السبت , 31 يوليو 2021

أرشيف الموقع

اعتقال رئيس هيئة مكافحة الفساد بليبيا.. ما علاقة عقيلة صالح؟

أصدر مكتب النائب العام الليبي قرارا باعتقال وتوقيف رئيس هيئة مكافحة الفساد، نعمان الشيخ، منذ أمس، دون إصدار أي بيانات لتوضيح الأمر.

أكمل القراءة »

النائب العام: لن نسمح بعمليات الخطف والتغييب خارج نطاق السلطة

أكد النائب العام المستشار الصديق الصور، أنه لن يسمح بعمليات الخطف أو التغييب القصري خارج نطاق السلطة القضائية والنيابية؛ لافتا إلى أن القضاء قادر، ويملك القدرة والرغبة والإمكانيات لأداء عمله.

أكمل القراءة »

إعفاء رئيس النيابة العسكرية الكلية في بنغازي من مهامه

قرر المدعي العام العسكري التابع للقيادة العامة، اللواء فرج الصوصاع، إعفاء رئيس النيابة العسكرية الكلية بنغازي، العقيد علي أحمد ماضي، من مهامه لمخالفته تعليمات تتعلق بتصريحات خاطئة حول الوضع الصحي للقائد الميداني بالقوات الخاصة، المقدم محمود مصطفى الورفلي، الذي قتل قبل أيام.

أكمل القراءة »

الرقابة الإدارية تطلب التحقيق في «الاعتداء على مقرها» وتحيل مذكرة بالخصوص إلى «دفاع الوفاق»

دعت هيئة الرقابة الإدارية، اليوم الخميس، القائم بأعمال النائب العام إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن «واقعة الاعتداء على مقرها من قبل مجموعة مسلحة بقيادة المدعو أنور فرج اسويسي»، كما أحالت مذكرة بالخصوص إلى وزير الدفاع في حكومة الوفاق مطالبة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لوقف «الاعتداء على مؤسسة عامة».

أكمل القراءة »

النيابة الليبية تؤكد عدم تعرض باشاغا لمحاولة اغتيال

خلصت تحقيقات النيابة الليبية بشأن حادث إطلاق النار على موكب وزير الداخلية فتحي باشاغا الاسبوع الماضي، الى ان الواقعة نجمت عن “تشاحن واستفزاز بخصوص الطريق” بين حراسات الوزير وعناصر من جهاز دعم الاستقرار التابع للمجلس الرئاسي، ولم تكن بدافع الاغتيال.

أكمل القراءة »

الطب الشرعي: لا أثر لأعيرة نارية بجثة قتيل حادثة موكب باشاغا

أمر رئيس نيابة شمال طرابلس بتسليم جثمان رضوان الهنغاري الذي وافته المنية أمس الأحد في واقعة موكب وزير داخلية الوفاق، فتحي باشاغا، إلى أسرته لدفنه.

أكمل القراءة »

بتهمة تقسيم ليبيا ونشر الفتنة.. برلمان طبرق يحيل 35 نائبا إلى النيابة العامة

حوّل رئيس مجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق عقيلة صالح إلى مكتب النائب العام، قرارا بإسقاط عضوية 35 نائبا والتحقيق معهم، واتهمهم بالاعتداء على المؤسسات الدستورية، والدعوة إلى تقسيم البلاد ونشر الفتنة والفوضى وزرع الفُرقة.

أكمل القراءة »

وليامز: تواصلت مع النائب العام حول «مزاعم رشوة» أشخاص بملتقى الحوار الليبي

أعلنت الممثلة الخاصة بالإنابة ستيفاني وليامز، إحالة التقارير التي تتحدث عن وجود «مزاعم رشوة» في ملتقى الحوار السياسي الليبي، إلى فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة، مضيفة أن البعثة تواصلت مع القائم بأعمال النائب العام الليبي لمعالجة هذه المسألة.

أكمل القراءة »

وزير العدل: المدعي العسكري يستند على قانون لا وجود له لمسائلة المدنيين

أفاد وزير العدل بحكومة الوفاق محمد لملوم، بأن المدعي العسكري يستند على قانون لا وجود له لمسائلة المدنيين. جاء ذلك في خطاب للوزير موجه إلى رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج طالعته “عين ليبيا”.

أكمل القراءة »

المدعي العسكري بالقيادة العامة يطلق 82 سجينا متهمين في «قضايا إرهاب»

أطلق المدعي العام العسكري بالقيادة العامة، اليوم الأحد، 82 سجينا «متهمين في قضايا إرهاب» بناء على تعليمات القائد العام المشير خليفة حفتر، بحسب ما أعلنته وكالة الأنباء الليبية في بنغازي.

أكمل القراءة »