الأحد , 24 أكتوبر 2021

أرشيف الموقع

حقوقي دولي لـ”عربي21″: المهاجرون في ليبيا يواجهون الموت

دعا توم غاروفالو، مدير مكتب لجنة الإنقاذ الدّولية في ليبيا، الاتحاد الأوروبي إلى التدخل من أجل المساهمة في حل أزمة المهاجرين غير النظاميين واللاجئين في ليبيا، وذلك عبر اتخاذ خطوات فورية لتحسين الوضع هناك، من خلال استئناف عمليات البحث والإنقاذ التابعة للاتحاد الأوروبي للعمل جنبا إلى جنب مع خفر السواحل …

أكمل القراءة »

يونيفيرستي وورلد نيوز: هذه هي معاناة أساتذة الجامعات في ليبيا وعدد من الدول العربية

 تناول تقرير إخباري نشره موقع “يونيفيرستي وورلد نيوز” المعني بمتابعة أخبار التعليم العالي الظروف الصعبة لأستاذة الجامعات في ليبيا وعدد من الدول العربية.

أكمل القراءة »

رسالة إلى عقيلة: 27 حزبا ومؤسسة من المجتمع المدني تقترح تعديلات على قانوني انتخاب الرئيس ومجلس النواب

اقترح 27 حزبًا ومؤسسة وتكتلًا من المجتمع المدني تعديلات على قانوني انتخاب الرئيس ومجلس النواب، وذلك في رسالة موجهة إلى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

أكمل القراءة »

ليبيا: المعلمون والأطباء يلوّحون بالتصعيد

لوّحت نقابتا المعلمين والأطباء في ليبيا بإطلاق إضراب يشمل كل موظفي القطاعين العام والخاص، إذا تقاعست الحكومة عن تنفيذ قرارات خاصة بزيادة الرواتب، وجعل الإضراب مفتوح الأجل حتى تحقيق المطالب.

أكمل القراءة »

7 منظمات دولية تطالب بتجديد ولاية بعثة تقصي الحقائق في ليبيا

 طالبت 7 منظمات دولية معنية بحقوق الإنسان مجلس حقوق الإنسان الأممي بتجديد ولاية بعثة تقصي الحقائق الخاصة بليبيا المنتهية ولايتها.

أكمل القراءة »

منظمات حقوقية لمجلس حقوق الإنسان الأممي: جدّدوا ولاية بعثة تقصّي الحقائق في ليبيا

(جنيف،21 سبتمبر/أيلول 2021) – قالت سبع منظمات معنية بحقوق الانسان اليوم إن على الدول الأعضاء في “مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة”، بما يشمل ليبيا، أن تستمرّ في دعم “البعثة المستقلة لتقصّي الحقائق في ليبيا” من خلال تجديد ولايتها، وذلك في أثناء الدورة الثامنة والأربعين للمجلس، التي انطلقت في 13 …

أكمل القراءة »

منظمات حقوقية: الحكومة تستند لـ«قوانين القذافي» في تقييد دور المجتمع المدني بالانتخابات

وجَّهت عدد من منظمات حقوق الإنسان في لييبا رسالة إلى حكومة الوحدة الوطنية الموقتة للسماح لها بالقيام بدور متابعة الانتخابات المقبلة المقررة في 24 ديسمبر 2021.

أكمل القراءة »

حقوقيون: ليبيا تستند على ترسانة قوانين «القذافي» القمعية في تقييد المجتمع المدني

أفادت منظمات حقوقية ومنظمات مهتمة بحقوق الإنسان، بأن ليبيا لازالت تستند على ترسانة قوانين “معمر القذافي” القمعية في تقييد المجتمع المدني ومصادرة دوره في العملية الانتخابية.

أكمل القراءة »

مئات المهاجرين المغاربة محتجزون في ظروف غير إنسانية بليبيا

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إنّ السلطات الليبية تحتجز منذ أشهر مئات المهاجرين المغاربة دون مسوّغات قانونية، وفي ظروف احتجاز غير إنسانية.

أكمل القراءة »

القوى الوطنية ترفض قانون انتخاب الرئيس الصادر عن مجلس النوّاب

أعلنت القوى الوطنية من مؤسسات المجتمع المدني وشخصيات سياسية مستقلة ومواطنين، عن رفضها لقانون انتخاب الرئيس الصادر عن مجلس النوّاب. جاء ذلك في رسالة مشتركة، وجهته القوى إلى الأمين العام للأمم المتحدة، والمبعوث الأممي في ليبيا ورئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، تلقت “عين ليبيا” نسخة منها.

أكمل القراءة »