الثلاثاء , 10 ديسمبر 2019

أرشيف الموقع

المدعي العسكري: لن نسلم «الورفلي» إلى «الجنايات الدولية»

أكد المدعي العسكري التابع للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، اللواء فرج الصوصاع، أنهم لن يسلموا الرائد محمود الورفلي، المطلوب دوليًّا بتهمة ارتكاب جرائم حرب، إلى المحكمة الجنائية الدولية، مشيرًا إلى أن قضيته معروضة أمام المحكمة العسكرية الدائمة في بنغازي، وفق تصريح أدلى به إلى كالة «سبوتنيك» الروسية الأحد.

أكمل القراءة »

رئاسة «أركان الوفاق» تطالب بفتح تحقيق في جثامين سلمتها قوات تابعة للقيادة العامة

طالبت رئاسة الأركان العامة بحكومة الوفاق الوطني «كافة الجهات القضائية وعلى رأسهم النائب العام والمدعي العام العسكري مباشرة اختصاصاتهم بالتحقيق» في جثامين سلمتها القوات التابعة للقيادة العامة، دون أن توضح عددهم أو الجهة التي يتبعونها.

أكمل القراءة »

ليبيا: المدعي العسكري التابع لحفتر يأمر بالقبض على السراج

أكد أحمد المسماري، المتحدث باسم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، صدور أوامر من المدعي العسكري التابع لحفتر بالقبض على عدة شخصيات عسكرية وسياسية في طرابلس، على رأسها فايز السراج وأعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.

أكمل القراءة »

قوات حكومة الوفاق تتقدّم خارج طرابلس وتقصف مواقع لحفتر

تواصل حكومة الوفاق الليبي جهودها العسكرية، في إطار عملية “بركان الغضب” للتصدي للهجوم العسكري الذي أعلنه اللواء الليبي، خليفة حفتر، يوم الخميس الماضي، على العاصمة الليبية، معلنة تقدمها خارج طرابلس وقصفها مواقع تابعة لحفتر استعداداً للسيطرة عليها.

أكمل القراءة »

رئيس المجلس الأعلى للدولة بليبيا يدعو لتفعيل أمر اعتقال حفتر

دعا رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري إلى تفعيل أمر اعتقال اللواء المتقاعد خليفة حفتر وتعميمه دوليا، بينما أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج قدرة القوات العسكرية على “دحر المعتدي”.

أكمل القراءة »

ليبيا: النيابة تطلب ضبط 26 شخصاً على خلفية أحداث حقل الشرارة

أمر مكتب النائب العام بضبط 26 شخصا أعضاء في ما عرف بـ”حراك غضب فزان”، وذلك استنادا إلى بلاغات قدمها في وقت سابق رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، اتهمهم فيها بالاعتداء على حقل الشرارة النفطي.

أكمل القراءة »

مليشيات مسلحة تمنع إعادة تشغيل أكبر حقل نفط ليبي

أكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، مصطفى صنع الله، أن حقل الشرارة النفطي (أكبر الحقول المنتجة حاليا) ما زال مقفلا بسبب مليشيات مسلحة والحراس القدامى، مضيفاً أن المؤسسة قامت بإجراءات قانونية تجاههم وقدمت شكوى لتحريك دعوى جنائية ضدهم أمام مكتب النائب العام الليبي.

أكمل القراءة »

النيابة العامة الليبية توقف رئيس الصندوق السيادي بتهم فساد

أكد الناطق الرسمي باسم قوات الردع الخاصة التابعة لوزارة الداخلية، أحمد سالم، لـ”العربي الجديد”، توقيف الرئيس التنفيذي في “المؤسسة الليبية للاستثمار” (الصندوق السيادي)، علي محمود حسن محمد، عن طريق استدعاء من مكتب النائب العام للتحقيق معه.

أكمل القراءة »

تنديدات حقوقية للاعتداءات على الصحفيين في ليبيا

أدانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، تصاعد حالات الاعتداء والاستهداف التي يتعرض لها الصحفيون والإعلاميون في العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

النائب العام يوجه بالقبض على الجضران وبلحاج وأبو عبيدة الزاوي و31 معارضا تشاديا

أصدر رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام، الصديق الصور، كتابا لرئيسي جهازي المخابرات الليبية والمباحث العامة بالبحث والتحري عن الوافدين والبالغ عددهم 31 شخصا من المعارضة التشادية بتهم لها علاقة بالهجوم على قاعدة تمنهنت والهلال النفطي.

أكمل القراءة »