الإثنين , 19 أبريل 2021

أرشيف الموقع

«الشاطر» يُطالب الحكومة برفع دعوى قضائية ضد الإمارات

طالب عضو المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن الشاطر، رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، برفع دعوى قضائية لدى محكمة العدل الدولية ضد دولة الإمارات، لما ارتكبته من جرائم تسببت في قتل طلبة الكلية العسكرية بطرابلس.

أكمل القراءة »

ملتقى الحوار يُناقش في تونس استكمال القاعدة الدستورية لاستحقاق 24 ديسمبر

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الأربعاء، عن تسيير اجتماع مباشر للجنة القانونية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي في العاصمة التونسية، وذلك في الفترة من 7-9 أبريل الجاري.

أكمل القراءة »

المناصب السيادية.. المجلس الأعلى في ليبيا يرفض “الإجراءات الأحادية” لرئيس مجلس النواب

دعت رئاسة المجلس الأعلى للدولة في ليبيا إلى الالتزام بنصوص الاتفاق السياسي، وتجنب “الإجراءات الأحادية” التي تتعارض مع مساعي لم الشمل وتوحيد المؤسسات وإنهاء حالة الانقسام، وذلك بعد قرار رئيس مجلس النواب عقيلة صالح إنشاء لجنة لفرز الترشيحات للمناصب السيادية.

أكمل القراءة »

حميدتي يدعو لخروج المرتزقة ودعم السلطة الجديدة في ليبيا

دعا نائب رئيس مجلس السيادة السوداني محمد حمدان دقلو “حميدتي”، إلى خروج جميع المرتزقة من ليبيا، وتطوير علاقات التعاون مع السلطات الجديدة في كافة المجالات.

أكمل القراءة »

مجلس الدولة يستغرب «أعمال أحادية الجانب» بشأن استقبال ملفات المترشحين للمناصب السيادية

أثار إعلان مجلس النواب بدء لجنة فرز ملفات المترشحين للمناصب السيادية، حفيظة المجلس الأعلى للدولة، مؤكدًا أن المهمة من اختصاص المجلسين معًا بحسب ما نص عليه الاتفاق السياسي الليبي.

أكمل القراءة »

المشري يطالب بتعديل خارطة الطريق أو الالتزام بموعد الانتخابات ويرفض المحاصصة

طالب رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري بتعديل خارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي أو الالتزام بموعد إجراء الانتخابات في موعدها المحدد يوم 24 ديسمبر المقبل، رافضًا «سياسة الترضيات» و«المحاصصة».

أكمل القراءة »

على وقع المشاورات السياسية.. حكومة الوفاق ترصد تحركات جديدة لمرتزقة “فاغنر” غرب سرت

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية فجر اليوم الأربعاء أنها رصدت تحركات لمرتزقة شركة فاغنر الروسية الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر غرب مدينة سرت، معتبرة ذلك نقضا لاتفاق وقف إطلاق النار.

أكمل القراءة »

المجلس الأعلى للدولة يطالب دبيبة بالإسراع في تقديم التشكيل الحكومي

طالب المجلس الأعلى للدولة، رئيس الحكومة المنتخب في الحوار السياسي عبدالحميد دبيبة، بالإسراع في تقديم التشكيل الحكومي، كما طالب نواب البرلمان بالتحلي بأعلى درجات المسؤولية لمنح هذه الحكومة الثقة، حتى يتسنى لها البدء في أعمالها بشكل فعلي وقانوني.

أكمل القراءة »

بدء مشاورات تشكيل الحكومة بليبيا.. وهذه نتائج اجتماع الغردقة

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء الليبي المكلف، عبد الحميد دبيبة، بدء المشاورات مع الأطراف الليبية من أجل تشكيل الحكومة الجديدة.

أكمل القراءة »

مفوضية الانتخابات تعرض رؤيتها الفنية للاستحقاقات القادمة

عبر رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الدكتور عماد السائح، خلال مشاركته في الاجتماع الثالث للجنة الدستورية المنعقد في مدينة الغردقة بجمهورية مصر العربية، على تمنيه أن تتعاطى اللجنة مع الجوانب الفنية والزمانية، لإجراء الاستحقاقات القادمة.

أكمل القراءة »