الخميس , 9 أبريل 2020

أرشيف الموقع

موقع أمريكي: هذه أبعاد الفوضى الدولية الجديدة في ليبيا

نشر موقع “وور أون ذا روكس” الأمريكي تقريرا، الثلاثاء، تحدث فيه عن ملامح الحرب والفوضى الدولية الجديدة في ليبيا. وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته “عربي21”، إن “الحكومات الغربية لا تكترث للمعركة الدائرة حول العاصمة الليبية طرابلس حتى مع تنامي عدد الأطراف الأجنبية المتدخّلة فيها”.

أكمل القراءة »

مفاوضات جنيف الليبية: ضغوط على مجلسي الدولة والنواب للمشاركة وتلويح بلجنة الأربعين

لا يزال المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة يؤكد أن المفاوضات متواصلة في محادثات المسار السياسي الليبي بمقر الأمم المتحدة في جنيف، فيما تتساءل أوساط ليبية عن كيفية استمرار المفاوضات في ظل إصرار مجلس نواب برلمان طبرق والمجلس الأعلى للدولة على موقفهما المقاطع لجلسات المسار.

أكمل القراءة »

فرنسا وإيطاليا تؤيدان «بقوة» مسار برلين لحل الأزمة الليبية

أكدت فرنسا وإيطاليا أنه لا حل عسكريا للصراع الليبي، وأعربتا عن «تأييدهما بقوة المسار الذي حدده مؤتمر برلين» للتوصل إلى حل سلمي للنزاع، بقيادة الأمم المتحدة واحترام سيادة البلاد وسلامة أراضيها. ودان بيان صادر عن القمة الحكومية الخامسة والثلاثين لإيطاليا وفرنسا، اليوم الخميس، وتلقته «بوابة الوسط» كل «التدخلات الخارجية وانتهاك …

أكمل القراءة »

إعادة فتح مطار طرابلس بعد إغلاقه إثر تهديد قوات حفتر

أعلن مطار معيتيقة الدولي في العاصمة الليبية طرابلس إعادة فتح الملاحة الجوية فيه، وذلك بعد أقل من يوم على تهديدات القوات الموالية لخليفة حفتر بتدمير أي طائرة تستخدم المطار.

أكمل القراءة »

المشري: حفتر “مجرم حرب” ومصرون على دعم حكومة الوفاق عسكريا

أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي، خالد المشري، أن قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر لا يلتزم بالاتفاقات، ولا توجد ضمانات لإلزامه بنتائج مؤتمر برلين، مشددا على أن حكومة الوفاق مصرة على دعم قواتها عسكريا لدحر عدوانه.

أكمل القراءة »

طرابلس: أطراف إقليمية ودولية تريد إفشال مؤتمر برلين القادم

اعتبر عضو المجلس الأعلى للدولة في طرابلس بلقاسم عبد القادر دبرز، أن التجهيزات لعقد مؤتمر برلين لحل الأزمة الليبية كانت جيدة من قبل المستشارة الألمانية، وخلقت أسباب للنجاح، مشيراً أن هناك أطرافا إقليمية ودولية تريد إفشال المؤتمر.

أكمل القراءة »

«الأعلى للدولة» يوصى حكومة الوفاق بقطع العلاقات مع الإمارات و«اعتبارها في حالة عداء»

أوصي المجلس الأعلى للدولة، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، بقطع العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة، و«اعتبارها في حالة عداء وحرب كونها شريكا أساسيا مباشرا في العدوان الذي يُشن على طرابلس، وفي مذبحة الكلية العسكرية خصوصا».

أكمل القراءة »

مجلس الدولة: حكم مذبحة أبوسليم «مسَّ جوهر العدالة وأضحت الجريمة دون عقاب»

قال المجلس الأعلى للدولة إن الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف طرابلس المتعلق بقضية مذبحة أبوسليم، «مسَّ جوهر العدالة وأضحت الجريمة دون عقاب».

أكمل القراءة »

المجلس الأعلى للدولة: مذكرتا التفاهم مع تركيا تحميان «مقدرات الليبيين»

أكد المجلس الأعلى للدولة، على «الحق المشروع للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في عقد مذكرات تفاهم مع أي دولة»، خصوصًا تلك التي من شأنها «حماية مقدرات الدولة الليبية وتعزيز أمنها وحدودها».

أكمل القراءة »

المشري يكشف لـ”عربي21″ الجهة الداعمة لسيف القذافي

كشف رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي، خالد المشري، الجهة التي تقف خلف دعم سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل، والتي تحاول دفعه لتصدر المشهد السياسي خلال المرحلة المقبلة.

أكمل القراءة »