الأحد , 17 نوفمبر 2019

أرشيف الموقع

منظمة العفو الدولية تنتقد استمرار اختفاء سرقيوة وتطالب حفتر بكشف مكان احتجازها

انتقدت منظمة العفو الدولية، في تقرير لها اليوم، استمرار اختفاء النائبة البرلمانية سهام سرقيوة منذ نحو أربعة أشهر قسريًّا. وطالبت المنظمة، المشير خليفة حفتر، بكشف مكان احتجاز سرقيوة، خاصة أن «أسرتها لم تتمكن من الاتصال بها على الإطلاق».

أكمل القراءة »

تعليم الوفاق توقف مرتبات 152 ألف عامل وتحيل أكثر من 800 موظف بالوزارة للتحقيق

أصدر وزير التعليم في حكومة الوفاق عثمان عبدالجليل سلسلة قرارات إدارية أبرزها قرار إيقاف أكثر من 800 موظف بالوزارة وإحالتهم للتحقيق الإداري بسبب إضرابهم عن العمل.

أكمل القراءة »

“العفو الدولية” تؤكد تورط حفتر في مقتل مدنيين بليبيا

كشفت منظمة العفو الدولية، عن معلومات تؤكد تورط اللواء المتقاعد خليفة حفتر وقواته في قصف أحياء مدينة ومقتل مدنيين في العاصمة طرابلس. وأشارت إلى توفر معلومات تثبت إطلاق عناصر حفتر ستة صواريخ “غراد” على مساكن المدنيين في مناطق الانتصار والأكواخ بحي أبوسليم في طرابلس، في 16 إبريل/نيسان الماضي، مما أسفر …

أكمل القراءة »

الاتحاد الأوروبي يمول برنامجا تدريبيا لحوكمة الهجرة في ليبيا

نظم المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة، مع بعثة الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا الأسبوع الماضي، دورة تدريبية استهدفت أربعين ممثلا عن منظمات المجتمع المدني الليبية العاملة في مجال الهجرة، بعنوان “دعم قدرات المناصرة والتوعية.

أكمل القراءة »

سفينة إغاثة تبحث عن ميناء آمن لإنزال 104 مهاجرين وترفض إرسالهم لطرابلس

طلبت منظمة «إس أو إس المتوسط»، من السلطات الأوروبية، أن تحدد لها مرفأ آمنا، لإنزال 104 مهاجرين نقلتهم الجمعة، على متن سفينتها الإنسانية «أوشن فايكينغ» قبالة سواحل ليبيا، وفق وكالة «فرانس برس».

أكمل القراءة »

حكومة الوفاق تشن هجوما على قوات حفتر جنوب طرابلس

قال مصدر عسكري من قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية إنها شنت هجوما على قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في محوري اليرموك وعين زارة جنوب العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

قتلة يفلتون من العقاب في بنغازي

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي بشكل واسع مقطع فيديو يظهر فيه الفنان عبد الهادي الصادق، الملقب بـ”فنان الكرامة”، وهو يصرخ ويتهم آمر جهاز مكافحة الظواهر السلبية التابع لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، فرج قعيم، بقتل ابنه ياسر الصادق وحفيدته (ابنة ياسر) وجرح حفيد آخر، في مداهمة لمنزلهم الإثنين الماضي بمنطقة اللثامة …

أكمل القراءة »

ليبيا.. منظمة حقوقية تدعو حفتر لكشف مصير النائبة المختطفة

أكدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا أن “اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر يتحمل المسؤولية الكاملة عن جريمة اختطاف النائبة في البرلمان الليبي سهام سرقيوه وغيرها من جرائم الاختطاف والاغتيال بغرض إرهاب كل معارضيه وإبعادهم عن العمل في الشأن العام ليتسنى له ممارسة جرائمه وانتهاكاته دون معارضة”.

أكمل القراءة »

رسالة من «رايتس ووتش» لفرنسا: العقاب على انتهاكات حقوق الإنسان جزء من تسوية الأزمة الليبية

شددت منظمة هيومن رايتس ووتش، اليوم الأربعاء، على فرنسا والدول الغربية بضرورة أن تشكّل المخاوف بشأن انتهاكات حقوق الإنسان والمحاسبة على هذه الانتهاكات، جزءا أساسيا من المباحثات من أجل تسوية سياسية للأزمة الليبية.

أكمل القراءة »

منظمة ألمانية تدعي تعرض البحرية الليبية لزوارقها أثناء عمليات الإنقاذ

قالت منظمة “ميشن لايف لاين” الألمانية غير الحكومية إنها أغاثت حوالي مئة مهاجر كانوا على متن زورق مطاطي قبالة السواحل الليبية.

أكمل القراءة »