الإثنين , 23 سبتمبر 2019

أرشيف الموقع

المنظمة الدولية للهجرة تطالب بإغلاق مراكز احتجاز المهاجرين

طالب الناطق الرسمي باسم المنظمة الدولية للهجرة بمنطقة البحر الأبيض المتوسط، ڤلافيو دي جاكومو، بالإغلاق الفوري لجميع مراكز الاحتجاز في ليبيا.

أكمل القراءة »

مجموعة الدول السبع تدعو لعقد مؤتمر دولي بخصوص ليبيا

دعت مجموعة الدول السبع إلى تنظيم مؤتمر دولي تشارك فيه كافة الأطراف المعنية بالشأن الليبي على المستويين المحلي والإقليمي.

أكمل القراءة »

الأمم المتحدة تقدم خطة جديدة لمعالجة أوضاع المهاجرين في ليبيا

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الأربعاء، إنها قدمت خطة جديدة لمعالجة أوضاع المهاجرين في ليبيا إلى حكومة الوفاق الوطني، خلال اجتماع عقده مسؤولون أمميون مع المفوض بوزارة الداخلية فتحي باشاغا بمقر الوزارة في العاصمة طرابلس أمس الثلاثاء.

أكمل القراءة »

اتهامات لتونس بإعادة مهاجرين إلى الصحراء ومنظمة دولية تعلق

فت المنظمة الدولية للهجرة قيامها بترحيل قصري ل36 مهاجرا ايفواريا، مشيرة إلى أن دورها يكمن في الاستجابة لطلبات المهاجرين الراغبين في العودة الطوعية إلى دولهم.

أكمل القراءة »

انتهاء الدراسة أنقذ طلابها.. «يونيسيف» تدين قصف مدرسة العلمين في طرابلس

دانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة والأمومة «يونيسيف» في ليبيا، القصف الأخير على مدرسة العلمين في طرابلس أمس السبت. وذكرت المنظمة في بيان عبر صفحتها بموقع «فيسبوك»، اليوم الأحد، أنه «باستثناء مدير المدرسة، لم يكن الأطفال والمعلمون في المدرسة أثناء وقت الحادث حيث انتهى العام الدراسي في 17 يوليو الجاري».

أكمل القراءة »

متحديا “الجنايات الدولية”.. حفتر يكافئ الورفلي بترفيعه

قرر اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، ترقية الضابط محمود الورفلي، المطلوب للجنائية الدولية بتهم جرائم حرب، إلى رتبة مقدم.

أكمل القراءة »

استمرار احتجاز مئات المهاجرين في مركز إيواء تاجوراء بعد يوم من القصف

قالت المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا، الخميس، إن مئات المهاجرين لا يزالون محتجزين في تاجوراء بالقرب من العاصمة طرابلس، في أعقاب القصف الجوي الذي أدى إلى مذبحة في مركز إيواء المهاجرين غير الشرعيين وأثار غضبا حكوميا ودوليا.

أكمل القراءة »

«عدل الوفاق» تعلن ارتفاع قتلى قصف مركز إيواء تاجوراء إلى 60 شخصًا

أعلنت وزارة العدل بحكومة الوفاق ارتفاع عدد ضحايا الهجوم على مركز إيواء في تاجوراء إلى 60 قتيلًا إضافة إلى 77 مصابًا.

أكمل القراءة »

الاتحاد الأوروبي ينفي تمويل مراكز احتجاز المهاجرين في ليبيا ويجدد الدعوة لإغلاقها

نفى الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، ما تردد بشأن قيامه بتمويل أي مركز حكومي لإيواء المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا، مجددًا في الوقت ذاته الدعوة إلى إغلاقها نظرًا لما يتعرض له المهاجرون المحتجزون «لانتهاكات صارخة لحقوق الإنسان»، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية «آكي» عن ناطقة باسم الممثلة العليا للأمن والسياسة …

أكمل القراءة »

قمة مكة الإسلامية تطالب الأطراف الليبية بالعودة إلى المسار السياسي وتحذر من استمرار التدخلات الخارجية

طالبت قمة مكة الإسلامية كافة الأطراف الليبية «بتجنيب شعبها مزيدًا من الحروب»، محذرة من «استمرار أشكال التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي». وأكدت القمة الإسلامية، التي حضرها رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، «ضرورة التزام كافة الأطراف الليبية بمراعاة المصلحة العليا، وتجنيب شعبها مزيدًا من المعاناة وويلات الحروب».

أكمل القراءة »