الأربعاء , 8 فبراير 2023

أرشيف الموقع

انتشال 18 جثة من مقبرة جماعية بسرت واكتشاف أخرى بترهونة

أعلنت السلطات الليبية، الأحد، انتشال 18 جثة مجهولة الهوية، عثر عليها الأسبوع الماضي بمقبرة جماعية بمدينة سرت (غرب). وقالت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين في ليبيا (رسمية) في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك؛ إن “18 جثة مجهولة الهوية تم اكتشافها الأسبوع الماضي في مقبرة جماعية بمنطقة …

القضاء الليبي يقضي بإعدام 17 شخصاً بعد إدانتهم بالانتماء إلى “داعش”

أصدرت محكمة جنائية في ليبيا الاثنين، أحكامًا بالإعدام على 17 شخصًا دينوا بالانتماء إلى تنظيم “داعش” الإرهابي وارتكاب أعمال عنف مميتة، بحسب مكتب المدعي العام.

قوات حفتر تعلن مقتل 7 مسلحين من “داعش” جنوبي ليبيا

أعلنت قوات الشرق الليبي بقيادة خليفة حفتر، الأربعاء، مقتل سبعة مسلحين من تنظيم الدولة وأسر اثنين، في عملية أمنية بالقرب من الحدود مع تشاد.

حفتر: من انتصر على الإرهاب لا بد له من هزيمة الفساد

قال القائد العام لقوات القيادة العامة المشير خليفة حفتر، إن «من انتصر على الإرهاب لا بد له أن ينتصر على الفساد ويهزم الفقر والتخلف ويبني دولة آمنة ومستقرة»، وذلك خلال كلمة ببنغازي، اليوم السبت، لمناسبة الذكرى الثامنة لدخول قوات القيادة المدينة.

ليبيا: اكتشاف 42 جثة في مقبرة جماعية

أعلنت هيئة البحث والتعرّف على المفقودين في ليبيا، يوم الأحد، العثور على 42 جثة مدفونة في مقبرة جماعية بمدينة سرت وسط البلاد، المعقل السابق لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

دراسة دولية: ليبيا ضحية ثلاث بؤر للجريمة المنظمة العابرة للحدود

كشفت المبادرة العالمية لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، ثلاث بؤر قريبة من الحدود الليبية، واحدة في تشاد واثنتين بالنيجر، تتسبب في تهيئة بيئة مواتية للنزاعات وإطالة أمدها.

مجلة أميركية ترصد أوضاع المرتزقة السوريين في ليبيا: ملل ومخدرات ورواتب دون قتال

رصدت مجلة «ذا ناشونال إنترست» الأميركية، نصف الشهرية، وضع المرتزقة السوريين والأتراك في ليبيا. وقالت إن المرتزقة في غالبيتهم من الشباب الذين لا دخل لهم ولديهم فرص قليلة للتوظيف.

انتشال 15 جثة مجهولة من مقبرتين جماعيتين بباحة مستشفى ابن سينا بسرت

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، اليوم الأربعاء، انتشال 15 جثة مجهولة الهوية من مقبرتين جماعيتين بباحة مستشفى ابن سينا التعليمي في مدينة سرت من قبل فريق إدارة البحث عن الرفات التابع لها.

وضع أمني هش في طرابلس الليبية.. لماذا تتكرر الاشتباكات؟

سلطت الاشتباكات المسلحة في العاصمة طرابلس الجمعة، والتي أودت بحياة 16 شخصا على الأقل، الضوء على الوضع الأمني الهش، والذي يُعزى إلى تعدد التشكيلات العسكرية المسلحة المتنازعة على الصلاحيات والمناصب، والتي تتوزع ولاءاتها بين أطراف الصراع السياسي.

مليشيات ليبيا… صراع لا يتوقف للسيطرة على مسارات التهريب

تندلع مواجهات عنيفة أشبه بحروب صغيرة بين مليشيات ليبية تسيطر على مسارات تهريب البشر والسلاح والمخدرات والوقود، والتي تتيح لهم عوائد بعشرات الملايين من الدولارات يدفع ثمنها أهالي المناطق التي تقع على خطوط التماس.