الأحد , 17 نوفمبر 2019

أرشيف الموقع

«جوازات بنغازي» تتوقف عن العمل بعد حادث طعن أحد موظفيها

أعلنت مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب فرع بنغازي، اليوم الثلاثاء، التوقف عن العمل بعد حادث طعن أحد موظفيها. وقالت المصلحة إنها توقفت عن العمل تضامنا مع الرائد خالد العجيلي، الذي طعنه أحد الخارجين عن القانون خلال أدائه عمله، حسب بيان على صفحتها في موقع التواصل «فيسبوك»، اليوم الثلاثاء.

أكمل القراءة »

بعد مقتل البغدادي… ما مصير أتباعه في ليبيا؟

قلل خبراء دوليون من إمكانية تأثير مقتل أبو بكر البغدادي، مؤسس “داعش” الإرهابي، على فروع التنظيم، ومن بينها خلايا التنظيم في ليبيا، معتبرين أن مقتله “ليس نهاية الإرهاب”.

أكمل القراءة »

«صحة الوفاق» تعلن إطلاق سراح الأطباء المختطفين

أعلنت الناطقة باسم المكتب الإعلامي لوزارة الصحة بحكومة الوفاق، وداد ابو النيران، عن إطلاق سراح الأطباء الستة المختطفين في مدينة الزنتان، مؤكدة أنهم خرجوا من مدينة الزنتان في طريق العودة إلى مدينة طرابلس.

أكمل القراءة »

حجز «أسلحة ليبية».. أولى نتائج عمليات القوة المشتركة لدول الساحل

أعلنت القوة المشتركة لدول الساحل الخمس عن أولى عملياتها قرب الحدود بين النيجر وتشاد التي مكنت من حجز أسلحة حربية، وكمية من الذخيرة قادمة من ليبيا.

أكمل القراءة »

بعد تكرار هجماته.. ما الذي يريده حفتر من الجنوب الليبي؟

عادت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر لتهاجم الجنوب الليبي من جديد، وتحديدا مدينة مرزق، وسط تساؤلات عن الأهداف الحقيقية وراء تلك الهجمات المتكررة، وعلاقتها بالعملية المستمرة على العاصمة الليبية طرابلس.

أكمل القراءة »

السراج: نشاط الإرهاب ازداد بسبب الاعتداءات الأخيرة

قال رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، إن «نشاط الإرهاب وخلاياه ازداد بسبب الاعتداءات الأخيرة في عدة مناطق في ليبيا، مستغلا للفراغ الأمني والصراع الدائر»، محملا «المعتدي المسؤولية عن ذلك بشكل كامل».

أكمل القراءة »

قتلة يفلتون من العقاب في بنغازي

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي بشكل واسع مقطع فيديو يظهر فيه الفنان عبد الهادي الصادق، الملقب بـ”فنان الكرامة”، وهو يصرخ ويتهم آمر جهاز مكافحة الظواهر السلبية التابع لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، فرج قعيم، بقتل ابنه ياسر الصادق وحفيدته (ابنة ياسر) وجرح حفيد آخر، في مداهمة لمنزلهم الإثنين الماضي بمنطقة اللثامة …

أكمل القراءة »

غوتيريش: شبكات إرهابية كبيرة تنتشر في ليبيا

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريش إن شبكات إرهابية كبيرة تنتشر في ليبيا، مشيرا إلى أن الإرهاب ليس مجرد قضية إقليمية، بل هو خطر واضح وفوري على السلام والأمن في العالم.

أكمل القراءة »

إطلاق سراح عضو مجلس الدولة المخطوف في الزاوية

أعلن المجلس الأعلى للدولة، إطلاق سراح عضو المجلس، مصطفى التريكي، الذي خطف، الثلاثاء الماضي، من أمام منزله في الزاوية. وأشار المجلس إلى بذل «جهود مشتركة» من أجل الإفراج عن التريكي، حسب بيان على صفحته بموقع التواصل «فيسبوك»، ولم يفصح عن الجهات الأخرى التي أسهمت في تلك الجهود.

أكمل القراءة »

خطف عضو مجلس الدولة في الزاوية

أعلن المجلس الأعلى للدولة، اختطاف عضو المجلس في مدينة الزاوية، مصطفى التريكي، يوم الثلاثاء الماضي. وقال المجلس إن «مجموعة مسلحة يشتبه بانتمائها إلى عصابات الكرامة، اختطفت التريكي من أمام بيته في منطقة (المطرد) غرب الزاوية، واقتادته إلى مكان مجهول»، حسب بيان على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أمس الأربعاء.

أكمل القراءة »