثية بين المحتجزين في مركزي الزنتان وغريان، الواقعين جنوب طرابلس في جبال نفوسة، بناء على معاينات موظفين سمح لهم بالوصول مؤخرا إلى هناك، وأيضا على ما نقلته التقارير التي صادقت عليها وكالات الأمم المتحدة، بأن 22 شخصًا على الأقل توفوا في هذه …

أكمل القراءة »

محاولًا إظهار قوته داعش صار مطرودًا مهزومًا لاحيلة له

محاولًا الانتقام عقب مالحقه من طرد وذل، بعدما أيقن تنظيم الدولة الإرهابية “داعش” أنه منبوذ غير مرغوب فيه وأنه دون إرادته لن يكون له مقر ومستقر في مدينة درنة وفي ليبيا عامة، لأنه مهما طال الزمن سيكون مصيره الاندثار والدمار.

أكمل القراءة »

«الوطنية لحقوق الإنسان» تدين تصاعد حالات الخطف والاحتجاز القسري للمدنيين

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا عن «قلقها» إزاء تزايد حالات الاعتقال والاحتجاز التعسفي والخطف والاختفاء، والتي تطال المدنيين، على خلفية أصولهم وانتماءاتهم الاجتماعية أو آرائهم ومواقفهم السياسية، مشيرة إلى أن «هذه الحالات والممارسات اللاإنسانية تسهم بتصاعد تدهور حالة حقوق الإنسان، وتقويض سيادة القانون والعدالة في ليبيا».

أكمل القراءة »

“العفو الدولية” تدعو إلى التحقيق في “جرائم حرب” محتملة في ليبيا

دعت منظمة العفو الدولية “الجنائية الدولية” للتحقيق في هجمات عشوائية استهدفت مناطق مدنية بالقرب من العاصمة طرابلس، قد تصل إلى حد “جرائم حرب”، ونددت المنظمة بقوة بلامبالاة أطراف النزاع المسلح بحياة المدنيين.

أكمل القراءة »