السبت , 24 سبتمبر 2022

أرشيف الموقع

دراسة دولية: ليبيا ضحية ثلاث بؤر للجريمة المنظمة العابرة للحدود

كشفت المبادرة العالمية لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، ثلاث بؤر قريبة من الحدود الليبية، واحدة في تشاد واثنتين بالنيجر، تتسبب في تهيئة بيئة مواتية للنزاعات وإطالة أمدها.

أكمل القراءة »

مجلة أميركية ترصد أوضاع المرتزقة السوريين في ليبيا: ملل ومخدرات ورواتب دون قتال

رصدت مجلة «ذا ناشونال إنترست» الأميركية، نصف الشهرية، وضع المرتزقة السوريين والأتراك في ليبيا. وقالت إن المرتزقة في غالبيتهم من الشباب الذين لا دخل لهم ولديهم فرص قليلة للتوظيف.

أكمل القراءة »

انتشال 15 جثة مجهولة من مقبرتين جماعيتين بباحة مستشفى ابن سينا بسرت

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، اليوم الأربعاء، انتشال 15 جثة مجهولة الهوية من مقبرتين جماعيتين بباحة مستشفى ابن سينا التعليمي في مدينة سرت من قبل فريق إدارة البحث عن الرفات التابع لها.

أكمل القراءة »

وضع أمني هش في طرابلس الليبية.. لماذا تتكرر الاشتباكات؟

سلطت الاشتباكات المسلحة في العاصمة طرابلس الجمعة، والتي أودت بحياة 16 شخصا على الأقل، الضوء على الوضع الأمني الهش، والذي يُعزى إلى تعدد التشكيلات العسكرية المسلحة المتنازعة على الصلاحيات والمناصب، والتي تتوزع ولاءاتها بين أطراف الصراع السياسي.

أكمل القراءة »

مليشيات ليبيا… صراع لا يتوقف للسيطرة على مسارات التهريب

تندلع مواجهات عنيفة أشبه بحروب صغيرة بين مليشيات ليبية تسيطر على مسارات تهريب البشر والسلاح والمخدرات والوقود، والتي تتيح لهم عوائد بعشرات الملايين من الدولارات يدفع ثمنها أهالي المناطق التي تقع على خطوط التماس.

أكمل القراءة »

خطف الأطفال في ليبيا: تمويل بطالة عصابات

عاد الطفل مصطفى البركولي الى حضن أسرته، مؤخراً، بعد أكثر من عام من خطفه على يد عصابة مسلحة. وعكس ذلك واقع أن حقوق الأطفال لا تزال مهدورة في ليبيا، وأن السلطات المتعاقبة لم تستطع وضع حدّ للانتهاكات التي يتعرضون لها.

أكمل القراءة »

تقرير أممي: تركيا واصلت نشر مرتزقة سوريين في ليبيا

واصلت الحكومة التركية ممارستها لنشر مقاتلين سوريين في ليبيا، ليحلوا مكان مقاتلين آخرين انتهت عقودهم، بحسب تقرير فريق الخبراء المعني بليبيا.

أكمل القراءة »

الدبيبة يكشف نتائج تحقيقات اشتباكات طرابلس الأخيرة: مأجورون يقفون وراءها

كشف رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة في تعليقه على الاشتباكات الأخيرة التي شهدتها العاصمة طرابلس قبل أيام، أن التحقيقات الأولية أثبتت أن من تسبب فيها «مأجورين».

أكمل القراءة »

تحقيقا للسلام.. مساع سودانية لسحب مقاتليهم من ليبيا

نشرت بوابة سودان تربيون الإخبارية، الثلاثاء، سعي دولة السودان في إنهاء الفصائل المقاتلة في الأراضي الليبية، رغبة في تحقيق السلام بين البلدين.

أكمل القراءة »

7 جماعات مسلحة «درافورية» تبحث في النيجر عودة مقاتليها من ليبيا

استضافت النيجر اجتماعا بين وفد عسكري سوداني رسمي وجماعات مسلحة دارفورية بهدف سحب قواتها من الأراضي الليبية.

أكمل القراءة »