السبت , 4 أبريل 2020

أرشيف الموقع

سيالة لمجلس الأمن: خطة الاتحاد الأوروبي «غير كافية».. ولم يجر التشاور حولها مع حكومة الوفاق

قال وزير الخارجية المفوض محمد سيالة، في رسالة إلى مجلس الأمن، إن «خطة الاتحاد الأوروبي لمراقبة حظر توريد الأسلحة لليبيا غير كافية، ولم يتم التشاور حولها مع حكومة الوفاق كما تنص قرارات مجلس الأمن».

أكمل القراءة »

النواب المجتمعون في طرابلس يوضحون أسباب رفض عملية «إيريني»

استنكر النواب المجتمعون في طرابلس عملية «إيريني» التي أعلن الاتحاد الأوروبي إطلاقها لمراقبة تنفيذ قرار الأمم المتحدة حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، موضحين أسباب رفضهم لها.

أكمل القراءة »

حكومة الوفاق الليبية: القرار الأوروبي بمراقبة حظر تصدير السلاح يستهدفنا ولا يستهدف حفتر

أعرب وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة عن تحفظ حكومته واستيائها من قرار الاتحاد الأوروبي الخاص بحظر تصدير السلاح إلى ليبيا، بسبب عدم تضمنه الرقابة على البر والجو.

أكمل القراءة »

حكومة الوفاق الليبية تتحفظ على عملية “إيريني” الأوروبية

أبدت حكومة الوفاق في طرابلس تحفظها على عملية الاتحاد الأوروبي الجديدة قبالة السواحل الليبية لمراقبة حظر توريد الأسلحة المفروض على ليبيا. وأعرب وزير الخارجية الليبي محمد سيالة عن التحفظ على شكل العملية خلال اتصال أجراه مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، مبديا استياء حكومة الوفاق لعدم تضمين المراقبة الجوية والبرية …

أكمل القراءة »

“إيريني”.. عملية أوروبية لمراقبة حظر توريد السلاح إلى ليبيا

أطلق الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، عملية “إيريني”، التي تهدف إلى مراقبة الحظر الدولي المفروض على ليبيا لتوريد الأسلحة والمعدات القتالية.

أكمل القراءة »

دوريات بحرية اوربية جديدة قبالة ليبيا بدءا من أبريل

قال دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس إن التكتل سيبدأ مهمة بحرية وجوية جديدة في البحر المتوسط في أبريل / نيسان لمنع وصول مزيد من الأسلحة  في ليبيا، كما أن اليونان وافقت على استقبال أي مهاجرين يجري إنقاذهم من البحر.

أكمل القراءة »

الإتحاد الأوروبي: ندعم دعوة غوتيريس لوقف القتال في ليبيا لمواجهة تفشي وباء كورونا

أكد الإتحاد الأوروبي دعمه الكامل لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لوقف القتال في كافة أماكن الصراعات في العالم للتركيز على مواجهة تفشي وباء كورونا.

أكمل القراءة »

بعد نشاط ملحوظ.. هل ينجح الاتحاد الإفريقي في حل أزمة ليبيا؟

فتحت أشكال الاهتمام والنشاط المتزايد بالملف الليبي، من لدن الاتحاد الأفريقي، باب التساؤلات عن مدى نجاح هذه المنظمة في تحقيق التوافق بين فرقاء الحرب الليبيين، في ظل “تدويل” القضية ووجود لاعبين كبار وإقليميين متدخلين بصورة عميقة بالملف.

أكمل القراءة »

هل يريد المجتمع الدولي حلاً لليبيا؟

اختفى غسان سلامة فجأة، بينما لا يزال الليبيون تائهين في مساراته الثلاثة، حيث لم تعين الأمم المتحدة بديلاً له حتى الآن، لرفع الغموض وإجلاء حالة المجهول التي تسير فيها البلاد، ومن دون أن تعي الأطراف الليبية أن قضيتها ليست هدفاً للحل وأن المجتمع الدولي لا يرغب في تسويتها، لسبب بسيط، …

أكمل القراءة »

رئيس الدفاع في البرلمان الليبي: حفتر أطلع ماكرون وميركل على كافة التطورات على الأرض

قال طلال الميهوب رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان الليبي، إن زيارة المشير خليفة حفتر إلى فرنسا وبرلين تتعلق بمسارات الحل المطروحة. وأضاف في حديثه لـ”سبوتنيك”، الثلاثاء أن المجتمع الدولي على إطلاع بعمليات نقل الإرهابيين إلى ليبيا، وأن الزيارة تناولت كافة التفاصيل الحاصلة في المشهد الليبي حتى الأن.

أكمل القراءة »