الأربعاء , 23 سبتمبر 2020

أرشيف الموقع

المحامي العام ببنغازي يفتح تحقيقا في وفاة مديرة سجن النساء الكويفية وشقيقتها بشكل مفاجئ

أكدت وكيل وزارة العدل السابقة بالحكومة الموقتة، المحامية سحر بانون، أن المحامي العام في مدينة بنغازي، أصدر تعليمات مباشرة بـ«فتح التحقيق في واقعة وفاة النقيب أسماء الحسناوي مديرة سجن النساء الكويفية وأختها زينب الحسناوي».

أكمل القراءة »

الأعلى للقضاء يُصدر قراراً بالعفو لعدد من النزلاء

أصدر المجلس الأعلى للقضاء، القرار رقم 64 لسنة 2020 بشأن العفو عن تنفيذ باقي العقوبة المقيدة للحرية لعدد من النزلاء المحكومين والذين بلغ مجموعهم 582 نزيلا.

أكمل القراءة »

إصدار قائمة بحق متهمين في جرائم المقابر الجماعية

كشف مصدر بمكتب النائب العام، بأن المكتب أصدر قائمة بأسماء متهمين بالمسؤولية عن المقابر الجماعية المكتشفة في مدينة ترهونة ومناطق جنوب العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

إطلاق بعض النزلاء من سجن الكويفية بعد زيارة المحامي العام بنغازي

أكد الناطق باسم جهاز الشرطة القضائية، ملازم أول الصديق الزاوي، اليوم الثلاثاء، إطلاق بعض النزلاء من سجن الكويفية في بنغازي، نافيا تسجيل أي حالات وفاة جراء فيروس «كورونا» داخل السجن، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الليبية في البيضاء.

أكمل القراءة »

النيابة تحيل الصحفي فحيل البوم إلى السجن وتضعه رهن التحقيق

قال أقارب الصحفي، رئيس المنظمة الليبية للإعلام المستقل، رضا الهادي فحيل البوم، إن نيابة طرابلس قررت توقيفه لمدة 14 يومًا في سجن الجديدة، بالعاصمة طرابلس رهن التحقيق، دون الإفصاح عن التهم الموجهة إليه.

أكمل القراءة »

المدعي العسكري: لن نسلم «الورفلي» إلى «الجنايات الدولية»

أكد المدعي العسكري التابع للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، اللواء فرج الصوصاع، أنهم لن يسلموا الرائد محمود الورفلي، المطلوب دوليًّا بتهمة ارتكاب جرائم حرب، إلى المحكمة الجنائية الدولية، مشيرًا إلى أن قضيته معروضة أمام المحكمة العسكرية الدائمة في بنغازي، وفق تصريح أدلى به إلى كالة «سبوتنيك» الروسية الأحد.

أكمل القراءة »

رئاسة «أركان الوفاق» تطالب بفتح تحقيق في جثامين سلمتها قوات تابعة للقيادة العامة

طالبت رئاسة الأركان العامة بحكومة الوفاق الوطني «كافة الجهات القضائية وعلى رأسهم النائب العام والمدعي العام العسكري مباشرة اختصاصاتهم بالتحقيق» في جثامين سلمتها القوات التابعة للقيادة العامة، دون أن توضح عددهم أو الجهة التي يتبعونها.

أكمل القراءة »

ليبيا: المدعي العسكري التابع لحفتر يأمر بالقبض على السراج

أكد أحمد المسماري، المتحدث باسم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، صدور أوامر من المدعي العسكري التابع لحفتر بالقبض على عدة شخصيات عسكرية وسياسية في طرابلس، على رأسها فايز السراج وأعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.

أكمل القراءة »

قوات حكومة الوفاق تتقدّم خارج طرابلس وتقصف مواقع لحفتر

تواصل حكومة الوفاق الليبي جهودها العسكرية، في إطار عملية “بركان الغضب” للتصدي للهجوم العسكري الذي أعلنه اللواء الليبي، خليفة حفتر، يوم الخميس الماضي، على العاصمة الليبية، معلنة تقدمها خارج طرابلس وقصفها مواقع تابعة لحفتر استعداداً للسيطرة عليها.

أكمل القراءة »

رئيس المجلس الأعلى للدولة بليبيا يدعو لتفعيل أمر اعتقال حفتر

دعا رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري إلى تفعيل أمر اعتقال اللواء المتقاعد خليفة حفتر وتعميمه دوليا، بينما أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج قدرة القوات العسكرية على “دحر المعتدي”.

أكمل القراءة »