الخميس , 7 يوليو 2022

أرشيف الموقع

خلافات قانونية تضع ليبيا على حافة انقسام سياسي جديد

يتصاعد الجدل في ليبيا حول استمرار إغلاق الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا، في ظل الأزمات الحاصلة بسبب خلافات حول قوانين وتعديلات دستورية من المحتمل أن تقود البلاد إلى انقسام سياسي جديد.

أكمل القراءة »

استعدادات بشرق ليبيا لتسمية رئيس وزراء جديد.. المجلس الأعلى للدولة يرفض “الاستبداد وعسكرة الدولة”

بينما تجري الاستعدادات في شرق ليبيا لاختيار رئيس وزراء جديد بعد غد الثلاثاء، دعا رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري إلى التوافق على خارطة طريق قبل بحث تعديل السلطة التنفيذية.

أكمل القراءة »

أطراف ليبية تبدي مخاوفها من الملتقى الوطني الجامع‎

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، الثلاثاء، إن الملتقى الوطني الجامع “يكتنفه غموض في مدخلاته، وغموض في المدعوين إليه، وغموض في ضمانات تنفيذ ما ينتج عنه مخرجات، إضافة إلى غموض في المخرجات”.

أكمل القراءة »

غسان سلامة: الحوار الليبي يتقدم رغم وجود خلافات

أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى #ليبيا غسان سلامة، السبت، تقدّم المحادثات بين أطراف #الحوار_الليبي في اتجاه وضع الصيغة النهائية للتعديلات على الاتفاق السياسي، بعد تسجيل تقارب في الآراء بينهما حول عدة نقاط مع تسجيل استمرار وجود بعض الخلافات.

أكمل القراءة »

تواصل المباحثات الليبية بتونس وسط خلافات حادة

تجنبت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا إعلان فشل الحوار الذي ترعاه في تونس بين فرقاء الأزمة، مؤكدة استمرار المباحثات. 

أكمل القراءة »

استئناف جلسات الحوار الليبي وحفتر يشكك بمسار التفاوض

تستأنف اليوم في تونس الجولة الثانية من جلسات الحوار الليبي لتعديل اتفاق الصخيرات، وتندرج الجلسة ضمن خطة الأمم المتحدة لإيجاد حل للأزمة الليبية. في المقابل، شكك اللواء المتقاعد خليفة حفتر في إمكانية حل أزمة ليبيا وفق مسار التفاوض الذي ترعاه الأمم المتحدة.

أكمل القراءة »

وزير خارجية بريطانيا: كان بإمكاننا فعل المزيد لمنع انتشار الفوضى في ليبيا

أقر وزير الخارجية البريطاني توبياس إلوود بأن بريطانيا كان بوسعها فعل المزيد لوقف الفوضى وإراقة الدماء التي أعقبت التدخل الغربي في ليبيا العام 2011.

أكمل القراءة »

الموسوعة شخصيات عسكريون أبرز قيادات حفتر المتهمة بارتكاب جرائم حرب

اتهمت قوات عملية الكرامة بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر بارتكاب جرائم حرب بعدما سيطرت على إحدى معاقل قوات مجلس شورى ثوار بنغازي في منطقة قنفودة غربي المدينة بالشرق الليبي، ومنها نبش قبور وقطع رؤوس الموتى والتمثيل بالجثث.

أكمل القراءة »

ليبيا – يجب وقف المحاكمة العسكرية الخاصة برئيس المجلس الانتقالي السابق

(بيروت) – قالت هيومن رايتس ووتش اليوم إن على السلطات الليبية أن تلغي فوراً المحاكمة القائمة بحق رئيس المجلس الوطني الانتقالي السابق مصطفى عبد الجليل أمام محكمة عسكرية.

أكمل القراءة »