الجمعة , 22 يناير 2021

أرشيف الموقع

بتهمة تقسيم ليبيا ونشر الفتنة.. برلمان طبرق يحيل 35 نائبا إلى النيابة العامة

حوّل رئيس مجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق عقيلة صالح إلى مكتب النائب العام، قرارا بإسقاط عضوية 35 نائبا والتحقيق معهم، واتهمهم بالاعتداء على المؤسسات الدستورية، والدعوة إلى تقسيم البلاد ونشر الفتنة والفوضى وزرع الفُرقة.

أكمل القراءة »

وليامز: تواصلت مع النائب العام حول «مزاعم رشوة» أشخاص بملتقى الحوار الليبي

أعلنت الممثلة الخاصة بالإنابة ستيفاني وليامز، إحالة التقارير التي تتحدث عن وجود «مزاعم رشوة» في ملتقى الحوار السياسي الليبي، إلى فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة، مضيفة أن البعثة تواصلت مع القائم بأعمال النائب العام الليبي لمعالجة هذه المسألة.

أكمل القراءة »

وزير العدل: المدعي العسكري يستند على قانون لا وجود له لمسائلة المدنيين

أفاد وزير العدل بحكومة الوفاق محمد لملوم، بأن المدعي العسكري يستند على قانون لا وجود له لمسائلة المدنيين. جاء ذلك في خطاب للوزير موجه إلى رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج طالعته “عين ليبيا”.

أكمل القراءة »

المدعي العسكري بالقيادة العامة يطلق 82 سجينا متهمين في «قضايا إرهاب»

أطلق المدعي العام العسكري بالقيادة العامة، اليوم الأحد، 82 سجينا «متهمين في قضايا إرهاب» بناء على تعليمات القائد العام المشير خليفة حفتر، بحسب ما أعلنته وكالة الأنباء الليبية في بنغازي.

أكمل القراءة »

إحالة الصيادين الإيطاليين إلى النيابة العسكرية بتهمة الدخول إلى المياه الليبية دون إذن مسبق

قامت السلطات الليبية بإحالة الصيادين الإيطاليين المحتجزين في بنغازي إلى النيابة العسكرية، وذلك بعد أن احتجزهم خفر السواحل التابع للجيش قبالة سواحل بنغازي.

أكمل القراءة »

المدعي العسكري يطالب «داخلية الوفاق» بتسليم آمر كتيبة الضمان بتاجوراء

طالب مكتب المدعي العام العسكري، اليوم الإثنين، إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني بتسليم آمر كتيبة الضمان في تاجوراء، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

أكمل القراءة »

المحامي العام ببنغازي يفتح تحقيقا في وفاة مديرة سجن النساء الكويفية وشقيقتها بشكل مفاجئ

أكدت وكيل وزارة العدل السابقة بالحكومة الموقتة، المحامية سحر بانون، أن المحامي العام في مدينة بنغازي، أصدر تعليمات مباشرة بـ«فتح التحقيق في واقعة وفاة النقيب أسماء الحسناوي مديرة سجن النساء الكويفية وأختها زينب الحسناوي».

أكمل القراءة »

الأعلى للقضاء يُصدر قراراً بالعفو لعدد من النزلاء

أصدر المجلس الأعلى للقضاء، القرار رقم 64 لسنة 2020 بشأن العفو عن تنفيذ باقي العقوبة المقيدة للحرية لعدد من النزلاء المحكومين والذين بلغ مجموعهم 582 نزيلا.

أكمل القراءة »

إصدار قائمة بحق متهمين في جرائم المقابر الجماعية

كشف مصدر بمكتب النائب العام، بأن المكتب أصدر قائمة بأسماء متهمين بالمسؤولية عن المقابر الجماعية المكتشفة في مدينة ترهونة ومناطق جنوب العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »