الأحد , 17 نوفمبر 2019

أرشيف الموقع

السراج يوجه رسالة لمجلسي النواب والدولة ويطالبهما بمعالجة التضخم في بند المرتبات

وجه رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج أمس الثلاثاء رسالة إلى رئيسي مجلس النواب ومجلس الدولة الإستشاري حول سبل معالجة التضخم في بند المرتبات بالميزانية العامة للدولة، مؤكداً أن حكومة الوفاق شرعت في اتخاذ خطوات العملية لتوحيد جدول مرتبات العاملين في الدولة.

أكمل القراءة »

بعد ديوان المحاسبة.. مجلس الدولة يرفض إجراءات تعليم الوفاق العقابية بحق المعلمين

أكد مجلس الدولة الإستشاري متابعته بقلق تبعات اعتصام المعلمين ووقفاتهم الاحتجاجية والمطالبة بتحسين أوضاع هذه الفئة الهامة من المجتمع بما يليق بصفة المعلم الاعتبارية ورمزيته الجليلة.

أكمل القراءة »

ننشر نص مبادرة المشري لحل الأزمة الليبية

طرح رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، مبادرة لحل الأزمة الليبية تقوم على خمسة محاور، وهي «الدستوري، والسياسي، والأمني وأولويات الحكومة، وتعزيز الثقة بين مكونات المجتمع الليبي».

أكمل القراءة »

المشري يطالب السراج بدعوة مجلس الأمن إلى فرض حظر للطيران العسكري

طالب رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، بدعوة مجلس الأمن الدولي إلى فرض حظر للطيران العسكري فوق الأجواء الليبية، حماية للمدنيين.

أكمل القراءة »

ليبيا: قرارات الجامعة العربية باتت مرتهنة لمصر والإمارات

اتهم المجلس الأعلى للدّولة الليبي، الأحد، جامعة الدول العربية بأن بياناتها وقراراتها باتت “رهينة لحسابات وأجندة دول عربية بعينها، وهي مصر والإمارات”، اللتين تعملان على “زعزعة استقرار ليبيا”.

أكمل القراءة »

المشري: مؤتمر ألمانيا حول ليبيا ليس بالشكل التقليدي وجولاته بدأت منذ فترة

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، إن المؤتمر الدولي الذي تسعى ألمانيا لعقده حول ليبيا «ليس بالشكل التقليدي كمؤتمر باريس وباليرمو وإنما جولات متعددة بدأت منذ فترة».

أكمل القراءة »

إطلاق سراح عضو مجلس الدولة المخطوف في الزاوية

أعلن المجلس الأعلى للدولة، إطلاق سراح عضو المجلس، مصطفى التريكي، الذي خطف، الثلاثاء الماضي، من أمام منزله في الزاوية. وأشار المجلس إلى بذل «جهود مشتركة» من أجل الإفراج عن التريكي، حسب بيان على صفحته بموقع التواصل «فيسبوك»، ولم يفصح عن الجهات الأخرى التي أسهمت في تلك الجهود.

أكمل القراءة »

خطف عضو مجلس الدولة في الزاوية

أعلن المجلس الأعلى للدولة، اختطاف عضو المجلس في مدينة الزاوية، مصطفى التريكي، يوم الثلاثاء الماضي. وقال المجلس إن «مجموعة مسلحة يشتبه بانتمائها إلى عصابات الكرامة، اختطفت التريكي من أمام بيته في منطقة (المطرد) غرب الزاوية، واقتادته إلى مكان مجهول»، حسب بيان على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أمس الأربعاء.

أكمل القراءة »

المجلس الأعلى بليبيا: غرف عمليات أجنبية تسيّر طائرات حفتر

قال المجلس الأعلى للدولة في ليبيا إن غرف عمليات أجنبية على الأراضي الليبية تسيّر الطائرات التابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، مضيفا أن داعمي حفتر يهدفون إلى توسيع دائرة الصراع والحروب في البلاد.

أكمل القراءة »

تحولت إلى منصة إعلامية للمليشيات.. اتهام ليبي للإمارات بتأجيج الحرب في البلاد

اتهم المجلس الأعلى للدولة في ليبيا الإمارات بالضلوع في تأجيج الحرب في البلاد، بسماحها بعقد مؤتمر صحفي للناطق الرسمي باسم حفتر في العاصمة أبو ظبي. كما استنكر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية سماح الإمارات لأحمد المسماري المتحدث باسم حفتر، بعقد مؤتمر صحفي في العاصمة الإماراتية، ووصف المجلس الرئاسي في …

أكمل القراءة »