الإثنين , 23 سبتمبر 2019

أرشيف الموقع

المجلس الأعلى بليبيا: غرف عمليات أجنبية تسيّر طائرات حفتر

قال المجلس الأعلى للدولة في ليبيا إن غرف عمليات أجنبية على الأراضي الليبية تسيّر الطائرات التابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، مضيفا أن داعمي حفتر يهدفون إلى توسيع دائرة الصراع والحروب في البلاد.

أكمل القراءة »

تحولت إلى منصة إعلامية للمليشيات.. اتهام ليبي للإمارات بتأجيج الحرب في البلاد

اتهم المجلس الأعلى للدولة في ليبيا الإمارات بالضلوع في تأجيج الحرب في البلاد، بسماحها بعقد مؤتمر صحفي للناطق الرسمي باسم حفتر في العاصمة أبو ظبي. كما استنكر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية سماح الإمارات لأحمد المسماري المتحدث باسم حفتر، بعقد مؤتمر صحفي في العاصمة الإماراتية، ووصف المجلس الرئاسي في …

أكمل القراءة »

المشري: مبادرة مجلس الدولة تؤكد على عدم الحوار مع دعاة العسكرة

قال رئيس مجلس الدولة الاستشاري خالد المشري القيادي في حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين عقب لقاء جمع أعضاء المجلس الاستشاري برئيس المجلس الرئاسي فائز السراج وأعضائه إنه تم التأكيد على عدة أمور مهمة تتعلق بمدينة الدولة وعدم الحوار مع دعاة العسكرة وفرض الرأي بالقوة وما يتعلق بملتقى …

أكمل القراءة »

“الأعلى للدولة” يناقش مبادرة للحل في ليبيا لا تضمن بقاء مجلس “السراج”

قال النائب محمد معزب، عضو المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، إن المجلس يناقش رؤية للخروج من الأزمة الحالية استنادا إلى المبادرة السياسية السابقة. وأضاف في تصريحات خاصة إلى “سبوتنيك“، اليوم، أن الرؤية اعتمدت على استكمال النقاشات التي كانت قبل 4 أبريل/ نيسان 2019.

أكمل القراءة »

هل تنجح مبادرة “الأعلى للدولة” الليبي في استبعاد حفتر؟

طرح المجلس الأعلى للدولة الليبي مبادرة حول رؤيته للخروج من الأزمة الراهنة سيتم مناقشتها مع مؤسسات الدولة خلال الفترة المقبلة، وسط تساؤلات عن أهمية وجدية هذا الطرح الآن، وما إذا كان الهدف منه هو استبعاد اللواء الليبي، خليفة حفتر ومشروعه العسكري.

أكمل القراءة »

المشري: عملية بركان الغضب إستكمال لعملية البنيان المرصوص للدفاع عن مدنية الدولة

التقى رئيس مجلس الدولة الاستشاري وعضو المؤتمر العام منذ عام 2012 خالد المشري القيادي في حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين اليوم الثلاثاء، رفقة رئيس لجنة الأمن والدفاع بالمجلس بلقاسم دبرز، قادة غرفة عملية البنيان المرصوص برئاسة بشير القاضي، رفقة الناطق الرسمي محمد الغصري وعدد من قادة المحاور …

أكمل القراءة »

مصر والإمارات وفرنسا.. حلفاء حفتر يدفعونه لهجوم جديد على طرابلس

قال المجلس الأعلى للدولة في ليبيا إن لديه معلومات استخباراتية تفيد بأن مصر وفرنسا والإمارات ترتب للتورط بشكل أكبر مع قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر للهجوم على العاصمة طرابلس باستخدام الطيران والأسلحة النوعية.

أكمل القراءة »

مجزرة تاجوراء الليبية.. اتهامات لمصر ومطالبات بتحقيق دولي

اتهم رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري ما وصفها بـ”الدولة التي تترأس الاتحاد الأفريقي اليوم” (مصر) بالمسؤولية عن شن هجوم تاجوراء شرقي طرابلس، مطالبا بتشكيل لجنة تقصي حقائق أممية في الحادث.

أكمل القراءة »

بعد استعادة غريان.. المجلس الأعلى بليبيا يدعو أنصار حفتر للتخلي عنه

دعا المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، كل المشاركين في “العدوان” على العاصمة طرابلس، من القوات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، إلى الانسحاب من حرب وصفها بالخاسرة. وأضاف المجلس في بيان له، أن حفتر يهدف من خلال الحرب التي يشنها على طرابلس إلى السيطرة على السلطة، وتوريثها لأبنائه من بعده.

أكمل القراءة »

“الأعلى للدولة” يطالب البعثة الأممية بتوضيح موقفها من أحداث طرابلس

طالب رئيس المجلس الأعلى للدولة في العاصمة الليبية طرابلس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بتوضيح موقفها من التطورات الجارية في العاصمة طرابلس والعمليات التي يقوم بها الجيش الوطني الليبي.

أكمل القراءة »