الخميس , 26 مايو 2022

أرشيف الموقع

تحسبا لتحركات داعش.. الأركان العامّة تسيّر دوريات عسكرية جنوب بني وليد

أفاد مدير المركزِ الإعلامي لقوّة مكافحة الإرهاب الحسن باكير، بأنَّ القوة ولليومِ الخامسِ على التوالي سيّرت عددا من الدوريات القتاليّة في عديد المناطق والأودية بعد ورود معلومات عن تحركات مشبوهة لتنظيم داعش وعصابات الجريمة المنظمة.

أكمل القراءة »

ليبيا تخسر نصف إنتاجها من النفط بسبب “القوة القاهرة”

شهدت ليبيا موجة من الإغلاقات لحقول وموانئ النفط في الجنوب والوسط والشرق، وسط تحذيرات محلية ودولية من خسارة البلاد الكبيرة سواء على الصعيد المالي أو على صعيد البنية التحتية.

أكمل القراءة »

أعيان منطقة الهلال النفطي يلتقون باشاغا ويعلنون عن شرطهم لإعادة الإنتاج

التقى رئيس حكومة الاستقرار فتحي باشاغا شيوخ وأعيان منطقة الهلال النفطي. واشترط الشيوخ والأعيان لإعادة الإنتاج بقاء ريع النفط في حسابات المؤسسة الوطنية بالمصرف الليبي الخارجي لحين استلام الحكومة المكلفة من مجلس النواب.

أكمل القراءة »

الجيش الليبي يعلن موقفه من الصراع بين باشاغا والدبيبة

نأت المؤسسة العسكرية الليبية بنفسها عن الصراع السياسي الدائر بين رئيس الحكومة الليبية، عبد الحميد الدبيبة، ورئيس الحكومة المكلف من البرلمان، فتحي باشاغا.

أكمل القراءة »

إحباط محاولة تسلل لتنظيم “داعش” جنوب سبها

خاضت قوات الجيش الوطني الليبي، فجر الثلاثاء، اشتباكات مع مجموعات تابعة لتنظيم “داعش” بمنطقة غدوة في جنوب مدينة سبها الليبية، أسفرت عن إلحاق خسائر بصفوف المسلحين.

أكمل القراءة »

لواء 444 يقبض على أحد المتورطين مع «الكانيات» في ترهونة

أعلن اللواء 444 قتال التابع للمنطقة العسكرية طرابلس، عن إلقاء القبض على أحد المتورطين مع عناصر “الكانيات” التي كانت تسيطر على مدينة ترهونة.

أكمل القراءة »

ليبيا: أعيان وشيوخ منطقة الهلال النفطي يعلنون عن شروط لإعادة الإنتاج

أعلن أعيان وشيوخ القبائل في منطقة الهلال النفطي عن شروطهم لإعادة فتح حقول وموانئ النفط، وتفويضهم رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، فتحي باشاغا، في تنفيذ كل ما يحقق مطالبهم.

أكمل القراءة »

«فاينانشيال تايمز»: عون يلقي باللوم على «حفتر» بشأن عمليات الإغلاق الأخيرة لمنشآت نفطية

ألقى وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية، محمد عون، باللوم على قائد قوات القيادة العامة المشير خليفة حفتر، بشأن عمليات الإغلاق الأخيرة التي تعرضت لها عدد من المنشآت والحقول النفطية في شرق وجنوب ليبيا، ما أدى إلى خفض إنتاج البلاد النفطي إلى النصف تقريبًا.

أكمل القراءة »

النفط الليبي رهينة مجدداً في صراع بين حكومتين متنافستين

دخلت الثروة النفطية، مصدر الدخل الرئيسي لليبيا، من جديد دائرة الخلاف السياسي المتصاعد منذ أسابيع، لتصير رهينة الانقسامات السياسية مع موجة من الإغلاق القسري للمنشآت الحيوية، نتيجة للصراع بين حكومتين متنافستين.

أكمل القراءة »