الأربعاء , 8 فبراير 2023

أرشيف الموقع

النائب العام: باشرنا التحقيق في واقعة تسليم أبوعجيلة.. وسنعلن النتائج في حينها

قال النائب العام المستشار الصديق الصور، اليوم الأربعاء، إن النيابة باشرت التحقيقات في واقعة تسليم المواطن أبوعجيلة مسعود المريمي، دون إجراءات قانونية.

سلطات ليبيا تعتقل وزير خارجية سابقا وتستجوبه بقضايا فساد

قالت وسائل إعلام ليبية؛ إن النيابة العامة، قررت الأحد، توقيف وزير الخارجية السابق لدى حكومة الوفاق الوطني محمد سيالة، لاستجوابه بقضايا فساد.

بعد تحقيق “العربي الجديد”… إيقاف 88 ألف رقم وطني مزور في ليبيا

بعد أكثر من عامين على نشر تحقيق “العربي الجديد”، “كتيب العائلة الليبية… تلاعب موسع بالتركيبة السكانية للبلاد”، أوقف مكتب النائب العام في ليبيا في 17 أغسطس/آب الجاري 88 ألفاً و819 رقماً وطنياً غير صحيح، استفادوا من مخصصات مالية قدرها 208 ملايين و269 ألف دينار ليبي (الدولار يساوي 4.94 دنانير).

النائب العام يكشف عن تزوير عشرات الآلاف من الأرقام الوطنية

أعلن النائب العام المستشار الصديق الصور، عن اكتشاف 3329 بطاقة مزورة في منظومة قاعدة بيانات المسجلين للتصويت في الانتخابات. وخلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، أشار النائب العام إلى رصدهم وجود 15 ألف بطاقة انتخابية مزورة إبان انتخابات المؤتمر الوطني في 2012م، ورصد 3829 بطاقة انتخابية مزورة في الانتخابات التي …

النائب العام يجدد لـ«الجنائية الدولية» تمسك الادعاء الوطني بولايته على النظر في القضايا الداخلية

جدد النائب العام، المستشار الصديق الصور، قدرة الادعاء العام الوطني على النظر في القضايا الداخلية في ليبيا، والنهوض بما «يقع على عاتقه وفقا لمقتضيات النظام القانوني الداخلي».

لضبط وإحضار المتّهمين.. النائب يشكّل غرفة أمنية في بنغازي

أعلن النائب العام الصديق الصور، عن تشكيل غرفة أمنية مُشتركة، بمدينة بنغازي. وبحسب قرار الصور فإنّ الغرفة ستتولى مهمة تنفيذ أوامر الضبط والإحضار الصادرة من النيابة العامة، إضافة إلى استيفاء كافة إجراءات الاستدلال المتعلقة بالوقائع والشكاوى والبلاغات المقدمة إلى الجهات الضبطية، وفق المكتب.

منظمة رصد تطالب النائب العام بالتحقيق في وفاة مواطن على أيدي شرطة بنغازي

طالبت منظمة رصد الجرائم الليبية النائب العام الأربعاء، بفتح تحقيق في وفاة المواطن هاني المبروك الدرسي، متأثراً بحروق خطيرة تعرض لها إثر اقتحام عناصر من مركز شرطة سيدي خليفة منزله شرق مدينة بنغاري، في الـ23 من مارس الماضي.

النيابة العامة تحبس قيادات وزارة الإسكان والتعمير بحكومة الوفاق

أمرت النيابة العامة بحبس وكيل وزارة الإسكان بحكومة الوفاق السابقة ومديري إدارة الشؤون الإدارية والمالية والمراقب المالي ومدير إدارة المراجعة الداخلية بالوزارة آنذاك احتياطيا بتهمة ارتكاب جرائم الاستيلاء على المال العام وغسل الأموال وإساءة استعمال الوظيفة.

النيابة العامة ترصد تجاوزات بسجني الكويفية وبودزيرة

أعلنت النيابة العامة، الإثنين، رصد تجاوزات بمؤسستي الإصلاح والتأهيل الكويفية و ودزيرة، تتعلق بقانونية إيداع النزلاء أو تصنيفهم أو معاملتهم وفقًا للقانون رقم 5 لسنة 2005 في شأن مؤسسات الإصلاح والتأهيل ولائحته التنفيذية.

ليبيا: محاولات لإنقاذ الأموال المجمّدة

وصل رئيس مكتب النائب العام الليبي الصديق الصور إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، صباح الثلاثاء، للقاء نظيره البلجيكي، بهدف مناقشة مسألة الأموال الليبية المجمدة في بلجيكا والتي تقدر بمليارات الدولارات.