الخميس , 23 يناير 2020

أرشيف الموقع

هيومن رايتس: القتال «المتهور» في ليبيا يُعرض المدنيين للخطر

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش في تقريرها العالمي 2020، إن الصراع «المتهور» في ليبيا بين قوات القيادة العامة وحكومة الوفاق، يُعرض المدنيين للخطر بسبب «الهجمات العشوائية»، مطالبة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بتدشين «لجنة تحقيق» لتوثيق الانتهاكات وتحديد المسؤولين عنها لمحاسبتهم في المستقبل.

أكمل القراءة »

لجنة حقوق الإنسان بليبيا تطالب داخلية الوفاق بالتحرك لكشف مصير الصحفي رضا البوم

طالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، والأجهزة الأمنية ومديرية الأمن الوطني بطرابلس، بسرعة التحرك لكشف مصير رئيس المنظمة الليبية للإعلام المستقل، الصحفي رضا الهادي فحيل البوم، وضمان إطلاق سراحه، وكشف الجناة وتقديمهم للعدالة.

أكمل القراءة »

مطالب للأمم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق دولية بشأن ليبيا

دعت مجموعة من المنظمات غير الحكومية الليبية والإقليمية والدولية في رسالة مشتركة، الأربعاء، مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة إلى التحرك بشكل عاجل لضمان إنشاء آلية تحقيق دولية قوية في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، وانتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة في ليبيا.

أكمل القراءة »

منظمات دولية تطالب بشروط صارمة للتعاون الأوروبي مع ليبيا في مجال الهجرة

دعت ثماني منظمات دولية غير حكومية إلى «وضع شروط صارمة لكل تعاون ثنائي وأوروبي مع ليبيا في مجال الهجرة»، وذلك في أعقاب عدول فرنسا عن تسليم حكومة الوفاق ستة قوارب لتعزيز مراقبة سواحلها.

أكمل القراءة »

غرق 67 مهاجراً قبالة سواحل طرابلس الليبية

أعلنت وسائل إعلام إيطالية، الأربعاء، عن مصرع 67 شخصاً في قارب كان يحمل على متنه مهاجرين، وانقلب بهم في البحر الأبيض المتوسط، قبالة سواحل العاصمة الليبية، طرابلس.

أكمل القراءة »

منظمة العفو الدولية تنتقد استمرار اختفاء سرقيوة وتطالب حفتر بكشف مكان احتجازها

انتقدت منظمة العفو الدولية، في تقرير لها اليوم، استمرار اختفاء النائبة البرلمانية سهام سرقيوة منذ نحو أربعة أشهر قسريًّا. وطالبت المنظمة، المشير خليفة حفتر، بكشف مكان احتجاز سرقيوة، خاصة أن «أسرتها لم تتمكن من الاتصال بها على الإطلاق».

أكمل القراءة »

تعليم الوفاق توقف مرتبات 152 ألف عامل وتحيل أكثر من 800 موظف بالوزارة للتحقيق

أصدر وزير التعليم في حكومة الوفاق عثمان عبدالجليل سلسلة قرارات إدارية أبرزها قرار إيقاف أكثر من 800 موظف بالوزارة وإحالتهم للتحقيق الإداري بسبب إضرابهم عن العمل.

أكمل القراءة »

“العفو الدولية” تؤكد تورط حفتر في مقتل مدنيين بليبيا

كشفت منظمة العفو الدولية، عن معلومات تؤكد تورط اللواء المتقاعد خليفة حفتر وقواته في قصف أحياء مدينة ومقتل مدنيين في العاصمة طرابلس. وأشارت إلى توفر معلومات تثبت إطلاق عناصر حفتر ستة صواريخ “غراد” على مساكن المدنيين في مناطق الانتصار والأكواخ بحي أبوسليم في طرابلس، في 16 إبريل/نيسان الماضي، مما أسفر …

أكمل القراءة »

الاتحاد الأوروبي يمول برنامجا تدريبيا لحوكمة الهجرة في ليبيا

نظم المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة، مع بعثة الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا الأسبوع الماضي، دورة تدريبية استهدفت أربعين ممثلا عن منظمات المجتمع المدني الليبية العاملة في مجال الهجرة، بعنوان “دعم قدرات المناصرة والتوعية.

أكمل القراءة »

سفينة إغاثة تبحث عن ميناء آمن لإنزال 104 مهاجرين وترفض إرسالهم لطرابلس

طلبت منظمة «إس أو إس المتوسط»، من السلطات الأوروبية، أن تحدد لها مرفأ آمنا، لإنزال 104 مهاجرين نقلتهم الجمعة، على متن سفينتها الإنسانية «أوشن فايكينغ» قبالة سواحل ليبيا، وفق وكالة «فرانس برس».

أكمل القراءة »