الإثنين , 23 سبتمبر 2019

أرشيف الموقع

عمليات استخباراتية… مستشار الجيش الليبي يكشف أسباب نقل ضباط من الشرطة إلى القوات المسلحة

قال المستشار رمزي الرميح، مستشار القوات المسلحة العربية الليبية السابق، إن قرار نقل بعض الضباط من وزارة الداخلية إلى القوات المسلحة العربية الليبية يقف خلفه عدة أسباب. وأضاف في تصريحات خاصة إلى “سبوتنيك“، اليوم الأربعاء، أن انعدام الأمن يهتم به الجيش والشرطة معا، وأن القائد العام المشير خليفة حفتر، رأى …

أكمل القراءة »

أصوات في طرابلس تنادي بالإفراج عن عبدالله السنوسي

تظاهر أفراد من قبيلة الرئيس السابق للاستخبارات العسكرية عبدالله السنوسي إبان حكم معمّر القذافي، السبت في طرابلس مطالبين بالإفراج عنه. وكان السنوسي وهو صهر القذافي، أحد أبرز أعضاء الدائرة الضيقة التي كانت تتمتع بنفوذ في النظام السابق. وحُكم عليه بالإعدام عام 2015 لدوره في القمع الدامي لانتفاضة 2011، في ختام …

أكمل القراءة »

حكومة الوفاق تعلن موقفها من قرارات المؤقتة بالإفراج عن المحمودي والسنوسي

أعربت وزارة عدل الوفاق عن حرصها على التطبيق الصحيح للقانون وتفعيل جميع الحقوق الأساسية الإنسانية لكافة الليبيين متى تعلقت بعض حقوقهم بالإختصاصات الممنوحة لها مشيرة إلى أنها لم تميز في ذلك بين الليبيين و إنما هم أمامها سواء بغض النظر عن إنتماءاتهم السياسية معلنة رفضها تنفيذ قرار الإفراج الصادر عن رئيس الوزراء السابق …

أكمل القراءة »

ليبيا تفرج عن اخر رئيس وزراء في عهد القذافي

أصدرت وزارة العدل في الحكومة الليبية المؤقتة ، قرارًا بالإفراج عن البغدادي المحمودي، آخر أمين شعبية عامة (رئيس وزراء) في عهد الزعيم الراحل معمر القذافي.

أكمل القراءة »

قضاة فرنسيون يستجوبون في طرابلس مدير مخابرات القذافي

كشفت تقارير صحفية فرنسية عن مواجهة لأول مرة تجمع قضاة فرنسيين مع مقربين من الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي. ونشر موقع “ميديا بارت” الإخباري الفرنسي تقريرا حول الزيارة التي قام بها مجموعة من القضاة الفرنسيين إلى طرابلس، من أجل استجواب عبد الله السنوسي، مدير مخابرات القذافي وصهره في نفس الوقت.

أكمل القراءة »

الإفراج عن رئيس استخبارات القذافي المحكوم بالإعدام

أفرج، اليوم الأحد، عن المسؤول الليبي السابق في عهد معمر القذافي، أبو زيد دوردة الذي كان مسجونا في ليبيا بعد الحكم عليه بالإعدام، وذلك “لأسباب صحية”، بحسب ما علم من أسرته.

أكمل القراءة »

بعد اختطاف العريبي .. نجاة مدير مكتبه من محاولة اغتيال

أكد مصدر أمني رفيع خبر نجاة مدير مكتب نائب رئيس جهاز المخابرات الليبية عميد طارق عبدالله ادبيش من محاولة اغتيال صباح اليوم السبت، في مدينة بنغازي . وقال المصدر إن الجهات الأمنية تحقق في ملابسات الحادث لمعرفة الجناة في هذه المحاولة الفاشلة، التي تحاول بث الفتنة بين رجال الوطن، حسب …

أكمل القراءة »

عقيد ليبي: نجل حفتر يعتقل قيادات عسكرية

قال الضابط في رئاسة الأركان الليبية في طرابلس، العقيد عادل عبد الكافي، إن اللواء المتقاعد خليفة حفتر يشنّ “حملة اعتقالات تنفذها الكتيبة 106 التي يقودها ابنه صدام للقبض على قيادات عسكرية في الشرق”.

أكمل القراءة »

اختطاف نائب رئيس مخابرات قوات حفتر.. من وراء ذلك؟ ولماذا؟

أثارت حادثة اختطاف نائب رئيس المخابرات التابعة لقوات “حفتر”، اللواء أحمد العريبي، من منزله في بنغازي (شرق ليبيا)، تساؤلات عدة عن أسباب ذلك وتداعياته على المشهد، خاصة بعد تهديدات من قبيلة العريبي بسرعة الكشف عن مصيره.

أكمل القراءة »

النايض: على روسيا لعب دور قيادي لاستعادة الاستقرار في ليبيا

قال المترشح الليبي للرئاسة عارف علي النايض يوم الاثنين إنه ينبغي على روسيا لعب دور قيادي في استعادة البنية التحتية والهيئات الأمنية في ليبيا.

أكمل القراءة »