الإثنين , 23 سبتمبر 2019

أرشيف الموقع

اجتماع دولي «غير معلن» حول ليبيا بمبادرة من ميركل

استضافت برلين اجتماعًا ضم ممثلين عن دول أميركا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا ومصر وروسيا والصين وتركيا والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، كما حضره المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة، وذلك بمبادرة من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، لمعالجة الأزمة الليبية.

أكمل القراءة »

قرار عربي يرفض حلا عسكريا بليبيا.. هل يؤثر على نهج الإمارات؟

صدر قرار بالإجماع من الجامعة العربية يرفض الحل العسكري في ليبيا ويدعو للحوار والحلول السياسية فقط، ما أثار تساؤلات حول ما إذا كان سيؤثر على نهج الإمارات، التي تفضل الحسم العسكري على يد حليفها “خليفة حفتر”.

أكمل القراءة »

سيالة يطالب الجامعة العربية باتخاذ موقف واضح تجاه «الهجوم على طرابلس»

طالب وزير الخارجية بحكومة الوفاق، محمد سيالة، الجامعة العربية بـ«الخروج عن صمتها تجاه الأزمة الليبية واتخاذ موقف واضح لوقف الدعم العسكري للقوات المعتدية» على العاصمة طرابلس، في إشارة إلى الحرب الدائرة جنوب العاصمة منذ أبريل الماضي.

أكمل القراءة »

مفوضية اللاجئين تطالب الدول الأوروبية باستقبال المهاجرين من ليبيا

طالبت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، الدول الأوروبية بالسماح باستقبال المزيد من المهاجرين من ليبيا، معربة عن أسفها لاكتظاظ مركز الاستقبال التابع لها في العاصمة طرابلس، بحسب «فرانس برس».

أكمل القراءة »

أبو الغيط وسلامة يتفقان على أهمية خفض التصعيد الميداني في ليبيا

اتفق أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، مع المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، على أهمية شروع الأطراف الليبية على الفور في خفض التصعيد الميداني؛ تمهيداً للتوصل إلى وقف ثابت ودائم لإطلاق النار، بما يسمح بالعودة إلى المسار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة، باعتبار أنه لا حل عسكري …

أكمل القراءة »

إيقاف مندوب ليبيا لدى الجامعة العربية

أصدر رئيس ديوان المحاسبة بالبيضاء، عمر عبد ربه، يوم أمس، قرارا يقضي بإيقاف مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية، صالح عبدالواحد الشماخي، احتياطيا عن العمل، لأسباب تتعلق بمقتضيات المصلحة العامة .

أكمل القراءة »

استمرار الإدانات المحلية والدولية لمجزرة مرزق

تتواصل الإدانات المحلية والدولية لحادثة استهداف طيران مجرم الحرب خليفة حفتر مدينة مرزق بغارات جوية، أمس الأول الأحد أدّت إلى مقتل وجرح العشرات. وفي ردّ فعل على المجزرة أكدت وزارة الداخلية أن حفتر سينال جزاءه عن هذا الهجوم الوحشي، معتبرة إياه جريمة حرب لا مبرّر لها غير ترهيب الآمنين وقلتهم.

أكمل القراءة »

بيان أوروبي مشترك يدعو لإطلاق النائبة سهام سرقيوة فورًا ويطالب بتفاصيل عن مكان وجودها

دعت سفارات ⁧‫بريطانيا‬⁩ ⁧‫وكندا‬⁩ ⁧‫وفنلندا‬⁩ ⁧‫وفرنسا‬⁩ ⁧‫وألمانيا‬⁩ ⁧‫وإيطاليا‬⁩ ⁧‫وهولندا،‬⁩ ⁧‫وبعثة الاتحاد الأوروبي‬⁩ لدى ⁧‫ليبيا‬⁩، في بيان مشترك‬⁩، صدر اليوم الثلاثاء، لإطلاق عضوة مجلس النواب عن مدينة بنغازي، سهام سرقيوة، فورًا معربة «عن قلقها العميق إزاء اختفائها».

أكمل القراءة »

الوفاق طالبت بتحقيق أممي.. تنديد دولي بقصف قوات حفتر مدينة مرزق

توالت ردود الفعل الدولية المنددة بالغارات التي شنتها قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر على مدينة مُرزُق جنوب غربي ليبيا، والتي أسفرت عن مقتل 43 شخصا وإصابة نحو 40 آخرين.

أكمل القراءة »

الاتحاد الأوروبي يتوقع إجراء تحقيق حول استهداف مستشفى ميداني في ليبيا

توقع الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، فتح تحقيق كامل وتقديم المسؤولين للمحاسبة، وذلك على خلفية هجوم استهدف مستشفى ميدانيا ومدرسة في طرابلس، محذرا من تصعيد التوتر وداعيا إلى الحوار بين أطراف النزاع في ليبيا.

أكمل القراءة »