الأربعاء , 8 فبراير 2023

أرشيف الموقع

تخريج الدفعة 32 من منتسبي جهاز المخابرات العامة

أقيم اليوم الأربعاء، بالعاصمة طرابلس، احتفالية تخريج الدفعة 32 من ضباط الصف بجهاز المخابرات العامة.

ليبيا.. الثوار والعسكريون في منطقة سوق الجمعة يرفضون إقالة نائب رئيس جهاز المخابرات مصطفى قدور

أصدر أهالي ومكونات وأعيان ومشائخ بلدية سوق الجمعة بالعاصمة طرابلس بيانا أعلنوا فيه رفضهم تخوين نائب رئيس جهاز المخابرات العامة مصطفى قدور.

الدبيبة يتهم أسامة الجويلي بالتحشيد العسكري في العاصمة

اتهم رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، عبد الحميد الدبيبة بصفته وزير الدفاع، المدير السابق لإدارة الاستخبارات العسكرية أسامة الجويلي، بالتحشيد العسكري في العاصمة.

المنفي عن إعفاء نائب رئيس «المخابرات»: هذه القرارات من اختصاص «الرئاسي»

علق رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي على قرار إعفاء نائب رئيس جهاز المخابرات الليبية للشؤون الأمنية، العقيد مصطفى قدور، قائلًا إن مثل هذه القرارات من اختصاص المجلس.

مصدر أمني يكشف تفاصيل اقتحام جهاز المخابرات بطرابلس وينفي سرقة ملفات

نفى مصدر أمني سرقة ملفات من الأرشيف بعد اقتحام مجموعة خارجة عن القانون أحد مقار جهاز المخابرات العامة في طرابلس، مستغلة حالة الإرباك الأمني التي تزامنت مع دخول رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، فتحي باشاغا، العاصمة الثلاثاء الماضي.

أنصار للقذافي يقطعون الماء عن غرب ليبيا ويطالبون بـ”السنوسي”

هددت مجموعة مسلحة تابعة لقبيلة “المقارحة”، التي ينحدر منها رئيس مخابرات القذافي السابق، عبدالله السنوسي بتفجير منظومة النهر الصناعي إن لم يفرج عن الأخير خلال ساعات، وقامت المجموعة بالفعل باقتحام محطة التحكم، ما دفع إدارة النهر بإيقاف ضخ المياه لجميع المدن والقرى في غرب البلاد وتعدادهم 2 مليون نسمة.

المجلس الرئاسي الليبي يعين حسين العائب في منصب رئيس جهاز المخابرات

قرر المجلس الرئاسي الليبي، اليوم الخميس، تكليف حسين خليفة العائب، بمهام رئيس جهاز المخابرات الليبية؛ بدلا من عماد الطرابلسي الذي كان معينا من قبل حكومة الوفاق سابقا.

النيابة تحيل الصحفي فحيل البوم إلى السجن وتضعه رهن التحقيق

قال أقارب الصحفي، رئيس المنظمة الليبية للإعلام المستقل، رضا الهادي فحيل البوم، إن نيابة طرابلس قررت توقيفه لمدة 14 يومًا في سجن الجديدة، بالعاصمة طرابلس رهن التحقيق، دون الإفصاح عن التهم الموجهة إليه.

عمليات استخباراتية… مستشار الجيش الليبي يكشف أسباب نقل ضباط من الشرطة إلى القوات المسلحة

قال المستشار رمزي الرميح، مستشار القوات المسلحة العربية الليبية السابق، إن قرار نقل بعض الضباط من وزارة الداخلية إلى القوات المسلحة العربية الليبية يقف خلفه عدة أسباب. وأضاف في تصريحات خاصة إلى “سبوتنيك“، اليوم الأربعاء، أن انعدام الأمن يهتم به الجيش والشرطة معا، وأن القائد العام المشير خليفة حفتر، رأى …

أصوات في طرابلس تنادي بالإفراج عن عبدالله السنوسي

تظاهر أفراد من قبيلة الرئيس السابق للاستخبارات العسكرية عبدالله السنوسي إبان حكم معمّر القذافي، السبت في طرابلس مطالبين بالإفراج عنه. وكان السنوسي وهو صهر القذافي، أحد أبرز أعضاء الدائرة الضيقة التي كانت تتمتع بنفوذ في النظام السابق. وحُكم عليه بالإعدام عام 2015 لدوره في القمع الدامي لانتفاضة 2011، في ختام …