الجمعة , 1 يوليو 2022

أرشيف الموقع

فقدان 30 مهاجرا قبالة ساحل ليبيا بينهم نساء وأطفال

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، فقدان نحو 30 مهاجرًا غير شرعيين قبالة ساحل ليبيا، بينهم نساء وأطفال. وقالت المنظمة، بيان اليوم الخميس، إن القارب الذي يحملهم غرق في البحر المتوسط، خلال رحلته إلى أوروبا.

أكمل القراءة »

«أطباء بلا حدود» تستعجل فتح ممرات إنسانية لإجلاء مهاجرين من ليبيا

أحصت منظمة «أطباء بلا حدود» وجود نحو 600 ألف مهاجر في ليبيا، منتقدة نقص الحماية لهم، وضعف الآليات التي تسمح لهم بمغادرة البلاد، داعية إلى تسريع عملية إجلاء الفئات الأكثر ضعفا بينهم، وذلك عبر فتح ممرات إنسانية جديدة.

أكمل القراءة »

داعية النائب العام للتدخل.. منظمة رصد تُحمل «الدبيبة» مسؤولية سلامة «بالحاج»

أدانت منظمة رصد الجرائم الليبية اختطاف المواطن فيصل أبوبكر بلحاج من مكان عمله في مدينة مصراتة على يد مسلحين ينتمو لقوة العمليات المشتركة ونقله إلى مكان مجهول.

أكمل القراءة »

ليبيا: “فاغنر” الروسية تزرع ألغاما أرضية قرب طرابلس

 قالت “هيومن رايتس ووتش” اليوم إن معلومات جديدة من الهيئات الحكومية ومنظمات إزالة الألغام الليبية تربط “مجموعة فاغنر” باستخدام الألغام الأرضية المحظورة والأفخاخ المتفجرة في ليبيا في 2019-2020. فاغنر، وهي شركة أمنية عسكرية روسية خاصة لها صلات على ما يبدو بالحكومة الروسية، دعمت “القوات المسلحة العربية الليبية” بقيادة خليفة حفتر …

أكمل القراءة »

«العدل» ترد على تقرير منظمة العفو: يفتقد للأسانيد والأصول القانونية

اعتبرت وزارة العدل في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة التقرير الصادر حديثًا عن منظمة العفو الدولية «غير مقبول»، وقالت إنه يستند إلى «تقارير إعلامية تفتقد للأسانيد والأصول القانونية الواقعية».

أكمل القراءة »

إدانة محلية لزيارة «الدبيبة» إلى الإمارات

أبدت جمعية أسر شهداء عملية بركان الغضب استغرابها الشديد من زيارة رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة إلى الإمارات في توقيت ومضمون وهدف الزيارة.

أكمل القراءة »

هيومن رايتس ووتش: الألغام تقتل 130 شخصاً منذ انتهاء القتال في طرابلس

قُتل ما لا يقلّ عن 130 شخصاً، معظمهم من المدنيين، نتيجة إصابتهم بألغام أرضية وعبوات ناسفة من مخلّفات المعارك التي وقعت خارج العاصمة الليبية طرابلس، وانتهت في يونيو/ حزيران 2020، بحسب ما أفادت منظمة “هيومن رايتس ووتش” اليوم الأربعاء.

أكمل القراءة »

منظمة إنسانية: فقد أثر 12 مهاجرا قبالة ساحل ليبيا

أعلنت منظمة إنسانية فقدان أثر 12 مهاجرا غير شرعيين قبالة الساحل الليبي. وقالت منظمة إنقاذ المتوسط غير الحكومية، إن المفقودين كانوا على متن زورق مطاطي محمل فوق طاقته، قدم له النجدة سفينة تابعة لها هي «أوشن فايكينغ»، حسب بيان نقلته وكالة الأنباء الإيطالية «آكي»، أمس الثلاثاء.

أكمل القراءة »

ليبيا: ألغام أرضيّة ومخلّفات حربية أخرى تقتل المدنيين

 قالت “هيومن رايتس ووتش” اليوم إنّ ما لا يقلّ عن 130 شخصا، أغلبهم مدنيّون، قتلوا جرّاء الألغام الأرضيّة والذخائر المتروكة أو غير المنفجرة في ليبيا منذ انسحاب الجماعة المسلّحة المسمّاة “القوّات المسلّحة العربيّة الليبيّة” من الضواحي الجنوبية لطرابلس في يونيو/حزيران 2020.

أكمل القراءة »

منظمة رصد تطالب النائب العام بالتحقيق في وفاة مواطن على أيدي شرطة بنغازي

طالبت منظمة رصد الجرائم الليبية النائب العام الأربعاء، بفتح تحقيق في وفاة المواطن هاني المبروك الدرسي، متأثراً بحروق خطيرة تعرض لها إثر اقتحام عناصر من مركز شرطة سيدي خليفة منزله شرق مدينة بنغاري، في الـ23 من مارس الماضي.

أكمل القراءة »