الأربعاء , 8 فبراير 2023

أرشيف الموقع

8 قتلى و58 مفقوداً بغرق سفينة قبالة ليبيا

قُتل ثمانية أشخاص على الأقل، بينما لا يزال 58 آخرون في عداد المفقودين، إثر انقلاب قارب يقلّ مهاجرين متجهين إلى أوروبا قبالة سواحل ليبيا، بحسب ما أعلن الهلال الأحمر الليبي، الأربعاء.

الدبيبة يدعو سيف الإسلام القذافي للامتثال إلى «الجنائية الدولية»

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة، اليوم الجمعة، إنه «يجب على سيف الإسلام القذافي الامتثال للمحكمة الجنائية الدولية»، والمطلوب بشبهة ارتكابه جرائم ضد الإنسانية خلال أحداث ثورة فبراير 2011، وذلك بعد أكثر من أسبوع من تسليم المواطن الليبي أبوعجيلة مسعود إلى الولايات المتحدة لضلوعه المزعوم في تفجير لوكربي …

إنقاذ 678 طفلا مهاجرا عبر قوارب الموت وإعادتهم إلى ليبيا خلال 2022

أحصت المنظمة الدولية للهجرة إنقاذ أكثر من 20 ألف مهاجر خلال العام 2022، من بينهم 678 طفلا، خلال محاولات الهجرة غير القانونية عبر البحر الأبيض المتوسط، وإعادتهم إلى ليبيا.

الجنائية الدولية تؤكد ارتكاب قوات حفتر جرائم بليبيا.. وغضب

أكد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، الأربعاء، تحصله على أدلة تتعلق بانتهاكات قامت بها قوات خليفة حفتر، فيما طالبته منظمات ليبية بالاعتذار لأهالي الضحايا.

الاتحاد الأوروبي يمول اتفاق مراقبة الحدود في مصر مع تزايد الهجرة عبر ليبيا

وقَّع الاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، مع الحكومة المصرية اتفاقًا لتمويل المرحلة الأولى من برنامج إدارة الحدود بقيمة 80 مليون يورو في وقت تزايدت فيه أعداد المهاجرين من مصر إلى أوروبا عبر ليبيا، بحسب وكالة «رويترز».

تقرير دولي يرصد أكبر عودة للنازحين منذ 2016

سجل عدد النازحين الليبيين داخليا تراجعا بنسبة 55% منذ وقف إطلاق النار قبل عامين، ليصل حاليا إلى قرابة 30 ألف عائلة، وفق آخر البيانات الأممية، وهو أكبر عودة للنازحين منذ العام 2016.

«الدولية للهجرة»: مليون ليبي بين 9 ملايين مهاجر في مصر

كشف تقرير حديث للمنظمة الدولية للهجرة أن أعداد المهاجرين في مصر وصل إلى 9 ملايين شخص، ينتمي 80% منهم إلى ليبيا وسورية والسودان واليمن، بينهم مليون ليبي.

مع دعوة استئناف انتاج النفط.. مجموعة السبع تطلب عدم استخدامه للمواجهة السياسية

دعت مجموعة السبع الصناعية إلى الاستئناف الكامل لإنتاج النفط في ليبيا، مطالبة جميع الأطراف بالامتناع عن استخدامه كأداة للمواجهة السياسية.

النائب العام يجدد لـ«الجنائية الدولية» تمسك الادعاء الوطني بولايته على النظر في القضايا الداخلية

جدد النائب العام، المستشار الصديق الصور، قدرة الادعاء العام الوطني على النظر في القضايا الداخلية في ليبيا، والنهوض بما «يقع على عاتقه وفقا لمقتضيات النظام القانوني الداخلي».

عقب تأكيد مقتله.. الجنائية الدولية تُسقط أوامر القبض بحق «محمود الورفلي»

أعلنت المحكمة الجنائية الدولية عن إسقاط ملاحقة القيادي في القيادي في قوات خليفة حفتر، “محمود الورفلي” بعد أن تأكدت من مقتله.