الجمعة , 1 يوليو 2022

أرشيف الموقع

ليبيا.. الأمم المتحدة تعلن انتهاء محادثات جنيف بتقدم “غير كاف” وواشنطن تحث على تجاوز الخلافات

أعلنت الأمم المتحدة أن المحادثات الليبية التي انعقدت في جنيف انتهت اليوم الخميس دون تحقيق تقدم كاف لإجراء انتخابات، مشيرة إلى البحث عن بدائل لحل الأزمة، كما دعت واشنطن الفرقاء الليبيين لتجاوز الخلافات المتبقية والتزام الهدوء.

أكمل القراءة »

أعضاء مجلس الدولة يرفضون تصريحات السفير الأمريكي

أعلن أعضاء المجلس الأعلى للدولة الداعمين للتوافق الوطني، عن رفضهم لتصريحات السفير الأمريكي ريتشارد نورلاند، بشأن الانتخابات وإدارة عائدات النفط.

أكمل القراءة »

ليبيا.. الأمم المتحدة تمدد محادثات جنيف والمجلس الرئاسي يبحث الانتخابات مع السفير الأميركي

تتواصل المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف السويسرية بين رئيس مجلس الدولة الليبي خالد المشري ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، بهدف التوصل إلى تفاهمات بشأن الوثيقة الدستورية، كما أجرى المجلس الرئاسي الليبي مباحثات مع السفير الأميركي لدى طرابلس ريتشارد نورلاند بشأن إجراء الانتخابات.

أكمل القراءة »

توافق تام بين «المشري» و«عقيلة» على الوثيقة الدستورية

انتهى مساء اليوم الثلاثاء، الاجتماع التشاوري بين رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، في قصر الأمم المتحدة بجنيف السويسيرة، بحضور المستشارة الأممية ستيفاني وليامز.

أكمل القراءة »

قُبيل اجتماع جنيف.. هيئة الدستور: “عقيلة صالح” و”خالد المشري” لا يمثلان الشعب الليبي

قالت الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، الاثنين، أن رئيسي مجلسي الدولة والنواب “خالد المشري وعقيلة صالح” لا يمثلون الشعب الليبي بل وحتى المجالس التي يترأسونها.

أكمل القراءة »

هل ينجح لقاء “عقيلة” و”المشري” في حسم الخلاف الدستوري؟

تتجه أنظار الشارع الليبي إلى اللقاء المرتقب بين رئيس البرلمان، عقيلة صالح ورئيس مجلس الدولة، خالد المشري في جنيف بخصوص حسم ملف المسار الدستوري، وسط تساؤلات عن مدى نجاح لقاء الفرصة الأخيرة في الخروج من حالة الانسداد الراهنة.

أكمل القراءة »

مشائخ وأعيان وحكماء ليبيا يؤكدون دعمهم لتجميد عمل مجلسي النواب والدولة

أكد مشائخ وأعيان وحكماء ليبيا، لرئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، «دعمهم الكامل» لخطواته نحو ملف المصالحة الوطنية.

أكمل القراءة »

وليامز تعلن قبول عقيلة والمشري دعوتها للاجتماع لمناقشة المسودة الدستورية

أعلنت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز قبول رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، «دعوتها للاجتماع في مقر الأمم المتحدة في جنيف في الفترة 28 إلى 29 يونيو؛ بغية مناقشة مسودة الإطار الدستوري بشأن الانتخابات».

أكمل القراءة »

أعضاء مجلس الدولة يدعون «الدبيبة» إلى تحمل مسؤولياته

دعا أعضاء المجلس الأعلى للدولة الداعمين للتوافق الوطني، رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة إلى تحمل مسؤولياته الأخلاقية والقانونية بالإسراع في تسليم مقار الحكومة السابقة للحكومة الليبية بشكل سلس اقتداء بسلفه وبما يُعزز قيمة التداول السلمي على السلطة.

أكمل القراءة »

رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا يعلن استعداده للقاء رئيس البرلمان لبحث المسار الدستوري

أعلن رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري، في رسالة وجهها للمستشارة الأممية بشأن ليبيا، ستيفاني ويليامز، استعداده للقاء رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، لبحث النقاط العالقة في المسار الدستوري.

أكمل القراءة »