الأربعاء , 23 سبتمبر 2020

أرشيف الموقع

الأردن ينفي صلته بشركة وقع عليها عقوبات أوروبية بسبب ليبيا

نفى الأردن، الثلاثاء، أن تكون الشركة التي وقع عليها عقوبات من الاتحاد الأوروبي لمخالفتها قرار حظر السلاح لليبيا، مسجلة في الأردن.

أكمل القراءة »

الاتحاد الأوروبي يرفع اسم عقيلة صالح من لائحة العقوبات

أعلن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، رفع العقوبات عن رئيس مجلس النواب الليبي بطبرق (شرقا) عقيلة صالح، ورئيس المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته نوري أبوسهمين، وفرض عقوبات على شخصين وثلاث وشركات.

أكمل القراءة »

تركيا: الاتحاد الأوروبي انحاز للانقلابيين في ليبيا

قللت أنقرة من أهمية إدراج الاتحاد الأوروبي إحدى الشركات التركية للنقل البحري في قائمة العقوبات بدعوى خرق حظر السلاح إلى ليبيا، لكنها في الوقت ذاته انتقدت الخطوة واعتبرتها تصرفا خاطئا يؤكد انحياز دول الاتحاد إلى “الانقلابيين”.

أكمل القراءة »

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على «الورفلي» وكيانات تنتهك حظر السلاح

فرض الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، عقوبات على المطلوب لدى محكمة الجنايات الدولية محمود الورفلي القيادي بقوات حفتر، وعلى موسى دياب لتورطهما في انتهاكات لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى 3 كيانات متورطة في انتهاك حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على ليبيا.

أكمل القراءة »

الاتحاد الاوروبي سيدرج ثلاث شركات من بينها شركة تركية في القائمة السوداء وسيتم تجميد أصولها لدورها في خرق حظر الأسلحة.

يعتزم الاتحاد الأوروبي الإعلان الإثنين عن فرض عقوبات على ثلاث شركات من تركيا والأردن وكازخستان يتّهمها بخرق حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على ليبيا، وفق ما كشف دبلوماسيان مشترطين عدم كشف هويتيهما.

أكمل القراءة »

دول أوروبية تُطالب بتعيين مبعوث أممي إلى ليبيا في أسرع وقت

طالبت 5 دول أوروبية، أمس الثلاثاء، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش،  بتعيين مبعوث خاص في ليبيا، في أسرع وقت ممكن. جاء ذلك في بيان مشترك، أصدرته بعثات كل من بلجيكا وإستونيا وفرنسا وألمانيا وأيرلندا لدى الأمم المتحدة، عقب صدور قرار المجلس رقم 2542، الذي مدد ولاية البعثة الأممية في …

أكمل القراءة »

“إيريني” تعترض سفينة وقود طائرات عسكرية قادمة إلى ليبيا من الإمارات

أعلنت قيادة العملية البحرية الأوروبية “إيريني” عن توقيف سفينة غادرت ميناء الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة متوجهة إلى بنغازي في ليبيا. وقال بيان صادر عن قيادة العملية الأوروبية، الخميس، إن “انتهاك الحظر المفروض على إدخال الأسلحة إلى ليبيا، هو السبب في قيام إحدى وحداتنا البحرية بوقف سفينة الشحن (Royal Diamond …

أكمل القراءة »

الاتحاد الأوروبي يعتزم رفع اسم «عقيلة صالح» من قائمة العقوبات

أفادت تقارير إخبارية، بأن الاتحاد الأوروبي يعتزم رفع اسم رئيس مجلس النواب المنعقد في طبرق عقيلة صالح من قائمة العقوبات.

أكمل القراءة »

رئيس تشاد: المجتمع الدولي يبعد الاتحاد الأفريقي عن تسوية الصراع الليبي

دافع الرئيس التشادي إدريس ديبي عن موقفه من الأزمة الليبية، ولا سيما تفضيله القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر دون أن يسميه مباشرة، «بسبب القتال الذي يخوضه ضد الإرهاب»، متهما المجتمع الدولي بالسعي إلى إقصاء الأفارقة من حل الصراع.

أكمل القراءة »

تنسيق أوروبي لفرض عقوبات على شركات تركية وأردنية لانتهاك حظر السلاح إلى ليبيا

ذكرت مصادر في الاتحاد الأوروبي أن ألمانيا وفرنسا وإيطاليا نسقت فيما بينها قائمة شركات من تركيا وكازاخستان والأردن التي قد يتم فرض عقوبات عليها بسبب انتهاك حظر توريد الأسلحة المفروض على ليبيا.

أكمل القراءة »