الأربعاء , 17 يوليو 2019

أرشيف الموقع

متحديا “الجنايات الدولية”.. حفتر يكافئ الورفلي بترفيعه

قرر اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، ترقية الضابط محمود الورفلي، المطلوب للجنائية الدولية بتهم جرائم حرب، إلى رتبة مقدم.

أكمل القراءة »

استمرار احتجاز مئات المهاجرين في مركز إيواء تاجوراء بعد يوم من القصف

قالت المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا، الخميس، إن مئات المهاجرين لا يزالون محتجزين في تاجوراء بالقرب من العاصمة طرابلس، في أعقاب القصف الجوي الذي أدى إلى مذبحة في مركز إيواء المهاجرين غير الشرعيين وأثار غضبا حكوميا ودوليا.

أكمل القراءة »

«عدل الوفاق» تعلن ارتفاع قتلى قصف مركز إيواء تاجوراء إلى 60 شخصًا

أعلنت وزارة العدل بحكومة الوفاق ارتفاع عدد ضحايا الهجوم على مركز إيواء في تاجوراء إلى 60 قتيلًا إضافة إلى 77 مصابًا.

أكمل القراءة »

الاتحاد الأوروبي ينفي تمويل مراكز احتجاز المهاجرين في ليبيا ويجدد الدعوة لإغلاقها

نفى الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، ما تردد بشأن قيامه بتمويل أي مركز حكومي لإيواء المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا، مجددًا في الوقت ذاته الدعوة إلى إغلاقها نظرًا لما يتعرض له المهاجرون المحتجزون «لانتهاكات صارخة لحقوق الإنسان»، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية «آكي» عن ناطقة باسم الممثلة العليا للأمن والسياسة …

أكمل القراءة »

قمة مكة الإسلامية تطالب الأطراف الليبية بالعودة إلى المسار السياسي وتحذر من استمرار التدخلات الخارجية

طالبت قمة مكة الإسلامية كافة الأطراف الليبية «بتجنيب شعبها مزيدًا من الحروب»، محذرة من «استمرار أشكال التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي». وأكدت القمة الإسلامية، التي حضرها رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، «ضرورة التزام كافة الأطراف الليبية بمراعاة المصلحة العليا، وتجنيب شعبها مزيدًا من المعاناة وويلات الحروب».

أكمل القراءة »

الصحة العالمية: مقتل 562 شخصًا وإصابة 2855 آخرين جراء حرب العاصمة

أعلنت منظمة الصحة العالمية في ليبيا مقتل 562 شخصًا، وإصابة 2855 آخرين، بينهم 106 مدنيين، منذ اندلاع الاشتباكات بالقرب من العاصمة طرابلس، في 4 أبريل الماضي.

أكمل القراءة »

“العفو الدولية” تدعو إلى التحقيق في “جرائم حرب” محتملة في ليبيا

دعت منظمة العفو الدولية “الجنائية الدولية” للتحقيق في هجمات عشوائية استهدفت مناطق مدنية بالقرب من العاصمة طرابلس، قد تصل إلى حد “جرائم حرب”، ونددت المنظمة بقوة بلامبالاة أطراف النزاع المسلح بحياة المدنيين.

أكمل القراءة »

ليبيا… الحرب تفاقم عمالة الأطفال

لجأت بعض العائلات الليبية إلى تشغيل أطفالها في بعض المهن لتوفير موارد مالية بهدف مواجهة الظروف المعيشة الصعبة الناجمة عن استمرار المعارك في طرابلس وعدة مدن أخرى بين قوات حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر. ومنذ اندلاع المعارك في الرابع من شهر إبريل/ نيسان الماضي، نزحت آلاف العائلات …

أكمل القراءة »

نداءات لحماية آلاف العالقين وسط القتال حول طرابلس

دعت مجموعة من وكالات الإغاثة في ليبيا اليوم الثلاثاء إلى قرار صادر عن الأمم المتحدة لدعم من تقطعت بهم السبل وسط القتال حول طرابلس حيث تقول المنظمة الدولية إن 66 ألف شخص أجبروا على ترك منازلهم كما سقط 454 قتيلا على الأقل منذ الخامس من أبريل/نيسان.

أكمل القراءة »

انتهاكات مليشيا حفتر… تنكيل بالأسرى والجثث من بنغازي حتى طرابلس

عثر مقاتلو الكتيبة 166 التابعة لقوات حكومة الوفاق الوطني الليبية على جثة رفيقهم عبد السلام أبو دبوس، أحد أفراد قوة مكافحة الإرهاب، في الثلاثين من إبريل/نيسان الماضي، داخل ثلاجة الموتى بمستشفى السبيعة، التي استعادوا السيطرة عليها عقب أيام من ظهور تسجيل صوتي لأبو دبوس، وهو يناشد زملاءه التدخل لإطلاق سراحه …

أكمل القراءة »