الخميس , 29 فبراير 2024

أرشيف الموقع

النيابة العامة: تدابير لتنفيذ أحكام إدانة بحق 8676 محكوما بينهم 1632 بأجهزة الداخلية

أعلنت النيابة العامة، مساء اليوم الثلاثاء، اتخاذ وحدة ترقب تنفيذ الأحكام تدابير قضائية وإدارية تكفل بتنفيذ أحكام قاضية بإدانة 8676 محكومًا، من بينهم 1632 بالأجهزة التابعة لوزارة الداخلية.

جهاز دعم الاستقرار يُحيل 107 قضايا إلى النيابات المختصة

أعلن جهاز دعم الاستقرا عن إحالة 107 قضايا إلى النيابات المختصة خلال الربع الثاني من العام 2023، وضبط 127 متهماً.

بتهمة الفساد.. الإقالة ثم الحبس الاحتياطي لسفيرة ليبيا لدى بروكسل

أمرت النيابة العامة الليبية الثلاثاء بحبس سفيرة ليبيا لدى بروكسل، أمل الجراري، احتياطيا، بتهمة الفساد، وذلك بعد إعلان الحكومة في طرابلس، عن إقالتها من منصبها.

النائب العام: تحقيقات كارثة درنة تسير بوتيرة مكثفة وترتكز على تقارير هندسية

قال النائب العام المستشار الصديق الصور إن تحقيقات هندسة الأدلة بشأن الفيضانات في مدينة درنة تسير بوتيرة مكثفة، وترتكز على تقارير هندسية أسهمت في فهم سلطة التحقيق أسباب فشل سدي الوادي في غرضهما، وتحليل شكل انهيارهما.

ليبيا: حبس عميد بلدية درنة وإحالة 16 مسؤولاً للتحقيق

أعلن النائب العام الليبي، المستشار الصديق الصور، اليوم الاثنين، عن سجن عميد بلدية درنة وتحريك دعاوى جنائية أخرى بحق 16 مسؤولاً في إدارة سدود الأودية في البلاد لمواصلة التحقيق معهم في حادث انهيار سدي وادي مدينة درنة.

المنفي يطلب من النائب العام فتح تحقيق شامل بوقائع الكارثة ومحاسبة المسؤولين عن انهيار سدي درنة

طلب رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، من النائب العام المستشار الصديق الصور، فتح تحقيق شامل في الكارثة الناجمة عن العاصفة «دانيال» في شرق ليبيا، ومحاسبة المسؤولين عن انهيار سدي مدينة درنة، مشددًا على أن تشمل التحقيقات كل من ساهم في تعطيل جهود الاستغاثة الدولية وحال دون وصولها إلى المدن المنكوبة.

مجلس النواب الليبي يتهم الحكومة بالسعي للتطبيع وسط تجدد للاحتجاجات

اتهم مجلس النواب الليبي حكومة الوحدة الوطنية بالسعي للتطبيع مع إسرائيل، مطالباً النائب العام بالتحقيق مع الحكومة بتهمة “انتحال صفة” الحكومة، على خلفية انتهاء ولايتها، في إشارة لقرار المجلس بشأن سحب الثقة منها قبل عامين.

النيابة العامة تسجن آمر الإسناد الأمني المكلف بحماية مصفاة الزاوية

أفاد النائب العام بحبس آمر سرية الإسناد المكلفة بحماية شركة الزاوية لتكرير النفط على ذمة التحقيق في واقعة تسهيل تهريب المحروقات.

القوي يطلب من النائب العام التحقيق في واقعة اقتحام المجلس الأعلى للقضاء ويعلن تفعيل القانون الجديد

طلب رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار مفتاح القوي، من النائب العام ضرورة التحقيق في واقعة اقتحام مقر المجلس في العاصمة طرابلس، معلناً تفعيل القانون الجديد الذي أقره مجلس النواب خلال جلسته التي عقدها، اليوم الأربعاء، في مدينة بنغازي.