السبت , 4 أبريل 2020

أرشيف الموقع

خفر السواحل الليبي ينقذ أكثر من 300 مهاجر غير قانوني

قالت منظمة الهجرة الدولية إن خفر السواحل الليبي أنقذ أكثر من 300 مهاجر غير قانوني قبالة ساحل البحر المتوسط كانوا في طريقهم إلى أوروبا، وأعادهم إلى طرابلس.

أكمل القراءة »

منظمة الصحة العالمية: أكثر من 200 ألف امرأة ليبية تحتاج لمساعدة إنسانية

قالت منظمة الصحة العالمية في ليبيا، إن أكثر من 200 ألف امرأة ليبية في سن الإنجاب، ومن المحتمل أن نحو 10% منهن حوامل، بحاجة إلى مساعدة إنسانية.

أكمل القراءة »

النايض: قبول الوفاق بمحاكمة سيف الإسلام خارج ليبيا خرق جديد للسيادة

قال رئيس مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة عارف النايض اليوم، إن حكومة الوفاق في ختام جلسة الاستماع الثالثة لمحكمة الجنايات الدولية بشأن قضية سيف الإسلام القذافي قد استكملت عار الاستهانة بالسيادة الوطنية الليبية، وذلك بإعلان قبولها محاكمة سيف خارج ليبيا.

أكمل القراءة »

الجنائية الدولية تؤكد قبول محاكمة “سيف الإسلام القذافي”

قضت دائرة الاستئناف في المحكمة الجنائية الدولية بالإجماع بقبول القضية المرفوعة ضد سيف الإسلام القذافي، ونظرها أمام المحكمة، ورفضت استئنافه ضد الدائرة التمهيدية الأولى، كما رفضت الطعن في مقبولية القضية.

أكمل القراءة »

جولة ثانية بجنيف اليوم للجنة العسكرية الليبية المشتركة

تستضيف مدينة جنيف السويسرية، اليوم الثلاثاء، الجولة الثانية لاجتماع اللجنة العسكرية الليبية المشتركة “5+5” الهادفة لإيجاد حل للأزمة القائمة في البلاد. وحثّ بيان صادر عن بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا، فجر اليوم الثلاثاء، الأطراف المشاركة، على “الإحساس بالمسؤولية والروح الجادة والبناءة خلال أعمال اللجنة”، معرباً عن أمل الأمم المتحدة في …

أكمل القراءة »

الناتو يبدي استعداده لمراقبة حظر تصدير السلاح إلى ليبيا

قال رئيس حلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، إن الحلف يمكن أن يفعل الكثير لدعم عملية صوفيا التابعة للاتحاد الأوروبي، لتطبيق فرض حظر الأسلحة على ليبيا.

أكمل القراءة »

إعادة قرابة ألف مهاجر إلى ليبيا منذ مطلع 2020

أعيد قرابة ألف مهاجر كانوا يحاولون عبور البحر المتوسط، إلى ليبيا في الأسابيع الأولى من الشهر الجاري، وفق ما أعلنت المنظمة الدولية للهجرة الثلاثاء. ومنذ مطلع العام، غادر حوالى 1100 مهاجر ليبيا عبر البحر لكن عدداً كبيراً منهم أعيدوا إلى البلاد رغم النزاع، بحسب المنظمة الدولية.

أكمل القراءة »

الجنايات الدولية تحذر حفتر من الهجوم على طرابلس وتطالبه بتسليم الورفلي

وجّهت محكمة الجنايات الدولية، تحذيراً للواء المتقاعد خليفة حفتر، مؤكدة أنها “تتابع عن كثب حربه الحالية على العاصمة طرابلس”. وقالت المدعية العامة بالمحكمة فاتو بنسودا، في تصريحات صحافية، اليوم الثلاثاء، إنّ “عمل المحكمة بشأن ليبيا متواصل، ولا سيما في التحقيقات في جرائم الحرب الحاصلة حلال الحرب الجارية في البلاد”، مؤكدة …

أكمل القراءة »

إندبندنت: بوتين في ليبيا.. يهدد الناتو وأوروبا ومصالح مصر والإمارات

ورد في مقال نشرته إندبندنت البريطانية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حوّل انتباهه إلى ليبيا في إطار سعيه لتهديد “حلف الناتو” بعد تفوقه على الغرب في سوريا، وتوقع أن يشكل الوجود الروسي هناك أكبر ضرر بمصالح مصر والإمارات.

أكمل القراءة »

أطفال يُقتلون في ليبيا

أكدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا، أنّ 42 طفلاً تتراوح أعمارهم بين خمسة سنوات و17 سنة، لقوا حتفهم جراء العنف والحرب في العاصمة طرابلس وغربي ليبيا، منذ إبريل/ نيسان الماضي، لكنّ مراقبي الشأن في البلاد يؤكدون أنّ عدد القتلى من الأطفال أكبر من المعلن عنه.

أكمل القراءة »