السبت , 26 نوفمبر 2022

أرشيف الموقع

الدبيبة يرد على اتهامات المشري.. وقلق دولي من أزمة بليبيا

أعقبت حادثة “منع” جلسة رسمية للمجلس الأعلى للدولة الليبي، الاثنين، بروز أزمة جديدة في الملف الليبي بين رئيس المجلس خالد المشري ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، حيث وجه الأول اتهامات للأخير بالضلوع في “محاصرة” مقر المجلس.

أكمل القراءة »

للمرة الثانية.. مجلس الدّولة يؤجّل جلسته.. «المشري» يتّهم و«الدبيبة» يُوضّح

أفادت عضو المجلس الأعلى للدولة نعيمة الحامي لـ «عين ليبيا» بتأجيل بتأجيل جلسة الثلاثاء إلى حين إشعار آخر. من جانبه، اتّهم رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري رئاسة الوزراء بمنع تأجير أي قاعات لعقد جلسات المجلس عبر التعميم على جميع فنادق العاصمة.

أكمل القراءة »

عقيلة صالح يطالب بالتحقيق في «ترهيب» أعضاء مجلس الدولة

طالب رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، الإثنين، بالتحقيق في الأحداث التي شهدها مقر المجلس الأعلى للدولة في العاصمة طرابلس وتقديم المسؤولين عنها للعدالة.

أكمل القراءة »

50 عضوا بمجلس الدولة يطالبون بأن تكون الأولوية للقاعدة الدستورية وقانون وموعد الانتخابات

طالب 50 عضوا بالمجلس الأعلى للدولة، مكتب رئاسة المجلس بأن تكون الأولوية للتفاوض مع مجلس النواب للقاعدة الدستورية والقوانين الانتخابية وموعد إجراء الانتخابات، مشددين على ضرورة اعتماد هذه التراتبية في الجلسة المقبلة للمجلس.

أكمل القراءة »

مجلس الدولة: ميليشيا مسلحة تمنع الأعضاء من دخول قاعة جلسة اليوم

أعلن المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة منع «ميليشيا مسلحة» تتبع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة، الأعضاء من دخول قاعة الاجتماعات التي ستعقد فيها جلسة، الإثنين.

أكمل القراءة »

إسقاط الجنسية والاستقالة من المنصب.. أهم بنود القاعدة الدستورية

قال عضو المجلس الأعلى للدولة محمد معزب إنّ المجلس صوت على جميع بنود القاعدة الدستورية ومنها ضرورة تقديم مزدوجي الجنسية المترشحون للانتخابات الرئاسية أو البرلمانية ما يثبت تنازلهم عن الجنسية الثانية.

أكمل القراءة »

الفرصة المغربية للمصالحة الليبية

التقى قائدا السلطتين التشريعيتين في ليبيا في الرباط، وأعلنا عن توافقهما بخصوص خريطة الطريق نحو المستقبل القريب. وقد نظّم رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ندوة صحافية، كانت محطّة ترقب كبير من المعنيين بالمعضلة الليبية، أهم مركزات المرحلة فيها كان الاتفاق على طريقةٍ لتنفيذ مساراتٍ …

أكمل القراءة »

بعد اتفاق الرباط.. النواب يُحيل لمجلس الدّولة المترشحين للمناصب السيادية

أفاد المتحدث باسم مجلس النواب عبدالله بليحق بإحالة المجلس 7 مترشحين لكل منصب سيادي إلى مجلس الدولة، ليختار 3 منهم لكل منصب.

أكمل القراءة »

المشري: يجب تشكيل حكومة موحدة لإجراء الانتخابات.. ولا اتفاق مع حفتر

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، إن «كل القوى السياسية متفقة على إجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن»، لكنه استدرك بأن إجراء الانتخابات يحتاج إعداد «قاعدة دستورية سلمية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية موحدة تسيطر على البلاد».

أكمل القراءة »

المشري وصالح يتفقان على “تقاسم المناصب”.. والدبيبة يرفض

اتفق رئيسا مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة، على تنفيذ اتفاق “بوزنيقة” المتعلق بالمناصب السيادية قبل نهاية العام الحالي، الأمر الذي رفضه رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة.

أكمل القراءة »